الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للضروره

للضروره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5955 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث للخارج
    مبتعث للخارج

مبتعث جديد New Member

مبتعث للخارج أستراليا

مبتعث للخارج , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى طالب , بجامعة بابا سعود
    • بابا سعود
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, المنطقة الشرقية
    • السعودية
    • Dec 2007
    المزيدl

December 30th, 2007, 09:23 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني

اولا يسعدني انضمامي لكوكبة من المبدعين في هذا المنتدى الجميل .. وكل عام وانتم بخير

ثانيا قبل ان اطرح موضوعي او بالأحرى تسأولي عندي طلب بسيط وهو مشاركة الجميع في ذلك

سواء بالنصيحة او الاجابة او المواساة فأنا في حيرة من أمري.

أنا تم قبولي في البعثة لتحضير الماستر في بلد الابتعاث استراليا.

وقبل هذا وذاك سأعطيكم نبذه بسيطة عن دراستي في البكالوريوس

انا خريج جامعة الملك سعود - كلية علوم الحاسب والمعلومات

في تخصص هندسة الحاسب الآلي

ولا أخفيكم عن الكادر الأكاديمي في الكلية وخاصة في قسمي هندسة الحاسب

منهم المجد والمثابر والمتفاني في تطوير الطالب من حيث الشرح والوسائل الاخرى ولكنهم للأسف قله

ومنهم الشخص اللذي بلا ذمة ولا ضمير في ذلك وهو ما صادفته كثيراً

خلال فترة دراستي حتي اني انهيت دراستي بفتره شارفت الست سنوات بزيادة سنه عن الخطة

الدراسية المقرره لذالك.

تخرجت بتفاوت كبير ببعض الدرجات في المقررات في سجلي الاكاديمي فعند المدرسين المتفانين ابدعت وحزت على درجات عالية ولكنهم قلة للأسف اما المقررات الباقية فحدث ولا حرج

وعلى قولة البعض (( ختامها مسك )) كان مشروع تخرجي عند دكتور جديد تعاقدت معه الكلية في تلك الفتره وكان الكثير من الطلبة حظيظا بتجنب وقوع مشروع تخرجه عنده ولا أخفيكم ان الحظ السيئ هو الذي أوقعوني في ذلك وزيادة على أن موضوع المشروع لم يكن بالأختياري بل فرض علي فرضاً.

تخرجت بمعدل جيد مرتفع 3.38 من أصل 5

و أعتبر أن تجربتي في مرحلة البكالوريوس سيئة او صفر على الشمال كما يقول البعض

اعتذر عن الاطالة ولكن حتى يكون عندكم تصور كامل عني حينما تجيبون عن تسأولي التالي

انا الأن مبتعث لتحضير الماستر في الحاسب الآلي بأستراليا وكنت اتمناها بريطانيا

نصيحتكم لي في دراستي للماستر بأي تخصص من تخصصات الحاسب وفروعه فأنا مشوش ومتخوف كثيرا ؟

اخواني ارجوا منكم التفاعل لا حرمكم الله الأجر

محبكم
  2. مبروك على البعثه
    يشرفني اني اكون من اوائل الناس الي ردو عليك
    يا عزيزي انا خريج جامعه الملك عبدالعزيز هندسه كيميائيه
    موظف و الحمد لله
    ابغى اسالك سؤال و ان شاء الله يكون الدافع القوي ليك بالسفر
    هل انت راح تخسر شي من البعثه ؟؟؟؟؟
    انت رايح تستفيد مليون في الميه
    لغه
    شهاده
    معاشره الاجانب
    طرق صحيحه للعيش
    رؤيه الدنيا من منظار اخر
    توسيع العقل

و ترى في الاوال و الاخير الموضوع توفيق من عند ربنا
    فرصه العمر تجي مره وحده يا تاخدها يا تستغني عنها
    انت شاور عقلك في التخصص الي انت رغبان فيه
    و لا تشيل هم اي شي
    كلو خير و الحمد لله بلدنا فيها خير بس انت اصبر شويه
    7 "
  3. أولا أشكر الزملاء الذين بادروا بالرد والله لا يحرمهم الأجر أخوي ( مبتعث للخارج) نفس حالتك مرة علي بس تخصصي هندسة وفي العموم كل الطلاب اللي راحوا وجابو الشهادات واللي لازالوا ميتعثين واللي جاهزين للابتعاث معظمهم دارسين بجامعاتنا ونفس الجامعات اللي تخرجنا منها ( كل جامعات المملكة عليها السلام ) بس اللي يفرق بينك وبينهم هو الخوف الغير مبرر
    ما دام عندك طموح للدراسة ما أنت خسران في كل الاحوال
    ثانيا: بالنسبة للتخصص أنت أول ما تروح في دولة الابتعاث راح تدرس لغة ما يقارب تسعة اشهر
    نصيحتي لك: خل كل اهتماماتك الان احضار كل اوراقك وتهيئة نفسك للغربة وتوثيق نفسك بالثقة والطموح ولما تغادر الى دولة الابتعاث ركز على اللغة وحضر نفسك للتخصص باختيارك له واستشارتك للزملاء من دولة الابتعاث
    وأخيرا اخوي مبتعث للخارج استعن بالله وقوي ثقتك بالله ثم بنفسك وأعلم ان لا فرق بينك وبين اللي سبقوك للابتعاث علما انني اعرف الكثير من الاقارب طلعوا للابتعاث وهم اقل مننا دراسة وتأهيل وكان طموحهم هو الخروج من المملكة ( قال المثل : ادعني واجيك فقط) تفوقوا ورجعوا بالشهادات
    للاتصال: qahtanifma على hotmail
    7 "
  4. والله يا اخوان هذي المشكلة اللي بتشيب شعر راسي

انا ابغى احدد التخصص ودراستنا بكالوريوس علوم حاسبات والله مالها فايده لأني واقعية وابي اتكلم بصراحه

طالبات دبلوم سنتين يمكن يعرفون للحاسب اكثر مننا

والسبب ضعف مستوى التعليم

الآن انا في طريقي للإبتعاث ماستر لكن محتارة بالتخصص وودي الاخوان يساعدونا
    7 "
  5. وعليكم السلام والرحمة
    الحال من بعضه يامبتعثة ,, أنا كنت بقرأ في تخصصات الحاسب ومتطلباتها في الجامعات
    الأجنبية للماجستير حسيت إني مادرست شي !!
    عن جد تحس إنك كنت تجاهد وطلعت روحك خلال سنوات الدراسة ويوم تشوف العالم من حولك
    تكتشف إنك لسه في همزة الألف ,,!!

قلت خليني أقرأ في البكالوريوس شوية ,, جاني اكتئاب وربي ):

المهم توكلت على الله وقلت الي راحوا ودرسوا متخرجين من نفس جامعاتنا وكل واحد تعب على نفسه
    وحصل نتيجة تعبه ,, وبشكل عام قسم الحاسب الآلي يعتمد بشكل كبير على self-studying
    فلاتشيلين هم متعودين على هذا الشي احنا

المهم بالنسبة للتخصص ,, عندك علوم حاسبات computer science - أمن شبكاتnetwork security - هندسة برمجيات software engineering (هذا التخصص حلمي) - تقنية معلومات information technology وفيه تفرعات كثيرة تشوفينها بمواقع الجامعات

والخوف كلنا نخاف لكن لاتخلينه يأثر عليك بشكل كبيــــــــــــــــر بحيث يكون سلبي
    وموفقة عزيزتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.