الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات مابعد الثانوي

استفسارات مابعد الثانوي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3603 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية turki.11
    turki.11

مبتعث مستجد Freshman Member

turki.11 السعودية

turki.11 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علمي , بجامعة لسى انتظر
    • لسى انتظر
    • علمي
    • ذكر
    • لسى انتظر, لسى انتظر
    • السعودية
    • Jun 2014
    المزيدl

June 9th, 2014, 08:02 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي كم استفسار ، وأسال الله أن يسعدك من يجاوب .
    أول شيء : أنا خلصت ثالث ثانوي السنة هذي ، ونسبتي الحمدلله ٩٩ ، والقدرات ٩٦ الحمدلله ، والتحصيلي ما نزلت الدرجات .
    ثاني شيء : أنا إن شاء الله جازم أروح أدرس بكندا ٠
    سؤالي الأول : وش رايكم أدخل هندسة ولا حاسب ؟ ، رغبتي فيهم كلهم ، لكن من ناحية الحياة العملية مستقبلا - ان شاء الله - ، والراحة ، والرواتب ، والوظايف .
    سؤالي الثاني : أحسن أروح ع حسابي وبعدين أنضم للبعثة؟ ؛ عشان أستفيد من الوقت لأن برنامج خادم الحرمين يبيلك تقريبا ٦ شهور عشان تروح نهائي ، ولا أروح مع البرنامج؟
    سؤالي الثالث : أقدم ع الجامعات في السعودية ولا لا؟ - احتياطا- ، بعدين لو قدمت وقبلوني وسحبت عليهم أقدر أقدم عليهم مستقبلا ماجستير ولا شيء ؟
    سؤالي الرابع : لو دخلت حاسب أو هندسة بكندا ، أقدر أحول التخصص قبل ما أبدأ - يعني وأنا أدرس اللغة -؟
    سؤالي الخامس : الحين أخوي بكندا ، بيجيب لي قبول من جامعة -إن شاء الله- ، لو دخلت معهد الجامعة وخلصت اللغة ، أقدر أروح جامعة غيرها قبل ما أبدأ الدراسة فيها ؟
    سؤالي السادس : كيف التحويل من كندا لأمريكا وأنت بكندا ، صعب ولا لا؟
    سؤالي السابع: أنا لغتي ضعيفة جدا ، أحفظ كلمات بالفترة هذي ولا إذا رحت هناك مرة وحدة ؟ ، وأيش هو أحسن كتاب كلمات؟
    سؤالي الثامن : لو بدرس ع حسابي لازم أول شيء توافق وزارة التعليم العالي ، يعني لازم أقدم طلب موافقة - الكتروني - ، سؤالي : تطول موافقتهم ولا لا؟ يعني كم يبيلها تقريباً ؟
    سؤالي التاسع : لو بتدرس ع حسابك لازم تحضر ملتقيات صح ؟ ، متى هذي الملتقيات ؟ ، وكيف أطلع عليها ؟
    سؤالي العاشر - الاخير - : لو درست ع حسابك بعدين التحقت بالعثة ، يعوضنك عن اللي درسته ع حسابك؟

الله يوفقكم ، ويسعدكم ، وأتمنى إجابة تكفيني عن البحث عن إجابات أخرى ...

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
  2. لو بتدرس على حسابك الخاص لازم يكون عندك موافقة من الوزارة التعليم العالي والموافقة هاذي ما يعطونك الى اذا حضرت الملتقى حقهم ولي هيكون في جدة يوم 18 رمضان

طبعا عشان تحضر الملتقى لازم تسوي طلب الكتروني وتكون اوراقك كلها جاهزة الي هي قبول معهد و قبول جامعة و تأشيرة واشياء ثانية زي جواز. اذا راح عليك هاذا الملتقى ما فيه الى انك تستنى 3 او 4 شهور للملتقى الي بعده
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mrgoog
    لو بتدرس على حسابك الخاص لازم يكون عندك موافقة من الوزارة التعليم العالي والموافقة هاذي ما يعطونك الى اذا حضرت الملتقى حقهم ولي هيكون في جدة يوم 18 رمضان

طبعا عشان تحضر الملتقى لازم تسوي طلب الكتروني وتكون اوراقك كلها جاهزة الي هي قبول معهد و قبول جامعة و تأشيرة واشياء ثانية زي جواز. اذا راح عليك هاذا الملتقى ما فيه الى انك تستنى 3 او 4 شهور للملتقى الي بعده
    طيب كيف يمديني اسويهم قبل ١٧ رمضان😣
    ما يمدي اجيب قبول للقاء وانا اسويهم ؟
    ولو ما حضرت اللقاء وش يصير؟
    وشكرا انك عطيتني وجه بعد طول انتظار😒

( ما أقدر أشارك من اللابتوب مدري ليش&#128530
    7 "
  4. اولا قبول الجامعة ياخذ اقل من شهر عادة
    قبول المعهد يوم الى يومين
    التاشيرة من 3-4 اسابيع (طبعا لازم يكون معاك على الاقل قبول معهد انجليزي للدراسة فوق 6 شهور عشان تقدم على تاشيرة دراسية) يعني لسا عندك وقت
    بالنسبة انك تجيب قبول للقاء وانت تسويهم فما ادري اذا تقدر ولا لا , جرب او شف. انا زيك بس لسا قاعد استنى تاشيرتي تخلص عشان احضر الملتقى

اما اذا راح عليك اللقاء فما يسير ولا شي , تستنى اللقاء الى بعده ولي بيكون بعد 3 شهور من 18 رمضان تقريبا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mrgoog
    اولا قبول الجامعة ياخذ اقل من شهر عادة
    قبول المعهد يوم الى يومين
    التاشيرة من 3-4 اسابيع (طبعا لازم يكون معاك على الاقل قبول معهد انجليزي للدراسة فوق 6 شهور عشان تقدم على تاشيرة دراسية) يعني لسا عندك وقت
    بالنسبة انك تجيب قبول للقاء وانت تسويهم فما ادري اذا تقدر ولا لا , جرب او شف. انا زيك بس لسا قاعد استنى تاشيرتي تخلص عشان احضر الملتقى

اما اذا راح عليك اللقاء فما يسير ولا شي , تستنى اللقاء الى بعده ولي بيكون بعد 3 شهور من 18 رمضان تقريبا
    طيب ممكن تعلمني كيف أجيب قبول للقاء ؟
    وايميل واحد من حقين الوزارة عشان أسأله؟
    وبعدين لو أسحب ع اللقاء ، وأسافر بدونه وش يصير ؟
    شكرا لك

7 "
  6. والله للاسف ما اعرف ايميلات اي واحد من حقين الوزارة بس تقدر تزورهم فموقعهم في الرياض عندهم مكتب خاص بالمبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص

عشان تجيب قبول للقاء زور الموقع هاذا https://safeer.mohe.gov.sa/Sites/Stu...tudents.aspx#2 واختر الدراسة على الحساب الخاص-> طلب الموافقة للدراسة على الحساب الخاص واختار الدولة الي تبغى تدرس فيها وشوف التعليمات حقتهم

لو سحبت على اللقاء طبعا لمن تروح لكندا الملحقية ماراح توافق تفتحلك ملف. واذا ما فتحتلك ملف الملحقية ما يقدرون يضمونك للبعثة. لازم اي واحد دارس على حسابه الخاص يفتحله ملف في الملحقية فور وصوله للبلد الي بدرس فيها عشان يعرفون مستواك او يضمونك بعد ما تكمل 90 يوم دراسة في معهد معترف فيه من الوزارة
    + على حسب ما سمعت لازم تختار كورس انجليزي مكثف بالمعهد الي بتدرس فيه و لا ما يضمونك بعد
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mrgoog
    والله للاسف ما اعرف ايميلات اي واحد من حقين الوزارة بس تقدر تزورهم فموقعهم في الرياض عندهم مكتب خاص بالمبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص

عشان تجيب قبول للقاء زور الموقع هاذا https://safeer.mohe.gov.sa/Sites/Stu...tudents.aspx#2 واختر الدراسة على الحساب الخاص-> طلب الموافقة للدراسة على الحساب الخاص واختار الدولة الي تبغى تدرس فيها وشوف التعليمات حقتهم

لو سحبت على اللقاء طبعا لمن تروح لكندا الملحقية ماراح توافق تفتحلك ملف. واذا ما فتحتلك ملف الملحقية ما يقدرون يضمونك للبعثة. لازم اي واحد دارس على حسابه الخاص يفتحله ملف في الملحقية فور وصوله للبلد الي بدرس فيها عشان يعرفون مستواك او يضمونك بعد ما تكمل 90 يوم دراسة في معهد معترف فيه من الوزارة
    + على حسب ما سمعت لازم تختار كورس انجليزي مكثف بالمعهد الي بتدرس فيه و لا ما يضمونك بعد
    ياعسى ربي يحفظك
    شكرا لك....

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.