الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفوووووون .. تكفوووون << ترا تكفى تهز رجال هع

تكفوووووون .. تكفوووون << ترا تكفى تهز رجال هع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5361 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SaAara
    SaAara

مبتعث جديد New Member

SaAara غير معرف

SaAara , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى ثانوي , بجامعة خلني اخلص اول
    • خلني اخلص اول
    • ثانوي
    • أنثى
    • الرياض, ma a3rf
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 15th, 2009, 08:27 PM

السلام عليكم ورحمتـ الله وبركاااته

انا خريجه ثالث اعشق شي اسمه كمبيوتر حاسب ابي اتخصص
    بس محتاره وفوق كذا ماعندي خلفيه ماني فاهمه ايش يعني it وايش يعني cm ,, الخ

بابا يقولي اي تي احسن شي وانا مابي جامعه ابي معهد لانه على كلامك في مواضيع قبل معهد احسن ومالقيت في الرياض معهد مممممممم
    ياليت تساعدوني واي تخصص احسن وله مستقبل بأذن الله انا بنت نشيييييطه اكره الجلسه بالبيت من غير شغل ولا مشغله يعني ابي يتخصص ينفع لي
    احس الموضوع ملخبط بس يارب تفهوا شي منه خخخخ

اهم شي تخصص له مستقبل وضيفي كووويس

والله يوفق الجميييع يارب
  2. اختي فعلاً ال IT يشمل كل شي بتقنية وهوة فعلاً مجال رائع ودرسي الشبكات كبداية بعدين روحي على قواعد البيانات وبعدها على الأمن ونتي بتعرفي كيف تمشي بعد اول دعسة بنزين وهيا كالتالي :

IC3..A plus..N plus..Microsoft official course : 2285..2274..2275..2276..2277..2810..2823..2824..22 78..2279

والباقي بتعرفيه من تلقاء نفسك بأذن الله مانصحك بالمعاهد الي عندنا في المملكة اذا تعرفي مدرسة تدرسك الكلام هذا خير وبركة او ادرسيها لحالك لأنك حتنتجي اكثر خصوصاً انو الكتب الي انا ذاكرها بالأعلى اكاديمية وكل شي خطوة بخطوة وللاب بعد كل نهاية موديل يعني شغل نظيف تقدري تشتري هاذي الكتب من معهد نيوهرايزون انتي تطلبيها منهم من غير كورس فقط الكتب

يشترط انك تطبقي اول بأول عن طريق برنامج Vmware WorkStation 6 فهوة فعلاً برنامج ماقدر اقول عنه لأني لو اتكلمت من اليوم الين بكرة محا اوصف قد ايش هوة رائع

كل الي ذكرته من خلال تجربة شخصية ماتعبر عن اي شخص .. تقدري تاخذيها كلها لحالك طبعاً بعد كل كورس انتي تدرسي لحالك بتختبري اختبار دولي وشوفي احسبي كم شهادة .. لو اتعمقتي بالموضوع حتلاقي شي اسمو باس فور شور لامانع من الأطلاع عليها لاكن بعد الفهم والمراجعة مو انك تعتمد عليها اعتماد كلي بنهاية حتى لو معاكي شهادات كثيرة لمن يسألوك بالمقابلة الشخصية بيشوفوك فاهم او لا .. بنهاية اقول مجال IT فعلاً هوة مجال التوب في العالم من وجهة نظري انا ووجهة نظر اشخاص كثيرين لتوفر الكتب والبرامج المساعدة والتطبيقية لهذا التخصص .. يعني لمن تدرس الشيء مو بس نظري لا عملي وشغل جامد .. اسف على الأطالة اخواني اتمنى من الله لو اني ساعدت لو بشي بسيط الله يوفقك
    7 "
  3. انا ما دخلت الموضوع الا علشان تكفى ترى تكفى تهز رجال ,,,<<<< بدووووي
    وابغى اعلمك بوجهه نظري ,
    انا تخرجت السنه هذي من الجامعه بكالوريس علوم الحاسب الالي ومن وجهه نظري ولا تاخذينها بعين الاعتبار ارى
    ان افضل تخصص في الحاسب هو علوم الحاسب الالي ليس لانه تخصصي لا بل لان :
    لانه شامل لكل مجالات الحاسب درست به الهندسه ونظم التشغيل ونظم المعلومات وعماره الحاسبات والخوارزميات والبرمجه واللغات
    عندما ذهبت للتقديم على وظيفه على شركه الخطوط الجويه العربيه السعوديه شاهدت بانهم طلبوا تخصص علوم حاسب ,,
    عندما ذهب للتدقيم على شركه الكهرباء لاحظت التخصص الوحيد من مجالات الحاسب اللي طالبينه هو علوم حاسب
    عندما ذهب الى وزاره الدخليه شاهدت التخصص اللي طالبينه هو علوم حاسب
    حتى شركات الاتصالات زين وموبايلي والاتصالات والبنوك ايضا مطلوب بها علوم حاسب
    حتى الكليات العسكريه قبلوني وباقي لي القبول النهائي,,

ومع ذلك ذهبت قبل فتره الى الرياض وقابلت عميد كليه الحاسب بجامعه الملك سعود وعلمته بموضوعي قلت انا بين الوظيفه والدراسه برا
    واحتمال اكيد ان اطلع برا ادرس وابي استيشرك شار علي بكم دوله وعندما سالني عن تخصصي قلت له علوم حاسب قالي والله بالحرف الواحد:
    (هو القاعده الاساسيه للحاسب الالي وانت الحين تملكه يعني اي شي تدخله بالماستر ماراح يصعب عليك )
    هذا يدل على انه مرغوب لجميع القطاعات بما فيها المجال الاكاديمي ومجال الشركات ..
    IT اللي اسمع عنه ان فيه دكتور عندنا هالحين يحضر الدكتوراه بنفس التخصص هذا ويمدحه ولا ادري عنه كل اللي سمعت عنه ان يقول افضل دوله في هذا التخصص هي ماليزيا
    انا والله من وجهه نظري الشخصيه ولا تاخذين فيها انتي حره بس استيشري وصلي صلاه الاستخاره وعسى الله يكتب لك وللمسلمين اجميعن اللي فيه خيرر,,
    7 "
  4. جزاك الله خير عزيز قوم على كلامك فعلاً واقع بس بضيف شغلة بسيطة .. والله الـ IT او علوم حاسب مابيفرق عنهم ولا شي وهية عبارة عن عدة مجالات تحت سقف تخصص كمبيوتر بالمسمى العام لو سئلنا اي شخص يبغا يدرس اي مجال من مجالات الكمبيوتر محا نقولو IT او علوم حاسب .. بنسئلو انت ايش تبغا بظبط .. قواعد بيانات .. برمجة بلغاتها .. تصميم بتفرعاته .. شبكات بتفرعاتها وانظمتها وتليها شغلات كثيرة ففي نقطة معليش اتمنى من انو الكل يفهمها لاتهتمو فمسميات التخصص والله العظيم انو فجامعة سبأ في جدة بلكلوريوش شبكات ثلاث ارباع المواد برمجة وكم مادة شبكات ومواد اخرى !!!!

ماذكرت الكلام الي كتبتو في المشاركة السابقة الى لمن شفت رغبة الأدمية بمجال الكمبيوتر فمو شرط انو يكون شبكات .. اي شيء ثاني هية تكتشو بنفسها وكل شي موجود في النت من كتب وبرامج تطبيقية تقوي نفسها وتتخصص وفي خبر عما قريب ان شاءالله بيفرح الجميع وخصوصاً سهم (احمد النهاري) ^ ^

نقطة ثانية تعقيباً على كلام الأخ عزيز قوم هما فعلاً يحبو علوم حاسب لأنو بيجمع اكثر من تخصص في تخصص واحد بس يريت تقدر تفيدني لأني ابغا اعرف نقطة بنسبة لهذا التخصص لو اني تخرجت ايش بيكون طبيعة عملي بزبط يعني المهام الي بشغلها ايش هيا ؟؟

في اشخاص يعشقون الكمبيوتر ويحبونه حب شديد لذلك الشي الي يدرسوه يحبو يشتغلو عليه ومايؤمنو بالمؤهلات بالدرجة الأولى لأنو المؤهل ليس سوى تأشيرة لتوظيفي كثير من القطاعات الحكومية ونا منهم بفضل الله عز وجل وفي اشخاص كثيرين افضل مني وفي اشخاص فقط الأهم عندهم وظيفة لايوجد فيها جهد كبير وهوة ليس عيب وكل شي رزق من عند الله

اسف اخواني اذا اطلت عليكم وهذا الشيء ماهو الى وجهة نظر قد يختلف فيها كثيرون او يوافقوني

اتمنالك التوفيق اخي عزيز قوم والله يوفقك
    7 "
  5. عليكم السلام

شكرا لاخوان اللذين اجابوا وانا حقيقتا ادرس ماستر علوم حاسب وممكن تقولو تحيز لتخصصي لا بس اللي اعرفه ان علوم الحاسب مثل ماذكر انه شامل لاكثر من مجال وان تخصص IT يدخل تحت مسمى علوم الحاسب طبها ممكن يقول احد يدخل تحت الهندسه بس انه من ضمن التي تدرس في علوم الحاسب الالي

واي مساعد انا موجود للجميع

موفقين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.