الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

| . . مـتـابـعة طـلـبات الإلحاق لدى الوزارة . . | (4)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3205 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al Noory
    اللي يقول وجودك في بلد الأبتعاث ضروري..
    أنا داخلة على الملحق نفسه وقلت له قال لا ماعليك روحي للسعودية وإذا لك إلحاق بيجيك
    لكن صراحة أنا ما أثق بأحد.. اذا انت موجود في بلد الأبتعاث وتقدر تقعد أقعد ولا ترجع
    لما تحسم أمورك.. أنا عن نفسي رجعت لأن خلاص لازم أغادر..

السلام عليكم وَ رحمــــة الله وَ بركــــاته
    حياك الله ,,

رد بإيجاز وَ بإختصار لموضوع سابق .. الملحق الثقافي تسبب في تأخري لمدة سنة كاملة بسبب كلمة شفويه ووعد وهمي، لا تصدقيه !!
    أنا بنفسي كلمته في موضوع وقال وفر قبول حتى لو يكون في تخصص زراعه إن شاء الله وَ أبشر (على أساس حتى لو قبولك مو بنفس تخصصك يعني النية بيساعد) .. وسبحان الله كنت مقدم على جامعة ووصل القبول بنفس اليوم وفي تخصصي الأساسي ..
    كلمت الملحق الثقافي من جديد .. بكل بـــرود قال "لا ماصار وعدتك ولا كلمتك ولا قلت لك أي شي" جحدني بشكل غير متوقع !!!

التجارب السابقة تثبت إن وجودك في بلد الإبتعاث مُهم .. وفعلًا إذا الطالب قادر على البقاء بأمريكا، أنصحه بعدم المغادرة حتى يتبين من وضعه النهائي ..
    قد يكون في حالات تم الموافقة عليها حتى لو الدارس سافر، وَ لكن أغلب التجارب كانت رفض بسبب عدم تواجد الدارس في مقر البعثة ..
    إن شاء الله تتسهل أمورك وتنقبلي حتى لو تواجدتِ بالسعودية.

بالتوفيق ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulkhaliq1983
    ابو لافي
    انا طلبي تحرك من الخطوة الثالثة الى الرابعة في منتصف شهر 5 وتوقف تقريبا شهرين وتحرك الان خطوة من الرابعة للخامسة بتاريخ 19 وتوقف الان

- - - مشاركة محدثة - - -

اللي فهمته من الشباب ان الخطوة الرابعة هي اللجنة
    في السابق كانت المراحل مكتوبه وكانت الثالثه "تقييم الطلب" والرابعه " تدقيق الطلب" والخامسه لكتابة القرار وتوقيعه والسادسه اظهار القرار. لكن الان نشوف بعض الشباب تحرك طلبه سبع مرات او اكثر ولسه ما ظهر القرار. يمكن بعض التحركات للاستفسار او ترجع خطوة للوراء للتاكد او اكمال شي معين من اللجنه السابقه.
    نسأل الله التوفيق للجميع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noor 19
    انا طلبي كل ثلاث اسابيع او اسبوعين مرة. تعتقدون ينتظرون الترم الصيفي ينتهي عشان مايدفعونه؟ ��
    دنفر. ماعندي علم الله يوفقك ويوفق الجميع
    بصراحه خطر في بالي موضوع الدفع في الترم الصيفي. الملحقيه تدفع رواتب الطلاب يوم 18 من كل شهر هجري يعني اليوم او بكره ... الراتب القادم يكون في 18 ذي القعده الموافق 20 أغسطس بحيث يكون ترم الفول بدأ ... اذا كان هدفهم عدم الدفع في الصيف معناته قرارات القبول تظهر قبل بداية الترم القادم باسبوع او اقل... جداول الترم الجاي عندهم مع الطلبات وعارفين متى بداية الدراسة لكل طالب تقدم بطلب الحاق...

الله يعين....الصبر مفتاح الفرج
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuLafi
    في السابق كانت المراحل مكتوبه وكانت الثالثه "تقييم الطلب" والرابعه " تدقيق الطلب" والخامسه لكتابة القرار وتوقيعه والسادسه اظهار القرار. لكن الان نشوف بعض الشباب تحرك طلبه سبع مرات او اكثر ولسه ما ظهر القرار. يمكن بعض التحركات للاستفسار او ترجع خطوة للوراء للتاكد او اكمال شي معين من اللجنه السابقه.
    نسأل الله التوفيق للجميع
    صحيح المعاملة اللي سليمة ١٠٠٪ تمر بخمس او ستة خطوات زي ما ذكرتوا، اللي لاحظته لما كنت أسأل في الوزارة، ان في كثير من المعاملات ترجع من تدقيق القرار للجنة لملاحظات او ايضاحات معينه. وفي حالات اخرى، المعاملة تتحول لجهه اعلى للبت في المعاملة. على سبيل المثال معاملتي لما ارسلت واحد للوزارة قالو له وافقت اللجنة على الطلب ورفضت في تدقيق القرار ( يعني لجنة ثانية تدقق)، فتحولت لوكيل الوزارة وهو اللي قام بالتوجية بالموافقة. فعليا المعاملة مرت في ثمان خطوات.
    اللي أحب ااكده للجميع ، إنهم بيمشون الكل إن شاالله، يعني حتى اللي عنده نقص يحاولون يشوفون له مخرج.
    الله يوفق الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

السلام عليكم وَ رحمــــة الله وَ بركــــاته
    حياك الله ,,

رد بإيجاز وَ بإختصار لموضوع سابق .. الملحق الثقافي تسبب في تأخري لمدة سنة كاملة بسبب كلمة شفويه ووعد وهمي، لا تصدقيه !!
    أنا بنفسي كلمته في موضوع وقال وفر قبول حتى لو يكون في تخصص زراعه إن شاء الله وَ أبشر (على أساس حتى لو قبولك مو بنفس تخصصك يعني النية بيساعد) .. وسبحان الله كنت مقدم على جامعة ووصل القبول بنفس اليوم وفي تخصصي الأساسي ..
    كلمت الملحق الثقافي من جديد .. بكل بـــرود قال "لا ماصار وعدتك ولا كلمتك ولا قلت لك أي شي" جحدني بشكل غير متوقع !!!

التجارب السابقة تثبت إن وجودك في بلد الإبتعاث مُهم .. وفعلًا إذا الطالب قادر على البقاء بأمريكا، أنصحه بعدم المغادرة حتى يتبين من وضعه النهائي ..
    قد يكون في حالات تم الموافقة عليها حتى لو الدارس سافر، وَ لكن أغلب التجارب كانت رفض بسبب عدم تواجد الدارس في مقر البعثة ..
    إن شاء الله تتسهل أمورك وتنقبلي حتى لو تواجدتِ بالسعودية.

بالتوفيق ,,
    صح كلامك.. لكن للأسف كنت منتهية من المعهد صار لي شهر وزيادة ولازم أغادر أمريكا فعشان كذا كنت ماشية ماشية
    سواء قال لي هالكلام او لا.. ويبيلنا نآخذ إفادة موقعه من كل شخص نكلمه عشان نضمن حقنا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al Noory
    صح كلامك.. لكن للأسف كنت منتهية من المعهد صار لي شهر وزيادة ولازم أغادر أمريكا فعشان كذا كنت ماشية ماشية
    سواء قال لي هالكلام او لا.. ويبيلنا نآخذ إفادة موقعه من كل شخص نكلمه عشان نضمن حقنا
    اذا عندك قبول جامعي وتبدأ الدراسة خلال 5 اشهر من نهاية المعهد تقدري تجلسي نظاما ولا يوجد أي مشاكل مع الجوازات.

شوفي الفقره Students within the US في الرابط التالي:
    https://travel.state.gov/content/vis...n-studies.html
    7 "
248 من 309 صفحة 248 من 309 ... 198243247248249253298 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.