الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يتبع هذا التخصص لمجال الحاسب الالي...؟

هل يتبع هذا التخصص لمجال الحاسب الالي...؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5383 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية msa1838
    msa1838

مبتعث جديد New Member

msa1838 غير معرف

msa1838 , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى ENG , بجامعة TAIBA
    • TAIBA
    • ENG
    • ذكر
    • MEDINA, ..
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 2nd, 2009, 03:38 AM

السلام عليكم
    كيف حالكم اخواني الاعضاء
    انا جديد على موضوع الابتعااث و عندي بعض الاسئلة ارجو اني احصل اجابة عليها
    اولا: " نظم المعلومات الادارية " هل يتبع للحاسب الالي او ادارة الاعمال ؟
    ثانيا: انا تخصصي ادبي ( لغة انجليزية ) هل استطيع اقدم ماستر على هالتخصص ؟
    ثالثا: اذا افترضت اني رااح ادرس في ايرلندا..كم مدة سنوات الدراسة؟؟ و كم شهر راح تكون الفترة التحضيرية اذا فيه؟
    رابعا: هل التخصص هذا له فرص وظيفية عندنا في السعودية؟؟

و شــــكرااا
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تخصص نظم معلومات أو نظم معلومات إدارية كلاهما يتبعان كليات إدارة الاعمال هذا بالنسبة لامريكا والدول الاوربية المتقدمة
    في السعودية يختلف الوضع تلقى نظم المعلومات في الحاسب ونظم المعلومات الإدارية في كليات إدارة الأعمال

تستطيع ان تقدم على هذا التخصص اكيد بس هما في الغالب يبغون خريجين حاسب او إدارة
    بس مو مشكلة يعطوك مواد تكميلية في الحاسب والإدارة وبعدها تنطلق في البرنامج وهذا اولا واخيرا على حسب الجامعة
    اللي انتا ناوي عليها

انا ماعندي خبرة في ايرلندا بس شوف في كثير من الامور منها مدة البرنامج تعتمد بالدرجة الأولى على الجامعة قبل البلد نفسو
    بس في الغالب سنة لغة ومن سنة الى سنتين مدة الماجستير انتا لازم تشوف الجامعة اللي تبغاها وتشوف الخطة وعدد الساعات
    ومدة البرنامج

الحمدلله تقدر تقول انو مافي شركة او منشاة خدمية او صناعية او تجارية ماتحتاج لانظمة معلومات ترفع من كفائاتها في إدارة
    مواردها وتحقيق انتاجية عالية وكل الشركات والمنشات الكبيرة في المملكة تطلب التخصص هذا والطلب في ازدياد لان كل مالها الشركات تفهم التخصص اكثر وتفهم الحاجة لها

وبالتوفيق في دراستك

,,,,,
    7 "
  3. الله يعطيك العافية اخي الكريم
    طيب انا مقدم على برنامج الملك عبدالله للابتعاث .. وهذي التخصصات المتاحة

الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية (التمريض، الأشعة، العلوم الصحية، المختبرات الطبية، التقنية الطبية)، الهندسة، الحاسب الآلي، العلوم الأساسية (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء)، تقنية النانو، القانون، المحاسبة، التجارة الإلكترونية، التأمين، المالية أو التمويل، التسويق.
    انا ابغا اتخصص في نظم المعلومات الادارية ... واخترت التخصص حاسب الي بحكم ان ما فيه ادارة اعمال
    هل وضعي كذا اوكي ؟؟؟
    7 "
  4. والله اخوي مافتيك لان مالي خبرة في شوون الابتعاث
    بس شوف اقرب تخصصين لنظم المعلومات الإدارية من الموجود
    حاسب الي او تجارة الكترونية
    بس اعتقد حتى لو انتا حطيت تخصص حاسب الي وجاك قبول عليه تقدر تدرس نظم المعلومات الإدارية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.