الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نراجع مع بعض

نراجع مع بعض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3776 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Shaikhah
    Shaikhah

مبتعث جديد New Member

Shaikhah الولايات المتحدة الأمريكية

Shaikhah , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم حاسب , بجامعة ...........
    • ...........
    • علوم حاسب
    • أنثى
    • .........., .....
    • السعودية
    • Nov 2013
    المزيدl

November 26th, 2013, 02:49 AM

كلنا محتاج يراجع معلومات تخص تخصصه ( علوم حاسب ) قبل مايدخل الماستر

ياليت الاعضاء اللي درسو برا يقولون لنا وش اكثر شي احتاجوه في دراستهم

وش المرجع اللي رجعو له .. يعني اكثر ماده او اكثر كتاب من كتب البكالوريس استفادو منه في الماستر وياليت يقولون لنا تخصصهم وشو

فرصه عشان نراجع ونسوي رفرش لمعلوماتنا

وهل احتجتو تتعلمون اشياء خارج نطاق الدراسه !
  2. شخصياً .. ما أحتجت إني أرجع لأي كتب ..
    كل شي بالنت موجود !
    إعتمادي الكلي على Google ..
    ولا واجهت مشاكل لله الحمد في تخصصي ..

الشي اللي ما افهمه ارجع لقوقل وابحث فيه اذا مالقيت معلومه كافيه رجعت للدكتور وسألته ..

غالب الكورسات اللي اخذتها كانت بدون كتب !

ايضاً فيه كورسات كتبها تضلل أكثر من أنها تعلم ! (مثل كتاب الجافا)
    فلذلك كان إعتمادي على الممارسه والخبره أكثر من القراءه ..

إعتقادي وقناعتي في الحاسب الآلي بشكل عام .. 20% نظري .. اما باقي النسبه عملية ..
    النظري فقط مصطلحات ومسميات .. اما الباقي فلابد تعرفينه من خلال ممارستك ..

لذلك من يظن أنه يمكنه إجتياز أي تخصص بالحاسب دون ممارسة الحاسب بشكل فعلي والإطلاع والتجربه ..
    فقد أخطأ في ظنه ..

فيه اشياء انا تعلمتها وانا ماكان لي خبره فيها سابقه .. ومع ذلك ماقدرت اتعلمها الا بالممارسه وحتى الكتب مانفعتني !

الأمور التطبيقيه لما نأخذها بشكل نظري .. يصعب إستيعابها .. اما لو طبقناها .. فتكون سهلة الفهم ..!

هذا بإختصار تجربتي في تخصص الحاسب ..
    انا تخصص علوم المعلومات .. Information Science .. بكالريوس ..

المجال الفعلي ليس معلوماتي بكثر ماهو برمجي وتطبيقي .. ولكني أخترت هذا التخصص لأنه يخدم مجالي الوظيفي !
    7 "
  3. عن نفسي أعمل حاليا, أثناء العمل ومن خلال الممارسه تعلمت أشياء كثيره جدا جدا جدا لم أتوقع ان اتعلمها بهذه السرعه ولله الحمد. خصوصا اني أعمل في مكان راقي جدا وبيئة العمل فيه صارمه وإحترافيه.

قواعد بيانات - برمجه - شبكات ... الخ الخ الخ. حتى لو ما كنت أشتغل على أحد المشاريع, فقط من خلال الاحتكاك بالزملاء والحديث معهم يتوسع الإدراك, فما بالك بالمشاريع التي أعمل عليها !!!

عن نفسي أرى ان مجالنا بالتحديد يحتاج الى الممارسه والخبره العمليه, أما شغل أراجع وأقرأ كتاب قبل ما أبدأ الدراسه لا أراه مجدي الا في تعبئة المخ بمعلومات قد ينسفها الدكتور تماما اذا كان يمتلك وجهة نظر تخالف مؤلف الكتاب الذي قرأته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.