الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخ لكم ويتمنى نصيحه منكم بكل مصداقيه

اخ لكم ويتمنى نصيحه منكم بكل مصداقيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4716 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ! alwafi
    ! alwafi

مبتعث جديد New Member

! alwafi السعودية

! alwafi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب آلي , بجامعة الكلية التقنيه بمكه المكرمه
    • الكلية التقنيه بمكه المكرمه
    • حاسب آلي
    • ذكر
    • مكه, حآرت الجيرآن ،
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

May 28th, 2011, 08:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم ان شاء الله الكل بخير ومستانس
    عذراً اخوتي في الله فانا لا اجيد المقدمات

اولاً قبل ان ابدء بكلامي اتمنى تعتبروني شقيق لكم قبل نصحي

انا طالب باذن الله اتخرج من الثانوي السنه هذي
    عموماً انا من سكان مكه المكرمه ولدي قريب بكلية التقنيه بمكه المكرمه
    يعني باذن الله قبولي مضمون وبالاضافه الا انه باذن الله ما احتاج واسطه لان نسبتي طيبه

انا طالب اكره القوانين عموماً الشي لافهمته ابدع فيه اما تعطيني شي وتقولي هذا قانونه
    او انك تقولي هذا مركب واشرح لي كيف جا ما احب هالاسلوب ابد يعني اذا فهمت ابدع !

مستواي بالانقليزي ليس بالقوي وليس بالضعيف اقل من المتوسط بقليل ...
    انا انسان احب الكمبيوتر وان شاء الله اني بدخل قسم الحاسب الالي . . ولاكن توجد لدي مشكله
    اخوتي اريد من خبرتكم كـ اخوان اكبر مني عمراً واعرف مني بكثير عن الكمبيوتر واسفساري
    هو / ماهو افضل تخصص في الحاسب ومستقبله قوي ومطلوب ولايحتاج له الجهد المفرط

خطتي اسال الله ان يحققها لي ان كانت خيراً لي .. وامل منكم الدعاء لي بان تتحقق وهي
    ان شاء الله معدل التخرج حقي مابينقص عن 4.50 باذن الله
    بعد التخرج راح ادخل الدورةالمكثفه ان شاء الله وراح اقدم على البعثه لانها طموحي واسال الله التوفيق لي
    طموحي اعلى من الدبلوم وبإذن الله ما اوقف على الدبلوم . . ولايهمني من قال على الكية التقنيه انها بلا مستقبل

فـ اتمنى منكم ارشادي للأفضل والاحسن والي عنده نصائح يتفضل بطرحها علي
    فإني اتقبلها بكل صدر رحب وبل سادعو له بظهر الغيب إن شاء الله

اسف على الاطاله والله مالقيت اسأل غيركم
    اسال العيال بالحاره ويقولون لي ادخل شبكات والباقين لا ادخل دعم فني احسن
    ولاكن لم التفت لكلامهم لانهم تفكيرهم محدود يوقف على الدبلوم

وطرحت الموضوع في كذا منتدى لاكن للاسف محد طالع بـَ وجهي
    وطلبي الاخير ياليت الي بينصحني بتخصص ياليت يقولي ليش عشان اقتنع

واعتذر منكم مجدداً على الاطاله
    دمتم في حفظ الله ورعايته
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياهلا والله الوافي

انا بقولك النصيحه وانت حر تقبلها ولا ماتقبلها

انا بعتبرك مثل اخوي مو بس في الاسلام الا من امي وابوي

والله ثم والله ان كلية التقنيه فااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااشله بمعنى الكلمه لا شرح مفيد ولا قاعات راقيه والمناهج مستواها اقل من الثانوي واسأل اي شخص درس فيها

ولا حظ اني ماتكلمت وقلت ان مالها مستقبل

وانت بكيفك اذا مصر عليها الله يوفقك

وبالنسبه للتخصص انا بقولك على تخصص حلو وبيعجبك ان شاءالله

هندسة الكترونيات حلو
    7 "
  3. اخي الكريم شآكر لك نصيحتك . . واعطاك الله على قدر نيتك

انا حطيت قدامي الكلية التقنيه وراح اتخرج منها بمعدل مرتفع وراح اكون بإذن الله من الاوائل بالكليه
    وبدخل الدورة المكثفه وبخرج منها بإمتيآز بإذن الله وابتعث . . الله لا يعوقها بشر
    هذا هوو هدفي . . واعرف سلبيات الكليه واعرف مميزاتها وقرآت عنها الكثير

ويوجد الكثير الكثير من الي ينصح بالابتعاد عنها
    اما بسبب انه وقف على الدبلوم والكل عارف إنه دبلوم الكليه ما يأكل عيش ويعتبر ولا اكنك اخذت شهآدة
    وإلي يكون معدله واطي وما ابتعث يزعل على الكليه كلها وينصح بالبعد عنها ولو تجي تسأل طالب مبتعث يمدح بالكليه مدح موب صآحي
    والي يكون عمره اكثر من 25 ويزززعل وكل ما قابله احد نصحه بالابتعاد عنها

اخي لك مجتهد نصيب ، ومافي مكان بالعالم مهما كان دنيئ ومنبوذ لو تميزة فيه رآح يميزك : )
    واكرر شكري لنصيحتك واعتبرها وجهة نظر

انا حاب استفسر عن هالتخصصين
    تخصص الشبكات
    و تخصص الدعم الفني
    وبالنسبة لتخصص البرمجه احسه موب جايز لي مدري ليش

يعني مثلا وش المطلوب الحين
    والتخصص هذا ثلا يعتمد على الفهم والتخصص الثاني يعتمد على الحفظ يعني نصآئح مثل تسذآ
    وايهما اصعب وايهما اسهل و ايهما يوجد فيه طلاب بكثره < ايهما يوجد فيه طلاب بكثره عجبتني ماعرفت اعبر هع

يعني حاقات مثل تسذا
    7 "
  4. إذا كنت تسأل عن هذي التخصصات الثلاثة في الكلية التقنية فأنا أنصح بالشبكات و أضف لها دراسة شهادات سيسكو إلى أعلى مستوى فيها يعني ممكن تدرس في الصباح في الكلية و في المساء في معهد من المعاهد اللي تعطي دورات سيسكو
    و لا تنسى تكمل للبكالوريوس فالبكالوريوس مهم و إن شاء الله إن توصل للماجستير مو بس البكالوريوس و الدكتوراة كذلك ليش لا
    بس المهم أن تخطط لنفسك لعدة سنوات قادمة و تكون أهدافك واضحة و تلصق في الخطة حقتك و لا تشتت نفسك و انتبه من العجلة لأن ما ضيع بعض الشباب إلا العجلة و تلقاه ما يركز في المذاكرة لأنه مستعجل و وده يخلص من الدراسة
    وفقك الله و سدد خطاك

-----------------------
    بس حلوة " حاقات من تسذا " >>>> و بعدين ما عرفنا لك قصيمي و لا مكاوي و لا الثنين و التنين .............. حلوين
    7 "
  5. يَ شيخ روح ربي يسعدك
    هذي الردود إلي تثلج الصصدرَ ،

بس بسآلك لاهنت خييَ وُش خلآك تنصحني بَ الشبكآت < ، يبي يقتنعَ :S

بَ النسبة لـ هآلسيسكو وش نظآمها يآ ابن الاجوآد ودرآستها تحتوي على وشو انا سمعت بهآ لاكن مدري وش هي بصرآحة
    انآ إن شآء الله حآط امل إني ادرس بآلتقنيه بعد البعثه يآخي يمين بالله رآحة مدرس انواع الفضاوه وراتب على حسب ماسمعت حول الـ 12 آلف

يآليت تعطينيَ خلفيه عنَ هآلسيسكو ، و ضروُوريه ولآ لا بَ النسبه لخطتي و درآستها كم شهر
    و وش تتكلم عنه هالسيسكو و صعبه ولا سهله و وش إسم امهآ < هعَ

وَ بآلنسبهَ لَ سؤآلك انآ آدمي مآخليت أحد بآلعالم إلآ خاويته لو تبيني آرطم لك هندي رطمت لك :.P
    7 "
  6. اسمع ادرس في كليه المجتع بمكه قسم علوم حاسب الي وبتدعيلي تقدر بعدين تعال المواد في اي جامعه في امريكا طبعا بعد ماتعمل المعادله في شركه امركيه وهاذا ماياخذ الا اسبوعين و150 دولار اظن وبعدها تكمل دراسه الي فاضل
    لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.