الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

[استفسارات] : لو تدرس علوم حاسب تعال :$

[استفسارات] : لو تدرس علوم حاسب تعال :$

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5034 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Cs5
    Cs5

مبتعث جديد New Member

Cs5 الولايات المتحدة الأمريكية

Cs5 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى CS , بجامعة Western Illinois University
    • Western Illinois University
    • CS
    • ذكر
    • MACOMB, IL
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 15th, 2010, 07:05 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا باقيلي سنه و اتخرج من الثانوية,ودي اتخصص بالحاسب الآلي
    متحير وش أختار, قرات المواضضيع المثبته, والي اشوفه قريب لميولي هو علوم الحاسب الآلي.
    لاني احب التصميم والتطوير و والبرمجة يعني بشكل عام السوفت وير.
    بس سمعت فيها رياضيات بالله لو واحد يدرس علوم الحاسب يقلي كيف المناهجك و كيف الرياضيات معاكم
    + كيف مستقبلها كويس عندنا هنا بالسعودية ؟ و كم يوصل الراتب > خخخ امزح :$
    + دلوني على جامعات كويسه بأمريكا اليابان كوريا , اي مكان كويس يعني بس اكيد لازم تكون شهادته معتمده
    ياليت احد يساعدني ,لاني ابغا احط لنفسي خطه من مدري :$
    و السلام عليكم ..
  2. الجامعات كثيره انتي حددي الدوله وبعدها شوفي جامعاتها

التخصص حسب علمي يعتمد على الرياضيات بشكل كبير وبيدخل فيه تفاضل وتكامل الي بتدرسوهم بثالث

وكيف مناهجهم حسب علمي كل جامعه خطتها الدارسيه تختلف بس علوم حاسب طبيعي الكل يدرس رياضيات ويدرس لغات برمجه
    7 "
  3. انا متخرج علوم حاسب من جامعة الملك سعود

التخصص يعتمد بقوة على الرياضيات بس اشوف انك اذا قدرت تعدي الرياضيات بالثانوي بشكل كويس تقدر وتمشي

ومن اهم الاشياء بالتخصص انك تحبه وعندك اهتمام فيه وموهبه ونفس الوقت انك تشتغل بجد

لاني احب التصميم والتطوير و والبرمجة يعني بشكل عام السوفت وير

وبما انك تحب البرمجه والتصميم والسوفت وير هذا كويس مره وراح يفيدك كثييييييييير

وان كانك كويس فيها معناتها انك تقدر تعلم نفسك وهذا شيء مهم بالتخصص

لانك بعد اربع سنين دراسة اذا تخرجت ان شاء الله ماراح تطبق شيء من اللي درسته راح تطر تعلم نفسك اشياء جديده ما عمرك شفتها وراح تشتغل عليها حتى وانت تدرس

ومن ناحية الوظايف والفلوس فيها حاليا بالسوق في وظايف كثييييييييير وفلووووووووسسسسس كثييييييييير والشركات حاليا يتضاربون على خريجين علوم الحاسب

بس اهم شيء وهذا الشركات تدقق فيه حاليا ان مو اهم شيء المعدل اهم شيء انك تشتغل وفاهم وش انت تسوي

في ناس كثير يتخرجون معدلاتهم عاليه بس تسأله عن شيء بسيط يمكن ما يعرف هذا نحد يبيه

وفي ناس اسمع عنهم معدلاتهم عادية ويمكن اقل من عادية بس فلتات ويسوون اشياء خرافيه وصعبة وهذولي الشركات تدورهم

بالنهاية نصيحتي لك انك بما انك تحب الكمبيوتر وعندك مقدرة انك تعلم نفسك وتشتغل بجد ادخل والله يوفقك وخلال نفسك لا تطور نفسك خلال الجامعة بس حتى في التصميم والبرجمة بلغات ثانية ومواهب ثانية لو تطور نفسك فيها راح تفيدك كثييييييير

وانا درست بجامعة الملك سعود عند ناس مجانين ومتخلفين وهمهم يهبلون بالطلاب بس كانت دراسة الحاسب ممتعة على انها صعبه بس فيها متعة وجمال لا راح تنكشف لك اشياء ما كنت تدري عنها وراح تكبر مخيلتك معها

ومن ناحية البلد اشوف كوريا واليابان صعبات كثير ودراستهم صعبة كثير والاصعب من كذا لغتهم نفسها انا ما ادري عندهم
    و حتى اشوف سوقهم بعيد عن سوقنا لان السوق السعودي يلحق السوق الامريكي والاوروبي بمجال الأي تي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cs5

بس سمعت فيها رياضيات بالله لو واحد يدرس علوم الحاسب يقلي كيف المناهجك و كيف الرياضيات معاكم
    الرياضيات نفس التفاضل و التكامل اللي درستيها في الثانوي مع تطور بسيط و بعض كورسات الرياضيات متوسطة المستوى...
    + كيف مستقبلها كويس عندنا هنا بالسعودية ؟ و كم يوصل الراتب > خخخ امزح :$

علووووووووووووووم الحاسب هو التخصص الوحيد الفعال في السعودية لان السعودية لم تصل الى مرحلة تصنيع الهاردوير....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.