الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص أو إلغاءه - [ المرحلة العاشرة ]

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص أو إلغاءه - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    المساله مو تحدي ههههه
    هي قالت كلام غلط ومتمسكه فيه ومستنده ع كلام من منتدى وكلهم يتسئالون ولا عندهم علم اكيد

بلعكس احنا وضحنا وقلنا فيه من جرب وفيه من سمع من صاحب الشأن نفسه

تكلمنا عن معادله الشهادات ايش دخل الوزاره !

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    طيب كان كلفتي على نفسك وتأكدتي قبل تقولي كلامي غلط

تبين المصدر الرسمي ابشري ادخل من اللاب توب واحطه لك

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    ملف مرفق 34285
    ملف مرفق 34284
    ملف مرفق 34286

وهذي كم صورة عالسريع حتى اثبت للبقية اني ماجيب شيء من راسي وهالشيء موجود من قبل سنوات

لكن ارجع اكرر كل شيء يعتمد عالخطة الدراسية وطريقة معادلة الوزارة

بالتوفيق ^^

المسالة ماهي عناد ولا هي تحدي
    انتي ذكرتي في ردك انك متاكده ١٠٠٪ ان الشهادة تعادل دبلوم ًهالكلام غير صحيح فحبيت أوضح هال نقطة حتى ما احد يبني قرارة ع المعلومة اللي ذكرتيها

ولا احتاج تنقلين لي اقتباسات من المنتديات انا بنفسي مريت بالتجربة ولا أحد طلب مني خطة ولا انني أوقع على تعهد والحمد لله شهادتي معادله ع انها ماجستير

ورمضان كريم

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w3d1100
    الأدمية حبت توضح شغلها وتنبهكم عليها والله يعطيها الف عافية ف ماله داعي تتهجموا عليها وتشككوا بمعلومتها وتحطون حرة الوزارة فيها وتنفرون الناس من هالموضوع وكأن اللي بيدخل ويقول رأي مخالف لأهوائنا راح نفترسه!!
    وش المنطق الغريب ذا؟؟

المفروض أي رأي مايعجبنا حتى لو هو صحيح نروح نبحث فيه اكثر من غير مانكذب الطرف الأخرررر...

إلهي قل لأحلامنا كوني..ف {تكون}
    مافيها شيء يا اختي نتناقش وكلنا اخوات ونبي الخير لبعض
    لكن هم يعممون كلامي على كل الحالات رغم اني ذكرت اكثر من مره انه التدقيق يعتمد عالخطة الدراسيه
    هالمشكلة ماتحدث للناس اللي تبتعث ع برنامج خادم الحرمين لانه البرنامج محدد كل تخصص وكل جامعه لكن ممكن تصير للناس اللي تطلع على حسابها
    والحين بنزل الملف

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    المساله مو تحدي ههههه
    هي قالت كلام غلط ومتمسكه فيه ومستنده ع كلام من منتدى وكلهم يتسئالون ولا عندهم علم اكيد

بلعكس احنا وضحنا وقلنا فيه من جرب وفيه من سمع من صاحب الشأن نفسه

تكلمنا عن معادله الشهادات ايش دخل الوزاره !

ادري ياعزيزتي إنكم تتكلموا عن معادلة الشهادات بس السبب الرئيسي لتوترنا وعصبيتنا في الوضع الحالي هي الوزارة!!

إلهي قل لأحلامنا كوني..ف {تكون}
    7 "
  5. لائحة لجنة معادلة الشهادات الجامعية وقواعدها التنفيذية
    من موقع الوزارة
    الرئيسية » قطاعات الوزارة » وكالة الوزارة للشؤون التعليمية » الإدارة العامة لمعادلة الشهادات » عن الإدارة » لجنة معادلة الشهادات الجامعية

( لمن أنسخ الرابط يتغير ولاينزل معي لذلك وضحت طريقة الدخول للصفحة المطلوبة ) تم ارفاق الملف ايضا

شوفو الموقع موجود القاعدة التنفيذية (أسس عامة ) فقرة ح

بعد كذا انزلو للفقرة القاعدة التنفيذية (6-5) الدرجة الجامعية الثانية فقرة و
    واللي تنبه أنه اللي يدرس تخصص غير تخصصه السابق بدون مواد تكميلية لن تتم المعادلة له ( ومو كل الجامعات تعطي تكميلي )
    أو أن تجد اللجنة سببا مبررا لاختلاف التخصص << يعني التقدير كله في يد اللجنة

وارجع اكرر رجاء اقرأو ردودي بعناية نهائيا ماعممت مثل ماذكرت الاخت اللي تقول ماعلي من غيري انا لي بخبرتي وانها حصلت على ماجستير مختلف
    ترى مو بس انتي كثير غيرك درسو تخصصات مختلفة وتعادلت ماجستير
    ممكن التخصص مقارب ودرسو مواد تكميلية ...
    + انه ملف التعليمات موضح انه استارتيجيهتم في المطابقة هي بناء على طبيعة الدراسة في المملكة وتقدير اللجنه وممكن انتي تدرسي في امريكا ووحده ثانيه في استراليا نفس التخصص وتكون الخطة مختلفة
    وموضحين كم مفروض يكون عدد الساعات حتى تتعادل الشهادة
    والماجستير تختلف ساعاته من جامعة لاخرى

وانا ماقلت ترى ماينفع تدرسو قلت تأكدو .. بكل بساطة ترسلون تخصصكم السابق وخطته الدراسية والتخصص الجديد لهم وحسب ردود الاعضاء في المواضيع انه في قسم استفسارات حتى الواحد يعرف ايش يدرس وايش بتكون شهادته ( هالشي مهم جدا للطلاب على حسابهم الخاص )

والاخوات اللي يقولون كلامي غلط
    لكم سؤال اخير ... انا الان تخصصي علوم حاسب لو كملت ماجستير علوم حاسب بكون نفس وحده اقتصاد منزلي ودرست ماجستير حاسب ؟
    يعني بكون انا وهي نفس المستوى لاجينا نقدم عالوظايف ؟؟؟

ولكم كل الاحترام اخواتي
    7 "
  6. اجابه لسؤالك ... لازم مايكون التخصص شاطح
    حتى لو تدخلين مثلا ع جامعه عزوز وتشوفين الماسر بعض تخصصات الماستر تقبل كل التخصصات وبعضها تخصصات معينه تقبلها

وترى اغلب الشركات مايطالعوا لمعادله الشهاده
    المعادله بس ف الجهات الحكوميه غالبا الوظايف ف الشركات تنظر لااخر مؤهل والخبرات اهم شي

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    اجابه لسؤالك ... لازم مايكون التخصص شاطح
    حتى لو تدخلين مثلا ع جامعه عزوز وتشوفين الماسر بعض تخصصات الماستر تقبل كل التخصصات وبعضها تخصصات معينه تقبلها

وترى اغلب الشركات مايطالعوا لمعادله الشهاده
    المعادله بس ف الجهات الحكوميه غالبا الوظايف ف الشركات تنظر لااخر مؤهل والخبرات اهم شي

اتفق معك تماما في هالنقطة
    ويمكن لاتني مافصلت ردي أول مرة البعض اعتقد اني اعمم
    زي التسويق تخصص ممكن تدرسه التخصصات اللي مالها علاقة فيه ويتعادل ماجستير
    لكن في حالات لايقبلها منطق يكون الاختلاف تام ويكون المجاستير اصلا مواد advanced من البكالوريوس

واعتذر لأعضاء موضوع التخصصات المتضررة كوننا حولنا الصفحات الاخيره لموضوع اخر بس حبينا نوضح النقطة وهذا مفيد للجميع
    و إن أخطأت في أي رد من حق الجميع يصحح لي

و اسأل الله التوفيق لي ولكم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    لائحة لجنة معادلة الشهادات الجامعية وقواعدها التنفيذية
    من موقع الوزارة
    الرئيسية » قطاعات الوزارة » وكالة الوزارة للشؤون التعليمية » الإدارة العامة لمعادلة الشهادات » عن الإدارة » لجنة معادلة الشهادات الجامعية

( لمن أنسخ الرابط يتغير ولاينزل معي لذلك وضحت طريقة الدخول للصفحة المطلوبة ) تم ارفاق الملف ايضا

شوفو الموقع موجود القاعدة التنفيذية (أسس عامة ) فقرة ح

بعد كذا انزلو للفقرة القاعدة التنفيذية (6-5) الدرجة الجامعية الثانية فقرة و
    واللي تنبه أنه اللي يدرس تخصص غير تخصصه السابق بدون مواد تكميلية لن تتم المعادلة له ( ومو كل الجامعات تعطي تكميلي )
    أو أن تجد اللجنة سببا مبررا لاختلاف التخصص << يعني التقدير كله في يد اللجنة

وارجع اكرر رجاء اقرأو ردودي بعناية نهائيا ماعممت مثل ماذكرت الاخت اللي تقول ماعلي من غيري انا لي بخبرتي وانها حصلت على ماجستير مختلف
    ترى مو بس انتي كثير غيرك درسو تخصصات مختلفة وتعادلت ماجستير
    ممكن التخصص مقارب ودرسو مواد تكميلية ...
    + انه ملف التعليمات موضح انه استارتيجيهتم في المطابقة هي بناء على طبيعة الدراسة في المملكة وتقدير اللجنه وممكن انتي تدرسي في امريكا ووحده ثانيه في استراليا نفس التخصص وتكون الخطة مختلفة
    وموضحين كم مفروض يكون عدد الساعات حتى تتعادل الشهادة
    والماجستير تختلف ساعاته من جامعة لاخرى

وانا ماقلت ترى ماينفع تدرسو قلت تأكدو .. بكل بساطة ترسلون تخصصكم السابق وخطته الدراسية والتخصص الجديد لهم وحسب ردود الاعضاء في المواضيع انه في قسم استفسارات حتى الواحد يعرف ايش يدرس وايش بتكون شهادته ( هالشي مهم جدا للطلاب على حسابهم الخاص )

والاخوات اللي يقولون كلامي غلط
    لكم سؤال اخير ... انا الان تخصصي علوم حاسب لو كملت ماجستير علوم حاسب بكون نفس وحده اقتصاد منزلي ودرست ماجستير حاسب ؟
    يعني بكون انا وهي نفس المستوى لاجينا نقدم عالوظايف ؟؟؟

ولكم كل الاحترام اخواتي
    بالنسبه لسؤالك الاخير روحي المراحل السابقه طالبات ملابس ونسيج ودراسات طفوله معاهم ماجستير حاسب
    كلكم كلامكم صحيح الوزاره شاطحه
    وبعدين المستوى يحدده العقل ياما متخصصين مايفهمون من تخصثهم الا اسمه
    انا مو ضد الامتداد بس انا ضد القرارات المتخبطه
    عندك انا مثلا تخصصي ادارة سكن ومؤسسات والمسار الاخر من تخصصي تصميم داخلي..وفيه تشابه كبير بين المواد اللي درستها والتصميم الداخلي ..بالنهايه ماني عارفه اقنع الوزاره بان التصميم امتداد لي.. هذا نوع اخر من التخبط
    حصرو تخصصات البكالوريوس اللي تقدر تكمل..قمة الظلم

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ash.
    بالنسبه لسؤالك الاخير روحي المراحل السابقه طالبات ملابس ونسيج ودراسات طفوله معاهم ماجستير حاسب
    كلكم كلامكم صحيح الوزاره شاطحه
    وبعدين المستوى يحدده العقل ياما متخصصين مايفهمون من تخصثهم الا اسمه
    انا مو ضد الامتداد بس انا ضد القرارات المتخبطه
    عندك انا مثلا تخصصي ادارة سكن ومؤسسات والمسار الاخر من تخصصي تصميم داخلي..وفيه تشابه كبير بين المواد اللي درستها والتصميم الداخلي ..بالنهايه ماني عارفه اقنع الوزاره بان التصميم امتداد لي.. هذا نوع اخر من التخبط
    حصرو تخصصات البكالوريوس اللي تقدر تكمل..قمة الظلم

ربي ييسر لك امورك ويكتب لك الخيره فيما تحبين ، صدقتي بكل كلمه.

وفعلاً قمة الظلم حصر التخصصات مع ان السعوديه ماهي عجزانه تبعث ابناء شعبها اللي عنده طموح وحلم ليش يوقفون بطريقه ويكسرونه
    وكل يوم طالعين لنا بنظام جديد : النسبه ماتنزل ولابرقم وتشديد وامتداد التخصص ومعادلة الماستر بالدبلوم و و و و ....

مانقول الا الله يسخر لنا ويرزقنا مانتمنى

7 "
96 من 189 صفحة 96 من 189 ... 4691959697101146 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.