الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة رفضوا فيزتي والسبب عجزت أفهمه !

مساعدة رفضوا فيزتي والسبب عجزت أفهمه !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3476 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Hanna Al-O
    Hanna Al-O

مبتعث جديد New Member

Hanna Al-O كندا

Hanna Al-O , أنثى. مبتعث جديد New Member. من اليمن , مبتعث فى كندا , تخصصى . , بجامعة ألبرتا
    • ألبرتا
    • .
    • أنثى
    • البرتا, أدمونتون
    • اليمن
    • Oct 2014
    المزيدl

October 15th, 2014, 03:06 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    الحمدلله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه

حابه اشكي لكم الشي اللي قاعدة امر فيه وجدا شايله همه

أول شي انا انسانه غير سعودية مقيمه في السعودية خلصت المرحلة الثانوية هالسنه وحابه اكمل دراستي في كندا لان المكان الوحيد اللي أقدر ادرس فيه بحكم ان اخوي عايش هناك ..
    المهم قدمت قبل كم اسبوع ع الفيزا ومعلوماتي محدوده جدا عن متطلباتها واللي سويته اني عبيت الفورم المطلوبه + الصور + الجواز + حطيت كشف حساب بس لدخل اخوي وزوجته ف كندا السنوي + المبلغ اللي طالبينه عشان السفارة + ورق قبول المعهد وشهادتي الثانويه
    بعد اسبوع تقريبا جاني الرفض والأسباب كالتالي :
    1- you have not satisfied me that you would leave canada at the end of your stay .in reaching this decision , i considered several factors , including:
    your travel history
    your immigration status
    purpose of visit
    limited employment prospects in your country of residence
    وبس والله انغبنت جدا لمن انرفضت والحمدلله على كل حال
    أتمنى حد يساعدني لان والله ماعندي غير الله ثم انتو وشايله هم هالموضوع ودراستي ف المعهد بتبدا مع اول شهر من 2015 ان شاء الله .
    الله يوفق من يقدر يساعدني ويرزقه اللي يتمناه يارب
    وشكرا للجميع الله يسعدكم .
    استغفر الله العظيم وأتوب اليه .
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    وعليكم السلام

السبب هو انك مقيمة غير سعودية , والسفارة الكندية معروفة بانها ترفض منح تأشيرات فقط لهذا السبب , لذلك نصيحتي هي لاتضيعي وقتك معهم . اذا نيتك هي الدراسة قدمي على فيزا لامريكا .
    طيب انا مآقدر إلا اني ادرس بكندا : )
    يعني مستحيل انها تصير ؟ .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hanna Al-O
    طيب انا مآقدر إلا اني ادرس بكندا : )
    يعني مستحيل انها تصير ؟ .
    نعم للاسف ,شبه مستحيل .

ولاحظت شي مهم في موضوعك , وهو انك قدمت كشف حساب لاخوك زوجته في كندا , هذا سبب اساسي للرفض , لان وجود اقارب لديك في كندا قد يدفعك بانك لاتعودي بعد انتهاء الدراسة هذا فوق كونك مقيمة غير سعودية .

رغم تاكدي بشكل شبه مؤكد انهم سيرفضوك مرة اخرى , اذا مصرة قدمي مرة اخرى وارسلي لهم كشف حساب لاخر 6 اشهر لشخص يقررب لك متواجد في السعودية مثل احد والديك , وخطاب تعريف من قبل عمله وخطاب يوضح فيه انه متكلف بمصاريفك خلال فترة دراستك في كندا وكشف الحساب يجب ان يكون فيه مبلغ اكثر من كاف يغطي جميع المصاريف الدراسية والمعيشية لسنة واحدة على الاقل .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nasa2009
    نعم للاسف ,شبه مستحيل .

ولاحظت شي مهم في موضوعك , وهو انك قدمت كشف حساب لاخوك زوجته في كندا , هذا سبب اساسي للرفض , لان وجود اقارب لديك في كندا قد يدفعك بانك لاتعودي بعد انتهاء الدراسة هذا فوق كونك مقيمة غير سعودية .

رغم تاكدي بشكل شبه مؤكد انهم سيرفضوك مرة اخرى , اذا مصرة قدمي مرة اخرى وارسلي لهم كشف حساب لاخر 6 اشهر لشخص يقررب لك متواجد في السعودية مثل احد والديك , وخطاب تعريف من قبل عمله وخطاب يوضح فيه انه متكلف بمصاريفك خلال فترة دراستك في كندا وكشف الحساب يجب ان يكون فيه مبلغ اكثر من كاف يغطي جميع المصاريف الدراسية والمعيشية لسنة واحدة على الاقل .
    طيب بحاول مرة ثانية بس عندي استفسار لو كان عندي قبول فجامعة نفس الشي ولا ممكن يقبلونها ؟ وهل يحتاج يكون عندي كفيل هناك ولو إيه مايكون اخوي صح عشان لا يشكون ؟ ومثلا لازم ارفق عقد للسكن ولا مايحتاج ؟ وآخر شي لو عندي عقد عمل على اني لو درست لغة بيوظفوني ممكن تطلع لي ولا : (
    الله يسهلها علي وعليكم يارب والله يجزاكم خير .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hanna Al-O
    طيب بحاول مرة ثانية بس عندي استفسار لو كان عندي قبول فجامعة نفس الشي ولا ممكن يقبلونها ؟ وهل يحتاج يكون عندي كفيل هناك ولو إيه مايكون اخوي صح عشان لا يشكون ؟ ومثلا لازم ارفق عقد للسكن ولا مايحتاج ؟ وآخر شي لو عندي عقد عمل على اني لو درست لغة بيوظفوني ممكن تطلع لي ولا : (
    الله يسهلها علي وعليكم يارب والله يجزاكم خير .
    القبول الجامعي قد يساعد ويثبت انك هدفك هو الدراسة , اخوك يقدر يكون المتكفل بدراستك , لكن مجرد وجوده هناك كاف لرفض الفيزا لان وجود قريب لك احد العوامل التي قد تدفعك على البقاء في كندا وعدم العودة , عقد السكن غير مطلوب ولاتأثبر له .

اكرر رأيي مرة اخرى , وهو انهم رفضوك , المشكلة ليست في الوثائق التي قدمتيها بل هي سياسة الحكومة الكندية . لانها اصبحت مؤخرا متشددا جدا في منح التأشيرات وفي حال كان هناك ادنى شك بان الشخص لن يغادر كندا او لديه نية بالهجرة يتم رفضه , وكونك مقيمة في السعودية خارح بلد جنسيتك هذا السبب كاف للرفض بدون اي اعتبار اخر .
    7 "
  6. السلام عليكم اختي
    انتي حطيتي كشف حساب اخوك، ليش ما تحطين كشف حساب الوالد او الوالدة على اساس انهم هم اللي مسوولين عنك.
    انا ترى حطيت لهم كشف حساب ابوي بما اني طالب بدون وظيفة.

سؤال اذا سمحتي، هل وضعك نظامي بالمملكة؟

بالنسبة لسبب الزيارة: انا اقترح انك تعطينهم قبول معهد اللغة والقبول الجامعي اذا موجود.، ايضا تقدرين تعطينهم ورقة من شركة او مؤسسة الوالد يقول فيها انه راح يدعمك فيها طوال فترة دراستك بكندا
    ترى انا سويت كذا.

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Calgary Student
    السلام عليكم اختي
    انتي حطيتي كشف حساب اخوك، ليش ما تحطين كشف حساب الوالد او الوالدة على اساس انهم هم اللي مسوولين عنك.
    انا ترى حطيت لهم كشف حساب ابوي بما اني طالب بدون وظيفة.

سؤال اذا سمحتي، هل وضعك نظامي بالمملكة؟

بالنسبة لسبب الزيارة: انا اقترح انك تعطينهم قبول معهد اللغة والقبول الجامعي اذا موجود.، ايضا تقدرين تعطينهم ورقة من شركة او مؤسسة الوالد يقول فيها انه راح يدعمك فيها طوال فترة دراستك بكندا
    ترى انا سويت كذا.

بالتوفيق
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    إيه نظامي الحمدلله بس اخوي حنا المقيمين غير عنكم السعوديين
    الله يجزاك خير ويوفقك ان شاء الله بجرب اللي قلته وبقدم من جديد وبإذن الله تتسهل اموري وامور الجميع ان شاء الله .
    7 "
  8. افضل تقدمين ع السفاره الكنديه من بلدك الام ..
    او قدمي ع فيزا سياحيه واذا وصلتي سجلي بمعهد واطلبي منهم يحول الفيزا من سياحيه الى دراسيه وأهم يعرفوا الطريقه ويضبطونك مع الامقريشن .. اعرف عرب كثير مسوي هالطريقه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.