الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موسوعة علوم الكمبيوتر؟ إعداد الإبداع انا

موسوعة علوم الكمبيوتر؟ إعداد الإبداع انا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5667 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الابداع انا
    الابداع انا

مبتعث مستجد Freshman Member

الابداع انا السعودية

الابداع انا , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى متخرج "بكالوريوس حاسب الي" , بجامعة جاااااااااامعه البيت
    • جاااااااااامعه البيت
    • متخرج "بكالوريوس حاسب الي"
    • أنثى
    • غرفتي, ^_*
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

October 19th, 2008, 09:14 PM

مسائكم معطر بالفل والياسمين وريحان وكادي ,,,

’’’’’’

اول موضوع اكتبه في ملتقاكم الاكثر من رااائع ,,, والذي وجدت فيه عزاء لنفسي ,,, وزادتني مواضيعكم عزيمة واصرارا في الا اتخلى عن حلمي ,,,

لقد تابعتكم مذ عام ونصف وزادت متابعتي عند اعلان الدفعه الرابعه ,,لانني كان من المفترض ان اكون ضمن من قبلوا ولكن امر المحرم أقوى مني ,,, فمذ رفض والدي ان يوقع على جواز سفري وانا في كآبه لايعلمها سوى ربي ,,,خصوصا أنني خريجه كليه الحاسبات ونظم المعلومات 1429 بتقدير ممتــــــــاز مع مرتبه الشرف الاولى ,,,الحمد لله وكفى

المهم انو انا هذي السنه عاطله عن العمل وعشان الواحد ماينسى اللي درسه ,,,ويطور من نفسه ,,, وخصوصا انو هذا الملتقى يرتاده طلاب حاسب فالذي يريد اي مساعده من بحوث وبرامج او استشارات لجميع لغات البرمجه او المساعده في مشاريع التخرج,,, بالاحرى اللي يواجه مشكله في دراسه الحاسب يحطها لنا هنا واحنا نحلها ,,,نجتهد في حلها لأنو مااحد يملك علما كاملا....

دعواتكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــم لي بأن اكون ضمن مبتعثي المرحله الخامسه
  2. والله وضعك صعب ومحزن بصراحة ..
    لكن الله يوفقك ويعينك لما هو خير لك ..

راح أبدأ انا بالأسئلة وأفتح المجال للجميع للإضافة على رأسهم كاتبة الموضوع ..

أنا خريج حاسب آلي - علوم حاسب - ماهو التخصص الأفضل لإكمال الدارسة ؟؟
    أعرف ان المسألة متعلقة بالشخص نفسه وما تهواه نفسه ..
    لكن عن نفسي فأجد أنني متقبل وأحب معظم تخصصات الحاسب ( أمن معلومات - برمجة - شبكات ) ..

ولو لديك أختي بحوث أو مقالات في أمن المعلومات اتمنى افادتي بها وفقكي الله ..
    7 "
  3. ماشاء الله تبارك الله الله يوفقك يارب ويحقق لك الي ببالك ان شاء الله

والله يرزقك بولد الحلال الى يساعد في تحقق امنيتك ان شاء الله

افضل تخصصات الحاسب الالي من وجهة نظرك والتي من الممكن ا يكون لها مدى وافق واسع في سوق العمل السعودي والدولي ؟؟
    7 "
  4. طبعا الفروع الحاليه والرئيسه لدراسه الحاسب هي خمسه فروع ومقسمه كالتالي

computer science:

نبذه مختصره عن ماهيه CS:
    CS program offers courses in a wide variety of exciting academic areas including courses in graphics and animation, artificial intelligence and robotics, internet systems and technology, game design, security, hardware development, data modeling, biotechnology, databases and digital libraries, and computer vision.

يعني بشكل مختصر هو يلم بشتى فروع الحاسب ودراسه الماستر فيه تهتم بكل الفروع ولابد لمن يحضر الماستر فيه ان يلم بكل الكورسات التالي ذكرها .
    من يستطيع تحضير الماستر واختيار هذا التخصص ؟

وهذا المجال لايستطيع اي شخص تحضير الماستر فيه الا اذاكان لديه background عالي جدا وغالبا اللي لديه بكالوريوس علوم حاسبات ان يتفوق في هذا القسم وتحضير ماستر متميز.

الفرص الوظيفيه في السوق العربيه والعالميه متوفره وبكثره وفي اي مكان تستطيع العمل في شركات او اكاديميات او معاهد تعليم الحاسب او اي مكان .

ولكن يتطلب خريج بكالوريوس علوم حاسبات ,,,لماذا ؟
    لانه يدرس فيه التالي
    Fundamental Programming Concepts
    Introduction to Computing Using Java
    Introduction to Computing Using Matlab
    Introduction to Computing Using Matlab and Robotics
    Introduction to computing using Java, Honors
    Transition to Object-Oriented programming
    Introduction to Programming Web Applications
    Introduction to Designing Web Applications
    Computation, Information and Intelligence
    Introduction to C
    C++ Programming
    Introduction to C#
    Unix Tools
    Advanced Unix Programming and Tools
    Object-Oriented Programming and Data Structures
    Data Structures and Functional Programming
    Introduction to Computer Game Design

وهذه مواد ليست بالسهله في تعتد على ان يكون الشخص متمرس في البرمجه ولديه خلفيه جيده في ذلك .

الرواتب : عاليه جدا ولكنها اقل بكثير من Software Engineering {{نتكلم عالميا
    اما في الوطن العربي اعتقد انو الراتب حيكون خرافي يعني تعيس مريش .

تنويه :
    من يملك عزيمه ويتعلم اكيد بينجح حتى لو ماعنده اي خلفيه في البرمجه ,
    نصيحه :
    اللي مايحب حاجه مايدخلها حتى لو رواتبها عاليه ,,ويكون الهدف التفوق والابداع قبل الحصول على الشهاده

لي عوده مع افرع الحاسب الاخرى
    7 "
  5. Software Engineering :

فرع تابع لعلوم الحاسب وهذا الفرع حديث ولايختلف كثيرا عن علوم الحاسب التي اشرت اليها سابقا
    تدرس فيه جميع المواد التي تدرس في علوم الحاسب بالاضافه الى مواد الهندسه والـMathematical Model والـDistributed Systems و Operating Systems

هذا الفرع صعب في الدراسه كما هو الحال في CS مع فرص وظيفيه قليله في الوطن العربي واكثر الفرص في US
    مع مرتبات عاليه جدا .

يستطيع الشخص العمل في شركات عالميه وجامعات ايضا عالميه .
    يندر دراسه هذا التخصص في جامعاتنا العربيه .
    يمكن تحضير الماستر في ماليزيا لانها تدرس هذا التخصص بكتب حديثه وطبعات 2008
    أول دكتوراi في SE في العالم كانت سنه 1998 في US

هذا الفرع قوي جدا جدا جدا وصعب .
    ينصح بدراسه هذا القسم مع مراعاه انو لازم يكون عندك درجه في CS
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.