الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ناوي ابتعث ماستر Software Engineering وخايف تروح علي الفرصة... تكفون ألحقوني...

ناوي ابتعث ماستر Software Engineering وخايف تروح علي الفرصة... تكفون ألحقوني...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4361 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AmbitiousOne
    AmbitiousOne

مبتعث جديد New Member

AmbitiousOne الولايات المتحدة الأمريكية

AmbitiousOne , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Science , بجامعة Unknown
    • Unknown
    • Computer Science
    • ذكر
    • Unknown, Unknown
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 16th, 2012, 12:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

ناوي أقدم على ماستر Software Engineering في امريكا ولكن شكلي تأخرت كثير
    مع العلم اني سأقدم انشاء الله على برنامج خادم الحرمين حفظه الله للمرحلة الثامنة
    فما هي الإختبارات التي يجب أخذها قبل ما أسافر والتي لا يمكن تأجيلها بعد السفر؟

هل اختبار GRE واحد منهم؟ يعني هل هو شرط اساسي للقبول في الجامعة؟ وفي البعثة أيضاً؟
    و هل في اختبارات ثانية تخص الحاسب؟

و إذا كان ممكن ارجو مساعدتكم في موضوعي التالي, لأني فعلاً متأخر كثير...
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread366444.html

وشكرا لكم و جزاكم الله خيرا
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بالنسبـة للتخـصص, أمامك طريقيتي للإكمال فيـه:
    الأول أن تكمـل التخصص في تخصص علـوم الحاسب ويعتبر Software Engineering مسـار داخل تخصص علـوم الحاسب وتكون رسالة البحث عنه.
    الثاني: هنـاك جامعات امريكية لديها تخصص مستقل بذاته اسمه Software Engineering لكن الجامعات المعترف فيها في هذا التخصص في امريكا قليلة جداً مقارنة بتخصص علوم الحاسب.
    بالنسبة ل، جي آر إ, هنـاك بعض الجامعات في تخصص علوم الحاسب (ماجستير) لاتطلبه وأخـرى قد تتنازل عن الجي آر إ لحصولك على معدل مرتفع في البكالوريوس.
    ولعل الأخ الكريم مشرف هذا الملتقى يفيدك في هذا التخصص لأنه خريج ماستر في Software Engineering
    يسر الله أمرك
    في أمان الله
    7 "
  3. في امريكا اكثر من خمسين جامعه توفر ماستر M.S. in Software Engineering وجامعات اضافيه توفر ماستر علوم حاسب والمسار يكون هندسة برمجيات يعني تاخذ ثلث الكورسات او نصفها مركزه في هندسة البرمجيات بالاضافه الي مشروع او بحث التخرج

بالنسبة للاختبارات
    فعادة يطلبون للقبول اختبار الجي ار اي

برنامج خادم الحرمين عاده ما يطلب منك تجيب قبول جامعه لاتمام البعثه ويكتفي بقبول معهد اللغة بسبب صعوبة الحصول على القبول المشروط في امريكا
    هذا في حال ما كان عندك درجة توفل او ايلتس ,, واذا عندك الدرجة مع الجي ار اي فتقدر تحصل على قبول نهائي من اي جامعه وتبدا البرنامج
    7 "
  4. ألف شكر لكم جميعاً و جزاكم الله خير,,,

أخي العزيز حسام لدي بعض الأسئلة بما أنك خريج من هناك الله يبارك لك,
    أنا لم اختبر توفل ولا ايلتس ولا جي ار إي ولم اقدم على جامعة ولا معهد و معدلي تقريباً 3.5 من 4.0 و دراستي كانت كلها بالإنجليزي,,,

1. فهل مازال لدي فرصة في بدأ الماستر مباشرة؟ و على أي سمستر أقدر أسجل واجيب قبول الآن (او بعد اخذ الإختبارات اللازمة)؟

2. بالنسبة للجي ار إي, هل يوجد مراكز و مواعيد قريبة لهذا الإختبار في السعودية تتناسب مع مواعيد البعثة؟ و هل ممكن ان اختبره في امريكا أم ان في ذلك تأخير كثير؟

3. وبالنسبة للجامعات فأحتاج لنصائحكم لأني ماعندي اي خلفية عن الجامعات الأمريكية, فياليت تنصحوني بكم جامعة ممتازة لماستر علوم الحاسب - هندسة برمجيات...

وجزاكم الله خيراً,
    7 "
  5. **

إن شاءالله ما إنتا متأخر ولا شيء .. وكل تاخيره فيها خيرة ~
    أنا مثلك ناويه على الثامنة ونفس التخصص بإذن الله : )
    وبرضو دراستي كلها انقلش و ما أختبرت اي اختبار للغة ..

لكن الفرق اني ابغى ادخل معهد وادرس لغه على راحتي منها اكسب وقت للتحضير لاختبار الـ GRE

عُموماً أذا لغتك جداً ممتازه وناوي علطول تقدم على جامعة
    أول شيء مفروض تسويه تختبر هنا توفل أو ايلتس .. وبعدها تحضّر للـ جي ار إ وتختبره
    بعد ماتحصل نتائج هالاختبارين شوف عاد ايش الجامعات الي تقبلك بناءً على درجتك ~
    بس المشكله ان اغلب الجامعات عندها مواعيد محدده للقبول والطلبات !

وأنا انصحك تمشي المسار العادي :
    اذا بتأجل هالموضوع مايحتاج تختبر GRE الحين ولا حتى توفل ولا شيء !
    بيكون كل تركيزك هالفترة على جامعة ومعهد فقط

--

أنا حصلت التخصص في جامعة بورتلاند بس مو موضحين الخطه ولا أدري عن وضع الجامعه ؟

Portland State Maseeh College of Engineering & Computer Science: Oregon Master of Software Engineering | Home

ايش رايكم في هالجامعة ؟
    انا عاجبتني المنطقة بس مدري عن وضع الجامعة ؛(

وياليييييييييت تفيدونا بالجامعات
    الي درستو فيها بتخصص هندسة البرمجيات ×_×
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.