الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتار بين المعيدية و بعثات الوزارة ,,, ايش تنصحوني

محتار بين المعيدية و بعثات الوزارة ,,, ايش تنصحوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5580 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ريان جدة
    ريان جدة

مبتعث جديد New Member

ريان جدة المملكة المتحدة

ريان جدة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى مبتعث , بجامعة لا
    • لا
    • مبتعث
    • ذكر
    • newcastle, uk
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

January 14th, 2009, 11:40 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا خريج جامعة الملك عبد العزيز تخصص علوم حاسبات
    وبصراحة محتار بين امرين المعيدية او بعثات الوزارة

ابغا نصايحكم
  2. أخوي
    أنا أنصحك بالبعثة لانه الانسان لازم ينظر إلى المستفبل كيف يكون غدا يتعب اليوم في بناء مستقبلة أسال نفسك هل مستوى تعليمك والوظيفة التي ستكون فيها سوف تغير في حياتك وحياة أسرتك المستقبلية اكتب في ورقة المزايا التي ستحصل عليها كمعيد في الوظيفة والمزايا التي ستحصل عليها بعد عودتك من بلد الابتعاث بشهادة أفضل الان من معه جامعة صعب توظيفة فكيف غدا الله يوفقك ولاتنسى الاستخارة قبل كل شي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف
    أخوي
    أنا أنصحك بالبعثة لانه الانسان لازم ينظر إلى المستفبل كيف يكون غدا يتعب اليوم في بناء مستقبلة أسال نفسك هل مستوى تعليمك والوظيفة التي ستكون فيها سوف تغير في حياتك وحياة أسرتك المستقبلية اكتب في ورقة المزايا التي ستحصل عليها كمعيد في الوظيفة والمزايا التي ستحصل عليها بعد عودتك من بلد الابتعاث بشهادة أفضل الان من معه جامعة صعب توظيفة فكيف غدا الله يوفقك ولاتنسى الاستخارة قبل كل شي

المعيدية لها مميزاتها ومن اهم مميزاتها
    الوظيفة مضمونة بعد الله يعني الواحد يروح يحضر الماستر والدكتوراة ويرجع محاضر في الجامعة
    ولكن من العيوب إلي فيها
    يكون الواحد مقيد بالجامعة يعني يروح ويرجع يشتغل في الجامعة
    وشي ثاني مو انت إلي تختار التخصص , الكلية هي إلي تحدد لي التخصص إلي ادرسه على حسب احتياج الكلية

لكن البعثات الواحد بيروح يحضر الماستر وله الحرية في اختيار التخصص
    لكن عيبها الواحد يرجع يدور على وظيفة وإذا يبغا يكمل دكتوراه يقدم على الملحقية وشغلتها شغله
    7 "
  4. أنا كنت محتارة وحسمت الحيرة

لأنه ع وقت تجيني المعيدة ممكن حنتظر سنة والأفضل لي استغل هالفرصة في اكمال الماستر

كما أن المعيدية لن تسمح لي بالسفر في الوقت الذي أحدده وتشترط سنة كاملة والبعض ينتظر أكثر
    كونه يتم تعيننه بالتعاقد ثم التثبيت
    وشخصياً أقدم الدراسة هذه الفترة على العمل
    ولكن لو جائتني المعيدية بعد إتمام أمور السفر
    سأحاول أن أطلب السفر ومن ثم العودة

أرجو تكون فكرتي وصلت
    7 "
  5. أنا أرى أنا البعثة أفضل تخيل أنك توظفة وبعد سنتين توظف شخص جديد معه ماجستير من الخارج هل مدة عملك سوف تكون أفضل من دراسته أسال من حولك من من لهم مدة في الوظيفة كيف يكون عند ما تتساوى الخبرة بالدراسة أنا والدي رفض فرصة الدراسة في بريطانيا بسبب الوظيفة هو معه جامعة ولقد توظف في عمله شخص كمل الماجستير في الخارج توظف مثله نفس مستوى الوظيفة لقد تساوت الخبرة بالمستوى التعليمي وفي الحارج التعليم مختلف تماما لانهم يتعملوا مع فكرك كيف تعرف قدرات الله يوفقك في الدنيا والاخرة وينور بصيرتك
    7 "
  6. انا اشوف وظيفة ( معيد ) فرصة و أفضل و تحقق رغبتين :
    1- دراسة مرحلتين ماجستير و دكتوراة . و ليست مرحلة وحده كما ببعثات الوزارة وعلشان تكمل فيها يقبلون طلب التمديد و فيها يرفضون .
    2- وظيفة حكومية ( يعني آمان وظيفي ) - و بعدين تقدر تشتغل بمكان ثاني مع شغلك بالجامعة و أغلب الدكاترة كذا ( دكاترة بالجامعة و تلاقيهم أعضاء بجمعيات أو موظفين غير متفرغين بجهات ثانية )

و غير المزايا المادية الي تصير لك وقت البعثة راح تستلم راتبين ( نص راتبك بالجامعة ، و راتب المبتعث )

و فيه ميزة بعد .. طول فترة بعثتك راح تحسب لك خدمة

و بالنسبة الي يقول احتمال يأخرون السفر ، أنا أشوف اتأخر شوي و أرجع و أنا ضامنه شغلي أحسن من أني أرجع و أدور .و فيها ألقى و فيها ما ألقى مع كثرة الخريجين

و تذكر أخوي إن البعثات هالمرة ( بمرحلتها الرابعة ) يعني فيه 3 دفعات راح يرجعون قبلك

الحين خلص الكلام الي عندي
    و صار دورك تحسبها برأسك ..

وتقبل أطيب تحياتي ..
    7 "
  7. أعرف كيف وضعك ، لأني مررت بنفس مرحلتك ، وسبق أن أضفت موضوع بخصوص هذه المشكلة ( أيهما أختار : الإعادة أم البعثة ) ... واستخرت الله عز وجل .

الآن .. وبعد أن اخترت الإعادة ولله الحمد ، أنا موجود في بريطاينا الآن مبتعث عن طريق جامعتي.

لتطلع على موضوعي السابق ، ربما قد يفيدك فيه الكثير من الآراء وكذلك استطلاع للرأي ...
    الرابط:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum17/thread30516.html

أخوك ،،،
    مزااااج
    7 "
  8. المعيدية افضل

لان الجامعة تبتعثك والان جامعة الملك عبد العزيز فاتحة بوابة التعيين والابتعاث بكثرة ومن شروط المعيدية ان تكمل دراستك

فالبتالي انت كسبان الاثنين انشاء الله الوظيفة والبعثة فلا تضيع الفرصة

لان الوظيفة بعد البعثة ليست مضمونة ولا تنسى انه حيكون الكثير معك وبنفس شهادتك من الخارج

وايضا سنوات الابتعاث ليست محدودة عندما تكون مبتعث من الجامعة لمرحلة معينة ولكن تستطيع اكمال الماجستير والدكتوراه وتعود الى وظيفتك فلست بحاجة لطلب ترقية للبعثة وبعدها ترجع البلد يمكن تلقى وظيفة ويمكن لا او ليست بالمستوى المطلوب ...والجامعة غالبا لن تاخذ الا موظفيها : المعيدين الذين ابتعثو واكملو دراستهم ورجعوا

توكل على الله واختار المعيدية

والله يوفقك انشاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.