الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ابي رايكم ضرري

استفسار ابي رايكم ضرري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4370 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المحضاري
    المحضاري

مبتعث جديد New Member

المحضاري ماليزيا

المحضاري , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى برمجة او ادارة اعمال , بجامعة جامعة ماليزيا
    • جامعة ماليزيا
    • برمجة او ادارة اعمال
    • ذكر
    • كولالمبور, لينكاوي
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

May 9th, 2012, 02:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
    انا كان ودي ادخل جامعةوادرس تخصص هندسة كهربائية لاكن الله ماكتب وماحصلي ادخل جامعة في السعودية
    وبعدها توكلت على الله وسجلت في معهد نيوهرايزن تقنية شبكات سيسكو شهادة جامعية متوسطة
    وطبعا الشهاة هذي اخلصها في سنتين وعدد ساعاتها 124 ساعة يعني اقدر اكمل البكالوريوس في سنة او سنة ونصف

اللي ابغاه انا وش رايكم في المعهد وايش رايكم في التخصص خصوصا بعد ماسمعت ان مستقبل المعهد حلو
    لاتحرموني من ارائكم
  2. ما عندي خلفية عن معهد نيوهورايزن

١٢٤ ساعه اعتقد كثيره على دبلوم .. البكالوريوس عادة يكون ما بين ١٢٠ الي ١٨٠ ساعه

لكن اذا تبغى نصيحتي تأكد من بعض المعلومات قبل ما تبـدأ

١- هل شهادة المعهد معترف فيها رسميا كدبلوم داخل وخارج السعودية,, لان احتمال الجامعات يقولون ما راح نعادل لك بسب ان المعهد غير معترف في شهادته.
    ٢- هل شهادة المعهد هي نفسها المقصود بها شهادة سيسكو .. لان شهادة سيسكو تعتبر شهادة دورة قوية جدا ما لها علاقه بالدبلوم وممكن اي شخص يدخل الاختبار وينجح فيها ويحصل على الشهادة من غير دراسة ١٢٤ ساعه
    ٣- اذا كانت الشهادة المقصود فيها شهادة سيسكو القويه وليست شهادة نيوهورايزن فهل الجامعات ممكن يعترفون فيها

فيه معلومه .. فيه فرق بين شهادة صادرة من معهد مثل نيوهورايزن وشهادة صادرة من الشركة الام مثل سيسكو او اوراكل او مايكروسوفت
    بعض الشركات التجارية مثل Oracle و Cisco و Microsoft يوفرون شهادة قويه مكثفه عن التقنيات اللي يوفرونها, والشهادة هذي معترف فيها عالميا كدورة وغير معترف فيها اكاديميا في الجامعات
    فتجي بعض المعاهد مثل نيوهورايزن وغيرها يوفرون دورات على هذه الشركات مثل سيسكو و يوفرون لك شهادة معتمده من معهدهم فقط , لكن لا تقارن بشهادة الشركة الام مثل شركة سيسكو
    فشهادة نيوهورايزن تعتبر شهادة حضور فقط او شهادة اجتياز اختبار نيوهورايزن فقط ولا تعتبر شهادة موثوقه من الشركة الام سيسكو او مايكروسوفت
    اذا بغيت تحصل على شهادة من الشركة الام سيسكو او اوراكل او مايكروسوفت ,, تضطر انك تدخل اختبارات صادره من عندهم مقرها نفس الشركه او يكونون متعاقدين مع احد المعاهد مثل نيوهورايزن

عموما ابحث عن مدى الاعتراف في الشهادة اللي راح تحصل عليها من نيوهورايزن ,, ولا تسأل نيوهورايزن عن شهادتهم لانهم اكيد بيمدحونها ,, اسئل الخبراء بالموضوع

بالتوفيق لك
    7 "
  3. أخوي فيه فرق بين شهادات سيسكو و ميكروسوفت و بين دراسة دبلوم
    شهادات سيسكو و ميكروسوفت عبارة عن شهادة اجتياز امتحان يقدم عن طريق مركز اختبارات معتمد من شركة برومترك ( اللي هي بدورها شركة متعاقدة مع جهات كثيرة كشركات الآي تي و منظمة الإي تي إس المسؤولة عن التوفل و الجي آر إي و غيرها من الجهات تقدم لهم هذي الشركة اختباراتهم عن طريق تعاقدها مع مراكز اختبارات معتمدة بمواصفات معينة و من ضمنها في السعودية شركة الخليج - نيوهورايزون - و أكاديمية الفيصل و غيرها )
    أقول هذي الشهادات شي و الدبلوم شي آخر
    الآن ، بالنسبة لسيسكو ، هل نيوهورايزون لديها أكاديمية سيسكو معتمدة Cisco Networking Academy أو Cisco Academy ؟ ، إذا نعم ، فهذا يعتبر دبلوم معتمد من شركة سيسكو .
    بالمناسبة ، سيسكو ( الشركة العالمية ) قدمت برنامج تدريبي سمّته NetVersity على مستوى العالم ، و كانت تقدمه في السعودية عن طريق جامعة الأمير سلطان .. فما أدري هل البرنامج هذا ما زال موجود ، تأكد من جامعة الأمير سلطان ، في رأيي هذا البرنامج أفضل من دبلوم أكاديمية سيسكو .
    الأخ محمد الرحيلي في مدونته تكلم عنها
    برنامج NetVersity من Cisco Systems | محمد الرحيلي

و بمناسبة الحديث عن سيسكو ، بما أنك مركز على السيسكو ، فخلي هدفك الـ CCIE . و هي شهادة الخبير اللي ما ياخذها الواحد الا بعد اجتياز اختبارين واحد تحريري و الآخر عملي . و لذلك سمعتها في سوق العمل أقوى بكثير من سمعة الشهادات الأقل منها مستوى في سيسكو لأن كافة الشهادات ما عدا الـ Expert الحصول عليها يكون باجتياز امتحان ، و للأسف اجتياز الامتحان سهل بالنسبة للناس اللي تحفظ السئلة التي تنشرها مواقع مثل الباس فور شور و التست كنج و غيرها .
    و الـ CCIE لها Tracks مختلفة ، إن شاء الله تاخذها كلها و تنتقل بعدها لشهادة البريستيج الأعلى منها و هي CCAr أي معماري شبكات مرخص من سيسكو و هي أشبة بالدكتوراة ، حيث يقول أول واحد حصل عليها ( وجدته في موقع التعلم الرسمي من سيسكو learningnetwork.cisco.com ) أن فيها تقديم مقترح - نفس فكرة مقترح الدكتوراة - و فيها مناقشة و الحقيقة لا أذكر بقية كلامه .
    طبعا تشبيهي بالدكتوراة لا يعني أنها شهادة مساوية للدكتوراة ، أبدا ، فمسارات تدريب سيسكو شي ، و المسار الأكاديمي من بكالوريوس إلى ماجستير إلى الدكتوراة شيء آخر .

مسار شهادات سيسكو ممتاز ، و لكن إن استطعت الحصول على قبول لدراسة بكالوريوس هندسة حاسب أو هندسة كهربائية - مسار اتصالات ، و تدرسه بالتوازي مع دراستك المهنية في سيسكو ، فهذا أفضل .. الشهادة الجامعية ما زالت مطلوبة و خصوصا لما تكون هندسة .. اطلب الهندسة حتى لو كانت في جامعة الحدود الشمالية أو جامعة جازان ..
    وفقك الله
    7 "
  4. عفوا ، بالنسبة لسيسكو نت فيرسيتي ، أتوقع أنه لخريجي الجامعات . لذلك ، شد حيلك و دوّر على جامعة تدرس فيها حاسب أو هندسة ، أو هندسة حاسب .. إضافة إلى مسيرتك في شهادات سيسكو .
    وفقك الله

فيديو: Cisco NetVersity Program | محمد الرحيلي
    7 "
  5. ايوا اكيد الدبلوم مختلف عن السيسكو انا ادرس دبلوم هندسة معها اختبارات سيسكو وكامبردج ومايكروسفت هذي الاختباراتجي من الشركات نفسها وبعدين الدبلوم في عند نيوهرايزن جامعات متعاقدة مع المعهد لتكملة البكالوريوس
    بس انا سؤالي هل مستقبها ممتاز مثل لجامعات

ومشكورين على المعلومات
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحضاري
    ايوا اكيد الدبلوم مختلف عن السيسكو انا ادرس دبلوم هندسة معها اختبارات سيسكو وكامبردج ومايكروسفت هذي الاختباراتجي من الشركات نفسها وبعدين الدبلوم في عند نيوهرايزن جامعات متعاقدة مع المعهد لتكملة البكالوريوس
    بس انا سؤالي هل مستقبها ممتاز مثل لجامعات

ومشكورين على المعلومات
    اعذرني ما عندي خلفيه عن مستقبل شهادة نيوهورايزن من ناحية اكمال الدراسة

ربي يكتبلك اللي فيه خيره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.