الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار التخصص المناسب لتكملة ماستر الحاسب :؛( محتاج مساعدتكم

استفسار التخصص المناسب لتكملة ماستر الحاسب :؛( محتاج مساعدتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3210 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abdullah98
    Abdullah98

مبتعث جديد New Member

Abdullah98 غير معرف

Abdullah98
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jul 2015
    المزيدl

July 6th, 2015, 06:51 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صبحكم الله بالخير جميعا
    كيفكم عساكم بأحسن حال
    المهم يا اخوان انا خريج بكالوريوس علوم حاسب وناوي اقدم بوظيفتك وبعثتك
    ف يوم جيت بقدم طلع لي عدة تخصصات ف انا اخترت مبدئيا تقريبا 4 او 5 تخصصات لكن ماني عارف ايش الفرق بينها وايش الافضل
    1- امن معلومات 2- هندسة شبكات 3- علوم حاسب 4-علوم حاسب آلي 5- علوم حاسب (برمجة حاسب) 6-علوم حاسب(تطوير مواقع الكترونية)
    احسني متردد وماني عارف اختار الانسب
    انا احب الاشياء العملية يعني من خلال تخصصي بالبكالوريوس الاشياء اللي كنت اشتغل فيها بحماس واحس ودي اطور نفسي فيها
    البرمجة c++
    وكمان قواعد البيانات وبرضه اخذت كوروس عن تصميم صفحات الويب php,HTML,CSS,javaScript ومشروع التخرج كان تصميم موقع والحمد لله سويت شغل طيب فيه
    ف حسيت بعد التخرج ودي اطور نفسي بلغات البرمجة و ودي اتعلم البرمجة بلغة جافا ومن ناحية اخرى اطور نفسي واشتغل على تصميم صفحات الويب بلغة php لاني احس عندي ميول لها طبعا مو خبير فيها لكن عندي الرغبة بتطوير نفسي فيها واكون متقن لها وبرضه من الاشياء اللي كانت تعجبني شبكات الحاسب حسيتها شي جميل لكن ميلي للبرمجة اكثر من الشبكات
    ........................................
    ف الحين ابي اعرف ايش الفرق بين هال 6 تخصصات
    وايش الافضل اللي اختاره لي ويكون مستقبله كويسه لان في ناس يقولون كمل علوم حاسب وناس يقولون ادخل امن معلومات وناس يقولون هندسة شبكات كويسه ! ف صراحه احترت وقلت مالي غيركم تساعدوني
  2. أنا أختار أمن المعلومات
    أمن المعلومات موضوع حيوي في البلدان المتقدمة
    و عندنا هنا أصلا ما كان احد منتبه له كثير لكن مشاغبات بعض الهاكرز لبعض المواقع الحكومية يمكن لفت الانتباه شوي
    و لكن الأهم هو المشاكل اللي صارت من خلال هجوم قوي على بعض الأماكن الحيوي و الحساسة عندنا في البلد
    مثل اللي صار لوزارة الخارجية قبل حوالي شهر
    و مثل اللي صار لأرامكو قبل حوالي سنة
    و ماجستير أمن معلومات + شهادات متخصصة مهنية في امن المعلومات + فهم حقيقي للتخصص من الناحية النظرية و العملية = اعتقد بقوة بأنه مستقبل باهر بإذن الله
    و على كل حال اختياري هذا لا يقدح في الخيارات الثانية فكلها مهمة و الأهم هو حبك للتخصص و وضوح رؤيتك فيه
    و إن ما كان عندك ميل معين أو وضوح في الرؤية ، استشر ثم استخر الله سبحانه ثم توكل على الله و اختر المسار النهائي و بعدها بإمكانك تصنع الحب و الشغف و الرؤية من قراءاتك المكثفة
    وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
  3. محتاج معلومات اكثر :؛( حاليا قللت من الرغبات وخليتها تقريبا بين امن معلومات وبين علوم حاسب هذي اقوى رغبتين
    وبأقل درجه علوم حاسب تطوير مواقع الكترونية وعلوم حاسب برمجة حاسب
    ...................
    انا مثل ما قلت لكم بحكم اني اخذت كورس برمجة وكورس قواعد بيانات وكورس برمجة صفحات الانترنت وكمان مشروع التخرج تصميم وبرمجة موقع حبيت هالاشياء وحاب اني اتعمق فيها واطور نفسي فيها لاني حاليا عندي الاساسيات بس ماني خبير فيها
    امن ملعومات ما عندي فكره كبيره عنها لاني ما اخذت كورس فيها .. اخذ كورس بسيط اسمه امن الحاسب وحسيته عادي لاننا اخذنا اشياء بسيطه جدا فيه
    7 "
  4. اخوي انا اخترت مثلك ماجستير بعلوم الحاسب ذا ميولي لانو يكون شامل واخف من تعمق ذا نظرتي اول ماقدمت واحس ممتع بتنويع
    بس مادري من كثر مااشفت مواضيع انو اختارو تخصصات اخرى احترت
    بس طبعا كلهم حلوين بس انا ابي اسال هل اقدر اغير تخصصي لمى اقدم على جامعه
    7 "
  5. انا بكالوريوس ادب انجليزي ولغويات وافكر اكمل ماجستير علوم الحاسب لآني حابه القسم مره واحس اذا حبيت الشي اقدر امشي فيه مع العلم اني مره كويسه بالحاسب ومتعمقه فيها بس ما اخذت ولا كورس عنها قبل وخايفه من هالنقطه، وهل انقبل بالحاسب مع اختلاف التخصص؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.