الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الحاسب افشل تخصص درسته في حياتي

مساعدة الحاسب افشل تخصص درسته في حياتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4958 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hadi2008
    hadi2008

مبتعث مستجد Freshman Member

hadi2008 الولايات المتحدة الأمريكية

hadi2008 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب الي , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • حاسب الي
    • ذكر
    • westmenister, denver,co
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

September 23rd, 2010, 01:35 AM

ياشباب ابغى تخصص في الحاسب له مستقبل لانو والله العظيم عانيت من اول ماتخرجت الى الان ولو اقول لكم عن معاناتي من ناحيه الوظيفه ماتصدقون عموما ابغى تخصص في الحاسب الالي يفتح لي مجالات كثيره للعمل تعرفون الان الوظيفه ماتجي بالساهل واحيانا احاكي نفسي واقول دور وظيفه احسن ماتتغرب وتجي وتنصدم بالوضع ويجيك مرض نفسي وتتعقد لاكن ما نقول الا الله يفرجها وكفى
  2. أنا أعتقد يااخي العزيز أن المسألة هى:
    1- أول شيء أنت وش تحب ، أنت وش تهوى ... وعلى أساس هذا الشيء أختر المجال المناسب والمعتمد كثيرا على ماتحب وتهوى .. وهذي نصيحة عامة ... يعني لازم تكتشف نفسك أول ... إذا أنت شخص اجتماعي وعند مهارات في التعامل مع الاخرين ومهارات إقناع فالتخصص المرتبط بذلك هو الدعم الفني وخدمة المستفيدين ... إذا أنت شخص هاوي رياضيات فالمجال مفتوح امامك علوم حاسب .. امن معلومات ... هندسة حاسب شبكات ...الخ
    الخلاصة هى : أي حاجة أنت تحبها وتهواها بشكل لاشعوري لاراح تبدع فيها.
    2- انا موظف حكومي وبصراحة امن المعلومات مهم كثيرا خصوصا أن ثقافة الحاسب وامن الحاسب لدى السعوديين الموظفيين منعدمة وذلك يتطلب الاعتماد الكلي على المحترفيين ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shining4ever
    أنا أعتقد يااخي العزيز أن المسألة هى:
    1- أول شيء أنت وش تحب ، أنت وش تهوى ... وعلى أساس هذا الشيء أختر المجال المناسب والمعتمد كثيرا على ماتحب وتهوى .. وهذي نصيحة عامة ... يعني لازم تكتشف نفسك أول ... إذا أنت شخص اجتماعي وعند مهارات في التعامل مع الاخرين ومهارات إقناع فالتخصص المرتبط بذلك هو الدعم الفني وخدمة المستفيدين ... إذا أنت شخص هاوي رياضيات فالمجال مفتوح امامك علوم حاسب .. امن معلومات ... هندسة حاسب شبكات ...الخ
    الخلاصة هى : أي حاجة أنت تحبها وتهواها بشكل لاشعوري لاراح تبدع فيها.
    2- انا موظف حكومي وبصراحة امن المعلومات مهم كثيرا خصوصا أن ثقافة الحاسب وامن الحاسب لدى السعوديين الموظفيين منعدمة وذلك يتطلب الاعتماد الكلي على المحترفيين ...
    بما انك موظف حكومي { وش أفضل تخصصات الحاسب الالي من ناحيه التوظيف ومطلوب جداَ + انا تخصصي البكالوريوس رياضيات والماجستير ان شاء الله حاسب < هل اتوظف على طول بهذه المؤهلات ولا يبغى لي فتره }

- استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم اتوب اليه
    7 "
  4. سؤال بس جا عبالي بعد ماقريت الموضوع

اش التخصصات الي درستها بحيث انك تقول انه افشل تخصص

ليه دارس غيره انت ولا تعرف غيره يعني

والحاسب برايي مجاله مفتوح لابداعك الشخصي باي مجال من مجالاته تدخل ممكن تثبت حالك بس لازم تكون تحبه وعندك استعداد انك تبقا تدرسه طول العمر لان الحاسب مجال متطور وكل يوم فيه جديد
    اذا بتدخله بس عشان وظيفه وراتب اخر الشهر وتوسع المخده ... فحتى لو لقيت وظيفه الحين بيجي يوم يستغنوا عن خدماتك

فيعني ادخل الي تحبه وماتمل منه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة استفسارات
    بما انك موظف حكومي { وش أفضل تخصصات الحاسب الالي من ناحيه التوظيف ومطلوب جداَ + انا تخصصي البكالوريوس رياضيات والماجستير ان شاء الله حاسب < هل اتوظف على طول بهذه المؤهلات ولا يبغى لي فتره }

- استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم اتوب اليه
    بصراحة البرمجة مطلوبة خصوصاً مايسمى الويب انابل أقصد أن الانظمة تكون بروابط أنترنت جاهزة.

أيضاً وللاسف الشديد معظم الجهات الحكومية تلقى فيها اجانب كثيير فيما يخص ادارة السيرفرات ومحترفي السيسكو وبيئة اليونكس ... وبتاكيد هنا يبرز تخصص امن المعلومات.

بعدين معليش ومن وجهة نظري أنت معاك تفكر بماجستير وبعدها بتفكر في الحكومة ؟؟؟؟
    الحكومة ماراح تعطيك اكثر من المرتبة الثامنة ...
    يمكن أنت تحتاج للراحة ... عاد هذا شيء راجع لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.