الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

في ضرورة أشتري الديوال كور و لا نوفر أحسن؟

في ضرورة أشتري الديوال كور و لا نوفر أحسن؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6279 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ESPRIT
    ESPRIT

مبتعث مبدع Amazing Member

ESPRIT المالديف

ESPRIT , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من الإكوادور , مبتعث فى المالديف , تخصصى web developer at PA company , بجامعة ANU
    • ANU
    • web developer at PA company
    • أنثى
    • canberra, ...........
    • الإكوادور
    • Dec 2006
    المزيدl

February 15th, 2007, 10:00 PM

دايما لما يجي واحد يشتري جهاز جديد يسألك إيش أفضل جهاز و بعضهم لا جيت تشرح له راح يقولك تعال معايا المعرض أحسن :121: ..عن نفسي ما عندي لسته مواصفات أعطيها لأي سائل ..لأنه في نقطين لازم تعرفها قبل ما تجاوب
    • ما الغرض من شراء الجهاز؟
    • ما الميزانية budget المحددة؟
    و هذا معناه إنه ما حد يقدر يفيدك أكثر من نفسك ..عشان كدا حبيت أكتب لكم هادا الموضوع

بس مو عشان بالعربي ما تقروه كويس و تكتبوا في الرد شكرا و إنتو ما قرأتوه ..:101:

ترى بأعملكم اختبار و بصححه على طريقة دكاترة الجامعة ..نياهاهاها

لما تجي تشتري حاسووووب << هذا الاسم المفضل لصالح انتر
    أهم حاجة في المواصفات المعالج أو البروسيسور..قلب الكمبيوتر
    في الوقت الحالي كل الناس قاعدة تتكلم عن الديوال كور ..

ما هي تقنية الDiual core؟
    ظهرت هذة التقنية في شركة انتل عام 2005 و أول ما بدأت في الديسكتوب..في هذا الوقت ما لقيت في السعودية معالج يعدمها ..قصدي يدعمها إلا AMD و هو عندي إلى الآن و يعمل بكفاءة عالية.
    و اليوم أصبحت هذه التقنية مخصصة أكثر من أجل الأجهزة النقالةmobility وإدارة الطاقة للبطارية طويلة العمر (أكيد مدامها غالية) و الأجهزة خفيفة الوزن إلى جانب الأمان بتعزيز عمل برامج الحماية و برامج الجرافيكس و التوافق مع أحدث التقنيات اللاسلكية أو الوايرلس
    و تقلل استهلاك الطاقة سواء الجهاز شغال أو في وضع النوم

و أهم شي إنها تدعم multitasking و multi threading
    صممت معالجات الديوال كور لتناسب زيادة الحاجة لمعالجات تتعامل مع عدة شعب من المعلومات في نفس الوقت إذ يميل مستخدمي المحمول لتشغيل عدة برامج في نفس الوقت و هنا بعض الأمثلة
    • تشغيل عدة برامج للقيام بعدة مهام في نفس الوقت
    • تشغيل برنامج في الخلفية دون أن يعطل برنامج في المقدمة أو ببساطة تستطيع أن تمارس عملك بينما يعمل برنامج مقاومة الفيروسات في الخلفية دون أن يعطلك (مثال تاني يمكن لاحظت إنك لما تطبع حتى لوقفلت الوورد أمر الطباعة يتكمل و بدون ما يعطلك)
    • Multithreaded software مثل برامج الملتيميديا و الديجيتال ميديا ..نفس البرنامج مصمم بحيث يقوم بعدة مهام في نفس الوقت
    الديوال كور معالج له قلبين في رقاقة واحدة :92: و بينهم رابط عالي السرعة أو خط سريع بحيث يقلل من الحالة التي ندعوها عنق الزجاجة
    أو بالضبط كإنه عندك خط سريع(رايح –جاي) و كمان خط سريع ثاني..يعني السيارة تمشي بضعف سرعتها:111: يعني الأكورد حقتك تصير زي ا للمبورغيني
    يا ريت الخط السريع في جدة يصير كدة و يعملوا كبري و لا أي حل ..عشان نقدر نوصل جامعتنا و أعصابنا سليمة ..

وبعد هذا أقولكم إن آخر جهاز اشتريته ماهو ديو ..عشاني طفرانة:121:
    ملاحظة مهمة : أظن في عصير اسمه ماونت ديو ..اللي عنده خلفية عنه و عن فوايده ينزلها في موضوع في قسم التقنية بليييز

هنا أمثلة على سبيل المثال لا الحصر
    شركة AMD

• AMD Athalon
    • AMD Turion 64 X2 dual-core mobile technology
    الأخير فيهAMD PowerNow وهذه التقنية تدير الطاقة بحيث تمد الجهاز بالطاقة القصوى عند الحاجة وتوفرها عند عدم الحاجة بدون القلق من أن وجود قلبين يقلل عمر البطارية
    هل نحتاج 64-bit computing في المحمول؟؟
    مهمة لرجال الأعمال و البروفيشونالز و الذين يستخدمون الألعاب و الأنتي فيروس..يعني كلنا

شركة INTEL
    Intel® Dual-Core Processors
    معالجاتها غنية عن التعريف خاصةPentium باصداراته المختلفة
    بها أيضا نقنية الhyperthreading ..يعني تقدر تشغل أربع برامج في نفس الوقت بدون ما يصير المعالج فاضي..يعني تهلك أبوه..زي ما المدارس الأهلية تعمل في المدرسات

تنبيه : الأحمر اسم الشركة و الأخضر اسم المعالج
    [MARK="CCCCCC"]
    للمزيد انقر هنا
    [/MARK]
  2. كتبت رد اكبر من وجهي وأنمسح

طيب نعيده من جديد,, احس انه واجب منزلي اهئ اهئ

يسألك إيش أفضل جهاز

هذا السؤال يرفع ضغطي
    كيف اجاوب
    كل شخصية لها جهاز مناسب...
    هل هو اقتصادي؟؟, او ولد نعمه؟؟, او يحب يكشخ؟؟, او عملي؟؟, او محترف؟؟, او لعاب؟؟, او غبي؟؟
    او ايش

و هذا معناه إنه ما حد يقدر يفيدك أكثر من نفسك

هذا هو الكلام السلييييييييم

بس مو عشان بالعربي ما تقروه كويس و تكتبوا في الرد شكرا و إنتو ما قرأتوه ..:101:

شكرا قبل ماأقراه

تشغيل عدة برامج للقيام بعدة مهام في نفس الوقت

والله ماأدري اش أقول, لكن معظم الشركات اللي تجمع الاجهزه معهم مرض الفصام الشخصي

امووت وأعرف اش الفايده من الديول كور والرامات 512 في نفس الجهاز
    اشغل اكثر من برنامج صحيح ماقلنا شي, لكن الرامات فل 100% اش اسوي اذا حركت شي يعلق الجهاز, بصراحه قمة الغباء انهم يبيعو جهاز سنترينو والرامات اقل من 2 غيغا
    متأكد انني غلطان في شي, او فاهم خطأ, اتمنى احد يوضح لي

ملاحظة مهمة : أظن في عصير اسمه ماونت ديو ..اللي عنده خلفية عنه و عن فوايده ينزلها في موضوع في قسم التقنية بليييز

مشروب غازي وغاوي في نفس الوقت, يلقب احيان(ن) بـ "قوة جبل" (يعني يترجموا الاسم ويباع كسلعه آخرى هههه), شكله يشبه 7up وأحس انه هو نفسه لكن غيروا اسمه
    الفوائد: منعش من غير فائدة

ساره مشكووره ع الموضوع

وانتي اللي قلتي لاتقولوا شكرا وبس, الله يعينك تتحملين القرقرة حقتي
    7 "
  3. يا سلاااااااااام
    هادي الردود اللي تفرح

امووت وأعرف اش الفايده من الديول كور والرامات 512 في نفس الجهاز
    اشغل اكثر من برنامج صحيح ماقلنا شي, لكن الرامات فل 100&#37; اش اسوي اذا حركت شي يعلق الجهاز, بصراحه قمة الغباء انهم يبيعو جهاز سنترينو والرامات اقل من 2 غيغا
    متأكد انني غلطان في شي, او فاهم خطأ, اتمنى احد يوضح لي
    حيلك ..حيلك ..ليش معصب
    هادا كله عشان الفوتوشوب علق معاك ..شكلك كنت عامل صورة رهيييبة و ما سيفت شغلك
    ههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههه.. اللهم لا شماتة
    ترا تقنية الديوال كور ما تعتمد على الرام الخارجية كثير و لا إيش فايدة الكاش ميموري (يعني تعتمد على دماغها أكتر من الآلة الحاسبة هههه)
    و هذا الفرق بين السيليرون و البنتيوم و إنت طالع
    لكن معاك حق إلى حد ما ..أنا عن نفسي اتجهت للAMD أبو 64 عشان الجرافيكس جربته قبل كدا في الديسكتوب و الآن بجربة في المحمول
    و بيني و بينك معطلة الأنتي فيروس و مقاومة الاختراق و التروجانات و الشغلات هادي :050103nbh_prv: عشان أشتغل جرافيكس على راحتي ..
    و برضه الأمر ما يخلى من الحركات البايخة للجهاز نادرا
    على فكرة في حركة تخلي الجهاز يعلق حتى لو الرام 2 غيغا
    جرب تسوي blur بالفلاش و كبر الرقم ..لو شفت نفسيك رايق و نفسك تعصب ..ابشر الحركة دي تكفي
    الي أبغى أقوله ..ترا ال 512 حلوة بس إنت دبر حالك
    زي اللي راتبة 3000 و يعيش مبسوط ..و عاد إنت شاطر و تعرف تتصرف
    و البروفيشونالز اللي زيك pjnأحسن حاسب شخصي ما يقنعهم ..بس أرجع أقول دبر حالك
    و مشكور على التعب في الرد مرتين:008:تعبتك معايا ..ما أبغى أقول الله ياخذ الجهاز اللي زعلك ..تروح تزعل أكتر
    7 "
  4. مشكور هدوء عالمرور
    مسمى الديوال كور2 هذا نوع من المجموعة ..عشان كدا ما حبيت أحدد و اكتفيت باسم التقنية فقط
    بس أنا ما جبت سيرة الفيزتا ..عشان الشباب مخططين يبطلوا الاعتماد على الويندوز بالتدريج.
    مشعل و محمد قلبوا روسنا ..
    و محمد105 بيساعدنا في الينكس الله يعطيه العافية.
    7 "
  5. لينكس مره واحد
    والله فاشل

اللي يستخدمونه هنا وشعبيته قويه IBM
    فاشل؟!
    إذا لماذا يستخدمونه في اليابان ؟؟؟؟
    و يعتمدون علية في أقوى الجامعات الأسترالية و يجعلونه من متطلبات الالتحاق بالهندسة..مع العلم بأن جامعات أستراليا خاصة مجموعة الثماني بحثية بحتة.
    و الحديث يطول و سبق أن تم النقاش فيه كثيرا.و يكفي استعباد ميكروسوفت و تهديد الفيروسات و سيطرة الهكرز اللذين طالوا بيل جيتس نفسه حسب آخر الأخبار التي سمعتها.
    نحن في زمن السيطرة فيه لمن يملك المعلومة فلابد أن نحرص على الطرق الأقرب لتحقيق أكبر قدر من الأمن لهذه المعلومة
    "كما اريد ان اوضح الى أن قدرات لينوكس العظيمة فيكفي ان اقول لك
    ان النظام المستخدم في وكالة ناسا الفضائية هو الاخ لينوكس
    وان بعض مقاطع فيلم التيتانيك عملت بواسطة مجموعة من كمبيوترات محملة
    باللينوكس ." <<منقول للفائدة
    طبعا لا ننكر وجود نقاط ضعف في اللينكس كما هو الحال في الويندوز و لكن هناك أسباب قويه للاتجاه نحو الاعتماد أو على الأقل البدء في استخدام نظام الينكس.

و عندي استفسار بخصوص نظام تشغيل IBM.. هل هذا ما قصدته ؟ نظام تشغيل؟لم أسمع به من قبل.
    مشكور أخوي على رأيك و إذا كان لديك المزيد لا مانع من مشاركة الفائدة و ثق أن رأيك سيؤخذ بعين الاعتبار .
    و مشكور أخ هدوء مرة أخرى على الاهتمام
    و التفاعل الإيجابي
    7 "
  6. بسم الله الرحمن الرحيم

ما تجيء الطعلات ولا الفلات الا مع قرب الدراسة

آسف جداً على التأخير

موضوع مهم

أختي سارة

اقدر اقول مشكوووورة واطلع

خخخخخخ

واحد من جد ما قرأ الموضوع

طيب

نرجع للموضوع

كلامك صحيح

انا رايح

اوافيكم بتقنية

Duo

أول شيء

تعرف من هذه الصورة

وهذا اللي على قد حالي ما اقدر اطلع فوق

وأنا انوه

برامج الفيروسات نكبة نكبة نكبة على الجهاز

نص الرام عشانها

بس تشيييييييك على الملفات

لكن ما منها فكة

والبرامج الاخرى الثقيلة

اود اوضح كم معلومة

Dual core is simply a generic term referring to any processor package with two physical CPUs in one. The Pentium D, Core Duo, Core 2 Duo and Athlon X2 are all current CPUs that have dual cores in one package.

=============================

هذا الجدول يوضح كل شيء

عن الانواع الجديدة للمعالج

أنا افضل إنكم تآخذوا Duo

وذلك لعدة أسباب:

Window Vista support

Multi-threading

Etc…

====

بس لاتسنوا شيء

بصراحة مهم

Trusted Platform Module (TPM) security chip

والتي تقوم بتشفير البيانات

وتقوم بدعمها ويندوز فيستا

في

الأخير

أنا اصحكم بمثل جهازي

زي الطلقة

وكل المواصفات اللي قلتها موجوده فيه

بس شوي طاير فوق سعره حول 10.000 SR

لمواصفاته

ُيرجع لموضوع يزيد

والسلام عليكم
    أمــــــــيـــــــــن

:93:
    7 "
  7. ما تجيء الطعلات ولا الفلات الا مع قرب الدراسة
    المهم إنك وصلت و عبرت الموضوع ..لا و كمان رديت رد يفرح
    صراحة ردودكم في الموضوع الأول كانت حماااااااااااااااااااااااااااس<< حماس و لا فتح هههههههه

Dual core is simply a generic term referring to any processor package with two physical CPUs in one. The Pentium D, Core Duo, Core 2 Duo and Athlon X2 are all current CPUs that have dual cores in one package.
    مشكور أمين عالمعلومة و فعلا مهمة أنا كنت دايما أشرحها بالتفصيل
    بس زي ما انت شايف الموضوع طويل ما مداني أحط كل التفاصيل خفت الشباب يملوا ( ترا التعريف كتبته في موضوعي بس من جد انكفشت ..شكلت ما قرأته:gr_883: )
    إنت عارف في ناس يبغوا المعلومة ما تكون عربي و لا إنجليزي .. و لما شرحت لهم بالكلجة مررررة انبسطوا..
    و من جد النقاش في الموضوع هذا ..و موضوع يزيد لا يمل
    أهي سيرة و انفتحت
    أنا اصحكم بمثل جهازي

زي الطلقة
    هههههههه
    ههههههههههه
    يا أخي سمي على جهازك في كل موضوع جايبه ..ترا راح ينطق عين هههههه

برامج الفيروسات نكبة نكبة نكبة على الجهاز
    هذا الشي أحاول ما أستخدمه هههههه في بعض الأجهزة ..تجربة يعني

كل يوم أخويا يغريني بسي دي الانتي فايروس ..يبغى جهازي يرفع الضغط زي جهازه بس أنا أقوله بعدين

عشان أسكته لإني مليت من النقاش في هادا الموضوع.
    و مشكور أمين على الردد اللي مو الأول بس المفيد :121:
    و لا يزعلوا يزيد و هدوء كمان ردودهم مفيدة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.