الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3226 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم وصباح الخير جميعا
    هذي اول مشاركة في المنتدى

انا طالب ماجستير
    كملت 9 ساعات بمعدل 4 من 4
    الجامعة من ضمن ال 100 جامعه
    التخصص من ضمن ال 50
    رفعت طلب الالحاق في 12/5
    وصلت المرحلة الثالثة ثم رجعت الى الملحقية في 24/5 والملحقية عملوا " إعادة للطالب" وفي خانة الملاحظات كتبوا " الطالب غير متواجد في بلد الدراسة" وهذا صحيح لاني حاليا في السعودية.
    بعد رمضان ان شاء الله برجع أمريكا وارفق لهم ختم الدخول. هل المعاملة ترجع الى المرحلة الثالثه ولا كل شي يرجع من البداية؟ اللي عنده فكره ينورنا الله يسهل امورنا جميعا.
    7 "
  2. للأسف حسب علمي ان الابتعاث لازم تكون في بلد الدراسه لو جرت البعثة وانت برى بلد الابتعاث تلغى هدا اللي انا اعرفه لدلك رفعت إلحاقي وانا الى الان منتظر الفرج ابي يخلصونا حق اقدر انزل ماابي احطمك بس هدا اللي اعرفه وانت تأكد من الملحقيه او الوزاره وبالتوفيق اخي العزيز
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميــــٌـ♛ـِــــر
    بس ان شاء الله مايلغون الطلب لان كتب لك أعاده لطالب ان شاء الله ادا رجعت تنحل امورك ع خيررر
    فعلا كتبوا " إعادة الطلب" واللي اعرفه ان الطلب المعاد للطالب يبقى 30 يوم وبعدها يتحول الى رفض الطلب او "الطلب مرفوض" . تمت إعادة الطلب في 24/5 لذلك لابد ان ارجع مقر الدراسة قبل 24/6 عشان ارفع لهم ختم الدخول ونسخة جديدة من I-94 وربك يسهل الأمور.

اتصلت بالملحقية بس محد يرد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuLafi
    السلام عليكم وصباح الخير جميعا
    هذي اول مشاركة في المنتدى

انا طالب ماجستير
    كملت 9 ساعات بمعدل 4 من 4
    الجامعة من ضمن ال 100 جامعه
    التخصص من ضمن ال 50
    رفعت طلب الالحاق في 12/5
    وصلت المرحلة الثالثة ثم رجعت الى الملحقية في 24/5 والملحقية عملوا " إعادة للطالب" وفي خانة الملاحظات كتبوا " الطالب غير متواجد في بلد الدراسة" وهذا صحيح لاني حاليا في السعودية.
    بعد رمضان ان شاء الله برجع أمريكا وارفق لهم ختم الدخول. هل المعاملة ترجع الى المرحلة الثالثه ولا كل شي يرجع من البداية؟ اللي عنده فكره ينورنا الله يسهل امورنا جميعا.
    أخي العزيز:
    بمجرد دخول الطالب السعودية تعاد المعاملة للطالب. الله يعينك، الاصل انها ترجع من المرحلة الاولى، لكن ماتطول في الاولى والثانية ممكن يكونون في يوم واحد الى ثلاثة ايام توصل الثالثة.
    موفق ان شاالله.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a1200
    أخي العزيز:
    بمجرد دخول الطالب السعودية تعاد المعاملة للطالب. الله يعينك، الاصل انها ترجع من المرحلة الاولى، لكن ماتطول في الاولى والثانية ممكن يكونون في يوم واحد الى ثلاثة ايام توصل الثالثة.
    موفق ان شاالله.
    اخوي a1200 طمنتي والله ... جزاك الله خير.
    7 "
  6. بعض الأعضاء يسألون عن قائمة ال 100 جامعة وضوابط الالحاق بعضوية البعثة.

رابط ال 100 جامعة:
    ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…طھظ…ظٹط²ط© ظ„ظ„ط§ظ„ط*ط§ظ‚ ط¨ط§ظ„ط¨ط¹ط«ط©

رابط ضوابط الالحاق:
    ط§ظ„ط¥ظ„ط*ط§ظ‚ ط¨ط¹ط¶ظˆظٹط© ط§ظ„ط¨ط¹ط«ط©

ملاحظة: يستثنى الطلاب في تخصص الطب والتخصصات الهندسية النوعية والعلمية النوعية التي تحددها وزارة التعليم.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuLafi
    بعض الأعضاء يسألون عن قائمة ال 100 جامعة وضوابط الالحاق بعضوية البعثة.

رابط ال 100 جامعة:
    ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…طھظ…ظٹط²ط© ظ„ظ„ط§ظ„ط*ط§ظ‚ ط¨ط§ظ„ط¨ط¹ط«ط©

رابط ضوابط الالحاق:
    ط§ظ„ط¥ظ„ط*ط§ظ‚ ط¨ط¹ط¶ظˆظٹط© ط§ظ„ط¨ط¹ط«ط©

ملاحظة: يستثنى الطلاب في تخصص الطب والتخصصات الهندسية النوعية والعلمية النوعية التي تحددها وزارة التعليم.
    هل حددتها وزارة التعليم؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسترمهستر
    هل حددتها وزارة التعليم؟
    نعم الوزارة حددت تخصصات الهندسة وغير الهندسة في الجامعات الموصى بها في هذا الرابط https://ru.moe.gov.sa/Search

الفرق الوحيد بين طلاب الهندسة وغير الهندسه هو:
    1- طلاب الهندسة والطب يختارون تخصصهم من الجامعات الموصى بها عشان عملية الالحاق.
    2- طلاب التخصصات الأخرى (غير الهندسة والطب) يستطيعون الدراسة في أي جامعة من الجامعات الموصى بها عشان الاعتراف بشهاداتهم فقط دون الالحاق بالبعثة. اما اذا ارادوا الالحاق بعضوية البعثة فلابد من الالتحاق بجامعة من ال 100 او يكون التخصص من 50
    7 "
161 من 309 صفحة 161 من 309 ... 111156160161162166211 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.