الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استراليا او امريكا او بريطانيا او الهند لدراسة الشبكات

استراليا او امريكا او بريطانيا او الهند لدراسة الشبكات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4842 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية iDo7a
    iDo7a

مبتعث جديد New Member

iDo7a الإمارات العربية المتحدة

iDo7a , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الإمارات العربية المتحدة , تخصصى الادارة , بجامعة جامعة الحياة :)
    • جامعة الحياة :)
    • الادارة
    • ذكر
    • الرياض, لم احدد بعد
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

January 16th, 2011, 12:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا بكم اخواني الأفاضل المبتعثين
    كيف حالكم .. ان شالله طيبين؟

أنا طالب متخرج من الثانوي شرعي سنة 1425 وبنسبة 89 ٪
    دخلت في كلية اليمامة ودرست سنة ونص ولا كملت بسبب بعض الظروف
    *درست دبلوم انجليزي الحمدلله وخلصته وحاولت ادخل تخصص معين .. لكن ما حصل لي الا تخصص اقتصاد ،، طبعا معاي عقدة كبيرة من المواد العلمية وبالذات الرياضيات
    فما كملت الجامعة بالتخصص هذا

اشتغلت في محل كمبيوترات واخذت عقلي الشبكات ،، وقعدت اقرأ واسأل فيها ،، قالو لي ادرس mcse and ccna
    درست mcse والحمدلله أختبرت اختباراتها واخذت شهاداتها
    ودرست ccna والحمدلله أخذت شهادتها

أسف عالمقدمة الطويلة
    السؤال
    اريد ان ادرس تخصص شبكات في جامعة
    اريد ادرس بكالريوس شبكات
    ايش الدولة المناسبة ؟ استراليا او امريكا او بريطانيا او الهند
    أنا راح أتزوج ان شالله في الصيفية ،، وراح اطلع ان شالله أنا والمدام،، فمالافضل الدول للذهاب كعائلة ؟
    هل راح يكون التخصص صعب مع مشكلة المواد العلمية معي؟
    وش المواد الي تدرس في هذا التخصص ؟
    ماهي الجامعات المناسبة ؟

أنا راح ادرس على حسابي الخاص ،، مو بعثة
    شكرًا لكم احبتي وآسف عالاطالة ،، اتمنى تفيدوني عشان ارتب أموري من الآن

جزاكم الله خيرا *
  2. بالنسبة لمشكلتك مع الرياضيات لازم تشوف لها حل ..
    لأن أول شيء يواجهك في الشبكات هو الرياضيات ..
    وراح تتذكر كلامي ، بالـ Subnetting

بالنسبة لتخصص الشبكات فهو تخصص شيق وجميل جداً ، للهاوي
    بس هذا مو معناه أنك تتخصص في البكالوريوس شبكات !!
    أنا أدرس هندسة حاسب ، بس ميولي كامل للشبكات والسيكيوريتي ..
    وإذا تبي تثبت نفسك في الشبكات > بعد الدراسه والتقدم للوظايف هو أنك تاخذ كورسات في الشبكات
    وكذا راح يتم النظر لك كمهندس شبكات ، أو أمن شبكات ... إلخ

فنصيحتي لك أنك ماتخصص نفسك في البكالوريوس ، وخل مداركك كثير في الحاسب
    وبقولك حاجه قد تكون مفاجأه لك شوي ..
    تعرف أن تخصص هندسة الشبكات > الأولويه فيه لخريجي هندسة الأتصالات !!
    الشبكة : هي اتصال جهازين أو أكثر ببعض لأغراض عدة (تعريف مبسط ، لأن تعاريف الشبكات كثير )
    وهو نوع من أنواع الاتصالات
    وعلى هذا أعرف هندي في جدة يستلم راتب 10 الآف عشان عنده ccna , ccnp
    وتخصصه في البكالوريوس [ محاسبه ] !!!!
    اللي نفهمه من قصة الهندي أن المطلوب الأبداع قبل الشهادات والكورسات ..
    طبعاً هذا الشيء نعرفه ومؤمنين فيه ، بس للأسف مانعمل به

أما الدول فـ أنصحك بأمريكا اذا عندك القدرة ، لأن أخويانا هنا إي شيء من أمريكا هو التوب عندهم ..
    وأنت خابر ..

لي عودة ، إذا عندك إي استفسار
    7 "
  3. بصراحه خاص ماقصر في الرد بس احب اضيف شي

البكالوريس لاتحطه كل اهتماماتك من ناحية التخصص المهم لب الموضوع

الشبكات تخصص كبير جدا فيه السيكيوريتي وفيه شبكات الفويس وفيه ايضا شبكات الوايرليس وغيرها

انت الان تقول عندك CCNA اذا تبغى نصيحتي كمل CCNP لانك حتاخذ نبذه عن الفويس والوايرليس والسيكيوريتي التخصص الممتع والشيق

بالنسبه للبكالوريس على شان تكون في الصوره لايوجد تخصص اسمه شبكات بمعنى كلمة شبكات " على حسب علمي "

فيه تخصص علوم حاسب الي

فيه تخصص تقنية معلومات واتصالات

وفيه تخصصات غيرها بس للأسف ماهي في بالي الان

زبدة كلامي كمل على CCNP وادرس علوم حاسب او اتصالات وشوف لمن ترجع هنا ان شاء الله كيف حيكون وضعك

حتكون افضل من غيرك بمليووون مره

الدول الاوروبيه دائما افضل من امريكا علميا لكن هنا في بلدنا يقدروا شي اسمه امريكا على شان كذا روح امريكا وغير كذا في امريكا على حسب مااعرف انهم يقدروا الي عنده شهاادات مثل CCNA او CCNP يعني لو حصلت شغل هناك حتى لو بدوام جزئي حتكسب خبره كبيره بالاضافه للشهاده

هذا رابط فيه فيديوهات وكتب لـ ccnp اقرأ عنها وشوف

CCNP – Cisco Certified Network Professional

اي استفسار لاتتردد

تحياتي

7 "
  4. يعتمد على الميزانية
    إذا عندك ميزانية عالية توكل على الله و على أمريكا .. أمريكا أم الشبكات
    الهنود كأفراد متميزين في الحاسب و البرمجة و الشبكات و عندهم في مدينة حيدر أباد و بانجلور معاهد لليل متخصصة في الشبكات .. و يمكن أيضا جامعاتهم جيدة .. و رخيصة جدا سواء المعاهد أو الجامعات أو المعيشة .. لكن تراها في النهاية " الهند " ..
    و أنا والله لا أحتقر الهنود بل أنا بصراحة معجب بيهم بشكل ما يتصور .. يا رجل فيه أمور كثيرة يحق للهندي أن يفخر بها و يحق لغير الهندي أن يعجب بها ..
    عندك مثلا في اليوتيوب .. فيه جامعة هندية حاطة دروس الجامعة في كورس الاتصالات على اليوتيوب ( و أتوقع فيه أيضا عن الشبكات ) .. شبكة العمل عندي لا تسمح بتصفح اليوتيوب و لكن ابحث عن Telecommunications engineering و راح تلقى دكتور هندي جالس على الطاولة و قاعد يشرح لطلاب البكالوريوس .
    يعني هذا شيء يبعث على الإعجاب ..
    و لكن في النهاية .. أنت كطالب سعودي ستدرس في دولة مليئة بالفقراء ( تحت خط الفقر ) .

إذا الميزانية ما تسمح .. حاول ترجع لجامعة اليمامة تخصص تقنية المعلومات .. و في المساء أدرس كورسات سيسكو .. و أقترح في البداية مسار كورسات سيسكو المختص بالراوتنج و السويتشنج إلى أن تصل إلى الـ Expert level و التي لا تحصل عليها إلا باختبارين واحد تحريري و الآخر لاب ( معمل ) و اللاب لا يوجد في السعودية بل في دبي . و الحاصل على مستوى الخبير ( يسمونه في سيسكو CCIE ) يعتبر عملة نادرة خصوصا إذا كانت فهمه و استيعابه ممتاز و ماخذ الشهادة عن جدارة مو حفظ للأسئلة ( لأنه راح ينكشف في المقابلة الشخصية التي يقوم بها ناس خبراء في الشبكات بغض النظر عن حصولهم على شهادات سيسكو أو لا ) .... ثم بعدها انتقل للمسارات الأخرى كالفويس و السيكيوريتي
    ( منتدى عرب هاردوير متميز في شهادات الـ IT عموما )

أقترح عليك معهد بحي الروضة اسمه آباد و لهم منتدى اسمه ciscovb.com و يعلم الله أني ليست لدي مصلحة في المعهد و لا حتى أعرف صاحبه .. مجرد أن زميل لي مدح فيه كثير و ذهبت إليهم و أخذت " انطباع " جيد و يميزهم أسعارهم الطيبة ( كورس الـ CCNA بـ 1500 ريال لمدة شهر بينما في النيوهورايزون بحوالي أكثر 4000 ريال و لمدة أسبوع )

بعد أربع سنوات ، يكون لديك بكالرويس و كذلك CCIE و غيرها من الشهادات المتميزة ( مثل الـ ITIL المعنية بإدارة خدمات تقنية المعلومات اللي لها صيتها الآن ) .. و هذا مطلوب في القطاع الخاص .. ( و لا تنسى تطوير اللغة الإنجليزية يعني خذ لك كم كورس في الصيفية سواء داخل المملكة أو خارجها و تابع مواقع النت المتميزة مثل eslpod.com و الذي يحتوي على بودكاستات ( ملفات صوتية ) تتحدث عن استخدامات اللغة الإنجليزية في الحياة الأمريكية اليومية بحيث تستفيد من الوقت الفاضي أثناء تنقلاتك بالسيارة في الاستماع إلى البودكاستات )

و الله يوفقك
    7 "
  5. [QUOTE=iDo7a;2569077]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*درست دبلوم انجليزي الحمدلله وخلصته وحاولت ادخل تخصص معين .. لكن ما حصل لي الا تخصص اقتصاد ،، طبعا معاي عقدة كبيرة من المواد العلمية وبالذات الرياضيات
    فما كملت الجامعة بالتخصص هذا(( لازم تحل القعدة هذي لان في مسائل كثيرة في الحاسب تحتاج رياضيات مثل تحويل الارقام الثنائية الي احدية تعرف الكبيوتر يتعامل مع 0 و 1 يعني لازم ريضيات و تفتح مخك والله انا بعد مااحب الرياضيات بس وش نسوي ))

اشتغلت في محل كمبيوترات واخذت عقلي الشبكات ،، وقعدت اقرأ واسأل فيها ،، قالو لي ادرس mcse and ccna
    ودرست ccna والحمدلله أخذت شهادتها (( هذي الشهادات انا انصحك تاخذها بعد الباكرويس وانت علي راس العمل
    لان في الاول ولاخير كورسات انا هذا رائي الاهم دراسه الجامعية او تقدر تاخذها وانت طالب في الجامعه تنسق وقتك بين دراسه جامعيه و دورات في المساء بس احس ان المخ بيصر بلونه بس لازم من التعب وانا اخوك من طلب العالى سهر الليالي ))

أسف عالمقدمة الطويلة
    السؤال
    اريد ان ادرس تخصص شبكات في جامعة (( انا درست تقنية شبكات حاسب الى والحمد لله انا موظف ))
    اريد ادرس بكالريوس شبكات (( باكلوريس شبكات فيه لها اسم معين بالانجليزي اذا تبغاه براسل لك ))
    ايش الدولة المناسبة ؟ استراليا او امريكا او بريطانيا او الهند (( انا مااحب امريكا لانها محل كره للعرب خصوصا بعد 11 ستمبر و اسامة بن لادن و شوي متعقدين عندك الدول الي ارشحها لدراسه الحاسب نيوزليندا ممتازة ورخيصه
    ونيوزلندا و اسراليا محتله من بريطانيا و يتكلمون انجليش فيررري وووال بريطانيا اذا عندك المقدرة المالية توكل علي الله بدون ماتكلم احد بريطانيا محد قدك خريج بريطانيا ممتاز بس خلك بالك غالي المعيشه و ماتجتاز اللفل الي انت فيه لا وانت فاهم المنهج خل بالك فاهم مو حافظ الكتاب --وش بعد الهند طبيعه و دراسه ممتازة بس باكلوريس في الهند لهجتهم بالانجليزي الله بخير مميزات اول شي الدكتور او البرفسور يقدر يدرسك في البيت خصوصي بمبلغ بسيط منالروبية ان انصحك تاخذ جميع الكورسات الي خاطرك فيها من الهند ماراح تكلفك شي وتطلع بشهادة و خبرة وعلم
    أنا راح أتزوج ان شالله في الصيفية ،، وراح اطلع ان شالله أنا والمدام،، فمالافضل الدول للذهاب كعائلة ؟(( الله يوفقك كل مدن العالم مناسبه لك او للزوجه اهم شي التخطيط مع شريكه حياتك و ان تتفهمون الحياه هناك وبلعكس بتكون لك خير معين وتترك ^_*))
    هل راح يكون التخصص صعب مع مشكلة المواد العلمية معي؟ الصعب يسهل ياوحش لا تقول شي صعب انت تهد جبال هع هع
    وش المواد الي تدرس في هذا التخصص ؟ علي حسب الجامعه ومناهجا كثير تختلف من جامعه الي اخرى
    ماهي الجامعات المناسبة ؟ حددل الدولة و اقول لك علي فكرة حتي الدراسه في ماليزيا ممتازة ورخيصه ويقدرون العلم

شكرًا لكم احبتي وآسف عالاطالة ،، اتمنى تفيدوني عشان ارتب أموري من الآن الله يوفقك ترى كل الناس تحب الكبوتير لا تتوقع بس عشان صار عندك لاب توب او كبيوتر حبيته وقلت ابي ادرس كبيوتر لانها فيها بدالات و موجه و سيرفرات و هوب وسوتش وكودات ويعني من هذي الامور اهم شوي سوق العمل وش محتاج له و ادرسه اذا حبيت تغير رايك شركة اول نت فيه مسوقات بنات وحدة اتصلت علي تقول انت تشغل في IT قلت لها اي قالت متعودة اكلم هنود و باكستانين انت سعودي كويس رحتي ماراح اتكلم معاك انجليزي واشتركت معاهم حق النت اشتراك الشركات يختلف عن الافراد وزرتهم في الشركة واشوف مصرررين و هنود باكستانين 2 سعودين و مديرهم سوداني
    وختاما لك حريه لاختيار

جزاكم الله خيرا *[/QUOTE]
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خــاص
    رد الاخ خاص

بالنسبة لمشكلتك مع الرياضيات لازم تشوف لها حل ..
    لأن أول شيء يواجهك في الشبكات هو الرياضيات ..
    وراح تتذكر كلامي ، بالـ Subnetting

اهلا بك اخوي خاص
    شكرا لك على ردك
    اذا كان الرياضيات المقصود حق الصبنيتيق ,, مو صعب .. يعني مو ذيك الصعوبة

بالنسبة لتخصص الشبكات فهو تخصص شيق وجميل جداً ، للهاوي
    بس هذا مو معناه أنك تتخصص في البكالوريوس شبكات !!
    أنا أدرس هندسة حاسب ، بس ميولي كامل للشبكات والسيكيوريتي ..
    وإذا تبي تثبت نفسك في الشبكات > بعد الدراسه والتقدم للوظايف هو أنك تاخذ كورسات في الشبكات
    وكذا راح يتم النظر لك كمهندس شبكات ، أو أمن شبكات ... إلخ

هو مجال رائع ,, اعجبني وعشقته , اهواه ,, بس للاسف مالقيت شركة اتدرب عندها .. كل مالدي هي دراسة وتدريب لاب ايام الدراسة .. نسيت نص المايكروسوفت حاليا ,, لكن ان شالله ترجع مع الوقت
    طيب ليش مو هندسة شبكات ؟ ليش لازم هندسة حاسب وبعدين دورات ؟
    الافضل ادرس في مجالي .. بدال ما اضيع وقتي بدراسة وبعدين اخذ شهادات تثبت اني افضل الشبكات ؟؟

فنصيحتي لك أنك ماتخصص نفسك في البكالوريوس ، وخل مداركك كثير في الحاسب
    وبقولك حاجه قد تكون مفاجأه لك شوي ..
    تعرف أن تخصص هندسة الشبكات > الأولويه فيه لخريجي هندسة الأتصالات !!
    الشبكة : هي اتصال جهازين أو أكثر ببعض لأغراض عدة (تعريف مبسط ، لأن تعاريف الشبكات كثير )
    وهو نوع من أنواع الاتصالات

اهـا .. بس هندسة الاتصالات عامة في الاتصالات ولا خاصة بالشبكات ؟؟

وعلى هذا أعرف هندي في جدة يستلم راتب 10 الآف عشان عنده ccna , ccnp
    وتخصصه في البكالوريوس [ محاسبه ] !!!!
    اللي نفهمه من قصة الهندي أن المطلوب الأبداع قبل الشهادات والكورسات ..
    طبعاً هذا الشيء نعرفه ومؤمنين فيه ، بس للأسف مانعمل به

للاسف ,, هذا الي حاصل .. معك بكالريوس .. ( وبدون خبرة في المجال ) تعال ,, معك دورات مايكروسوفت وسيسكو وتخصصك في المجال نفسه .. الله يستر عليك ..

أما الدول فـ أنصحك بأمريكا اذا عندك القدرة ، لأن أخويانا هنا إي شيء من أمريكا هو التوب عندهم ..
    وأنت خابر ..

والله امريكا صرفت النظر عنها .. وبريطانيا حصرف النظر بسبب غلائها الفاحش :S

ما ادري الهند ولا استراليا

لي عودة ، إذا عندك إي استفسار

اشكرك جزيل الشكر على معلوماتك القيمة استاذي الفاضل ,, واتمنى لك التوفيق في دينك ودنياك واخرتك
    اخوك : عبدالرحمن
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيبرس
    رد الاخ بيبرس

بصراحه خاص ماقصر في الرد بس احب اضيف شي

البكالوريس لاتحطه كل اهتماماتك من ناحية التخصص المهم لب الموضوع

الشبكات تخصص كبير جدا فيه السيكيوريتي وفيه شبكات الفويس وفيه ايضا شبكات الوايرليس وغيرها

انت الان تقول عندك CCNA اذا تبغى نصيحتي كمل CCNP لانك حتاخذ نبذه عن الفويس والوايرليس والسيكيوريتي التخصص الممتع والشيق

اهلا بك اخوي الفاضل ..
    انا افكر اتخصص بالفويس .. لانه حلو وعاجبني ,,

بالنسبه للبكالوريس على شان تكون في الصوره لايوجد تخصص اسمه شبكات بمعنى كلمة شبكات " على حسب علمي "

فيه تخصص علوم حاسب الي

فيه تخصص تقنية معلومات واتصالات

وفيه تخصصات غيرها بس للأسف ماهي في بالي الان

زبدة كلامي كمل على CCNP وادرس علوم حاسب او اتصالات وشوف لمن ترجع هنا ان شاء الله كيف حيكون وضعك

طيب هل في جامعة معينة تعرفها وتنصحني فيها ؟

حتكون افضل من غيرك بمليووون مره

الدول الاوروبيه دائما افضل من امريكا علميا لكن هنا في بلدنا يقدروا شي اسمه امريكا على شان كذا روح امريكا وغير كذا في امريكا على حسب مااعرف انهم يقدروا الي عنده شهاادات مثل CCNA او CCNP يعني لو حصلت شغل هناك حتى لو بدوام جزئي حتكسب خبره كبيره بالاضافه للشهاده

مثل ما قلت للاخ خاص ,, انا صرفت النظر عن امريكا وحصرفه عن بريطانيا بسبب الغلاء ,,

هذا رابط فيه فيديوهات وكتب لـ ccnp اقرأ عنها وشوف

CCNP – Cisco Certified Network Professional

اي استفسار لاتتردد

تحياتي

اشكرك اخي الكريم على معلوماتك المفيده .. والرابط ,, وفي شروحات بالعربي في منتدى عرب هاردوير الله يعطيهم العافيه .. واتمنى لك التوفيق في الدنيا والآخره

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Engr. Manager
    رد الاخ Engr. Manager
    يعتمد على الميزانية
    إذا عندك ميزانية عالية توكل على الله و على أمريكا .. أمريكا أم الشبكات

صرفت النظر عن امريكا ,,

الهنود كأفراد متميزين في الحاسب و البرمجة و الشبكات و عندهم في مدينة حيدر أباد و بانجلور معاهد لليل متخصصة في الشبكات .. و يمكن أيضا جامعاتهم جيدة .. و رخيصة جدا سواء المعاهد أو الجامعات أو المعيشة .. لكن تراها في النهاية " الهند " ..
    و أنا والله لا أحتقر الهنود بل أنا بصراحة معجب بيهم بشكل ما يتصور .. يا رجل فيه أمور كثيرة يحق للهندي أن يفخر بها و يحق لغير الهندي أن يعجب بها ..
    عندك مثلا في اليوتيوب .. فيه جامعة هندية حاطة دروس الجامعة في كورس الاتصالات على اليوتيوب ( و أتوقع فيه أيضا عن الشبكات ) .. شبكة العمل عندي لا تسمح بتصفح اليوتيوب و لكن ابحث عن Telecommunications engineering و راح تلقى دكتور هندي جالس على الطاولة و قاعد يشرح لطلاب البكالوريوس .
    يعني هذا شيء يبعث على الإعجاب ..
    و لكن في النهاية .. أنت كطالب سعودي ستدرس في دولة مليئة بالفقراء ( تحت خط الفقر ) .

الهند مافيها كلام انها مميزة في الحاسب بشكل عام .. بس ما ادري والله .. انا عشان المدام ., اخاف تنصدم من الهند ,, لان اخوي راح مع ابن عمي قبل 8 شهور وقعد فيها 4 شهور بس .. يقول الله لا يردني مره ثانية لذيك البلاد .. لا شعب ولا نظافة ولا اخلاق ,, ويكرهون المسلمين ,, هو راح للعلاج ,, فما ادري متردد عن الهند

إذا الميزانية ما تسمح .. حاول ترجع لجامعة اليمامة تخصص تقنية المعلومات .. و في المساء أدرس كورسات سيسكو .. و أقترح في البداية مسار كورسات سيسكو المختص بالراوتنج و السويتشنج إلى أن تصل إلى الـ Expert level و التي لا تحصل عليها إلا باختبارين واحد تحريري و الآخر لاب ( معمل ) و اللاب لا يوجد في السعودية بل في دبي . و الحاصل على مستوى الخبير ( يسمونه في سيسكو CCIE ) يعتبر عملة نادرة خصوصا إذا كانت فهمه و استيعابه ممتاز و ماخذ الشهادة عن جدارة مو حفظ للأسئلة ( لأنه راح ينكشف في المقابلة الشخصية التي يقوم بها ناس خبراء في الشبكات بغض النظر عن حصولهم على شهادات سيسكو أو لا ) .... ثم بعدها انتقل للمسارات الأخرى كالفويس و السيكيوريتي
    ( منتدى عرب هاردوير متميز في شهادات الـ IT عموما )

وانا اقول الله لايردني لذيك المدرسة ,, مدرسة اليمامة ( لما تغيب عن محاضرة يتصلون على والدك يقولون وين فلان ما جا المحاضرة .. ولا مجلس اباء ) انا على بدايتها كانت مره سيئة الجامعة .. ليس فقط من ناحية ادارة .. حتى من تدريس ومدرسين ..

وانا راح ادرس الـ CCNP ان شالله وبعدين بختار مجال الـ VoIP

أقترح عليك معهد بحي الروضة اسمه آباد و لهم منتدى اسمه ciscovb.com و يعلم الله أني ليست لدي مصلحة في المعهد و لا حتى أعرف صاحبه .. مجرد أن زميل لي مدح فيه كثير و ذهبت إليهم و أخذت " انطباع " جيد و يميزهم أسعارهم الطيبة ( كورس الـ CCNA بـ 1500 ريال لمدة شهر بينما في النيوهورايزون بحوالي أكثر 4000 ريال و لمدة أسبوع )

انا ادرس في هذا المعهد حاليا ,, وفعلا هو ممتاز جداُ ,, اللهم ان لديهم فوضى ادارية وعدم تنظيم للدورات ,, لكن كتدريس ومدربين فهو ممتاز ,, حتى المعامل , معامل رائعة كاملة والكامل وجه الله .. نيوهورايزون عندهم كم راوتر وسويتش وبعضها خربانات ومحطوطة على طاولة واجهزة تعبانه .. فعلا نيوهورايزون غش ونصب واحتيال
    طبعا من دون تدريب ما راح تفهم الشبكات ,, فانا والله من فتره ادور شركة اتدرب عندهم والله ييسر لي يارب

بعد أربع سنوات ، يكون لديك بكالرويس و كذلك CCIE و غيرها من الشهادات المتميزة ( مثل الـ ITIL المعنية بإدارة خدمات تقنية المعلومات اللي لها صيتها الآن ) .. و هذا مطلوب في القطاع الخاص .. ( و لا تنسى تطوير اللغة الإنجليزية يعني خذ لك كم كورس في الصيفية سواء داخل المملكة أو خارجها و تابع مواقع النت المتميزة مثل eslpod.com و الذي يحتوي على بودكاستات ( ملفات صوتية ) تتحدث عن استخدامات اللغة الإنجليزية في الحياة الأمريكية اليومية بحيث تستفيد من الوقت الفاضي أثناء تنقلاتك بالسيارة في الاستماع إلى البودكاستات )

اشكرك اخي العزيز على معلوماتك الرائعة .. وانا الحمدلله الانجليزي كويس ,, لكن راح احمل البودكاستات وارفع عالايبود ان شالله واقعد اتسمع له .. فعلا التطوير ضروري ,,

و الله يوفقك

الله يوفقك انت كذلك دنيا وآخره
    7 "
  9. [QUOTE=boss_990;2573410]

رد الأخ Boss_990

[/
    QUOTE]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فما كملت الجامعة بالتخصص هذا(( لازم تحل القعدة هذي لان في مسائل كثيرة في الحاسب تحتاج رياضيات مثل تحويل الارقام الثنائية الي احدية تعرف الكبيوتر يتعامل مع 0 و 1 يعني لازم ريضيات و تفتح مخك والله انا بعد مااحب الرياضيات بس وش نسوي ))

اهلا بك اخي الزعيم
    ان شالله تنحل عقدة الرياضيات .. راح اجيب لي مدرس خصوصي يبدا فيني مع بدايات الرياضيات .. ويسهلها علي ان شالله ,, بحيث ما اتعب معها بالجامعة

ودرست ccna والحمدلله أخذت شهادتها (( هذي الشهادات انا انصحك تاخذها بعد الباكرويس وانت علي راس العمل
    لان في الاول ولاخير كورسات انا هذا رائي الاهم دراسه الجامعية او تقدر تاخذها وانت طالب في الجامعه تنسق وقتك بين دراسه جامعيه و دورات في المساء بس احس ان المخ بيصر بلونه بس لازم من التعب وانا اخوك من طلب العالى سهر الليالي ))

اخوي مثل ما يقولون,, صاحب شغلتين كذاب فاخلص بالجامعة واطور نفسي بالكورسات .. بس سؤال كله عن الجامعة

أسف عالمقدمة الطويلة
    السؤال
    اريد ان ادرس تخصص شبكات في جامعة (( انا درست تقنية شبكات حاسب الى والحمد لله انا موظف ))

وين درستها اخوي؟ وكم سنة ؟ والله يوفقك في وظيفتك يارب

اريد ادرس بكالريوس شبكات (( باكلوريس شبكات فيه لها اسم معين بالانجليزي اذا تبغاه براسل لك ))

ياليت والله ترسله لي .. اكون شاكر لك

ايش الدولة المناسبة ؟ استراليا او امريكا او بريطانيا او الهند (( انا مااحب امريكا لانها محل كره للعرب خصوصا بعد 11 ستمبر و اسامة بن لادن و شوي متعقدين عندك الدول الي ارشحها لدراسه الحاسب نيوزليندا ممتازة ورخيصه
    ونيوزلندا و اسراليا محتله من بريطانيا و يتكلمون انجليش فيررري وووال بريطانيا اذا عندك المقدرة المالية توكل علي الله بدون ماتكلم احد بريطانيا محد قدك خريج بريطانيا ممتاز بس خلك بالك غالي المعيشه و ماتجتاز اللفل الي انت فيه لا وانت فاهم المنهج خل بالك فاهم مو حافظ الكتاب --وش بعد الهند طبيعه و دراسه ممتازة بس باكلوريس في الهند لهجتهم بالانجليزي الله بخير مميزات اول شي الدكتور او البرفسور يقدر يدرسك في البيت خصوصي بمبلغ بسيط منالروبية ان انصحك تاخذ جميع الكورسات الي خاطرك فيها من الهند ماراح تكلفك شي وتطلع بشهادة و خبرة وعلم

اخوي امريكا صرفت عنها النظر وحصرف عن بريطانيا بسبب الغلاء ..
    استراليا قالو لي في جامعة فيها قسم خاص بسيسكو .. قسم تطويري في كوينزلاند ,, لكن ما ادري وش اسم الجامعة .. الهند ممتازه كذلك .. للدورات رائعة .. افكر بعد البكالريوس اروح الهند للدورات

أنا راح أتزوج ان شالله في الصيفية ،، وراح اطلع ان شالله أنا والمدام،، فمالافضل الدول للذهاب كعائلة ؟(( الله يوفقك كل مدن العالم مناسبه لك او للزوجه اهم شي التخطيط مع شريكه حياتك و ان تتفهمون الحياه هناك وبلعكس بتكون لك خير معين وتترك ^_*))

الله يوفقك انت كذلك اخوي الفاضل ..والله يتمم على خير ,, ويبارك لك ويجمع بينكم على خير ( مقدما ـ)

هل راح يكون التخصص صعب مع مشكلة المواد العلمية معي؟ الصعب يسهل ياوحش لا تقول شي صعب انت تهد جبال هع هع

اشكرك على الدفعه المعنوية

وش المواد الي تدرس في هذا التخصص ؟ علي حسب الجامعه ومناهجا كثير تختلف من جامعه الي اخرى
    ماهي الجامعات المناسبة ؟ حددل الدولة و اقول لك علي فكرة حتي الدراسه في ماليزيا ممتازة ورخيصه ويقدرون العلم

ماليزيا ما اريدها ابدا .. اصحابي واجدين في ماليزيا ما يمدحونها ابدا ..
    ان شالله استراليا 80 %

شكرًا لكم احبتي وآسف عالاطالة ،، اتمنى تفيدوني عشان ارتب أموري من الآن الله يوفقك ترى كل الناس تحب الكبوتير لا تتوقع بس عشان صار عندك لاب توب او كبيوتر حبيته وقلت ابي ادرس كبيوتر لانها فيها بدالات و موجه و سيرفرات و هوب وسوتش وكودات ويعني من هذي الامور اهم شوي سوق العمل وش محتاج له و ادرسه اذا حبيت تغير رايك شركة اول نت فيه مسوقات بنات وحدة اتصلت علي تقول انت تشغل في IT قلت لها اي قالت متعودة اكلم هنود و باكستانين انت سعودي كويس رحتي ماراح اتكلم معاك انجليزي واشتركت معاهم حق النت اشتراك الشركات يختلف عن الافراد وزرتهم في الشركة واشوف مصرررين و هنود باكستانين 2 سعودين و مديرهم سوداني
    وختاما لك حريه لاختيار

شكرا لك اخي الفاضل على معلوماتك .. وصدقت لمن قلت مو كل من مسك كمبيوتر واستخدم الماسنجر قال انا ادرس كمبيوتر
    وان شالله تتيسر الامور وتزين الاحوال وندرس ونتخرج ونصير مهندسين كبيرين آآآد الدنيا

اتمنى لك التوفيق في الدنيا والآخرة ..

جزاكم الله خيرا *
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.