الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار من دارسين بكالريوس علوم الحاسب .. أرجوا دخول الكل

استفسار من دارسين بكالريوس علوم الحاسب .. أرجوا دخول الكل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5215 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Pr!nce
    Pr!nce

مبتعث جديد New Member

Pr!nce المملكة المتحدة

Pr!nce , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى مسرح جريمة , بجامعة تيسايد
    • تيسايد
    • مسرح جريمة
    • ذكر
    • ميدلزبرة, أبو ظبي
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Oct 2009
    المزيدl

January 9th, 2010, 03:02 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شو أخبــــــاركم ؟!

اخواني حبيت استفسر اليوم عن تخصص علوم الحاسب computer science

حبيت أعرف من شو يتكون !! ... شو الدراسات اللي بتكون في الجامعة تحت شهادة البكالريوس

ومدى متعة الدراسة فيه ... هل هيه مملة ولا حلوة وفيها تجارب وتدريبات عملية ولا كلها بصم وحفظ ولحس الكتب

و قبل الختام ... حبيت انكم تنصحوني في computer science Or Software Engineering

وفي الختام : جامعة مانشتر او جامعة ليدز او ..... أفضل وأسهل وذات مستوى عالي للتعليم
  2. بالنسبة لتخصص علوم حاسبات فهو شامل يتضمن هندسة البرمجيات ,الذكاء الصناعي ,نظم الخبر
    ومواد اخرى كثيرة وجمبعها ممتعه للغاية ,عملية في التطبيقات
    انا درست في السعودية ودا تخصصي اما الجامعات فيمكن احد غيري يفيد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ola faisal
    بالنسبة لتخصص علوم حاسبات فهو شامل يتضمن هندسة البرمجيات ,الذكاء الصناعي ,نظم الخبر
    ومواد اخرى كثيرة وجمبعها ممتعه للغاية ,عملية في التطبيقات
    انا درست في السعودية ودا تخصصي اما الجامعات فيمكن احد غيري يفيد
    مشكور اخوي

نشوف راي باقي الاعضاء
    7 "
  4. أنا تخصصي علوم حاسبات من جامعة الملك عبدالعزيز

التخصص شامل لجميع فروع الحاسب:
    Networks - ٍSecurity - Programming in different Languages - Information Systems - Web - Information Analysis -Web designing -HCI - Software Engineering - Information Technology - Artifical Intellegance - ummmm

يلم بعلوم كثيرة جدا تخص الحاسب الآلي .. في منها عملي ومنها نظري .. بس صراحة أنا كرهت تخصصي في الجامعة .. كانت الجامعة سيئة بمعنى الكلمة وبعض الأستاذات أسلوبهم سييييييييء جدا في التعامل والشرح .. وكان اعتمادنا على الحفظ أكثر من الفهم والتطبيق للأسف .. وكانت هذه أكبر عقبة واجهتني ^_^
    بس أكيد الوضع برة غير

أتمنى أكون أفدتك

بالتوفيق ^_^

7 "
  5. الي اعرفه انا حسب معلوماتي البسيطه ان الكمبيوتر ساينس عباره عن البرمجه ويعتمد كثير على الرياضيات وعلى حفظك للغات البرمجه
    لكن مجرد تفهم لغه وحده باقي اللغات تشبه لها والبرمجه اذا كنت تحبها فهي ممتعه وجامعات برا تعتمد على التطبيق ومشاريع يعطوك اياها
    بس بعد لازم تكون تحبه وتشتغل عليه لان فيه حفظ فتحفظ شوي وتمشي فيه تمام
    والي درسوه ماقصروا عطوك مواده
    والسوفتوير انجنيرنق يشبه له بس متخصص اكثر في البنيه الاساسيه للبرنامج يهندسه والكمبيوتر ساينس يبرمجه

وهذا كلام اخوي سيد المدينه بموضوع له بالفروقات

2علوم الحاسب Computer Science
    يهتم هذا التخصص في كيفية بناء انظمة تتناسب مع مختلف المجالات في الحياة وايضاً يهتم هذا التخصص بكيفية التراسل داخل الشبكات وحماية المعلومات وحماية التراسل بين الشبكات.
    تخصص علوم الحاسب دائما يركز على الانظمة Software و البيانات Data والامن Security سواء للشبكات او للمعلومات و كيفية انشاء Algorithms لحل مشاكل معينة
    يركز هذا التخصص على الرياضيات بشكل كبير فطلاب علوم الحاسب غالبا يدرسون 6 الي 8 كورسات في الرياضيات
    علوم الحاسب يقوم بحل المشاكل المعقدة بوضع حلول رائعه مناسبة باستخدام التحليل الرياضي والخوارزميات باستخدام لغات برمجة وايضا يركز على كيفية حماية برنامج معين او شبكه معينه

علوم الحاسب يشكل القاعدة الاساسية لهندسة البرامج ,
    كما الفيزياء تشكل القاعدة الأساسية للهندسة الكهربائية...
    هندسة البرمجيات Software Engineering
    هذا التخصص لا يركز على البرمجة بشكل كبير كما يعتقد البعض من اسمها

هندسة البرمجيات تهتم بكيفية تصميم وتطوير الأسس والقواعد لبناء نظام معين او حل مشكله معينه.
    بمعنى انه هو الاساس للنظام الذي يدرس ويحدد مكونات النظام وما يحتاجه النظام ثم القيام بتحليله وربط مكوناته ثم العمل به
    وبعد ما ينتهي من بناء نظام كامل يأتي دور تخصص علوم الحاسب الا وهي تنفيذ هذه الدراسه بشكل تطبيقي
    ملاحظة:: متخصص هندسة البرمجيات يأخذ بعض الكورسات في علوم الحاسب .. فهو أيضا قادر على البرمجة لكن ليس بقدرة علوم الحاسب
    وايضا متخصص علوم الحاسب يأخذ بعض الكورسات في هندسة البرمجيات .. لكن لا يصل الي ان يكون مهندس برمجيات
    والله الموفق للجميع
    7 "
  6. والله يا خوي مازل وضعي مثل وضعك واتمنى التوضيح اكثر من بعض الزملاء

وشكرا تمنياتي لك بالتوفيق ولا كن فية نقطة بسيطة ودي اسئل عنها اللي هي

(ابغا اقوى قسم في علوم حاسب او القسم اللذي ترا انة مطلوب كثير)
    وشكرا ياليت تفيدونا جزاكم الله خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.