الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة احتيار في اختيار التخصص المناسب للماجستير

مساعدة احتيار في اختيار التخصص المناسب للماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3574 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AfnanMH
    AfnanMH

مبتعث جديد New Member

AfnanMH السعودية

AfnanMH , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم حاسبات , بجامعة جامعة طيبه
    • جامعة طيبه
    • علوم حاسبات
    • أنثى
    • Madinah, Makkah
    • السعودية
    • Jul 2014
    المزيدl

July 14th, 2014, 09:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتهيت قبل شهرين من مرحلة البكالريوس في تخصص علوم الحاسبات وباذن الله ناوية اكمل ماجستير في امريكا

بس المشكله اني جد محتارة في التخصص اللي اختاره وكان في بالي كم تخصص بس ارجع اغير رأيي
    مثلا تخصص computer scinece بس كثير اسمع يشتكو من صعوبته وبالذات ان دراسة البكالريوس للحاسب عندنا في السعودية ضعيفه مع العلم انو معدلي ماشا الله عالي بس الحصيله العلميه اللي عندي قليله ، بس انا كنت حابه التخصص لاني قرأت احد من الاعضاء بيقول انه الافضل ان الواحد ياخد الماجستير في علوم الحاسب والتخصص الدقيق يكون في الدكتوراه لضعف دراسة الباكالريوس عندنا ودا من وجهة نظره لكن بصراحة كلامه منطقي بس برضو اترددت .

من التخصصات الثانيه اللي كنت حابتها Network ,IT, Computer security
    ولكن على حسب ماقرأت وسمعت انها صح تخصصات قويه ولكن للاولاد البنات مالهم مجالات شغل فيها وان انسب المجالات للبنات عندنا للاسف الاشياء اللي لها علاقه بالdesigning و Arts
    وانا مو حابتها كثير .

وكمان فكرت كثير في تخصص artificial intelligence انا درسته في البكالريوس وكان جدا ممتع ومجالاته جميله بس احس ان اللي حيدرسه حيكون بعد التخرج ياانه يدرس فالجامعه او انه يفضل يتابع على طول وعمل بحوثات في دا المجال وطبعا الشي دا يبغاله تفرغ مرررررره كبير مع انه شي جميل بس شخصيا ماافضل اني اعطي كل حياتي للدراسه لازم الانسان يكون متوازن .

بس اللي انا حابه اعرفه ان ايش في تخصصات مرغوبه للبنات في سوق العمل وايش الوظايف اللي ممكن اتوظفها مستقبلاً اذا كان معايا شهادة بيها .

اتمنى اذا احد عنده معلومات يفيدني .

تحياتي
  2. artificial intelligence

هذا التخصص حتى انا من المعجبين فيه جدددا

لكن بحثت عنه بالجامعات لقيت ان اقوى الجامعات بامريكا هي من تمتلك هذا التخصص

وسالت عن سوق العمل فيها لقيت ان التخصص وظيفته اكاديمية بالسعوديه

في تخصص امن المعلومات هو التخصص المطلوب في وقتنا الحالي بما ان البرامج الخبيثه كثرت هالايام

واي شي تفضلي قوليه ممكن اقدر افديتتج فيه ^^

وشكرا
    7 "
  3. كل التخصصات اللي ذكرتيها حلووة
    اتركي عنك سوق العمل للحظة.. فهو يتغير مع الوقت ومجال الحاسب كبير والحاجة له مستمرة

لكن طموحك وميولك اهم
    الان اقرأي عن مواد كل تخصص واختاري الانسب
    وان شاء الله ربي يوفقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووتة
    كل التخصصات اللي ذكرتيها حلووة
    اتركي عنك سوق العمل للحظة.. فهو يتغير مع الوقت ومجال الحاسب كبير والحاجة له مستمرة

لكن طموحك وميولك اهم
    الان اقرأي عن مواد كل تخصص واختاري الانسب
    وان شاء الله ربي يوفقك

صحيح انو سوق العمل بيتغير باستمرار بس المشكله ان حتى المجالات لمن نجي نفكر فيها بالنسبه للبنات اذا انفتحت حننضم للقسم الرجالي فيها ومابيكون لنا اقسام مستقله

بالنسبه ليا انا اذا اتوظفت احب اشتغل في مكان نسائي اول شي عشان الحريه فالعمل ثاني شي في اغلب المجالات اول شي الرجال وبعدين احنا غالبا بيكون الرجل هوا المسئول عنك وعن شغلك طبعاً الاشيياء دي حرية شخصيه من وحده للثانيه بس بالنسبه ليا انا ماافضل اني اشتغل في اوضاع مماثله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arwa_Ahmed
    artificial intelligence

هذا التخصص حتى انا من المعجبين فيه جدددا

لكن بحثت عنه بالجامعات لقيت ان اقوى الجامعات بامريكا هي من تمتلك هذا التخصص

وسالت عن سوق العمل فيها لقيت ان التخصص وظيفته اكاديمية بالسعوديه

في تخصص امن المعلومات هو التخصص المطلوب في وقتنا الحالي بما ان البرامج الخبيثه كثرت هالايام

واي شي تفضلي قوليه ممكن اقدر افديتتج فيه ^^

وشكرا

فعلا التخصص مرره رائع بس زي ماقلتي وظيفته اكاديميه

انا شايفه كتير بيتكلموا على امن المعلومات بس برضو وظيفه رجاليه واذا في بنات حيكونوا معاهم .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد هاليفاكس
    Computer science صعب اذا كان بكالريوس لكن الماستر اسهل بكثير ..
    هوا كان تخصصي فالبكالريوس ويعتبر صعب الى حد ما بس مو التعجيزي
    بس بالنسبه للماستر مااعرف احد شخصيا عشان اعرف كيف تجربته غير اللي بقرأ عنهم فالنت فمااعرف كيف مستواه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hshoma1990
    Engineering Technology

هالتخصص احسه قوي بس مااعرف معلومات عنه مين يعرف

اول مره اسمع بيه

في المرحله العاشرة للبعثات كانت التخصصات محددوده لبعثة الملك ماكان من ضمنها دا التخصص
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.