الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Computer Engineering & Software Engineering؟

Computer Engineering & Software Engineering؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6178 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shog
    shog

مبتعث جديد New Member

shog غير معرف

shog , تخصصى طالب , بجامعة KFU
    • KFU
    • طالب
    • غير معرف
    • غير معرف , _
    • غير معرف
    • Oct 2006
    المزيدl

May 26th, 2007, 03:32 AM

السلام عليكم

انا ابي اعرف الفرق بين Computer Engineering & Software Engineering؟
    انا اعرف انه ال Software Engineering كل برمجه
    بس Computer Engineering مااعرف عنه شي
    هل التخصصين متشابهين .. واذا في اختلاف ايش الاختلاف؟

بليز محتاجه مساعد
  2. تمام زي ما إنت فاهم
    software engineering يتعلق بالبرامج أو software
    copmuter engineeringيتعلق بالعتاد و الأجهزة أو الhardware
    و هو تخصص جميل يجمع ما بين الهندسة الكهربائية و علوم الحاسبات computer science
    و طبعا بتدرس برمجة لكن التركيز الأكبر على الهاردوير أنواع المعالجات و انواع الأجهزة و تصميم الرقاقات و الدوائر الالكترونية و تركيب الأنظمة على العتاد.
    لو تحب الكهرباء و الفك و التركيب و الفيزياء و الرياضيات و تصميم الروبوتات هذا التخصص يناسبك ..

و عشان أوضح لك العلاقة بين التخصصات الثلاثة..
    لونبغى نصمم روبوت نحتاج فريق من الثلاثة ..بس أهم شي مهندس الكمبيوتر ..يصمم القطع و يحدد البرامج المناسبة و طالب علوم الحاسبات يصمم خوارزميات الذكاء الصناعي و يبرمج و طالب هندسة البرمجيات كمان له دور في البرمجة بفعالية يعني اختيار البرنامج الأكثر فعالية اللي يحقق متطلبات المستخدم في الوقت المناسب بأقل التكاليف و يراعي سير المشروع ضمن دورة حياة المشروع أو Project life cycle..
    هذا رأيي أو تصوري للفرق مع العلم إن مالي خبرة إلا بعلوم الحاسبات أما التخصصات الثانية خلفية بسيطة فقط من خلال بعض المواد المشتركة بين الأقسام الثلاثة..

عموما كل تخصص له ميزاته و الاختيار حسب قدراتك
    لكن رأيي إن هندسة الحاسبات أصعب مع العلم إن التخصصات تتداخل ..
    أنا تخصصي برمجة لكن أحيان أشتغل صيانة كمبيوترات ,اخترت البرمجة دراسة و الصيانة نميتها بالتعليم الذاتي و الممارسة و اعرف ناس أخذوا شهادات فيها و ما يعرفوا يطبقوا ..يعني الموضوع في الآخر حسب ميول الشخص..

إن شاء الله أكون أفدتك و لو عندك أي تساؤل لا تتردد ..
    لإن في معلومات كثير بس ما حبيت أطول عليك .
    7 "
  3. هلا shog

كلام سارة صحيح

بالنسبة كيف تختار
    1. على حسب تخصصك السابق إذا أنت طالب جامعي
    2. ميولك أنت
    هل تحب أن تجلس أمام الجهاز بالساعات وتحفظ العديد من أوامر ولغات البرمجة اختر هندسة برامج
    هل تحب العمل اليدوي وان تقضي طيلة اليوم بين المعدات والأجهزة في الورشة اختر هندسة حاسب
    3. سوق العمل ما فيه شيء لو الواحد فكر في مستقبله وشاف ايش ممكن يشتغل بعد ما يتخرج

أرجوا أن تكون قد أستفد
    7 "
  4. والله اخوي هندسة البرمجيات , تعلم الشخص كيف يبني برنامج من الصفر

وحتى النهاية.......!

وهو يدرس عندنا في جامعة الملك فهد , لكن على ما سمعت ان الفرص الوظيفية

له قليلة جدا بسبب حبايبنا الهنود, اللي مستعد يبرمج 5 ايام متواصلة...!

انا ارى ان تخصص علوم الحاسب اشمل وافضل, والهاردوير ممكن الواحد يتقنه

بالممارسه......!

تقبل تحياتي........
    7 "
  5. مشكلة تخصص علوم الحاسب كل المبتعثين رايحين يدرسونه عشان شذي ماتسوى على الواحد يتغرب ويدرس شي كل العالم تدرسه
    لو تبغى رأيي ..التفكير بهذه الطريقة خطأ..
    كل التخصصات في برنامج الابتعاث الحالي الدولة أو سوق العمل يحتاجها بقوة ..
    و بالذات في مجال الحاسب دايما في متسع للجميع و المتميز هو اللي يفرض وجوده وسط سوق المنافسة..

اختيارك لازم يكون بناء على ميولك ..
    لو أنا مكانك ..كشاب يعني مو بنت ..اختار هندسة حاسب ..لا تنسى إن الهندسة لها وزنها و المهندس عليه الطلب..و دراسة الهندسة تأثر على تفكير الشخص و أسلوب حياته و تفكيره عموما بشكل عام و عدد سنوات دراستها أكثر و ما هي سهلة ..
    زي ما قال محمد ..حسب ميولك ..
    أوضح لك ببساطة..
    لو تحب الفيزياء و الكهرباء هندسة حاسب احسن لك و لو تجب المنطق و اللوجيك و النظريات و الرياضيات و الاحصاء اختار علوم حاسبات ..
    مع العلم إن في مواد كثييييير مشتركة ..
    انا ابي شي يكون في السوفتوير يكون فيه برمجه وبنفس الوقت اقدر احل مشاكل السوفتوير الي بالجهاز نفسه ... انا درسة ماده بالجامعه تركيب دوائر كهربائيه وماحبيتها
    معليش ما انتبهت لهذا الرد ولا ما كان كتبت الأسطر اللي فوق..
    أجل على كذا هندسة البرمجيات أحسن لك ..زي ما قال عثمان..
    7 "
  6. اوك شباب
    هندسة الشبكات تعتبر من اي نوع
    وشكرا
    مادة الشبكات تدرس في كل تخصصات الحاسب و ال IT..
    للبحث عن هندسة الشبكات كتخصص مستقل تلاقيه غالبا في قسم الهندسة و ليس في قسم علوم الحاسبات و أحيان مع الهندسة الكهربائية أوال telecommutications..
    و في بعض الجامعات تعطي تخصصات أكثر دقة مثل هندسة ال wirless networks أو ال optical networks أو network security (هذا يركز على السوفتوير) و في الغالب تلاقي هذه التخصصات لو كانت الجامعة أو المعهد متخصصة في التقنية..
    ما عندي خبرة في الشبكات بس هذه معلومات عامة ..ننتظر من أهل الخبرة الإفادة..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.