الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث خريج .. هل يحق لي الإنضمام بعد قرار الـ 9 ساعات للماجستير؟

مبتعث خريج .. هل يحق لي الإنضمام بعد قرار الـ 9 ساعات للماجستير؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3172 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sh_a90
    sh_a90

مبتعث جديد New Member

sh_a90 الولايات المتحدة الأمريكية

sh_a90 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة كهربائية , بجامعة Oklahoma State University
    • Oklahoma State University
    • هندسة كهربائية
    • ذكر
    • OKlahoma
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

July 23rd, 2015, 10:58 AM

السلام عليكم ياجماعة الخير
    الأن مع النظام الجديد والقرارات الجديدة في البعثة سرت متلخبط ومني عارف اش القرارت اللي ألغيت وأش اللي ساري مفعولها

أنا الان مبتعث متخرج هندسة كهرباء بكالوريس وحاب إني أكمل ماجستير لكن للأسف الترقية ألغيت فحلي الوحيد إني أطلع أدرس ماجستير على حسابي
    سؤالي هو هل اذا طلعت ودرست 9 ساعات في الجامعة يحق لي الإنضمام للبعثة ؟ واذا نعم هل التقديم مربوط بفترة معينة أو هو مفتوح طوال السنة؟

ياليت تفيدوني وجزاكم الله خير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh_a90
    السلام عليكم ياجماعة الخير
    الأن مع النظام الجديد والقرارات الجديدة في البعثة سرت متلخبط ومني عارف اش القرارت اللي ألغيت وأش اللي ساري مفعولها

أنا الان مبتعث متخرج هندسة كهرباء بكالوريس وحاب إني أكمل ماجستير لكن للأسف الترقية ألغيت فحلي الوحيد إني أطلع أدرس ماجستير على حسابي
    سؤالي هو هل اذا طلعت ودرست 9 ساعات في الجامعة يحق لي الإنضمام للبعثة ؟ واذا نعم هل التقديم مربوط بفترة معينة أو هو مفتوح طوال السنة؟

ياليت تفيدوني وجزاكم الله خير

وعليكم السلام وَ رحمـــة الله وبركاته
    حياك الله ,, تم التعديل عل العنوان ليتناسب مع المحتوى !

سابقآ, من صدر له قرار إبتعاث سابق لا يحق له الدراسة على حسابه الخاص !
    حاليآ, كما تفضلت تم إلغاء ترقية البعثة لأسباب لا نعلمها حقيقة !
    لذا, الأفضل التوجه بهذا السؤال إلى وزارة التعليم لأني لا أعتقد بأن أي شخص مر بهذه التجربة لحداثة هذا القرار !
    ولا تنسى موضوعك حتى يستفيد الجميع ..

فيما يخص التقديم ..
    التقديم مفتوح طيلة السنة لملتقيات مُحدده بتواريخ معلومة ..
    راجع موقع الوزارة للدراسين على الحساب الخاص ..

ولا تنسى مراجعة هذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread460194.html

وهذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread460908.html

بالتوفيق ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وعليكم السلام وَ رحمـــة الله وبركاته
    حياك الله ,, تم التعديل عل العنوان ليتناسب مع المحتوى !

سابقآ, من صدر له قرار إبتعاث سابق لا يحق له الدراسة على حسابه الخاص !
    حاليآ, كما تفضلت تم إلغاء ترقية البعثة لأسباب لا نعلمها حقيقة !
    لذا, الأفضل التوجه بهذا السؤال إلى وزارة التعليم لأني لا أعتقد بأن أي شخص مر بهذه التجربة لحداثة هذا القرار !
    ولا تنسى موضوعك حتى يستفيد الجميع ..

فيما يخص التقديم ..
    التقديم مفتوح طيلة السنة لملتقيات مُحدده بتواريخ معلومة ..
    راجع موقع الوزارة للدراسين على الحساب الخاص ..

ولا تنسى مراجعة هذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread460194.html

وهذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum178/thread460908.html

بالتوفيق ,,
    الله يعطيك العافية أخوي...لكن عندي استفسار؟

حاليا إعتمادا على هذي الشروط اللي في الرابط أسفل مهم ذاكرين إنه يلزم ألا أكون في بعثة سابقة أو لا ؟ كل اللي طالبينه أنه ما أكون قد إنفصلت من البعثة سابقا https://safeer.mohe.gov.sa/sites/stu...peAccount.aspx

وأيضا كيف ممكن التواصل مع وزارة التعليم العالي وأنا في أمريكا؟ هل في إيميل معين أو موقع خاص بالتواصل معهم ؟

وجزاك الله خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh_a90
    الله يعطيك العافية أخوي...لكن عندي استفسار؟

حاليا إعتمادا على هذي الشروط اللي في الرابط أسفل مهم ذاكرين إنه يلزم ألا أكون في بعثة سابقة أو لا ؟ كل اللي طالبينه أنه ما أكون قد إنفصلت من البعثة سابقا https://safeer.mohe.gov.sa/sites/stu...peAccount.aspx

وأيضا كيف ممكن التواصل مع وزارة التعليم العالي وأنا في أمريكا؟ هل في إيميل معين أو موقع خاص بالتواصل معهم ؟

وجزاك الله خير

حياك الله ,,

بعض الشروط وَ البنود المعتمدة لدى الملحقية وَ الوزارة ..
    لذا, كما أخبرتك سابقآ الوضع الآن إختلف بعد إلغاء ترقية البعثة ! فعلآ وصدقت لا يوجد نص هذا الأمر وَ لكن إحذر أن تضيع أمالك ويأتي الرفض بكل برود !
    يجب أن تتأكد أكثر من هذه النقطة بمراجعة الوزارة وسؤال أهل الحل وَ الربط في الوزارة كالدكتور/ نـــاصر الفوزان وَ الدكتور/ فوزي بخاري ..

وَ للأسف ..
    إيميلات وَ أرقــــام الوزارة ( للزيـــــــنه ) لن تجد منهم أي رد !
    إذا لديك قريب أو صديق .. يراجع الوزارة وَ أخبرنا بردهم وَ إن شاء الله تتيسر أمورك ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  5. وعليكم السلام اخوي ..

أنا طالب مبتعث وراح اتخرج الترم هذا ان شاء الله ورحت الوزارة قبل شهر وقالو بخصوص الترقية ياتنتظر السنه القادمه والا تدرس ترم ع حسابك مع تحقيق الشروط وبعدين تبدأ في اجرائات الانظمام .
    طبعا ما سألتهم سؤالك مباشرة بس اللي سألته يدري اني مبتعث فلو كان فيه مشكله اتوقع لازم ينبهني للشي هذا.

وهذي اجابة الملحق في اللقاء الاخير بخصوص هل لا زال نظام الدراسه والانظمام موجود فكانة الاجابة بنفس الشروط الجديده.

واذا عندك اي اجابة لا تنسى تبلغنا يالطيب لانو في ناس كثييييير مهتمين للموضوع وسؤالك ممتاز
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

حياك الله ,,

بعض الشروط وَ البنود المعتمدة لدى الملحقية وَ الوزارة ..
    لذا, كما أخبرتك سابقآ الوضع الآن إختلف بعد إلغاء ترقية البعثة ! فعلآ وصدقت لا يوجد نص هذا الأمر وَ لكن إحذر أن تضيع أمالك ويأتي الرفض بكل برود !
    يجب أن تتأكد أكثر من هذه النقطة بمراجعة الوزارة وسؤال أهل الحل وَ الربط في الوزارة كالدكتور/ نـــاصر الفوزان وَ الدكتور/ فوزي بخاري ..

وَ للأسف ..
    إيميلات وَ أرقــــام الوزارة ( للزيـــــــنه ) لن تجد منهم أي رد !
    إذا لديك قريب أو صديق .. يراجع الوزارة وَ أخبرنا بردهم وَ إن شاء الله تتيسر أمورك ..

بالتوفيق ,,

أسف لردي المتأخر ولكن حصلت لي الفرصة الحمدلله ورحت للوزارة
    وسألتهم مباشرة بسؤالي
    وقالي حاليا مافي ترقية لكن يمديني اطلع أدرس على حسابي الخاص وأكمل 9 ساعات في الجامعة ومن بعدها يتم إلحاقي
    ونبهني بأن قبل ماأسافر للدراسة أن أفتح ملف طالب دارس على حسابه الخاص
    حبيت أفيدكم وبالتوفيق للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SOOT
    هلا اخي/ ماذا عن التخصص المطلوب فقد سمعت عن اوناس رفضو بسبب التخصص غير مطلوب من الرغم انهم اكملو 9 ساعات ؟
    التخصص معترف به ولكن غير مطلوب!
    +
    هل مجرد اكمال 9 ساعات فقط او الالتزام بمعدل 3.3 كما في الشروط ؟

شكرا لك
    هلا أخوي
    طبعا لازم الالتزام بالشروط كلها 9 ساعات والمعدل وغيرها المذكورة في الرابط الأسفل https://safeer.mohe.gov.sa/sites/stu...peAccount.aspx

وبالنسبة للتخصص
    فتحك لملف طالب دارس على حسابه الخاص قبل طلوعك لبلد البعثة حيسهل عليك معرفة اذا التخصص مطلوب أو لا
    وبالإمكان برضوا سؤالهم في الوزارة
    7 "
  8. السلام عليكم

الله يعطيكم العافية يا اخوان

حابة استفسر بخصوص الدراسة على الحساب الخاص.. علما اني لدي قبول نهائي لمرحلة الدكتوراة في بريطانيا..

ومن شروط الانضمام الانتهاء من ٩ساعات أكاديمية للدكتوراة ( حابة اعرف كم شهر تقريبا )

وايضاً هل معدل الماجستير له علاقة بالانضمام او لا؟؟! ما يخص هذه العبارة (((الا يقل معدله في التخرج للمرحلة الجامعية عن ( 3.3) من ( 4 ) أو مايعادلها ))

او الانضمام فقط يعتمد على معدل الدكتوراة بعد اجتياز ال ٩ساعات؟!

مع جزيل الشكر والتقدير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.