الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مارأيكم بتخصص هندسة الحاسب

استفسار مارأيكم بتخصص هندسة الحاسب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5034 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ام جاسم
    ام جاسم

مبتعث فعال Active Member

ام جاسم الأردن

ام جاسم , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الأردن , تخصصى طالبه , بجامعة جامعة للطموحات
    • جامعة للطموحات
    • طالبه
    • أنثى
    • بعد التوفيق من الله, ننتظر
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

July 16th, 2010, 05:25 PM

مساء الخير
    سؤالي عن تخصص هندسة الحاسب مارأيكم به ومستقبله الوظيفي ؟
    مقر الدراسة جامعة الامير محمد بن فهد

ومارأيكم بتخصص هندسة ميدانيه وماذا يعني؟ للاولاد فقط .
  2. هندسة ميدانية والله ما اعرفها بصراحه

بس هندسة الحاسب

قبل كل شيء لا يغرك حرف الميم قبل الاسم لانه في مجال الحاسب حاليا ما يأخر ولا يقدم ولا يسوي شيء الا قدام الجهلاء

انا تخصصي علوم حاسب وابفيدك من اللي بعرفة ومن تجربة بعض الاصدقاء والاقارب بجامعة الملك سعود

تخصص هندسة الحاسب يتعلق بشكل خاص بالهارد وير او الاشياء الملموسة بالكمبيوتر طبعا بداية يدرسون الكهربا وفيزيا الكهربا وبعض اساسيات الكمبيوتر مثل البرمجة

وبعدين يبدون يدرسون الدوائر والمعالجات وكيفية تصميمها واشياء كثيره في داخل الكمبيوتر ويدرسون اشاء مثل الروبوتات

وللاسف على ما اعتقد ان اشياء كثيره من اللي يدرسونها صعب تطبق عندنا بالسوق

وطبعا يفترض انهم يتعمقون كثير واكثر من اي ناس ثانيين
    في موضوع الشبكات وهو المجال الاكبر حاليا والاهم في مجالات الحاسب كلها بس ما اتوقع في جامعة بالعالم تغطيه مثل ما تغطيه اكاديمية سيسكو

من ناحية مسقبله الوظيفي حاليا في كل تخصصات الحاسب علوم ونظم معلومات وهندسة حاسب وتقنية معلومات مطلوبين بشدة بس عندي شكوك بالنسبة للهندسة على اني ما اعرف احد توهق ولا توظف واسمع ناس يقولون ان ماله وظايف واسمع ناس يقولون العكس

بس بالنسبة للنظم المعلومات والعلوم الشركات اللحين تتنافس على خريجيهم بالذات اذا اثبت جدارته بشغل مو معدل وبس

وما ادري عن جامعة محمد بن فهد بس انا اكلمك من محيط جامعة الملك سعود وبعض الاصدقاء بالخارج

واتمنى اني قدمت الفائدة لك ولغيرك اختي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.