الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قاصدتكم تكفون لاتردوني

قاصدتكم تكفون لاتردوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5587 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غلا الكون
    غلا الكون

محظور

غلا الكون أسبانيا

غلا الكون , أنثى. محظور. من السعودية , مبتعث فى أسبانيا , تخصصى توني متخرجه , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • توني متخرجه
    • أنثى
    • مكه المكرمه, عروس المصايف
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

January 2nd, 2009, 12:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا خريجة لغه عربيه تخصص نحو وصرف والحمدلله انقبلت في برنامج الملك عبدالله حفظه الله للمرحله الرابعه لاكمال مرحله الماجستير ولقد اخترت تخصص بعيد كل البعد عن مجال دراستي >>> والتخصص هو((حاسب الالي))
    وبصراحه ما اعرف عن الحاسب اي شي >>> يعني ماعندي ماعند جدتي
    والان سجلت في مركز الحاسب الالي واخترت دورة حزمة مايكروسوفت المتكامله
    اللي تشمل على 10 برامج اساسيه ((ويندوز واكسس واوفيس وورد وبور بوينت
    واوت لوك ووببلشروفوتوشوب ))
    وبصراحه مو عارفه وش تخصص في دراسه الماجستير
    وودي بنصيحتكم لاني بصراحه محتاره ومو عارفه اي شي
    وشكرا وجزاكم الله خير

2. يعطيك العافيه أختي .. انا راح أكلمك من واقع .. بحكم اني مطلع على احوال الأبتعاث من أكثر من سنتين .. ياعزيزتي نحسبها بالمنطق وبس .. دخولك وعلى اللي فهمته لقسم الحاسب الألي لتحضير الماجستير وانتي بالأساس دارسة عربي كتخصص بكالريوس وبرضو على كلامك أنك ماعندك ماعند جدتي بالحاسب هذا يخلي الموضوع بالنسبة لك شبة مستحيل انك تقدري وبأي حال من الأحوال انك تكملي متطلبات ماجستير الحاسب سواء هندسه أو علوم حاسب .. والموضوع مش بس مجرد أنك تعرفي لتطبيقات الحاسب وتاخذي دورات على كلامك .. الدراسة الأكاديميه ماهي أنك وتعرفي تستخدمي الحاسب وبس .. والأكثر مصيبة هو انك خريجة عربي يعني مافيه اي علاقه لامن قريب ولامن بعيد بالتخصص .. يعني لو أنك مثلاً خريجة أحد الأقسام العلمية كان يهون ..

لنا رجعه للموضوع وقت ماجنابك تحتاجي حاجه .. بالتوفيق
    7 "
  3. اختي غلا الكون هلا بك

انا اقول انه تقدرين تدخلين ماجستير حاسب الي
    في اكثر من نوع موجود في الماستر للحاسب
    فية للي ما عندهم خلفية بالحاسب وبكذا يدرسون مقدمات عن الحاسب
    وفية نوعين ثانية للي عندهم خبرة بالحاسب وتختلف درجة الصعوبة فيها

انا قلت الكلام هذا لاني تفحصت تخصص الحاسب ماستر في جامعة RMIT في ملبورن في استراليا
    ولو انتي في الجامعة فشوفي ها الرابط وان شاء الله تستفيدين

اضغطي هـــــــــــنــــــــــــــــــا
    7 "
  4. هلا اختي غلا الكون
    حالتك شبيه بحالتي فتخصص اقتصاد تربوي و انا الان ادرس حاسب آلي ماجستير في امريكا
    ان كانت لديك الرغبه لدراسة هذا التخصص فأنت قادرة بأذن الله
    و لكن هذا لايعني عدم وجود صعوبات ..... فهذا القسم ليس بالسهل ابداً وأن كنتِ سوف تدرسين
    مقدمات عن الحاسب كما قال الاخ طلال المدرع
    نعم سوف تساعدك و لكن انت مطالبه بالكثير لانك طالبة ماجستير ....
    سوف اخبرك بالحقيقه انت طالبة لغة عربيه .... لن تجدي قسم ملائم لخلفيتك .....بالمقابل لديك مجالات لتختاري التخصص الذي يناسب ميولك و قدراتك....
    و في كل قسم سوف تجدين بعض الصعوبات
    و ان كنت تريدين معلومات اكثر عن قسم الحاسب فسوف احاول ان اساعدك
    7 "
  5. لا إله إلا الله محمد رسول الله ..

وبعد ,,
    اخيتي غلا الكون ,,
    نتشارك انا وياك في اشياء كثيرة ..

اولها اننا ننتمي لأشرف قطعة موجودة بهذا الكون ..

وثانيها .. تخرجنا من جامعة ام القرى ...
    ثالثها كلنا انقبلنا في البرنامج الرابع ...

لكن ..
    اخيتي انا لي رأي وانتي طلبتي الرأي والمشورة .. فلاتتضايقي او تسلمي في رأيي انه الصواب ..

في بداية الكلام أحب ان اهنئك على القبول واقول اللهم اجعل سعيها خالصاً لوجه الله عز وجل وعلمها ماينفعها وانفعها بما علمتها .. آمييين يارب العالمين

اخيتي كم من اشياء نحبها .. ولكن لا نستطيع عملها .. او بمعنا أصح قد تكون هناك معوقات كبيرة جداً جداً جداً ..
    كلنا نحب الحاسب الآلي .. لكن ليس كلنا قادر على استقبال معلومات ضخمه عنه .. وبكافة جوانبه لأن الماجستير درجة علمية اعمق من البكالورويوس فما بالك اذا كانت مرحلة البكالوريوس الخاصة فيك لاتنتمي أبد الآبدين عن مرحلة الحاسب ..
    قد تحاولين ازالة هذه المعوقات بشتى الطرق لكن في هذا الوقت قد تكونين استهلكتي جزء كبير من وقتك ... وقت تذهب هذه العوائق وقد لاتذهب .. ضعي أمامك كل هذه الاحتمالات ..

ماجستير الحاسب الآلي .. على حد علمي أسهله صعب .. وهذا ليس للتخويف وانما التوقع المستقبلي للاشياء ... أو وضع الأمور مواضعها ..

اخيتي نشأنا في مجتمع لا يسمح لك بالجد والاجتهاد او لايهيئكِ للتخطيط والنجاح في خططكـ ..

لذلك خططي لما تريدين بتأن وروية .. لاتذهبي وغشوى على عينيك .. حاولي النظر بوضوح عن بعد ..

وأسألي من لديه الخبرة والفكرة وحاولي قبل ان تقتنعي بالفكره ,,
    وخذي العبرة والدبرة من غيرك دائماً ,, وادعٍ الله دائماً ان لا تكون عبرة ,,

ما خاب من استخار ولاندم من استشار ..

استخيري واستخيري واستخيري ..

من ثم استشيري ..

لكن ,, برأيي الخاص .. والذي امتلكه .. وما قلته الا لأنكِ طلبتيه ..

انه لايصلح ان تبتي في اجراءات هذا القسم ..
    لكن اذهبي وانهي مرحلة اللغة .. وفي أثناء ذلك ..

تستطيعي ان تختاري مابين اقسام كثيرة من اقسام ادارية, علمية ,طبية, جغرافية, فلكية, سياسية , فنية ,لغوية ,هناك اقسام كثيييييرة
    والتحويل لمثلك يعتبر سهل يعني لديك حجة كبيرة للتغير اذا اردتي ذلك ..

هذا رأيي قد يكون خاطئاً وقد يكون صحيحاً وقد يكون مابينهما لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء ..

قد يكون هناك اقسم تستطيعي الاندماج فيها اكبر واكثرررر ..مثل MBA ومثل هذه الاقسام عبارة عن امثله وليس حصر ...

آخيراً .. طلاب ماجستير الحاسب والذين هم على رأس الدراسة هم من يستطيعون اجابتك بطريقة سليمة وكافية بإذن الله ...

لكن من ناحيتي لا وألف لا ..

تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن ..

شكراً لك مني كل الاحترام
    ودعائي لك بالتوفيق في اي مجال بحياتك ..
    ماكان صحيحاً فمن الله وحده وماكان غيره فمن الشيطان ومني

عمر ..
    7 "
  6. شكرا يا اخوي على نصيحتك ويعطيك العافيه على كلامك المقنع واهتمامك
    لكن انا كنت ناويه ان شاء الله بعد سفري واستقراري في اسبانيا
    اني ادرس بمعهد حاسب الي على حسابي الخاص
    وبكذا تنتهي سنة اللغه وانا عندي خبره كبيره في مجال الحاسب
    وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.