الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هـنـدسـة شـبكـات >.< !؟

هـنـدسـة شـبكـات >.< !؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4819 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Turki-H
    Turki-H

مبتعث جديد New Member

Turki-H أسبانيا

Turki-H , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الأرجنتين , مبتعث فى أسبانيا , تخصصى متخرج من الثانويه العامه , بجامعة جامعه العطاله
    • جامعه العطاله
    • متخرج من الثانويه العامه
    • ذكر
    • جده, مكه المكرمه
    • الأرجنتين
    • Aug 2010
    المزيدl

January 18th, 2011, 11:10 PM

سلام عليكم ..

كيفكم يـ حبايبي الله يوفقكم جميعا .. باختصار ,
    عندي استفسار واتمنى من اهل الخبرهـ والناس الكبار يعطوني رايهم ويجاوبوني على استفسارتي ..
    وجزاكم الله الف خير مقدما : ) ..

اعرفكم على نفسي , اخوكم خريج ثانويه عامه ..
    وادرس سنه تحضيريه في احد الجامعات وقربت اخلص الحمدلله ..
    ومن ضمن التخصصات المتاح لي باذن الله دراستها ..هندسه حاسب اوعلوم حاسب ..

وهذي استفساراتي الله يوفقكم : )

- هل فيه جامعه بالسعودية تتدرس بكالوريس في هندسة الشبكات ؟

- هل بالامكان ادرس بكالوريس هندسه حاسب بالسعوديه وبعدها اكمل الماستر هندسه شبكات بالخارج او حتى هنا ؟

- هل بالامكان ادرس بكالوريس هندسة حاسب .. وبـ الاجازات الصيفيه وبـ اوقات الفراغ ..
    اخذ دورات سيسكو في الشبكات ؟ وحيكون عندي خلفيه كامله عن هندسه الحاسب ..
    واطلاع كبير على هندسه الشبكات ونوعا ما خلفيه تقريبا !
    هذا الشي كافي انه يكون اسمي مهندس شبكات واتوظف كـ مهندس شبكات ؟

- ايهم افضل بالسعوديه ( هندسة الحاسب ) او ( علوم الحاسب ) .. ؟
    وهل علوم الحاسب المسمى الوظيفي يكون مهندس ؟

- سوالي الاخير ( واهم شي ) .. كيف اصير مهندس شبكات وانا ادرس بكالوريس هندسه حاسب ؟
    هالشي ممكن !

والمعذرهـ عالاطاله ..
    واتمنى القى اجوبه لـ استفسارتي من اهل الخبره والاشخاص اللي لهم اطلاع بالامور هذي ..
    وجزاكم الله الف خير والله يحقق امنيات وطموح الجميع يارب العالمين ..

في حفظ الرحمن
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Turki-H
    سلام عليكم ..

عندي استفسار واتمنى من اهل الخبرهـ والناس الكبار يعطوني رايهم ويجاوبوني على استفسارتي ..

بجاوبك بحكم خبرتي البسيطة خريج دبلوم شبكات حاسب و ادرس هندسة حاسب في امريكا لازلت بمرحلة اللغة...
    جامعة الملك خالد بأبها
    - هل بالامكان ادرس بكالوريس هندسه حاسب بالسعوديه وبعدها اكمل الماستر هندسه شبكات بالخارج او حتى هنا ؟
    ايه تقدر بس مدري عن داخل المملكة هل موجود التخصص ماستر..ما عندي خبر
    - هل بالامكان ادرس بكالوريس هندسة حاسب .. وبـ الاجازات الصيفيه وبـ اوقات الفراغ ..
    ايه بامكانك حتى وانت تدرس...
    ايه لأن من وظائف مهندس الحاسب هي مهندس شبكات ... وبعد يعتمد على الخطة للمقرارات واصلآ انت عند سيسكو مع هندسة حاسب بالتالي انت مهندس شبكات
    راي جدآآ جدآآ شخصي افضل هندسة الحاسب وعلوم الحاسب مايسمونة مهندس الا اذا كانت الوظيفة الشاغرة بهذا المسمى وماهم شارطين هندسة مثل اللي يصير ببعض الشركات
    - سوالي الاخير ( واهم شي ) .. كيف اصير مهندس شبكات وانا ادرس بكالوريس هندسه حاسب ؟
    هالشي ممكن !
    ايه ممكن ومثل ما ذكرتلك على المقرارات واذا ما كانت تدعم كثير ... سيسكو خير طررريق ونصيحة علييك بسيسكو ولا تحط شهادة معينة منها وتقول بوقف ... خل طموووحك كبييير ..
    والمعذرهـ عالاطاله ..
    واتمنى القى اجوبه لـ استفسارتي من اهل الخبره والاشخاص اللي لهم اطلاع بالامور هذي ..

في حفظ الرحمن
    قبل اخرج ... لازم اقول انا معجب بتفكيرك وتخطيطك ...واستمر لا توقفك الظروف اقهر كل الظروف وواصل طمووحك ...وياخوي لا تخلي لك حد معين وتقول هذاااك اخر مشوواري ...روح وفكر اجتهد ...التفكير الصحيح والأجتهاد يخرجووون كل الأبداع...
    واخيرآ ... انا موجود وحاظر لأي استفسار لو منا اليين نتخرج وتتخرج ... اللي بعرفة بجاوبك وبساعدك علية ..بس لا تخلي سؤال تجهلة...
    اتمنى اني ما اطلت عليك ...
    تحياتي ,, أخوك غربة وطمووح
    7 "
  3. جزاك الله خير اخوي غربه وطموح ..
    ماقصرت والله .. كفيت ووفيت ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة وطموح
    قبل اخرج ... لازم اقول انا معجب بتفكيرك وتخطيطك ...واستمر لا توقفك الظروف اقهر كل الظروف وواصل طمووحك ...وياخوي لا تخلي لك حد معين وتقول هذاااك اخر مشوواري ...روح وفكر اجتهد ...التفكير الصحيح والأجتهاد يخرجووون كل الأبداع...
    واخيرآ ... انا موجود وحاظر لأي استفسار لو منا اليين نتخرج وتتخرج ... اللي بعرفة بجاوبك وبساعدك علية ..بس لا تخلي سؤال تجهلة...
    اتمنى اني ما اطلت عليك ...
    تحياتي ,, أخوك غربة وطمووح
    شاكر لك عالاشادهـ ورفع المعنويات .. الله يوفقك والله ..
    وتوجيهاتك على راسي والله .. الله يسلمك ويحقق امانيك وطموحاتك يارب : ) ,

بالعكس ردك اسعدني كثير وشجعني والله ..

وبصراحه بيني وبينك متردد بتخصص هندسه الحاسب .. لانه حسب ماسمعت وظائفه قليل ونادره .. !
    وبنفس الوقت مـ ابغى استغني عن اسم ( المهندس ) .. لذلك افكر بشكل جدي بـ هذا التخصص ..

اخوي اذا ماعليك امر ..

يعني افهم من كلامك ممكن بعد التخرج من بكالوريس هندسه الحاسب ؟
    اتوظف بـ مسمى مهندس شبكات وحتى لو كنت لـ املك دورات !
    يعني هالشي من وظايف مهندس الحاسب ؟ حتى ولو ماكملت الماستر ( .. لان الماستر شي في علم الغيب وشي غير مضمون وشي ممكن يحصل وممكن مايحصل .. )
    مع العلم انه كل شي في علم الغيب ولا يعلمه الا الله لكن الان والحمدلله انا في مرحله البكالوريس واذا الله اراد لي حـ اكملها باذن الله ..

وياليت لو بالامكان تقول لي مسميات الوظايف اللي ممكن يعمل فيها مهندس الحاسب ؟! وهل في قطاع البترول والبتروكيمات او فين بالظبط ؟
    والراوتب عادهـ كـ حد ادنى واعلى كم تكون ؟! وتشرحلي اي شي يهم التخصص هذا من ناحيه توفر الفرص الوظيفيه بسوق العمل ومن ناحيه الرواتب الممتازه !؟ واي شي مهم عنه !

والله ييسر لك امورك ويفرجها لك ..
    ويفتح لك اوسع ابواب رزقه لك وعليك يارب ..
    جزاك الله الف خير ياغالي .. والمعذرهـ ثقلت عليك وطولت والله , اسف جدا ,

في حفظ الرحمن ,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Turki-H
    سلام عليكم ..

و عليكم السلام و الرحمة

هل هناك بكالوريوس في المملكة بهذا الاسم بالذات ؟ لا أدري .. و لكن هندسة الشبكات أحد فروع هندسة الحاسب ، مثل هندسة الاتصالات أحد فروع الهندسة الكهربائية و في المملكة لا يوجد بكالوريوس هندسة اتصالات ( بهذا الاسم بدون كهربائية و هذا على حد علمي ) و لكن هناك هندسة كهربائية تخصص اتصالات .

يمكن و نص ! .. أنا مهندس كهربائي و أحد التخصصات اللي عاجبتني تخصص هندسة الشبكات مثل http://networking.ncsu.edu . فما بالك بهندسة الحاسب اللي أصلا هندسة الشبكات أحد فروعها .

رائع جدا .. بل هذا ما أنصح به أي طالب في هندسة الحاسب أو الهندسة الكهربائية تخصص الاتصالات . خلي هدفك في السيسكو إنك تصل لمرحلة الـ Expert . و من ثم ترجع و تنوع من المسارات الأخرى في السيسكو . أو بطريقة عكسية ، شكّل من المسارات و من ثم اختار طريقك لتشقه رأسيا إلى مرحلة الخبير .

خريج علوم الحاسب لا يسمى مهندس . أما أيهما أفضل ، لا أدري بالضبط . و لكن حتى علوم الحاسب إن أبدعت فيها فهي رائعة .

هالشي ممكن !

هندسة الشبكات فرع من هندسة الحاسب . و الشبكات هي أصلا تطورت من فكرة ربط الحواسيب مع بعض .

والمعذرهـ عالاطاله ..

في حفظ الرحمن
    و الله يوفقك ................
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Turki-H
    جزاك الله خير اخوي غربه وطموح ..
    ماقصرت والله .. كفيت ووفيت ..

شاكر لك عالاشادهـ ورفع المعنويات .. الله يوفقك والله ..
    وتوجيهاتك على راسي والله .. الله يسلمك ويحقق امانيك وطموحاتك يارب : ) ,

بالعكس ردك اسعدني كثير وشجعني والله ..

وبصراحه بيني وبينك متردد بتخصص هندسه الحاسب .. لانه حسب ماسمعت وظائفه قليل ونادره .. !
    وبنفس الوقت مـ ابغى استغني عن اسم ( المهندس ) .. لذلك افكر بشكل جدي بـ هذا التخصص ..
    سالفة ماكوو وظايف نظرية شخصية لا اكثر بقولك الجيل القادم جيل الشبكااااات والآنترنت البحت ولك الخيار بس ترا ارائي كلها شخصية يعني اسأل وفكر وانصحك تروح للي انت تحبة مو عشان الوظيفة عشان تبدع وتخلي الوظايف هي اللي تجيك
    اخوي اذا ماعليك امر ..

يعني افهم من كلامك ممكن بعد التخرج من بكالوريس هندسه الحاسب ؟
    اتوظف بـ مسمى مهندس شبكات وحتى لو كنت لـ املك دورات ! ايه اخوي تقدر بس ما راح تكون اهميتك زي اللي معاه سيسكو لأن سيسكو لها اقسام بالشبكات سكوررتي او صياتة او فديو او ... فأمسك خط على احد مسارات سيسكو افضلك مستقبلآ ( مجرد نصيحة )
    يعني هالشي من وظايف مهندس الحاسب ؟ حتى ولو ماكملت الماستر ( .. لان الماستر شي في علم الغيب وشي غير مضمون وشي ممكن يحصل وممكن مايحصل .. )
    مع العلم انه كل شي في علم الغيب ولا يعلمه الا الله لكن الان والحمدلله انا في مرحله البكالوريس واذا الله اراد لي حـ اكملها باذن الله ..

وياليت لو بالامكان تقول لي مسميات الوظايف اللي ممكن يعمل فيها مهندس الحاسب ؟! وهل في قطاع البترول والبتروكيمات او فين بالظبط ؟
    المسميات امممم ماكو مهندس حاسب لأن كل قسم في الحاسب والهندسة له مسمى فية مهندس نظم وفية مهندس برمجيات ووو
    القطاعات مافي شركة او مبنى حكومي في العالم ما يحتاج مهندس كمبيوتر او شبكات

والراوتب عادهـ كـ حد ادنى واعلى كم تكون ؟! وتشرحلي اي شي يهم التخصص هذا من ناحيه توفر الفرص الوظيفيه بسوق العمل ومن ناحيه الرواتب الممتازه !؟ واي شي مهم عنه !
    الرواتب لا اعلم لأنه ماعندي علم اكيد بس الشهادات الأحترافية ترا لها صنف في الرواتب وترفعك فووق
    والله ييسر لك امورك ويفرجها لك ..
    ويفتح لك اوسع ابواب رزقه لك وعليك يارب ..
    جزاك الله الف خير ياغالي .. والمعذرهـ ثقلت عليك وطولت والله , اسف جدا ,

في حفظ الرحمن ,
    عذرآآ على التأخير للأنه كان عندي كم اختبار..
    دعواتك
    أخوك : غربة وطموح
    7 "
  6. أخواني مالفرق بين :

هذا التخصص : ( بكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات (مع مرتبة الشرف) اتصالات البيانات والشبكات) وهذا التاخصص: ( بكالوريس علوم كمبيوتر-الانظمه والشبكات) .
    وهل تسمى هندسة شبكــآت ؟
    أم كلها زي بعض وأيهما أفضل.

ومشكوووورين عالموضوع الرائع ,,,
    7 "
  7. بصراحة ما عندي فكرة
    و لا أدري إن كانت هذه التفرقة في التسمية لها معنى أم مجرد تسميات
    أنا من رأيي شوف المواد و راح تتبين لك الفروقات
    ربما .. و هذا مجرد تخيل من راسي .. ربما بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات أو تقنية المعلومات أو الـ IT تركز اكثر على التحليل و مواد إدارية و تنظيمية ( مثل تخصص نظم المعلومات في جامعة الملك سعود كلية الحاسب ) .. و بكالوريوس علوم الكمبيوتر يركز أكثر على الرياضيات و لغات البرمجة ( مثل تخصص علوم الحاسب في جامعة الملك سعود كلية الحاسب ) ..
    انتظر رأي الإخوان خريحي الحاسب الآلي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.