الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التخصص المطلوب بشكل قوي للشركات : كمبايلي والاتصالات وغيرها..

التخصص المطلوب بشكل قوي للشركات : كمبايلي والاتصالات وغيرها..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3732 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Na1f Alrwas
    Na1f Alrwas

مبتعث جديد New Member

Na1f Alrwas غير معرف

Na1f Alrwas
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jan 2014
    المزيدl

February 1st, 2014, 12:29 AM

اخواني كل واحد يبدي الرأي عن مصدر موثوق أو عن تجربه شخصيه .. لان ماتكتبوه هنا سنتبعه هناك .. فالامانه في الرأي .. حتى يكون مسارنا واضح تماماً بتوفيق من الله ثم ماتكتبوه هنا ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
  2. الطلب مب واقف على تخصص معين
    شبكات - تطوير انظمه - تصميم وتحليل انظمه - قواعد بيانات - امن معلومات - ادارة انظمة - وغيرها من تخصصات تقنية المعلومات
    اذا انت مبدع بأحد المجالاات هذي او غيرها من المعروف بسوق العمل وعندك اشياء تثبت ابداعك مثل الدورات والخبرات والشهادات والانجازات فراح تكون مطلوب في كل مكان في مجال الشبكات.

ما اقدر اقول ان افضلهم مثلاً هو مجال امن المعلومات .. لان الباقي مثله وممكن افضل

تأكد ان كل من يقولك ان التخصص هذا مطلوب لوحده فقط وباقي التخصصات غير مطلوبه --- فهذا شخص جااهل

بالتوفيق لك
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. نبدأ بتحية أهل الجنه جعلنا الله منهم ووالدينا والمسلمين أجمع ..

أخوي حسام أطمح لدراسة الماستر في أمريكا ومحتار جدا في تخصص الماجستير ، عندي اكثر من تخصص أبي منك تفصيل أو نبذه عن كل تخصص .. اللي هم :
    ١- نظم المعلومات( ايش التخصص اللي يندرج تحت هالتخصص والسهل الى متوسط ومطلوب بسوق العمل)
    ٢ - أمن المعلومات ( ايش التخصص اللي يندرج تحت هالتخصص والسهل الى متوسط ومطلوب بسوق العمل)
    ٣-كلاود كمبيوتنق وهل مطلوب وقوي بسوق العمل
    ٤ - هندسة الحاسب ( ايش التخصص اللي يندرج تحت هالتخصص والسهل الى متوسط ومطلوب بسوق العمل) ، وهل هالتخصص يعطيني مسمى مهندس بعد التخرج
    ٥- E commerce ( ايش التخصص اللي يندرج تحت هالتخصص والسهل الى متوسط ومطلوب بسوق العمل)

وإذا عندك تخصص تشوف انه مطلوب جدا غير ماذكرت افدني به ،، أفادنا الله من فضله ونعيمه بالدنيا والآخرة .. اللهم آمين

للمعلوميه
    تخصصي بالبكالوريوس علوم حاسب يعني المجال مفتوح
    ومالي ميول معين سواء بالبرمجه او الهندسه او غيره ، كل اللي اطمح له تخصص نادر ومطلوب بسوق العمل ويجيب مدخول قوي ..

والسلام مسك الختام ❤️

7 "
  4. السلام عليكم

و الله و أنا أخوك احنا مو وكلات توظيف و عندنا إحصائيات و اطلاع على السوق و نعرف وش المطلوب بقوة. لكن ممكن الواحد يعطيك الشيء اللي يعرفه و المسؤولية عليك أنت من حيث أنك تستمع إلى كل الآراء و تحدد اللي ترى أنه مناسب لك.

الشركات الكبرى أمثال موبايلي و الاتصالات تطلب كل التخصصات حتى تخصص الموارد البشرية تحتاجه لأنه هو التخصص اللي ينقي لها و يصطفي لها المواهب و القدرات و الخبرات المناسبة. أتمنى أن يطلع على موضوعك شخص يعمل أو قريب من إدارة الموارد البشرية في الشركات إياها فيعطيك الرأي الأقرب للواقع. بينما نحن ، فكل واحد فينا راح يعطيك رأي أقرب إلى خبرته الشخصية ، و أنا من ناحيتي أقول لك أن تخصص هندسة الاتصالات أو الشبكات مطلوب .

وفقك الله تعالى
    7 "
  5. السلام عليكم
    بالنسبه للدراسه في تخصص الحاسب فالوضع كما يلي:
    اذا كنت تدرس البكالوريوس ما فيه تخصص رح تدرس مواد مختلفه تغطي معظم التخصصات.
    التخصص يبداء في الماجستير والدكتوراه.

كما قال احد الاخوان ما فيه تخصص يعتبر هو الافضل هناك تخصصات كثيره والمهم انت ما الذي يمكن ان تجيده.

مثلا في موبايلي واي شركه اخرى تخصص تنجيم البيانات (Data Mining) هو شي اساسي في العمل فكل عروض المؤسسه وخطط التوسعه تعتمد على هذا المجال. ايضا تخصص التطبيقات الحقيقيه (Realtime) هي شي اساسي حيث يتم مراقبه اداء الشبكه بما فيها الخادمات وابراج التوزيع والتغطيه لضمان ان العمل يتم بشكل صحيح

بالاضافه لامن البيانات، والشبكات وغيرها

برايي ان تبتعد عن التسويق الالكتروني لانه فيه اشباع والكثير من الطلبه يتجهو اليه لسهولته.

انا عندي اقتراح ممكن انك تعمل عليه تم العمل عليه من قبل العديد من الشركات ولكن ما زال مجال البحث فيه واسع
    حاليا هناك اهتمام بكيفيه تجميع المستخدمين من خلال بياناتاهم الموجوده في النظام

مثلا لما تكون واقف في شارع معين وتبحث عن مطعم المفروض يطلع المطاعم الي في الشارع الي انت واقف فيه، هذا يسمى التجميع الجغرافي
    لما تكون في مواقع التواصل الاجتماعي وتضيف معلومه مثل المدرسه الثانويه رح يبحث في الناس الي اضافو نفس المدرسه ويقترحهم الك كاصدقاء
    والامثله عليه عديد
    بالانكليزي اسمه (Matching)

هذا البحث ما زال حيوي ويمكن ينعمل فيه دراسات كثير

ارجو ان اكون قد افدتك، ولو فيه اي شي مو واضح ممكن تراسلني على الخاص
    7 "
  6. بغيت أستفسر
    ابحث عن داتا ماينق في الجامعات الموصى بها لكن مايعطيني نتيجه

طيب هالتخصصات اللي عرضتها
    كيف صعوبتها وكذلك تخصص cloud computing وش رأيك فيه وكيف صعوبته

بيني وبينك أفكر في تخصص امن المعلومات لكن كل ما إستشرت المتقدمين في مجال الحاسب قالوا صعب ويبيله أساس وجهد قوي ويعتبر مطلوب جداً بسوق العمل

7 "
  7. السلام عليكم

اي موضوع ممكن يكون صعب وممكن يكون سهل

الفكره انك تقدر تمشي بشكل منظم مع الدكتور وتنجز المطلوب منك اول باول.

الداتا مايننج موجود تقريبا في كل الجامعات بدك تحاول تشوف مين الدكتور الي ممكن يشرف على الموضوع، ممكن تحصله تحت موضوع قواعد البيانات وتحت موضوع ثاني هو بناء المعرفه من قواعد البيانات (knowledge based learning of data )

ما عندي فكره كبيره عن الكلاود كمبيوتنج

لو انت في بريطانيا ارسلي رقمك على الخاص وممكن اكلمك واعطيك تفاصيل كثير ان شاء الله
    7 "
  8. شكرًا يا غالي

لا يا غالي أنا اريد أمريكا

سؤال ماعليش
    قدر لي التخصصات من حيث الجهد الدراسي تنازليا وهي

امن المعلومات والداتا ماينق والكلاود كمبيوتنق وهندسة البرمجيات

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.