الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ثلاث اسئلة فقط

ثلاث اسئلة فقط

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3527 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبا لجبن
    أبا لجبن

مبتعث جديد New Member

أبا لجبن السعودية

أبا لجبن , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى . , بجامعة عبدالعزيز
    • عبدالعزيز
    • .
    • ذكر
    • ., .
    • السعودية
    • Aug 2014
    المزيدl

August 29th, 2014, 10:41 AM

السلام عليكم وطاب يومكم بكل خير

لدي ثلاث اسئلة اتمنى من الله ثم منكم الاجابة الشافية

تم اختياري لاستراليا فضلاً عن امريكا وكند .. لكون امريكا غير امنه نوعاً وكندا لبرودتها >> اتمنى اني محق في قراري .. تؤيدوني ؟

طيب الان ببدا في اسئلتي وهي كالتالي :

اولاً / انا الان بالسعودية ولم اعمل اي شي لكي اذهب للدراسة على حسابي في استراليا .. وش اول شي اسويه ؟؟

ثانياً / انا اختبرت ايلتس وجبت مستوى 4 .. يعني احتاج دراسة للانقلش .. التقديم للدراسة لغة يكون عن طريق الجامعة تحولني للمعهد ؟؟

ثالثاً / ابغى ادرس هندسة .. اي الجامعات تفضلونها ؟؟

ولكم جزيل الشكر والعرفان ~
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبا لجبن
    السلام عليكم وطاب يومكم بكل خير

لدي ثلاث اسئلة اتمنى من الله ثم منكم الاجابة الشافية

تم اختياري لاستراليا فضلاً عن امريكا وكند .. لكون امريكا غير امنه نوعاً وكندا لبرودتها >> اتمنى اني محق في قراري .. تؤيدوني ؟
    لا استطيع اقارن لك استراليا بغيرها لاني لم ازر امريكا وكندا من قبل .. لكن بشكل عام استراليا امنه ولله الحمد

طيب الان ببدا في اسئلتي وهي كالتالي :

اولاً / انا الان بالسعودية ولم اعمل اي شي لكي اذهب للدراسة على حسابي في استراليا .. وش اول شي اسويه ؟؟
    اول شيء تسويه ترجم شهاداتك و إبدأ راسل الجامعات علشان تحصل على قبول

ثانياً / انا اختبرت ايلتس وجبت مستوى 4 .. يعني احتاج دراسة للانقلش .. التقديم للدراسة لغة يكون عن طريق الجامعة تحولني للمعهد ؟؟
    ممتاز.. ٤ وانت لسه مادرست لغه درجة حلوة يعني عندك اساسيات اللغه .. تحتاج سنه او اقل من ذلك (على حسب جهدك) .. اذا حصلت قبول جامعي مشروط بلغه .. بعض الجامعات تعطيك قبول للجامعه وقبول للمعهد التابع لها.. والبعض الاخر يعطيك قبول جامعي فقط .. وانت تراسل المعهد وتجيب قبول منه.. الاهم في المسألة كلها انك تحصل قبول جامعي مشروط بلغه ( عادة تحصل عليه ٤-٦ اسابيع بعد التقديم) .. اما قبول المعهد فهو سهل جدا وعادة يصدر في اقل من يوم

ثالثاً / ابغى ادرس هندسة .. اي الجامعات تفضلونها ؟؟
    هناك الكثير من الجامعات ولله الحمد .. انصحك بجامعات سيدني (سيدني-سيدني للتكنولوجيا-ماكواري) او ملبورن (ملبورن-فيكتوريا-رميت) ... لان هالمدينتين يكثر فيها المسلمين والمنتجات العربيه والتي تلبي احتياجاتك اليوميه

ولكم جزيل الشكر والعرفان ~
    ولك اخي الكريم .. وباذن الله يضيف الاخوان مالم اتطرق له او يصححون لي

وفقك الباري
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبا لجبن
    بيض الله وجهك يالصبحي

طيب متى يبدا السمستر عندكم ؟ عندي وقت اقدم من الان
    ووجهك يالغالي..

اغلب الجامعات ان لم تكن الكل لها فترتين .. السمستر الاول في فبراير او مارس ..السمستر الثاني في جولاي او اوغست .. وتقدر تبدأ في أي سمستر

لكن معاهد اللغه في كل شهر تقريبا يبدأ كورس على مدار السنه ... ماعدا الاسبوعين-الثلاث الاخيرة من شهر ديسمبر هي اجازة علشان الكريزمس

بالتوفيق اخوي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبا لجبن
    رفع الله قدرك في اعلى عليين يالصبحي

طيب المدة تتوقع في نظرك حتى انتهي من اللغة والتحق بالعثة ؟؟

تعبناك معنا ياغالي ~
    وقدرك يالغالي.. مافي تعب و لاشيء أخوي

بالنسبه لاتمام مرحله اللغه عادة سنة كافيه .. ومثل ماقلت على حسب جهدك

اما عن التحاقك للبعثه فأتوقع انها لن تزيد عن ٥ أشهر من بدء مرحلة اللغه.. أعرف أخوة كثير تم الحقاهم بالبعثه خلال الثلاث الاشهر الاولى في مرحلة اللغه ..

موفق اخوي.. وأي استفسار حنا في الخدمه

تحياتي
    7 "
  5. جملك الله حالك والله انك ماقصرت عسى الله لايحرمك الاجر

اخر نقطة عسى صدرك يتسعلي اخوي

ابغى جامعة يكون فيها مكتب لارامكو وسابك ؟؟ كيف اعرف ذلك ؟
    تنصحني اقدم بنفسي او تفضل المكتب ؟ وكيف اعرف اوقات قبول الطلبات فالجامعة ؟؟

شاكر وممتن لك اخوي على تجاوبك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبا لجبن
    جملك الله حالك والله انك ماقصرت عسى الله لايحرمك الاجر
    و حالك يالغالي

اخر نقطة عسى صدرك يتسعلي اخوي
    أخي أسأل مثل ماتبي.. هذا المنتدى وضع لمساعدة الطلاب.. وكما أستفدنا من خدماته.. نريد أن نرد له بعض الجميل.. لذلك يسعدني جداً الرد على استفساراتك على الشى اللي أعرفه

ابغى جامعة يكون فيها مكتب لارامكو وسابك ؟؟ كيف اعرف ذلك ؟
    أول مرة أسمع بأن أرامكوا وسابك لهم مكاتب في الجامعات.. أخي تأكد من هذه المعلومه..
    المعروف أخي الكريم أن هناك لجنة إبتعاث في الدوائر الحكوميه التي تبتعث موظفيها مثل الجامعات و مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنيه وغيرها.. هذه اللجان هي التي تحدد الجامعات المسموح الدراسة فيها..
    يعني مثلا بعض الجامعات السعودية متشددة جدا و سامحه لموظفيها الدراسة فقط في أمريكا أو كندا.. والبعض الاخر يسمح للدراسة في أستراليا لكن للأربع الجامعات الأولى فقط..
    لذلك أخي الغالي..تأكد من صحة المعلومه أن هناك مكاتب لأرامكوا وسابك

تنصحني اقدم بنفسي او تفضل المكتب ؟ وكيف اعرف اوقات قبول الطلبات فالجامعة ؟؟
    الافضل دائما إنك تقدم بنفسك..لكن لو لغتك ماتسمح ممكن أن تستعين بأحد المكاتب مثل IDP
    بالنسبة لأوقات التقديم .. لا تشيل همها لأنك انت حتدرس سنة لغة لذلك .. لو افترضنا انك تبدأ تدرس اللغه في 1-2015 ... نقول انك تبدأ دراستك الجامعيه (بكالوريوس أو ماستر) في السنه التي بعدها 2-2016
    لذلك معك فترة كافيه..

شاكر وممتن لك اخوي على تجاوبك
    أسأل الله أن ينير دربك ويوفقك و يسهل أمرك
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.