الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة اصدار الفيزا على جواز مختلف عن الجواز المسجل في الأبليكيشن

مساعدة اصدار الفيزا على جواز مختلف عن الجواز المسجل في الأبليكيشن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3744 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sdht
    sdht

مبتعث جديد New Member

sdht كندا

sdht , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Control Engineering , بجامعة جاري البحث عن القبول
    • جاري البحث عن القبول
    • Control Engineering
    • ذكر
    • تورنتو, أونتاريو
    • السعودية
    • Nov 2013
    المزيدl

January 23rd, 2014, 07:57 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساء الخير أعضاء منتدى مبتعث

أنا من طلاب المرحلة التاسعة ماجستير قدمت على الفيزا اونلاين من خمس أيام وثاني يوم بعد التقديم رحت وبصمت وكل الأمور مشيت بسلاسة الحمد الله و أرسلوا لى رسالة يطلبون الجواز الأصلي عشان الفيزا يعني أنا في آخر مرحلة من اصدار الفيزا.

طبعاً جميع المبتعثين لكندا يعرفون ان فيزا الطالب تنتهي بانتهاء الجواز يعني الشخص الي جدد جوازه السنة ذي سيستطيع استخراج فيزا وتصريح دراسة يمتد لخمس سنوات. باقي على انتهاء جوازي سنتين تقريباً يعني بعد سنتين راح أكون مجبر على تجديد الفيزا ويمكن يتعللون علي ويعطلوني في نصف دراستي خصوصاً انهم يشترطون كشف للدرجات عند التجديد. راح تقولون لي ليش ما جددت جوازك ليصبح خمس سنوات قبل التقديم على الفيزا ؟ صحيح لكن من شروط تجديد الجواز السعودي أن يكون باقي على صلاحيته ستة أشهر أو أقل وعلى هذا الأساس قلت أمري لله راح أقدم بهذا الجواز. لاحقاً سمعت عن أشخاص استطاعوا تجديد جوازاتهم رغم بقاء سنة أو سنتين على انتهائها و أخذوا فيزا لمدة خمس سنوات واشتروا دماغهم و صراحة ندمت على عدم المحاولة مع الجوازات.

سؤالي هو على فرض أني تمكنت من تجديد الجواز هل أحتاج إلى أبليكيشن جديد و بصمة من جديد و لا أرسل الجواز القديم مع الجديد كاثبات اني جددته وهم راح يصدرونها على الجواز الجديد ؟

في حال أني أحتاج إلى أبليكيشن جديد وش أسوي في الأبليكيشن الحالى ؟ راح يصير عندي اثنين ويمكن هذا يئثر سلباً على الفيزا.

هل أحتاج خطاب من وزارة التعليم العالي موجه للجوازات يثبت أني مبتعث كي أتمكن من اقناعهم بتجديد الجواز ؟ وهل تعطيني الوزارة مثل هذا الخطاب ؟

أنا مسافر لكندا للمرة الأولى اذا كان أحد من الأخوان عنده فكرة عن موضوعي يقول لي وش أفضل شي بالنسبة لي أستمر بالجواز الحالي ولا أحاول في موضوع الجوازالجديد وشكراً مقدماً.
  2. وعليكم السلام

اولا من قال لك ان الفيزا مدتها 5 سنوات ؟ في الاغلب الفيزا راح تكون سنة او اكثر شوي حسب القبول الدراسي اللي معك , لذلك وضعك مافيه اي اشكال ولاداعي لتجديد الجواز . والفيزا هدفها هو السماح لك بالدخول الى كندا فقط لاغير ز للدراسة في كندا هناك وثيقة اخرى تسمى تصريح الدراسة study permit وهي التي تسمح لك بالدراسة في كندا وستستلمها في المطار عند وصولك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.