الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مشورتكم لتخصص من بيكالوريس الى ماستر في الحاسب شبكات |على حسابي الخاص |

مساعدة مشورتكم لتخصص من بيكالوريس الى ماستر في الحاسب شبكات |على حسابي الخاص |

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3353 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية هندسه نوويه
    هندسه نوويه

مبتعث جديد New Member

هندسه نوويه السعودية

هندسه نوويه , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم حاسب , بجامعة قدماا بإذن الله
    • قدماا بإذن الله
    • علوم حاسب
    • ذكر
    • البيت, مافية بدولتنا :)
    • السعودية
    • Apr 2014
    المزيدl

February 18th, 2015, 06:16 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا بإذن الله ناوي ادرس على حسابي بيكالوريس علوم حاسب في الخارج وابي اكمل بعدها أذا حنا حيين ماستر شبكات

المهم

كم تكلفة الابتعاث على حساب نفسي مابي على حساب الدولة طبعا الدولة امريكا او السويد او فرنسا <مع اني افضل السويد وامريكا اكثر من فرنسا

كم قيمة الدراسة في الجامعه كامل المرحلتين + تكاليف المعيشة كم تكلف بالسنة طبعا انا موظف ان شاء الله ابي لو بعد خمس ست سنوات اهم شي اني اكمل في مجال تخصصي الحاسب لاني خريج دعم فني من الكلية التقنية ومع الاسف الجامعات السعودية ماتعترف فينا

الا في برنامج التجسير واللي كلة مشاكل القوانين الخاصة بة لم يتم وظعها ويدرسونة يقولو ن كل جامعه ولها قوانينها والميزانية وحدة .؟!!!
    كم تكلفة كل ترم + تكلفة الدراسة بالمعهد حق اللغة ترني من زمان مسجل هناء كنت ودي اسأل بس اجألتها عشان الاقي وظيفة وابد اخطط بشكل صحيح
    جامعه فولمند <<حول كذا اعتقد بلوس انجلس يقولون انها غير معترف فيها طيب لو ابي ادرس فيها هل يصدقون لي شهادتي او يسحبون علي اللي سمعته عنها انها اسباب اعتقد سياسية المهم ماعلينا منهم اهم شي كيف اوقع اورقي بعد الدراسة هل يوقعونها او لازم تكون تدرس على حساب الدولة

ملاحظة انا بحاول اخذ حكومي لو جاء لاكن ان ماجاء ايش نسوي عملت لي الاحتياطات عشان نلبي طموحي حتى لو ماقبلني الابتعاث الحكومي

إن شاء الله ان الموقع صحيح لانه قسم الحاسب

2. أنت طلباتك هذي يبي لها كتاب أقل شي 200 صفحة
    شف
    أحسن شي ، حط موضوع لك في قسم كل دولة تبي تروح لها
    ثاني شي ، ابحث في المنتدى ، تبي تلقى مواضيع كثيرة مليانة معلومات بس يبي لك تخصص لها وقت علشان تمخمخ عليها

بالنسبة للدراسة في أمريكا ،
    التكاليف تعتمد على المكان و الجامعة و طبعا كل ما تبحث عن جامعة أفضل و مكان أفضل كل ما ارتفعت الأسعار و يصبح الفارق كبير

شف عندك موقع USNEWS يعطيك تفاصيل عن الجامعات ، شف تكاليف الدراسة السنوية Annual Tuition علشان تعرف تكلفة الدراسة
    و شف موقع rent.com موقع يعطيك أسعار الإيجارات ، اطلع عليه و شف أسعار الشقق في كل مدينة و قرية
    و عندك أيضا موقع city-data.com فيه معلومات عامة تفصيلية عن كل مكان في أمريكا
    بالنسبة للسكن مع عائلة اللي هو أسرع شي ممكن تسويه لو على الأقل مبدئيا تقريبا من 700 إلى 900 دولار شهريا شامل وجبتين
    وجبة الماكدونالدز (مقياس لتكلفة الأكل و الشرب) بحوالي 6-8 دولار)
    الجوال 70دولار من T-mobile مفتوحة تماما مع 4G داخل أمريكا (هذا قبل سنتين و أتوقع الأمر هذا مستمر إن ما كان أفضل)
    تذكرة تنقلات بالباص عادة 80 دولار شهريا و يمكن يعتمد حسب المدينة و لكن أتوقع مو بعيد عن السعر هذا

بالنسبة لموقع USNEWS،
    خلينا نشوف مثال
    ابحث في قوقل عن best undergrad schools in computer
    أول نتيجة راح تكون من موقع USNEWS
    Computer | Rankings | US News
    أفا .. يعطيك أفضل عشر جامعات و الباقي لازم يكون عندك اشتراك في الموقع
    خلنا نشوف الجامعة رقم 10
    California Institute of Technology | Cal Tech | Best College | US News
    43000 دولار سنويا (تلقاها تحت المسمى Tuition )
    غالي مرة و لأن الجامعات التوب هذي عادة تكون غالية و غير كذا الجامعة هذي جامعة خاصة
    أنت شف الجامعة اللي تفكر فيها ثم اكتب اسمها في قوقل و اكتب بعدها كلمة Ranking راح يطلع لك رابط من USNEWS
    الجامعة اللي أنت ذكرتها ، إذا غير موصى بها من وزارة التعليم العالي فلا تخاطر بمستقبلك و الأمر ما يستاهل و يا كثر الجامعات في أمريكا
    غير موصى بها يعني ما راح يصادقون لك شهادتك يعني انسى التوظيف في الحكومة و أتوقع الشركات الكبرى نفس الموضوع
    إذا بغيت تتأكد من التوصية على الجامعة اذهب إلى هذا الرابط
    ru.mohe.gov.sa

بالنسبة للمعادلة ، أنا كتبت في قوقل "جامعة تعادل ساعات الدبلوم" و لقيت مواضيع كثيرة منها
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...l#.VOWRlP79mUk

إن بغيت بلد رخيصة نسبيا لدراسة البكالوريوس و الماجستير عندك ماليزيا
    و إن بغيت أمريكا ، حاول تشوف لك ولاية رخيصة و مدينة رخيصة و شف لك جامعة وسط في المستوى و أسعارها رخيصة ، و طبعا حاول تشتغل مع الدراسة (اعتقد مسموح لحامل فيزا الطالب F1 أنه يشتغل 20 ساعة في الأسبوع
    إن كان ما همك التكاليف بس تبي تعرف أهم شي التكلفة كم
    أتوقع التكلفة السنوية إن افترضنا التالي :
    25000 دولار سنويا تكاليف الدراسة في الجامعة (جامعة إلينوي الجنوبية في كاربونديل بحسب أحد مواضيع المعادلة)
    ما يعادل قيمة مكافأة الملحقية كمصروف للسكن و المعيشة و التنقلات 1870*12= 22440 سنويا
    أضف لها تقريبا 2000 دولار تذكرة سنوية
    يعني سنويا = 25000+22440+2000= 49440 دولار سنويا = 185400 ريال سنويا
    البكالوريوس قد يكون أربع سنوات و قد يكون خمس سنوات
    و لاحظ أنا افترضت افتراضين : أولا أن الرسوم الدراسية 25000 و أتوقع ممكن فيه أقل ، و ثانيا أن تكاليف مصروف السكن و المعيشة و التنقلات هو اللي تصرفه الملحقية للمبتعث و هو كافي على فكرة
    و لاحظ أني ما حسبت فترة اللغة الإنجليزية

وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.