الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أحتاج مشورة أهل الخبرة والحكمة والتفكير المنطقي

مساعدة أحتاج مشورة أهل الخبرة والحكمة والتفكير المنطقي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3251 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أم رضا
    أم رضا

مبتعث جديد New Member

أم رضا غير معرف

أم رضا
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jun 2015
    المزيدl

June 3rd, 2015, 11:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيكم العافية جميعاً وأسعد الله أوقاتكم بكل خير

أنا محتارة جداً في أمري، وسجلت في هالمنتدى لأني قرأت فيه كثير واستفدت منه كثير ماشاء الله الناس هنا متعاونة وتحب تساعد

فقلت بطرح موضوعي هنا وأنا واثقة أنكم ما تبخلوا علي بالمشورة والنصيحة

قصتي هي...

أنا موظفة حكومية منذ خمس سنوات

أعمل فنية مختبر في إحدى الجامعات السعودية

شهادتي بكالوريوس ومتخرجة بمرتبة شرف

طبعاً مسماي الوظيفي (فنية، المفروض اخصائية بس الجامعات مافيها مسمى اخصائية)
    وطبيعة عملي ( تحضير معمل وتشغيل أجهزة )
    لا تتلائم مع شهادتي وقدراتي وطموحي

أنا ولله الحمد متوفقة أكاديمياً ودائماً الأولى أو الثانية على الدفعة من يوم كنت بالمدرسة لحد ما تخرجت من الجامعة والحمد لله رب العالمين

لدي طموح كبير في إكمال دراستي ، أطمح لنيل الماجستير والدكتوراة ، أحب الدراسة والعلم كثيراً وحصلت على قبول غير مشروط من أفضل جامعات بريطانيا لدراسة الماجستير
    ولكن هناك عوائق تمنعني

أولاً جهة عملي لا توفر فرص ابتعاث للفنيات ( فقط المعيدات والمحاضرات) ،، كما أنها لا تسمح للفنيات بإجازة دراسية لا للدراسة في السعودية ولا للدراسة في الخارج

ثانياً فكرت في الدراسة على حسابي الخاص ثم الالتحاق بالبعثة .. ولكن لا يمكنني الالتحاق ما لم أحضر خطاب موافقة من جهة عملي على الدراسة بالإضافة إلى خطاب الإجازة الدراسية
    وكلاهما لم أتمكن من الحصول عليه على الرغم من أنني كتبت عشرات الخطابات في هذ االشأن ولكن دون جدوى ...

ثالثاً الفلوس الي عندي حالياً ماتغطي تكاليف الدراسة والمعيشة كاملة... فقط جزء منها... أحتاج للانضمام للبعثة

الي أفكر فيه الآن وأحتاج مشورتكم ... هل أقدم استقالة عشان أقدر أدرس على حسابي وبعدين أنضم للبعثة؟ ..
    لأن جهة عملي مو موافقين يعطوني خطاب موافقة ولا إجازة مع أن صار لي ما يقارب السنة وأنا أحاول فيهم ما ظل أحد ما كتبت له خطاب

أو أشيل فكرة الدراسة من بالي ... وأظل على وظيفتي الي مافيها ترقيات ولا تطوير للموظف ولا مجال للإبداع والتميز ؟

أو أغير مساري تماما وأدرس شي إداري اون لاين مثلاً إدارة أعمال أو موارد بشرية مع أنه ماله علاقة بتخصصي بتاتاً؟

وهل الانضمام للبعثة في بريطانيا لمرحلة الماجستير مضمون إذا استوفيت جميع الشروط؟ مع العلم أن قبولي غير مشروط يعني راح أبدأ على طول ماجستير ما راح أدرس لغة

وشكراً مقدماً

بانتظار آرائكم ومشورتكم بفارغ الصبر

2. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

أختي الفاضلة لا تتخلي عن طموحك و أهدافك مهما حصل و لا تستسلمي لعبودية الوظيفة مهما كانت النتائج انها أشبه بالموت البطيئ .. اختي هناك بدائل بسيطة و لكن قد تؤدي لنتائج مرضية في النهاية , بريطانيا دولة غالية و فوق ميزانتك على ما يبدوا غيري الوجهة فمثلا ماليزيا دولة رخيصة من جميع النوحي مقارنة بدول اوروبا فألتحقي في احدى جامعتها وسجلي قبل سفرك كدارسة على حسابك الخاص و عند اتمام الشروط المطلوبة للإلحاق غيري الوجهة المهم لا تتخلي عن أحلامك و طموحاتك مهما حصل و دائما هناك حلول لا تظهر الا مع كثرة البحث و الإطلاع وقبلها الإلتجاء الى الله سبحانه وتعالى بطلب المعونة و ان يختار لك ماهو خير وصلاح لك في الدنيا و الآخرة ولا تنسي ان تصلي صلاة الإستخارة قبل القدوم على اي عمل فالله وحده اعلم بالخير لنا اين كان وحيثما كان وبالله التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.