الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص الدراسة بالاردن

استفسار بخصوص الدراسة بالاردن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2961 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية yazeedalharthi
    yazeedalharthi

مبتعث جديد New Member

yazeedalharthi غير معرف

yazeedalharthi
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Mar 2016
    المزيدl

March 18th, 2016, 01:58 AM

سلام عليكم
    محدثكم متخرج بنسبة 94 من الثانوية العامة لكن جايب العيد في القدرات والتحصيلي وانا ودي في ابتعاث لكن لازم نسبة القدرات والتحصيلي ماتقل عن 80 وانا جايب 69 و 70 فا قررت ادرس على حسابي الخاص بالاردن المهم
    استفساري بخصوص اسعار الدراسة في الجامعات الاردنية المعتمدة طب او هندسة معمارية او اعلام ؟
    واللي يعرف كيف احصل منحة للاردن لا يبخل علينا.
    وشكرا..
  2. وعليكم السلام

قبل فترة بسيطة سافرت الى الاردن زيارة للجامعة العلوم والتكنولوجيا لأن سعرها معقول
    الساعة أو credit بمتوسط 150 ريال تقريبا بالإضافة الى رسوم الفصل الدراسي(كل سمستر) 300 ريال
    وطبعا تخصصات الهندسة تقريبا 160 ساعة (بعكس جامعة البترول ب134 ساعة)
    وتبعد ساعة عن العاصمة

بس للأسف الجامعة موقفه بسبب التكدس حسب موقع (الجامعات الموصى بها)
    رحت الملحقية الثقافية السعودية بالاردن عشان اذا فيه مجال يفتحوها هذي السنة ما نصحوني بها
    اذا تستحمل لف ودوران فيه تقديم معروض عشان موافقة وتصديق الشهادة بس ما احب هذي الشغلات

وقررت ازور الجامعة لأني كنت ناوي أنقل لها وأعادل الساعات اللي درستها
    قالوا لي القبول يبدا في شهر يوليو والتقديم أونلاين Jordan University of Science and Technology
    وجلست مع أحد دكاترة قسم الهندسة عشان اعرف بيئة الدراسة وكيف نظام التدريس

جامعتين مفتوحين حاليا بالأردن

* جامعة الألمانية الأردنية German Jordanian University | German Jordanian University
    مستوى الجامعة ممتاز بس أغلى من التكنولوجيا / الساعة ب600 ريال بالاضافة الى رسوم
    وايضا يوجد بعثة الى المانيا لمدة سنة... حسب كلام الملحقية فيها فلوس للطلاب غير اردنين

* جامعة الهاشمية https://hu.edu.jo/
    ما رحت لها لأن مستواها أقل من مستويات جامعات السعودية (لو بتقارنها بجامعة الأمير محمد بن فهد مثلا)

اي استفسار انا حاضر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.