الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل الافضل : computer science ام information systems لكل من درسة

هل الافضل : computer science ام information systems لكل من درسة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5508 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تركي السعودي
    تركي السعودي

مبتعث مستجد Freshman Member

تركي السعودي السعودية

تركي السعودي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى [ البكالوريوس , بجامعة الملك فيصل
    • الملك فيصل
    • [ البكالوريوس
    • ذكر
    • الدمام, الشرقية
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

March 27th, 2009, 11:07 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

و الله مريت بمعاناهـ عن الله خبرها ،، بس عسى الله يسنع الامور على خير يارب ،،

: [ اسمحو لي افضفض ] :

يا اخوان ما يخفى عليكم معانات المقدم على الابتعاث ،، صعبة جدآآ
    يا اخوان .: ( خلال خمسة ايام 4 ايام او تقريبا 3 ايام رايح راجع لرياض بخصوص معادلة و ترجمة ،، و الله حاله جدآ صعبة و تعب ) :.
    و بكره ماشي بعد من الشمال إلى الرياض تقريبا ( 2000 كم ) عسى الله ييسر الامور على خير ،، و يتمم الامور على اكمل وجه يارب
    ~~~~~~~
    المطلووب :

حاليا بكلم احد الاخوه يجيب لي قبول بجامعة ،، و الكثير نصح بجامعات و لكن بترك الخيار لكم لاني اشوف ان بهذا المنتدى ناس اهل خبرهـ و تجربة ،،

انا من هواة الحاسب و لي خبرات بسيطه بأدارة المنتديات ،، و لي خبره بأمور الفوتوشب بسيطه ،،

و حاب اكمل تخصص حاسب ،، محتار بين التخصصين ولو اني اميل كثير إلى البرمجه ،، :

1 - كمبيوتر ساينس ( علوم حاسب ) Computer Science
    2 - انفرميشن سستم (نظم معلومات ) Information Systems

يا اخوان هل جامعة : ليدز متروبوليتان قوية بهذا التخصص ؟

منتظر ارائكم يا اخوان و عطوني رأيكم لكل مجرب

الله يرزقنا وياه من واسع فضله و يارب يسهل اموري و امور كل مسلم نيته الرقي و الرفعه لبلاده و رفعه له شخصيا يارب ،، تساهيل امرك ياكريم

تركي السعودي
    ( إصرآر الوصول )
  2. بصراحة انا انصح بتخصص Computer Science لأنه اقوى،

صح إنه فيه تعقيد من ناحية الماث لكن يستاهل إنك تتعب فيه خصوصا إذا إنك هاوي برمجة، تأسيسه قوي مره.

ومجاله في التوظيف اوسع.

بالنسبة للجامعة ذي إن شاء الله يفيدوك الشباب
    7 "
  3. [align=center]
    يملى العافية اخوي الغالي على هالرد الرائع و لكن بسألك هل هو صعب جدآ إلى درجة انه راح يخلص اليوم و انا اذاكر من اجل الحصول على درجة التفووق ..!!!

ولا الامر بأذن الله سهل و ياليت لو اي شخص يعرف مثل اي نوع من المواد راح ادرس بهذا التخصص .(كمبيوتر ساينس) ..؟
    و ياليت ايضا يتم ذكر المواد اللي سيتم دراستها بخصص ( انفرميشن سستم ) ..؟

و شاكرلك مسبقآ و اللي يعرف اي شي عن جامعة ليدز متروبوليتان ،، راح يخدمنا علما بأن الدرجة التى سأدرسها ( بكالريوس ان شاء الله )

منتظر تعلقاتكم النافعه لي ولغيري ،،

7 "
  4. هلا والله اخوي تركي

والله بصراحة ما اقدر احكم كم رايح تذاكر لكن تعدم على الشخص، يعني اقولك مشكلة علوم الحاسب فيه ماث بس

قوي بعدين اذا توظفت إن شاء الله تحصل مكانك قوي، نظم المعلومات مو قوي مره لأنه مواده تنحصر على مواد محددة

وهذا اللي يجعله ضعيف نوعا ما عكس علوم الحاسب يفتح لك اغلب آفاق البرمجة.

بالنسبة للمواد في التخصصات بصراحة تعتمد على الجامعة

7 "
  5. [align=center]
    الله يعيطيك العافية ياغالي على المتابعه لردود ،، بس ما فهمت نقطة ^_^

وش تقصد بـ ( الماث ) ،،
    <<< انا راعي مذاكرهـ و عندي رغبة كبيره بالدراسة لعل الله ييسر الامور يارب ،،

بس ودي اشوف وش عوائق الكمبيوتر ساينس ،، فقط ،،

منتظرك و منتظر غيرك يا غالي : )
    7 "
  6. الله يعطيك الجنه و ييسر امورنا وياك ،، يالغالي ،،
    يعني الماث : ماده تخص الرياضيات و الحسابات ،،
    ((( ماهي مشكله انا بعون الله مأمل خير )))
    ~~~~~~~~
    يا ليت ل وتشرف\ـو موضوعي هذا و تعطوني رأيكم ،، بالتوفيق
    7 "
  7. السلام عليكم اخي الكريم والله يوفقك ويوفقنا وجميع المسلمين
    بالنسبة للساينس موشرط فيه ماث مثل ما ذكر الاخ الكريم بالعكس في مواد وتخصصات نظرية بحتة لا علاقة لها بالرياضيات ومجالاتها وتفرعاتها واسعة والجامعات عندها تخصصات كثيييرة تتبع الساينس وعادة تخصص واحد لنظم المعلومات انا ماادري انت طالع اي دولة بس من بحثي في جامعات بريطانيا انو تخصصات الساينس كثييييييييييييييرة مرررررررررة مثل :
    الذكاء الاصطناعي
    هندسة البرمجيات
    الشبكات بمختلف تخصصاتها مثل هندستها وبرمجتها وامنها
    امن المعلومات
    علوم الحاسب المتقدمة
    وتخصصات كثيرة راح تشوفها بموقع اي جامعة تدخلها
    بس اللي لاحظته ان تخصص نظم المعلومات هو تخصص واحد فقط عادة في جميع الجامعات ويدمج بين مواد الادراة والتجارة الالكترونية ومواد الحاسب مثل هندسة البرمجيات وتحليل النظم وقواعد البيانات اللي هي اساس نظم المعلومات

ومن وجهة نظري الشخصية ان علوم الحاسب يحتاج في الغالب وليس في جميع الجامعات الى معلومات سابقة في الحاسب يعني يا ان تكون خريج بكالوريس حاسب او عندك خبرة فيه اما نظم المعلومات فهي على الغالب لا تحتاج الى ذلك وفي شي مرررررررررة حلو لك في جامعات بريطانيا ان بعض الجامعات والله لا تحضرني الان بس لو مرت علي في البحث مرة اخرى انشالله الله ييسر واكتبها لك عندها ماستر حاسب على نوعين في تخصصات تتطلب ان البكالوريس يكون في الحاسب وفي تخصصات لا تشترط ذلك مما يعني مراعاة الخلفية العلمية للطالب
    انشالله تستفيد والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.