الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة || ضعيف في الرياضيات والفيزياء لكن آعشق الحاسب ||

مساعدة || ضعيف في الرياضيات والفيزياء لكن آعشق الحاسب ||

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3444 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Legend Killer
    Legend Killer

مبتعث مجتهد Senior Member

Legend Killer الولايات المتحدة الأمريكية

Legend Killer , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Not Yet , بجامعة Central Washington University
    • Central Washington University
    • Not Yet
    • ذكر
    • Lynnwood, Wa
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

November 21st, 2014, 02:23 AM

السلام عليكم ..

مثل ما هو واضح بالعنوان آنا شخص آعشق الحاسب .. سواء برامج آو هاردوير يعني آحب آني آرقي جهازي آفككه وارجعه وآحب البرمجة والتهكير فـ بعض الآجهزه و و و :d

لكني ضعيف في الرياضيات والفيزياء وآصلاً ما آذكر آني درستها صحيح بعد المتوسط بعد المتوسط كل الوضع سهالات ودف فقط .. والآن الصراحة خايف من صعوبه التخصص مع العلم آني نويت آدخل هندسة حاسب

لكني غيرت رآيي لـ علوم الحاسب لان الهاردوير مثل ما قال بعض الناس مهب مطلوب في السعوديه وما عندنا شركات تطلب هذا الشيء .. وبحكم اني آحب البرمجة والهاردوير ما فرقت معي بس يقولون آن العلوم آسهل لان

الهندسة تتضمن فيزياء آما العلوم ما فيه .. المهم آني طولت عليكم سوالي هو هل آذا آملي كبير وعندي شغف وآحب هالشيء آمشي بآذن الله ؟ آم تكاسلي في الثانويه وعدم دراسة الرياضيات والفيزياء سيآثر علي بشكل كبير ؟

يعطيكم العافيه .
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Legend Killer
    السلام عليكم ..

مثل ما هو واضح بالعنوان آنا شخص آعشق الحاسب .. سواء برامج آو هاردوير يعني آحب آني آرقي جهازي آفككه وارجعه وآحب البرمجة والتهكير فـ بعض الآجهزه و و و :d

لكني ضعيف في الرياضيات والفيزياء وآصلاً ما آذكر آني درستها صحيح بعد المتوسط بعد المتوسط كل الوضع سهالات ودف فقط .. والآن الصراحة خايف من صعوبه التخصص مع العلم آني نويت آدخل هندسة حاسب

لكني غيرت رآيي لـ علوم الحاسب لان الهاردوير مثل ما قال بعض الناس مهب مطلوب في السعوديه وما عندنا شركات تطلب هذا الشيء .. وبحكم اني آحب البرمجة والهاردوير ما فرقت معي بس يقولون آن العلوم آسهل لان

الهندسة تتضمن فيزياء آما العلوم ما فيه .. المهم آني طولت عليكم سوالي هو هل آذا آملي كبير وعندي شغف وآحب هالشيء آمشي بآذن الله ؟ آم تكاسلي في الثانويه وعدم دراسة الرياضيات والفيزياء سيآثر علي بشكل كبير ؟

يعطيكم العافيه .
    وعليكم السلام
    اولا الرياضيات لازم تتصالح معاها ذاتيا + تحتاج تشوف شروحات لها لكل درس مثلا اكثر من شرح لانه مو كل شخص راح تفهم منهم
    حيث انه ممكن يكون اول شخص تشوف شرح له يكون صعب ويعقدها بوجهك وماعاد تستوعب ويؤثر عليك سلبا وكلنا نعرف انه مثلا يجون مجموعة يمدحون شرح فلان ومجموعة ابدا مايفهمون منه وهكذا

ثانيا التدريب التدريب التدريب علئ اي مسائل رياضية سهلة صعبة تحتاج قوانين او ماتحتاج صدقني وربي راح تحس بتحسن كبير باذن الله
    انا تعودت من صغري ابدا ما استعمل حاسبة لين الثانوي كنت استعملها بالفيزيا والاشياء المعقدة بالكيمياء فقط
    لكن كنت التوب بالفصل ابدا ماعندي مشكلة احسب ارقام
    حتى الابلة وهيا تحل امليها الاجابات والبنات لسا يتهجون الرقم عالحاسبة خخخخخ
    اذا تعودت تشوف شروحات اكثر من مرة حيصير شي زي الروتين عندك وابدا ماراح تستصعب المسائل المعقدة
    وحيكون انطباعك مثلا لكل درس جديد :
    اول مرة &-& حتنصدم من اللي تشوفه وتسمعه وماحتلحق ع اي معلومة جديدة ولا تستوعب الا العمليات البسيطة
    تاني مرة تبدا تستوعب نوةعا ما بعض الافكار
    ثالث مرة تبدا تحلل وتخمن بنفسك ايش ممكن يكون الحل او الخطوات
    رابع وخامس ...الخ يصير شي بالنسبة لك زي ١+١=٢

وصدقني ماسموها رياضيات الا لانها تحتاج للتريض عليها بشكل مستمر واي شاطر بالرياضيات لو وقف عنها فترة طوووويلة لو رجع لها ماحيكون زي زمان وححتاج يتريض عليها فترة لين يرجع لسابق عهده
    واكيد لو عزمت النية وتوكلت ع ربك واجتهدت حتتوفق
    ودام تحب المادة باذن الله تتميز فيها
    بالنسبة للفيزيا العلم الوحيييد اللي ابدا ماحبيته ودايم اقل درجاتي فيه
    ايوة نعم اقدر اجيب فيه عالي بحكم اني شاطرة بالرياضيات بس اكرههههههههههههه جددددا وغالبا مسائله احلها بس الكلام الملغوص اللي فيه ما يدخل دماغي "-"
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssshosssh
    وعليكم السلام
    اولا الرياضيات لازم تتصالح معاها ذاتيا + تحتاج تشوف شروحات لها لكل درس مثلا اكثر من شرح لانه مو كل شخص راح تفهم منهم
    حيث انه ممكن يكون اول شخص تشوف شرح له يكون صعب ويعقدها بوجهك وماعاد تستوعب ويؤثر عليك سلبا وكلنا نعرف انه مثلا يجون مجموعة يمدحون شرح فلان ومجموعة ابدا مايفهمون منه وهكذا

ثانيا التدريب التدريب التدريب علئ اي مسائل رياضية سهلة صعبة تحتاج قوانين او ماتحتاج صدقني وربي راح تحس بتحسن كبير باذن الله
    انا تعودت من صغري ابدا ما استعمل حاسبة لين الثانوي كنت استعملها بالفيزيا والاشياء المعقدة بالكيمياء فقط
    لكن كنت التوب بالفصل ابدا ماعندي مشكلة احسب ارقام
    حتى الابلة وهيا تحل امليها الاجابات والبنات لسا يتهجون الرقم عالحاسبة خخخخخ
    اذا تعودت تشوف شروحات اكثر من مرة حيصير شي زي الروتين عندك وابدا ماراح تستصعب المسائل المعقدة
    وحيكون انطباعك مثلا لكل درس جديد :
    اول مرة &-& حتنصدم من اللي تشوفه وتسمعه وماحتلحق ع اي معلومة جديدة ولا تستوعب الا العمليات البسيطة
    تاني مرة تبدا تستوعب نوةعا ما بعض الافكار
    ثالث مرة تبدا تحلل وتخمن بنفسك ايش ممكن يكون الحل او الخطوات
    رابع وخامس ...الخ يصير شي بالنسبة لك زي ١+١=٢

وصدقني ماسموها رياضيات الا لانها تحتاج للتريض عليها بشكل مستمر واي شاطر بالرياضيات لو وقف عنها فترة طوووويلة لو رجع لها ماحيكون زي زمان وححتاج يتريض عليها فترة لين يرجع لسابق عهده
    واكيد لو عزمت النية وتوكلت ع ربك واجتهدت حتتوفق
    ودام تحب المادة باذن الله تتميز فيها
    بالنسبة للفيزيا العلم الوحيييد اللي ابدا ماحبيته ودايم اقل درجاتي فيه
    ايوة نعم اقدر اجيب فيه عالي بحكم اني شاطرة بالرياضيات بس اكرههههههههههههه جددددا وغالبا مسائله احلها بس الكلام الملغوص اللي فيه ما يدخل دماغي "-"
    يعطيك الف عافيه آختي عالرد السريع ..

طيب سوالي هو هل اذا كان التآسيس نفسه ضعيف يعني من الثانوي مثلاً راح يؤثر ؟
    او ماله دخل الثانوي والرياضيات مثل الكالكولس والرياضيات المتقطعه علم جديد وغير عن الموجود في الثانوي ؟
    7 "
  4. انا نفس حالتك بزبط
    ودخلت تخصص علوم حاسب ،، وباقي لي ترم واحد واتخرج والحمدلله المعدل عالي

بس شوف تخصص الحاسب مو مثل استخدامنا له ابدد يفرق الدراسه

الفيزياء بعلوم الحاسب فقط ماده وحدة معمل

لكن الرياضيات ،، تدرس بحدود ٧ كورسات

وفيه مواد كثيرة بتخصص تعتمد على الرياضيات ،،،

بس ماهي عائق ابدا

مع المذاكرة سهله الامور

والله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullahx1992
    انا نفس حالتك بزبط
    ودخلت تخصص علوم حاسب ،، وباقي لي ترم واحد واتخرج والحمدلله المعدل عالي

بس شوف تخصص الحاسب مو مثل استخدامنا له ابدد يفرق الدراسه

الفيزياء بعلوم الحاسب فقط ماده وحدة معمل

لكن الرياضيات ،، تدرس بحدود ٧ كورسات

وفيه مواد كثيرة بتخصص تعتمد على الرياضيات ،،،

بس ماهي عائق ابدا

مع المذاكرة سهله الامور

والله يوفقك
    مبروك مقدماً عزيزي ..

يعني ما يهم آذا كنت دارس الرياضيات في الثانوي فقط اللي يهم آني آحضر المحاضرات وآقرآ الكتب وآسوي الواجبات وبآذن الله ما فيه مشاكل ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Legend Killer
    يعطيك الف عافيه آختي عالرد السريع ..

طيب سوالي هو هل اذا كان التآسيس نفسه ضعيف يعني من الثانوي مثلاً راح يؤثر ؟
    او ماله دخل الثانوي والرياضيات مثل الكالكولس والرياضيات المتقطعه علم جديد وغير عن الموجود في الثانوي ؟
    الله يعافيك بالخدمة احنا
    لا ابدا ماله علاقة اخوي بس شوف منهجك وركز بالمحاضرات وارجع لليوتيوب شوف شروحاتهم ونت تذاكر صدقني طريقة مضمونة
    يعني نمي نفسك ومعلوماتك حسب ماتحتاج بالمنهج والتخصص تبعك

انا اخوي اكبر مني تخصصه حاسب وكنت انا اذاكر له وهو ميييح في الرياضيات تماما
    وحاليا وضعه احسن بس اصلا هو مو حابب المادة فناوي يغير تخصصه
    وبالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Legend Killer
    مبروك مقدماً عزيزي ..

يعني ما يهم آذا كنت دارس الرياضيات في الثانوي فقط اللي يهم آني آحضر المحاضرات وآقرآ الكتب وآسوي الواجبات وبآذن الله ما فيه مشاكل ؟
    الله يبارك في عمرك ......

ايه مايهم ،، اذا اجتهدت وتابعت اول ب اول اظمن لك تتخرج بمعدل عالي جدا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssshosssh
    الله يعافيك بالخدمة احنا
    لا ابدا ماله علاقة اخوي بس شوف منهجك وركز بالمحاضرات وارجع لليوتيوب شوف شروحاتهم ونت تذاكر صدقني طريقة مضمونة
    يعني نمي نفسك ومعلوماتك حسب ماتحتاج بالمنهج والتخصص تبعك

انا اخوي اكبر مني تخصصه حاسب وكنت انا اذاكر له وهو ميييح في الرياضيات تماما
    وحاليا وضعه احسن بس اصلا هو مو حابب المادة فناوي يغير تخصصه
    وبالتوفيق
    يعطيك العافيه .. اذا كان ماله دخل بالرياضيات القديمه او ما يكون لازم عندك تآسيس قوي فـ بآذن الله انا مستعد اتعب ومستعد ادرس لو اجيب مدرس خصوصي :d ...

طيب بخصوص التخصص .. هو كومبيوتر ساينس لو باخذ ماجستير ايش التخصصات اللي يعطون عليها ماجستير ؟ يعني مثلاً هندسة شبكات ؟ او آمن معلومات وكذا ؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Legend Killer
    يعطيك العافيه .. اذا كان ماله دخل بالرياضيات القديمه او ما يكون لازم عندك تآسيس قوي فـ بآذن الله انا مستعد اتعب ومستعد ادرس لو اجيب مدرس خصوصي :d ...

طيب بخصوص التخصص .. هو كومبيوتر ساينس لو باخذ ماجستير ايش التخصصات اللي يعطون عليها ماجستير ؟ يعني مثلاً هندسة شبكات ؟ او آمن معلومات وكذا ؟
    الله يعافيك

والله انا من طقة الطب واشيائه بس انه اخويا كان حاسب ويجيني احيانا اساعده
    بس ابدا ماعرف لتخصصاته ومجالاته

اخويا كان يدرس اكثر من حاجة ما ادري هو زيك علوم حاسب او شي ثاني بس حسيت اغلب شي عنده برمجة وخرابيط كذا
    فكنت اشرح له المصفوفات والمجاهيل ومعادلات بعضها غريبة اضطريت ابحث عنها باليوتيوب واستوعبت الفكرة بس بالنسبة للمسائل ووصلتها له ومافهمت صراحة يستخدم دي المعادلات لايش بالضبط
    فقلت له انت فهمت المسائل وخلصت شغلي معاك بالنسبة لاستخداماتها اسال زملائك اللي معاك
    انا شفت كاني اول موضوع خاص لطلبة الحاسب من كثر ما ابحرت بالمنتدى XD

حسويلك اقتباس فيه لو لقيته ويارب يفيدك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.