الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اي افضل ماستر اداره اعمال او حاسب؟ عاجل ارجوكم

اي افضل ماستر اداره اعمال او حاسب؟ عاجل ارجوكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4878 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راجية عفو ربي
    راجية عفو ربي

مبتعث جديد New Member

راجية عفو ربي السعودية

راجية عفو ربي , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب , بجامعة في الرياض
    • في الرياض
    • حاسب
    • أنثى
    • لسااا, لساا
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

December 12th, 2010, 09:19 AM

السلام عليكم

الى اهل الخبره ارجوكم افيدوني اني تخصيصي حاسب اي افضل ماستر حاسب او اداره اعمال ؟

انا سالت اشخاص بس المشكله ماعندهم احس خبره كافيه يعني يقولوا القسم بس لما اسالهم ليش احس بس هيك

انا في الانتظار

وشكرا
  2. على انتي وميولك

مجالين اثنينهم عشان تنجحي فيهم يبي له واحد قادر على ان يثبت نفسه
    وعشان تثبتي نفسك بمجال لازم تكوني حابته

فافضل حل مو تستشيري احد

اقري عن التخصيين دراستهم وطبيعه عملهم
    لان الحاسب مجال واسع وطبيعه عمله تختلف
    واداره الاعمال كمان طبيعه العمل حقهم تختلف حسب توجهاتهم

فانتي دوري عن كل واحد لحده

وشوفي وين تلاقي نفسك بالمستقبل

ووين تتمني تكوني بمستقبلك

والله الموفق
    7 "
  3. الموضوع راجع لك انت

كل التخصصين مستقبلهم حلو بإذن الله
    في حال انك كملت حاسب فاعرف انك راح تدرس مواد حاسب مثل اللي درستها في البكالوريوس يعني امتداد لتخصصك او امتداد لأحد المواد اللي درستها
    وفي حال انك درست ادارة اعمال فاعرف انك راح تدخل في مجال الحسابات والادارة والموارد البشرية والاقتصاد وغيره

فانت ابخص بميولك

بالتوفيق لك اخوي
    7 "
  4. السلام عليكم

اشكركم جميعا على الرد في ميزان اعمالكم ان شاء الله

انا كان قصدي ايهما افضل من ناحيه التوظيف او ايهما مطلوب اكثر حاليا في التوظيف؟

وهل يفرق الشخص لو كان عنده اكثر من تخصص؟

وهل بالفعل ماجستير اداره اعمال مطلوبه حاليا ورواتبه عالي؟

شكرا
    7 "
  5. السلام عليكم ,
    أولا أحب اعلق على سؤالك وااقول إني اخواني هنا ما قصروا عطوك جواب حلو أنا محتارة بعد تخصصي حاسب وابي ماستر بس للحين ما اخترت , انا إطلعت على إدارة الأعمال وهي تفرق وين راح تدرسها وكيف لإن إذا ماكان عندك خبرة عمليه أو إطلاع على مجال الاعمال ترى الدراسة صعبة جدا , الوالد الله يحفظه قاعد يدرس ماجستير إدارة أعمال ومع إنه خبرة عمل تفوق 20 سنه مشاء الله مع ذلك يقول الخبرة العملية واجبة عشان تساعدك لحل بعض المشكلات (cases) لإن ماجستير إدارة الأعمال غالبا في امريكا تكون بهذة الطريقة ,تعتمد على طريقة حلك لهذه المشكلات , ماجستير الحاسب الآلي لا يختلف الكثير عن مواد البكالويوس تكون نفسها تقريبا يعتمد على دراستك وعلى صعوبة الجامعة وراح يساعدك إذا كملت في مجال الحاسب إنك تلاقي وظايف في مجال أكاديمي خصوصاً إن الجامعات والكليات الحين بحاجة إلى هذا التخصص , لكن إدارة الأعمال ماتعتبر قوية إذا ماجت من بعد خبرة , أعرف كثير عندهم ماجستير إدارة اعمال وبتفوق لكن عند التوظيف ينظرونك لإنجازك في مجال الأعمال , انا انص بتخصص MIS لأني مهتمة بالاعمال كثير بس في نفس الوقت ما ابي اروح بعيد عن مجال تخصصي الأساسي .

وبالتوفيق أجمعين ,
    7 "
  6. أتأسف لم اجاوب على اخر فقرة من سؤالك , نعم راتب إدارة الأعمال عالي , لكن بخبرة عمل ,
    لكن في ماجستير الحاسب تأكد إن أول راتب راح تستلمة بإذن الله لا يقل عن 13 إلى 14 . لأني قبل فترة بسيطة سمعت من خبر مؤكد إن التركيز على توظيف السعوديات في هذا المجال , لأنه وكما تعرفين جامعاتنا صارت كلها اجانب , حتى الجامعات نفسها صارت تشجع على الإبتعاث حتى تتم سعودة الأقسام الأكاديمية للحاسب .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.