الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة Security...

دراسة Security...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5381 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية a.2mjed.a
    a.2mjed.a

مبتعث مجتهد Senior Member

a.2mjed.a الولايات المتحدة الأمريكية

a.2mjed.a , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Information System , بجامعة UI
    • UI
    • Information System
    • ذكر
    • ...., .....
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

July 31st, 2009, 02:40 AM

السلامة عليكم

انا ابغى ادرس Security
    وسألت واحد عن السيكيوريتي قالي انه نوعين (سيستم - شبكات)

انا قلت ما ابغى شبكات لأنه الشعب كللللوا طاير في الشبكات

الي عندهـ علم بـ السيستم سيكيوريتي ارجوا ان يفيدني

ايش ادرس..؟
    ايش الشهادات الي آخذها...؟
    كيف ابدأ دراستي في هذا المجال...؟

اتمنى توضحولي المجال دا من الصفر

للعلم انا طالب لغة على حسابي في لندن وناوي على البكالوريوس

منتظر توجيهاتكم
  2. يقصد بيها امن انظمة المعلومات والله لو عندي علم امجد كان ساعدتك كتخصص يدرسوه فجامعات ببحثلك ان شاءالله احصل شي

بس هيا تشمل الشبكات كذلك لأنو صعب انو الشركة توظف اثنين عندها واحد يأمن على الشبكات والثاني يأمن على التطبيقات وانظمة التشغيل فشوف انت الموضوع لازم تاخذ الأثنين السيكورتي هوة السيكورتي

زمان الى فترة بسيطة كنت اقول مابغا ادرس الوايرلس مابغا ادرس الفويس مابغا ادرس SQL server وشغلات كثيرة وبنهاية كلها مترابطة معا بعضها والي يلم اكثر من تقنية هوة اوفر بكثير للشركة من انو تجيب كم شخص كل واحد متخصص فشغلة معينة وبقولك هيا نصيحة ادرس السيكورتي كامل ابتدأ من نقطة الصفر والله يوفقك يارب
    7 "
  3. حياك الله اخوي
    فيه تخصصات كثيره تتبع لـ Security وبعضها يكون تابع للشبكات او للأجهزه او للنت او البرامج او اي شي غيرها ممكن يكون فيه اختراق

راح اعطيك شرح بسيط عن تخصص امن الشبكات والمعلومات وتطبيقات النت وانشاءالله اقدر افيدك

1
    امن الشبكات Network Security
    يهتم بكيفيه التراسل عبر الشبكه بشكل آمن
    بمعنى شبكتي تبغى تسوي تراسل مع شبكتك
    نقوم ونعمل تشفير للرسائل اللي نرسلها لبعض وكل واحد يقدر يفك التشفير
    معظم الدراسة تكمن حول كيف يتم تشفير الرساله والتأكد انه محد راح يفكها غير المستقبل
    وطبعا هنا نستخدم Public key و Private key او نستخدم Shared key وغيرها من التقنيات
    وايضا يركز هذا التخصص عن كيفية التأكد من ان الرسالة وصلت نفسها للمستقبل يعني ما فيه هاكر تدخل وقام يعدل في البيانات
    طبعا هذي نظره سريعه عن هذا التخصص

2
    أمن المعلومات Information Security
    هو كيفية حماية نظامك من المهاجمين
    يعني دراسة هذا التخصص تركز على الحرامي اللي راح يدخل النظام
    بمعنى انهم يقترحون طرق و وسائل تحمي النظام من الهاكر اللي هوا الحرامي
    طبعا بهذا التخصص راح تتعلمون فرق طرق الاتصال بالشبكات واكثرها حمايه
    وايضا راح تتعلمون الاماكن المناسبة لتخزين البيانات بحيث نبعدها عن الهاكر هذا
    وغيرها الكثير في هذا التخصص

3
    أمن تطبيقات الويب Web Application Security
    في هذا التخصص تدرس كيف تحمي موقعك من الهاكر
    لان الحرامي هذا ممكن يهاجم السيرفر او يهاجم الكود او يهاجم التصميم نفسه - وطبعا لازم تكون عندك معلومات عن تصميم وتطوير الويب
    راح اعطيك مثال واحد عن هجمات هذا الحرامي
    ممكن يجي الحرامي ويكتب في خانة Username يكتب فيه امر SQL وطبعا الموقع راح يطبق الامر وبكذا راح يحصل الحرامي على نتائج محمية وممكن يسجل في يوزر ثاني
    وايضا ممكن للهاكر يسوي attack عن طريق Cookies او عن طريق Path وغيرها كثيره
    بمعنى ان الهاكر ممكن يخترق الموقع عن طريق خانة تسجيل الدخول او عنوان الموقع او اي جزء من اجزاء الموقع
    وهذا التخصص يعلمك كيف تحمي موقعك من الحرامي هذا

طبعا كل هذي التخصصات تكون داخله في التطبيقي ... يعني تقوم وتعمل نظام وتطبق عليه الحمايه اللي درستها

اتمنى اكون وصلتلك المعلومه
    بالتوفيق لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.