الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الموضوع الشامل لكيفية الدخول لعالم الـ IT + عيدية كورسات اكاديمية من ميكروسوفت وسيسكو

الموضوع الشامل لكيفية الدخول لعالم الـ IT + عيدية كورسات اكاديمية من ميكروسوفت وسيسكو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5301 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 1THEMACUBIX1
    1THEMACUBIX1

مبتعث مجتهد Senior Member

1THEMACUBIX1 زمبابوي

1THEMACUBIX1 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى زمبابوي , تخصصى Networks engineer , بجامعة My virtual university
    • My virtual university
    • Networks engineer
    • ذكر
    • Google, لايوجد
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

September 22nd, 2009, 09:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اول شي كل عام وانت بخير ^ ^ والله يجعل ايامكم كلها فرح وسرور ويتقبل منكم صيام وقيام يارب وشدو حيلكم بست من شوال الجاية

بصراحة حبيت اني اقدم لو شي بسيط من الي اعرفو بمجال الـ IT ككل ولو اختلفت المسميات عند البعض ولاكن بنهاية كلها تحت مسمى علم الكمبيوتر
    علم الكمبيوتر بحر ومانقدر نقول هذا افضل من هذا كلو مكمل لبعضو ونا ببداية الموضوع كنت اكره البرمجة وقواعد البيانات ^ ^ معا احترامي لأخواني المبرمجين
    لاكن بعدين اختلفت وجهت نظري وان كان كثير خالفني الرأي بسبب التشعب والتشتيت ولاكن بعتقادي انه الأفضل للي يعشقو شي اسمو كمبيوتر وللي
    لحقوه من ايام ويندوز 95 و 3. اكس.. كبرنا وحنا نخبص في الكمبيوتر وياما خربنا ونتعلم الين جا يوم تخرجنا وتخرجنا ومستنين اليوم هذا بفارغ الصبر
    وبيقول بنفسو ايش بزبط ادرس في الكمبيوتر ؟؟؟ هل بمجرد اني فاهم الويندوز وشايل معاية هاردسك اكسترنال انا فاهم كل الكمبيوتر !! لا لا لا انت قدامك مشوار
    طوييييييييييل ^ ^ <<< مبسوط محمد على بالو فهم كل شي . مايدري انو قدامو علم لايستهان به واستحالة شوف اقولكم هيا استحالة انك تجمع كل شي بالكمبيوتر
    المهم .. دخلت مجال الشبكات وكنت جاهل فيه بس قبل لادخلت المجال اطلعت على المواضيع وعن ايش تتكلم وئيش الي بستفيد منو لو دخلت هذا القسم وائيش احتياج
    سوق العمل لهذا المجال .. يعني خذ الموضوع من جميع النواحي .. اول كورسات درستها في الشبكات كانت سيسكو الأكاديمية وبصراحة كانت جداً رائعة ولاكن لمن
    وصلت للكورس الرابع من سيسكو الي هوة Wan Technology بدأت اكسل بسبب اني سمعت كلام ريحني بصراحة وعن قناعة تركتها بس مو نهائياً .. ان شاءالله
    ارجعلها بوقت اخر وهذا سبب من اسباب الي خلتني اكتب الموضوع وبعدها اتجهت لكورسات ميكروسوفت ومنها اسباب كثيرة وارجو من الأخوان التركيز :
    1 . بنسبة للحلول الدراسية تبع ميكروسوفت اقوى وبتفصيل ممل
    2 . نسبة احتياج سوق العمل تقريباً اكثر الشركات بتسخدم فعملها بيئة ميكروسوفت
    (ملاحظة) : تستخدم الشركات سيسكو للربط الخارجي اكثر من الداخلي .. لاكن انت بمفهومك اية تبدأ افضل ؟؟ يعني ينفع انك تكون فاهم بالربط الخارجي وماتفهم
    بربط الداخلي !! وهذا لايعني انو ميكروسوفت ماتقدر تربط فروعها خارجياً بأنظمتها .. بل تستطيع من خلال الأيزا والأن نزلت تقنية جديدة اقوى من الأيزا بصراحة
    شكلها جداً مرعب واسمها Threat Management Gateway وهية الجيل الجديد من الأيزا .. بس هذا مو معناتو انو مانذاكر الأيزا لأنو شركات كثيرة بتشتغل
    عليه << هذا كله ملاحظة ^ ^
    3.سهولة التطبيق على برنامج الـ Vmware
    4.بيحصل عندك زي التشبع العلمي وتتعلم اشياء كثيرة وتقنيات جداً رائعة ومطلوبة بسوق العمل زي SharePoint Server و Exchange Server
    5. وهية الأهم نقطة بالموضوع كلو .. والي حتوضحلك الموضوع بنسبة مية بالمية بأذن الله :
    كورسات ميكروسوفت معظمها عندي وبرفعها لكم تدريجياً حسب وقت الفراغ ولأن النت عندي جداً بطيء في الرفع .. رفع خمسين ميقا ياخذ مني ساعة ونص اقل شي
    وقيمة الكورسات بيتراوح من 300 ريال الى 500 وماتقدر تشتريها من المكاتب فقط تاخذها ككورس في معهد معتمد لدى ميكروسوفت والروابط اكثرها منتهية وتعبت
    ونا احملها ورجاء من الأخوان الي يحملو شي من عندي يرجعو يرفعوها على سيرفراتهم الخاصة لو حصل ونحذفت الملفات من عندي لأنو حتى انا ممنوع من اني
    ارفعها على موقع بس قلت انتو طيبين وتستاهلو كل خير ومابغا منكم غير دعاء لية ولوالدي فالله يوفقكم يشباب ذاكرو ترة الكورسات هاذي مهي صعبة ولا سهلة
    بس تحتاج واحد يشتغل ويطبق وهية سهلة بتوصيل المعلومة زي الف باء تاء وانا ما ابالغ فهذي النقطة واسألو الشباب الي اخذو كورسات ميكروسوفت كيف وضعها

2. طريقة مذاكرة الشبكات وعلى ضمانتي مروراً بدراسة تقنيات مطلوبة في سوق العمل :
    1. حتبدأ بدراسة كتاب Prentice Hall Networking 2nd Edition 2008 وهوة الوحيد مهو كورس بس شفتو كتاب رائع جداً للمبتدئين
    او كورس CCNA1 من سيسكو اكاديمي : CCNA 1 And 2 Companion Guide هوة كتابين في كتاب واحد ودرس CCNA 1 وسيب CCNA 2 خليه لمن ترجع
    لسيسكو وهوة بيكون الروتنج وبعدو سوتشنج سيسكو 3 وبعدو الوان
    (ملاحظة) : كتاب Prentice Hall Networking 2nd بيتطرق للسيكورتي واللينكس بنسبة للشبكات يعني اوسع وافضل للشخص الي عندو نفس ماشاءالله بالمذاكرة
    بس CCNA 1 الي هية Networking Basics من ناحيتي افضل لأني شخص كسلان واحب دايماً الشي المختصر بس تعطيك كل شي بالأساسيات من غير ماتطرق
    لأشياء اخرى
    .................................................. ................
    جا دحين وقت كورسات ميكروسوفت :
    2.كورس نظام التشغيل :
    2272 Implementing and Supporting Windows XP Professional
    3.كورس السيرفر :
    2273 Managing and Maintaining a Microsoft Windows Server 2003 Environment
    4.كورسات الشبكات :
    2276 Implementing Microsoft Windows Server 2003 Network Infrastructure@Network host
    2277 Implementing Microsoft Windows Server 2003 Network Infrastructure@Network Services
    2278 Planning and Maintaining a Microsoft Windows Server 2003 Network Infrastructure بالتتابع يعني كلها بترتيب الأرقام
    5.كورس IIS :
    2576 Implementing and Administering Internet Information Services (IIS) 6.0
    6.كورسات الأكتيف دايركتوري :
    2279 Planning, Implementing, and Maintaining a Microsoft Windows Server 2003 Active Directory Infrastructure
    2282 Designing a Microsoft Windows Server 2003 Active Directory and Network Infrastructure بالتتابع ايضاً
    7.كورسات امن الشبكات :
    2810 Fundamentals of Network Security هية تساوي منهج Security + بل وافضل منها بنسبة للتطبيق العملي الموجود بالكتاب (كدراسة اكاديمية)
    2821 Designing and Managing a Windows Public Key Infrastructure
    2823 Implementing and Administering Security in a Microsoft Windows Server 2003 Network
    2824 Implementing Microsoft Internet Security and Acceleration Server 2004
    2830 Designing Security for Microsoft® Networks بالتتابع ايضاً
    8.كورسات الأكستشنج سيرفر : ( الميل سيرفر تبع الشركة )
    2400 Implementing and Managing Microsoft® Exchange Server 2003
    2011 Troubleshooting Microsoft Exchange Server 2003
    2008 Designing and Planning a Microsoft® Exchange Server 2003 Organization
    بنسبة للأكتشنج سيرفر ركزو عليه يشباب تراه جداً مطلوب وهذي فرصتك ومالك حجة ابداً
    .................................................. ......
    نرجع لسيسكو ^ ^
    9. كورس CCNA 2 الأكاديمي : Routers and Routing Basics او Routing Protocols and Concepts
    10.كورس CCNA 3 الأكاديمي : Switching Basics and Intermediate Routing او Lan Switching and Wireless
    11.كورس CCNA 4 الأكاديمي : ًWAN Tecnology او Accessing the WAN
    (ملاحظة)
    Networking Basics & Routers and Routing Basics & Switching Basics and Intermediate Routing & WAN Tecnology = v3.11
    Network Fundamentals & Routing Protocols and Concepts & Lan Switching and Wireless & Accessing the WAN = v4
    ......................................
    في فروق بين فيرجن 3 و 4 ولاكن مو الجوهرية بل في زيادة في التقنيات وبنسبة لتقنية زي ISDN مهي موجودة في الفيرجن الرابع وهكذا
    بالنسبة لطريقة المذاكرة من سيسكو ليست من طريق كتاب السيبكس سيلف ستودي فهذا الكتاب هوة فقط تحضير للأختبار انا عن نفسي اشتريت الكتاب من جرير
    ب 450 ريال تقريباً والله مامسكت منو الى كم ورقة ماتعدى عشر ورقات وسبتو جنبتو على جنب ومستنيلو زبون عشان يشتريه المهم في طريقتين للمذاكرة
    1 . Tutorial Flash : انا عن نفسي ماعجبني بصراحة معا انو فيها تفاعل واختبار بعد كل موديل وتطبيق لاكن بحس انو المعلومات فيها غير مرتبة فأوسوس
    انو تجي معلومات ما اقراها
    2. الكتاب : رائع انا اشتريت كتاب سيسكو 3 و 4 من جرير الواحد قيمتو 225 ريال بس فعلاً معلومات منظمة وبرضو فيه تفاعل واختبارات وكل شي
    .................................................. .......
    المتواجد عندي من ماتريال سيسكو :
    1. كتاب سيسكو اكاديمي 1 و 2 الأصدار الثالث
    2. كتب سيسكو الأكاديمي الأصدار الرابع لاكن ناقصحة وهية فقط للعرض عشان الناس يشترو كتبهم يعني كلها موديل او 3 بالكثير
    3. Tutorial Flash من واحد الين اربعة يعني كاملة بنسبة للأصدار الرابع الأخير
    7 "
  3. روابط الكتب :
    Prentice Hall Networking 2nd Edition 2008
    Prentice.Hall.Networking.2nd.Edition.Sep.2008 - eSnips, share anything
    ..................
    مجلد ميكروسوفت فيه كل كورسات ميكروسوفت الأأكاديمية الي اتكلمت عنها فوق وجاري اضافة المزيد
    Microsoft Official Course eSnips Folder
    ......................
    مجلد كتب سيسكو المتواجدة عندي حالياً
    Cisco Academy eSnips Folder
    ......................
    Network Fundamentals
    RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting
    Routing Protocols and Concepts
    LAN Switching and Wireless
    Accessing the WAN
    .........................

وارجو من المشرفين التثبيت لفائدة تعم الجميع
    7 "
  4. اخواني حصلت الأن كم كورس عندكم ؟؟؟

حملنا الكورسات وعددها 20 كورس تقريباً وبتذاكرها بتتابع يعني ماتعدي ولا من كورس الى اذا فاهم بنظام ويندوز اكس بي وادارتو وصيانتو روح على الي بعدو وهكذا ولا تعدي من شي الى وتفهمو
    ...............................
    رجعنا لسيسكو بعد ماخلصنا من انظمة ميكروسوفت وحنا لسع مانتهينا قدامنا تقنيات مانعرفها زي SharePoint و Clustering و SQL او انك تكمل على سيسكو وحيكون قدامك التوجيه والتحويل والربط الشبكي المتقدم بمستوى CCNP وعندك حماية شبكات سيسكو ونت قدام طريقين يا اما انك تدرس تقنيات ميكروسوفت او تقنيات سيسكو وسيسكو لها حلول جداً رائعة برضو زي QoS و بروتوكولات جميلة بس ليش قلنا ميكروسوفت ؟؟؟ الأسباب موضحة في اول مشاركة بالموضوع
    ..........
    الله يوفقكم يارب وارجو منكم تدعولي دعوة بضهر الغيب لية ولوالدي واتمنى اني افدتكم ولو بشي قليل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  5. اخواني شوفو هذاا البرنامج وهوة لقرائة الكتب الألكترونية .. وهوة افضل برنامج لقرائة الكتب عن تجربة تقدر تكتب وتعدل فيه على راحتك وتصمم كتب وهذا الرابط اتفضلو

FoxIt PDF Pro Pack (Creator+Reader+Editor) -13in1- (+ MUST HAVE +) [h33t][migel] - eSnips, share anything
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.