الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص أو إلغاءه - [ المرحلة العاشرة ]

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص أو إلغاءه - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3573 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الحين صحيح المفروض ما يرسلون أي تخصص على التسويق لأن التسويق بادارة الاعمال اصلا لكن ليش يمنعنون التخصصات اللي ضمن كلية الاعمال انهم يبتعون على تخصصات ثانيه تحت نفس الكليه علما انو كلها تشترك في جزء كبير من المواد في الخطة الدراسية ؟؟؟؟ هذا اللي قاهرني انا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    انا اقولك الحين وشفيهم
    الطريقه كانت غلط وسببت تكدسات
    كل مادخلت على جامعه القى تخصص التسويق متكدس ايش السبب ؟
    انه الكل في جميع المراحل السابقه ممن ليس لهم امتداد تخصص يقدمو عليه
    لغة عربيه دراسات اسلاميه جغرافيا تاريخ وغيره
    هل تخصص التسويق له علاقه فيهم ؟
    تخصص التسويق تبع البزنسز
    وصعب جدا الانسان يدرس ماجستير مختلف تماما عن البكالوريوس خصوصا في مجال الوظايف
    في بعض الناس تصرفت صح وكانت تطلع تسويق وتحول لتخصص يناسبها من حيث الامتداد
    وهالتكدسات والتحويلات مو غافلة عنها الوزارة اكيد بتقفله
    ولا يعني كلامي اني مع الوزارة بقصر التخصصات بهذا الشكل
    لكن لابد من وضع شرط امتداد التخصص
    في تخصصات مثل الانجليزي .. ادارة صحية .. علم معلومات لهم امتدادات مناسبه ومتعددة بالخارج وتم اجحافهم حقهم
    اما اللي عنده رغبه يدرس في مجال بعيد عن مساره له الحق لكن لايلوم الوزارة ليش ماتتكفل فيه
    فقط له حق يحتج ويعترض اذا لتخصصه امتدادات في الخارج وفي نقص بالكوادر لدينا هنا الحجه قوووية
    مثل مايحدث مع اغلب التخصصات بهالموضوع واهمها الانجليزي والادارة الصحيه وعلم المعلومات والموارد البشريه .. الخ

والحياة لا تتوقف عند ابتعاث .. لابد دائما من وضع خطط بديلة ..
    انا كل الشروط تنطبق علي لكن لازلت اتابع اعلانات الوظايف يوميا ولو ربي مايسر لي وظيفه او ابتعاث راح ابدأ مشروع خاص

و إذا أقفل الله عنا باب رزقٍ نرجوه .. فسيفتح لنا أبواباً أخرى

و اعتذر إذا رأيي ضايق أحد

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

اوك حبيبتي كلامك صح بنظره منك
    بس الحكومه ماهي عااجزه تبعث اااي شخص من بنات او شباب وطنها وراغب وعنده طموح يكمل دراسته
    سواءا غير تخصصه او لا

واللي يغير التخصص مو معناته انه بس كذا
    مشي حاالك
    لااا طبعاً له اسباب خاصه مثلي ومثل غيري كان حاب التخصص من بداية حياته بس انتِ عارفه اوضاع الجامعات عندنا مو بالسهوله تدخلين تخصص راغبه فيه وحابته من كل قلبك
    بس كسروا املك

والحين انا وغيري عنده فرصه يشوف حلمه ويكمله

وانا ولله الحمد عندي مشروع خاص ومحقق نجاح ، وكلللله من مجهووودي بفضل من الله ومن الصفر ابتددديت وبديت فيه من ايام دراستي في الجامعه لاني غير راضيه عن تخصصي .

هل لي أنا الحق وغيري من ابناء الوطن مثل السعوديه ميزانيتها فائضه تحقق حلمي وتخليني اكمل طموحي !!!!

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوور
    بس الحكومه ماهي عااجزه تبعث اااي شخص من بنات او شباب وطنها وراغب وعنده طموح يكمل دراسته
    سواءا غير تخصصه او لا

مشي حاالك
    لااا طبعاً له اسباب خاصه مثلي ومثل غيري كان حاب التخصص من بداية حياته بس انتِ عارفه اوضاع الجامعات عندنا مو بالسهوله تدخلين تخصص راغبه فيه وحابته من كل قلبك
    بس كسروا املك

وانا ولله الحمد عندي مشروع خاص ومحقق نجاح ، وكلللله من مجهووودي بفضل من الله ومن الصفر ابتددديت وبديت فيه من ايام دراستي في الجامعه لاني غير راضيه عن تخصصي .

هل لي أنا الحق وغيري من ابناء الوطن مثل السعوديه ميزانيتها فائضه تحقق حلمي وتخليني اكمل طموحي !!!!

وطني مقبرة لاحلام الطامحين امثالنا بحجج تشبه حاجة سوق العمل وغيرها
    العالم الاسلامي مابلغ عزه ومجده الا بالتعليم والمتعلمين وبالعصر الذهبي كان الفرد الواحد يبدع في شتى مجالات العلم طب وهندسه وفلسفه وشريعه واداره ونحو وفنون دون تخصيص
    وبعد مئات السنين نتاخر بسبب تفكير ذو اتجاه واحد تخصصات وامتدادات ماانزل الله بها من سلطان

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوور
    سواءا غير تخصصه او لا

مشي حاالك
    بس كسروا املك

فاهمه وجهة نظرك ولك كل الاحترام
    لكن مانقدر ننكر وجود مشكلة في التوظيف اذا كان الانسان دارس مجالين جدا مختلفه
    وشهادة الماجستير اذا كانت ليست امتداد للتخصص يعادولنها على انها دبلوم اذا رجعتي وهالكلام اكيد مئه بالمئة وصار لمبتعثين سابقين

ارجع اكرر من حق الكل يدرس وفي تخصصات انظلمت لانه لها امتداد واحتياج لكن الوزارة مانزلتها ..

والله يوفقك حبيبتي

7 "
  5. السلام عليكم لاهنتوا جميعا ابي منكم خدمه ابي طب بشري بالخارج بدوله لكن دون اختبار ايلتس وهل تركيا وكوريا تحتاج هالاختبار ولاا وعندي استفسار ثاني اذا ابي بكالوريس طب اسنان شو اختار التخصص بالابتعاث وجزيتم خيراا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    فاهمه وجهة نظرك ولك كل الاحترام
    لكن مانقدر ننكر وجود مشكلة في التوظيف اذا كان الانسان دارس مجالين جدا مختلفه
    وشهادة الماجستير اذا كانت ليست امتداد للتخصص يعادولنها على انها دبلوم اذا رجعتي وهالكلام اكيد مئه بالمئة وصار لمبتعثين سابقين

ارجع اكرر من حق الكل يدرس وفي تخصصات انظلمت لانه لها امتداد واحتياج لكن الوزارة مانزلتها ..

والله يوفقك حبيبتي

غير صحيح انا عادلوا شهادتي على انها ماجستير وكتبوا فقط ان التخصص في البكالوريوس مختلف عن الماجستير في المعادلة

كيف يعادلها على انها دبلوم وهي بدرجة الماجستير !!!

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hano87
    غير صحيح انا عادلوا شهادتي على انها ماجستير وكتبوا فقط ان التخصص في البكالوريوس مختلف عن الماجستير في المعادلة

كيف يعادلها على انها دبلوم وهي بدرجة الماجستير !!!

كلامي متأكدة منه وتوجهي لأي مشرف في المنتدى بتلقينهم ينبهون المبتعثين بهذا الشيء
    وانه اللي عنده رغبه يدرس تخصص غير مساره يسأل لجنة معادلة الشهادات في السعوديه ويرسل لهم خطته الدراسيه وبعد التدقيق
    يعطونه الرد هل بيتم معادلتها انها ماجستير او دبلوم

لانه الوضع يعتمد عالخطة الدراسيه وتحتاج تدقيق وفي ناس عادلولهم بدبلوم
    تاخذينها برا كمرحلة ماجستير لكن لارجعتي لابد من المعادلة ..

7 "
  8. اختي حور لا تضايقي حالك لا تفتكري البعثة بوابة المجد الوحيدة لعل في الامر خيره ..
    عموما اعرف اثنين من اقاربي راحو ف الاول على حسابهم كم شهر والتحقوا بكالوريوس ب امريكا طبعا لازم يكون فيه تواصل مع الملحقية اول ب اول من ناحية التخصص و المعدلات ..
    ربي يوفقك و يوفقنا جميعا لكل خير ..

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوور
    سواءا غير تخصصه او لا

مشي حاالك
    بس كسروا املك

يا أختي كيف تكملين دراسات عليا مالها علاقة في شهادتك البكالريوس، تقولين حلمي في تخصص وما حصل لي، أنصحك ترجعين تدرسين بكالريوس مره اخرى،المعذرة على كلامي ولكن من غير المنطقي تكملين ماجستير هندسه وشهادتك علوم ادارية.

7 "
94 من 189 صفحة 94 من 189 ... 448993949599144 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.