الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تخصصات الماستر ولغات البرمجة والويب ..!

استفسار تخصصات الماستر ولغات البرمجة والويب ..!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5151 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ناصر 2004
    ناصر 2004

مبتعث مستجد Freshman Member

ناصر 2004 الولايات المتحدة الأمريكية

ناصر 2004 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى IS , بجامعة DePaul University
    • DePaul University
    • IS
    • ذكر
    • Chicago, IL
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

March 20th, 2010, 05:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير , ,

انا حاليا طالب بكالوريوس في احدى الجامعات السعودية تخصص نظم المعلومات الحاسوبية ولم ادرس الا لغة الـ ++c والكورس ماغطى اللغة كاملا

وأود أن اعرف . ماهي التخصصات في الماستر التي تدرس فيها لغات البرمجة مثل الـ c# , java , vb.net ؟
    وايضا الـ asp.net ? وغيرها من تطبيقات الويب ؟؟؟

وماهو التخصص في الماستر الذي يركز على قواعد البيانات من دراسة oracle or sap ؟

ارجو منكم ذكر اسماء التخصصات التي تهتم بالبرمجة وتطبيقات الويب .. أو قواعد البيانات

ولكم جزيل الشكر

2. حياك الله اخوي

عادة الجامعة تركز على لغة برمجة واحده من أجل ان تتعرف على كيفية البرمجة بشكل عام. وانت عليك اختيار لغة البرمجة الأخرى اللي تناسب رغباتك ورغبات سوق العمل.
    وبمجرد تعلمك للغة سي بلس بلس او جافا . فأنت قادر على تعلم أي لغة برمجة أخرى في خلال اسبوع فما تحتاج تاخذ كورس كامل.

وبالنسبه للتخصصات اللي تحصل فيها تركيز على قواعد البيانات والويب تكون دائما علوم حاسب أو تقنية معلومات أو نظم معلومات

تفضل الموضوع هذا انشاءالله يفيدك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum19/thre...tml#post977649
    بالتوفيق لك اخوي
    7 "
  3. أخـي العزيز .. سيد المدينة . .

بارك الله فيك .. اشكرك على الإفادة والإضافة الطيبة , ,

اطلعت على موضوعك ... حقيقة موضوع رائع ومفيد يوضح الفروق بين التخصصات ..

لكن لم اعرف محتوى التخصصات من خطط دراسية ومعرفة لغات البرمجة التي تدرس فيها البرمجة ... هل ممكن احد يذكر لنا اسماء التخصصات اللي تدرس فيها لغات البرمجة في مرحلة الماستر ..

ولا انسى ان اشكرك اخي سيد المدينة .. على تفاعلك ونشاطك .. الله لا يحرمك الاجر

تقبل مودتي , ,
    7 "
  4. حياك الله اخوي
    مشكور اخوي على دعوتك

معظم تخصصات الماجستير في الحاسب تشترط في القبول ان يكون لديك معرفة بأحد لغات البرمجة كجافا وغيرها وأن تكون سبق ودرستها . وان كنت ما درستها يعطونك كورس فيها قبل بداية الماجستير

لكن لا يوجد تخصص ماجستير يركز على دراسة لغات برمجة فقط
    لغات البرمجة مثل الجافا وغيرها تعتبر وسيلة يستخدمها طالب الماجستير لإنجاز مشاريع ودراسات معينة
    لأن دراسة لغة برمجة ما تاخذ وقت طويل. لكن تنفيذها على أرض الواقع هو اللي يحتاج دراسة ووقت

يمعنى لغة البرمجة راح تستخدمها على حسب حاجة تخصصك لها سواء كان تخصصك في مجال النظم او الويب او الذكاء الاصطناعي او الشبكات او غيرها

يعني نصيحتي لك اخوي
    اذا كنت تحب البرمجة . ابحث عن المجال اللي تحب انك تبرمج فيه واختارهـ كتخصص. اذا كنت تحب الشبكات تخصص في برمجة الشبكات واذا كنت تحب الويب تخصص في برمجة الويب

انشاءالله اخوي اكون جاوبتك على سؤالك

بالتوفيق لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.