الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وين افضل لبنت تدرس هندسه لو علوم حاسب

وين افضل لبنت تدرس هندسه لو علوم حاسب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5413 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الغـ صدى ـربة
    الغـ صدى ـربة

مبتعث رائع Fabulous Member

الغـ صدى ـربة كندا

الغـ صدى ـربة , أنثى. مبتعث رائع Fabulous Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى .engineering , بجامعة SFU
    • SFU
    • .engineering
    • أنثى
    • فانكوفر, BC
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

June 25th, 2009, 08:21 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يمكن سؤال كثير سئلوه واطلعت عليهم لكني للحين ماقررت

كنت حابه من اساس الهندسه احس انه كمجال افضل لي والي اعرفه عنه الي يحب فيزيا رياضيات يدخله وبينبسط فيه

لكن حاليا كبعث مافي لبنات اصلا وغير كذا ماهو مجال كثير مطلوب بالبلد

علوم الحاسب كثير نصحوني فيه لكني ماحسه مجالي
    ماحس حالي عندي داك الابداع بحيث اني اتفوق في هالمجال
    لكن له بعث تابع السي بي سي في ارامكو ومجال مطلوب اكثر

فحبيت اسئل بذات المتخصصين فيه هل بعد مادرستوه حسيتوا انكم ممكن تبدعوا فيه وصار عندكم بعد نظر

يعني انا وحده الدراسه عندي مو عشان وظيفه وراتب لا عشان تحقيق ذات اكثر

فالهندسه ممكن اني اثبت حالي فيها لكن خارج نطاق السعوديه طبعا واظن هذا شوي صعب

علوم الحاسب ماحس عندي ابداع في البرمجه واني ممكن ابتكر يعني بتقول لي ايش تبغا مني
    بسويه بس اني اجيب افكار من راسي وابدع ماحس

فيعني ايش تنصحوني اظل على التخصص الي ابيه ادرسه هني وبعديها اخذ ماستر برا

ولا افكر بعلوم الحاسب ولا اخاف منه بس اخذ اساسياته بمشي فيه

مع العلم انا من اساس كنت رافضه فكره ادرس بالبلد لاني وحده احب الكمبيوتر وحابه اني ادرسه
    بمكان فيه منافسه فيه ابداع اكثر والبلد انا عارفته اصلا مافي تشجيع عشان تبدع
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن قاسم
    اختى انتي كااتبه قصه واالله اني قريت ولا فهمت ولا كلمه

حددي موضوعك
    سوري يمكن اخذت راحتي بالكلام وشتتكم

سؤالي الاول وين افضل كدراسه هندسه كمبيوتر ولا كمبيوتر ساينس

الثاني بالنسبه لعلوم الكمبيوتر انا الي اشوف ان التفوق الي فيها يعتمد على ابداع الشخص نفسه

انا وحده ماشوف عندي هالابداع بس بالنسبه للي درسوه او يدرسوه هل مع الدراسه حسوا انهم

ممكن يبدعوا بهذا المجال
    7 "
  3. انا عن نفسي دايم اشوف البنات يبدعون في النظري اكثر من التطبيقي
    وكثير دكتورات يقولوا نفس الكلام .. صح فيه بنات يختلفون

دايم البنات لما يدخلوا المجالات اللي فيها تفنن تبدع فيها اكثر من المجالات اللي تحتاج تخطيط وتفكير عميق وهندسه وغيرها

انا حاليا مقبوله في ماجستير نظم معلومات اداريه .. ومرتاحه مررهـ للتخصص

ربي يوفقك
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته،

التخصصين فيهم رياضيات بنفس المستوى تقريبا. شخصيا أتوقع علوم الحاسب "أو نظم المعلومات" أفضل للبنات وسوقه أكبر. والابداع مايكون في البرمجة نفسها بقدر مايكون في الجزء النظري "تصميم النظام والخوارزميات" وهو الجزء بالغ الصعوبة. تحقيق الذات ممكن في التخصصين بس في الهندسة أتوقع أصعب اذا ماكنتي تشتغلي لشركة او جزء من مجموعة كبيرة اجمالا لانها تتطلب امكانيات كبيرة نسبيا.

بصراحة معلوماتي في الهندسة بسيطة ، بس في البرمجة اذا عندك "فكر خلاق" يعني creativity بتثبتي نفسك بقوة.رأيي الشخصي ، اذا درجاتك كويسة في التوفل والسات ، قدمي على جامعات ال top 50 وادرسي برة. It has a different taste!

في النهاية اهم شي انك تحبي التخصص الي تدرسيه.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بائعة التوت
    انا عن نفسي دايم اشوف البنات يبدعون في النظري اكثر من التطبيقي
    وكثير دكتورات يقولوا نفس الكلام .. صح فيه بنات يختلفون

دايم البنات لما يدخلوا المجالات اللي فيها تفنن تبدع فيها اكثر من المجالات اللي تحتاج تخطيط وتفكير عميق وهندسه وغيرها

انا حاليا مقبوله في ماجستير نظم معلومات اداريه .. ومرتاحه مررهـ للتخصص

ربي يوفقك
    يوفق الجميع يارب
    يمكن صحيح اغلب البنات يناسبهم نظري بس انا لا احب اني اشتغل بيدي اكثر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FaisalNY
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته،

التخصصين فيهم رياضيات بنفس المستوى تقريبا. شخصيا أتوقع علوم الحاسب "أو نظم المعلومات" أفضل للبنات وسوقه أكبر. والابداع مايكون في البرمجة نفسها بقدر مايكون في الجزء النظري "تصميم النظام والخوارزميات" وهو الجزء بالغ الصعوبة. تحقيق الذات ممكن في التخصصين بس في الهندسة أتوقع أصعب اذا ماكنتي تشتغلي لشركة او جزء من مجموعة كبيرة اجمالا لانها تتطلب امكانيات كبيرة نسبيا.

بصراحة معلوماتي في الهندسة بسيطة ، بس في البرمجة اذا عندك "فكر خلاق" يعني creativity بتثبتي نفسك بقوة.رأيي الشخصي ، اذا درجاتك كويسة في التوفل والسات ، قدمي على جامعات ال top 50 وادرسي برة. It has a different taste!

في النهاية اهم شي انك تحبي التخصص الي تدرسيه.
    مو المشكله انا ماحس اني كرريتف مره يعني بتعطيني شي اصممه ممكن اعرف بس من راسي ماحس
    فانت ايش رايك قبل ماتتخصص كنت تشوف حالك ممكن تبدع بس تبي يعلموك كيف
    ولا مع الدراسه صرت تقدر اكثر

وبالنسبه للهندسه اي عارفه اني لازم بشركه بشتغل

الدرجات انا لسه اخر سنه بالثانويه فهاي الاسابيع مفروض اني اقرر خلاص عشان التقديم
    بس الكمبيوتر ساينس لو بدرسه فافضل ادرسه تابع ارامكو وهم يبتعثوني

وام شور ان ات هاز دفرنت تيست عشان كذا ابيها بس الله يكتب الي فيه خير
    7 "
  6. طبعا مع الدراسة الواحد يكتسب المعرفة اللازمة وبعدين يطبق أفكاره بطريقته الخاصة. واثبات الذات مو صعب طالما الشخص عنده صبر وعزيمة. أتذكر اول مابديت البحث كنت اول ماتجيني فكرة في مجال بحثي اروح عند المشرف واشرح له النظرية والخوارزمية وماأدري ايش ، وبعدين يجي يقول لي ان الفكرة فيها خطأ وأبدا من أول. الحين صرت أحكّم في مجلات علمية دولية ومؤتمرات وأقيم أفكار الآخرين اذا كانت قابلة للنشر أو لا. يعني الشغلة تراكمية وتجي مع الخبرة بالاضافة للعوامل الأخرى كالصبر وطول البال وطريقة التفكير.

اذا شايفة نفسك متحمسة ، توكلي على الله واستخيري وان شاء الله يوفقك.

انا ما أقلل من قيمة الهندسة ولن استطيع ، بس انا ما عندي خلفية كافية فيها وان شاء الله المختصين هنا في الهندسة يفيدوك اكثر.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.