الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص أو إلغاءه - [ المرحلة العاشرة ]

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص أو إلغاءه - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3573 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fowzya
    المطلوب من كل شخص يرغب بالإبتعاث ويرى ان تخصصه استبعد يكتب خطاب عن تخصصه ويجتهد في ذلك
    مانفعله بذل أسباب وعلى ربنا نتوكل والله يعلم ونحن لانعلم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    خطاب جديد ؟

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fowzya
    لا اختي اللي كتب خلاص انا اقصد البنات اللي ماكتبوا وتخصصهم مستبعد مثلا التاريخ او الجغرافيا وعندهم رغبه للإبتعاث

والله انا كذا ضعت
    ذحين معليش ايش المطلوب مني كمتضرره
    غير اني كلمت سبق وطنشوني
    واغرد بالتويتر في الهاشتاق
    واشارك هنا

7 "
  3. اخواني و اخواتي

اتمنى خلال هذه نستغل وقت الفراغ بتجهيز ملف اعتراض لنا جميعا

بحيث يكتب كل واحد منا عن مدى ارتباط تخصصنا بمجال الحاسب والمعلومات واهمية التخصص

وبعدها نجمع ما كتبنا و ننسقه في ملف مرتب ونرفق معه اوراقنا

حظا موفق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ash.
    والله انا كذا ضعت
    ذحين معليش ايش المطلوب مني كمتضرره
    غير اني كلمت سبق وطنشوني
    واغرد بالتويتر في الهاشتاق
    واشارك هنا

اختي كلا يعمل بما يقدر عليه انا دخلت هنا وشفت وحده من الأخوات طالبه ان كل وحده تكتب زي الخطاب تتكلم فيه ان اهميه تخصصها وايش راح تستفيد منه المملكه وايش التخصصات اللي ممكن تتفرع منه واللي فهمته انهم رافعين خطاب للديوان الملكي او شي كذا وردوا عليهم ان لازم يوضحون التخصصات المستبعده واهميتها

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jozeph91
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية أود أن اتقدم لكم بجزيل الشكر على جهودكم المبذولة للرفعة بمستوى الكفاءات و الكوادر الوطنية من خلال برامج الابتعاث المقدم من وزارة التعليم العالي.

قبل أيام قليلة تم إطلاق المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي و أعلنت قائمة التخصصات و امتداداتها. و قد احزنني جدا استبعاد تخصص “ادارة الموارد البشرية من قائمة الامتدادات” على الرغم من تواجده طيلة الاعوام السابقة دون أدنى مشاكل تذكر, و قد لاحظت تواجد تخصص ادارة الاعمال في قائمة الامتدادات و امتداد التخصص هو “المالية” على الرغم أنه لا يوجد اختلاف كبير بين تخصص ادارة الاعمال و ادارة الموارد البشرية حيث أن الاختلاف في الخطة الدراسية بين التخصصين في جامعتي فقط في ست مواد فحسب. حقيقة أصابني شعور بالاجحاف اذ أن اختلاف 6 مواد في الخطة الدراسية كفيل بأن يجعلك مؤهل للحصول على بعثة. هذا اذا ما اخذنا بالحسبان أن أعضاء هيئة التدريس في قسم الموارد البشرية يقومون بتدريس مواد في قسم ادارة الاعمال و العكس كذلك يحصل اذا فالفرق بين التخصصين ضئيل.

كذلك لاحظت وجود تخصص “بكالوريوس البنوك و بكالوريوس الاستثمار” في قائمة الامتدادت حيث لا توجد جامعة سعودية تقدم بكالوريوس في هذه البرامج و هي ليست متاحة لنا لدراستها.
    حقيقة أصابني الاستغراب لاستبعاد تخصصي “الموارد البشرية” من قائمة الامتدادت بالرغم من الحاجة الملحة لهذا التخصص في سوق العمل خصوصا في ظل ضعف الكوادر البشرية في القطاعات العامة و الخاصة بسبب ضعف التخطيط للموارد البشرية, هذا اذا ما اخذنا بالحسبان أن جميع الشركات و المنشئات الحكومية تحتاج لاقسام الموارد البشرية اذا فالحاجة موجودة و غير منقطعة حيث أنها تتزايد بتزايد الشركات و المنشئات. هذا مع الاحاطة بالعلم أن كثير من موظفين أقسام الموارد البشرية في الشركات و المنشئات الحكومية هم في الأصل غير حاملين لشهادات في ادارة الموارد البشرية و بعضهم يحمل شهادات ثانوية اذا فالحاجة موجودة للكفاءات المتخصصة في الموارد البشرية.

وجود مشاكل في المراحل السابقة في مسألة ابتعاث طلاب على تخصص التسويق رغم ان تخصصهم الاصلي لا يمت للتسويق بصلة. اذا كان القصد من حصر التخصصات هو تلافي مثل هذا الخطأ فمن الظلم أن يتحمل طلبة التسويق و طلبة العلوم الادارية الاخرى مثل الموارد البشرية او الادارة العامة الذين لهم القدرة على اكمال الماجستير في التخصصات الادارية مثل التسويق و المالية هذا الخطأ.

اشكر لكم اتاحة الفرصة

تحياتي
    كلامك سليم جداااال وعجبني برسله بالخطاب كمقدمه عن اهميه التخصص وبضيف من عندي كلام
    شي يقهههههههر احنا موارد بشريه يستبعدونا طيب قفلو التخصص هنا مدام ماله حق بالابتعاث

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fowzya
    اختي كلا يعمل بما يقدر عليه انا دخلت هنا وشفت وحده من الأخوات طالبه ان كل وحده تكتب زي الخطاب تتكلم فيه ان اهميه تخصصها وايش راح تستفيد منه المملكه وايش التخصصات اللي ممكن تتفرع منه واللي فهمته انهم رافعين خطاب للديوان الملكي او شي كذا وردوا عليهم ان لازم يوضحون التخصصات المستبعده واهميتها

ايوه الهدف إن يكون لنا حجه عليهم ونوضح لهم الأسباب اللي تتطلب منا الإبتعاث..

إلهي قل لأحلامنا كوني..ف {تكون}
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w3d1100
    ايوه الهدف إن يكون لنا حجه عليهم ونوضح لهم الأسباب اللي تتطلب منا الإبتعاث..

يعني اجيب اهميه تخصصي وكذا؟
    ومين يرسل الخطاب؟

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ash.
    يعني اجيب اهميه تخصصي وكذا؟
    ومين يرسل الخطاب؟

انا كان ودي ياخذونها اللي بيروحون للوزارة بس ما أحد تفاعل معي

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتااارة
    بس كثير قالولي انهم يعطوني استثناء
    وخصوصا ان تأخير التسجيل لشوال هو اللي سبب لي هالمشكلة

هم سووا استثناء على التخصصات المتضرره وليس العمر ولكن انتي قدمي واذا رفضوك وضحي لهم ان تاخيركم هو سبب رفضي

7 "
78 من 189 صفحة 78 من 189 ... 287377787983128 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.