الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص أو إلغاءه - [ المرحلة العاشرة ]

تجمع المتضررين من شرط امتداد التخصص أو إلغاءه - [ المرحلة العاشرة ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3579 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. خبر للطلاب المتضررين
    أمس الخميس في ناس قابلت الفوزان و خبروه عن تخصصاتهم و قال سجلو في تخصصات قريبة من تخصصكم و جيبو قبول مشروط
    و الي تخصصه مره مهو قريب من التخصصات المطروحه الله يرزقه بشي احسن من البعثة
    هذا الي جاني من خبر و الله اعلم اتوقعو كل شي من الوزارة و قراراتهم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.F.A.M
    خبر للطلاب المتضررين
    أمس الخميس في ناس قابلت الفوزان و خبروه عن تخصصاتهم و قال سجلو في تخصصات قريبة من تخصصكم و جيبو قبول مشروط

لاحول ولا قوة الا بالله// دام هذا كلام الفوزان :| ها لقرار مارح يحذفوه لنهاية برنامج الابتعاث 😞

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A.F.A.M
    خبر للطلاب المتضررين
    لاتأمن للفوزان..اسئل مجرب
    7 "
  4. السلام عليكم,
    أنا مؤهلي السابق تقنية معلومات ولمن جيت أختار التخصص اللي ابي دراسته للماستر ما لقيت تخصص MIS مع أنه يعتبر امتداد لتخصصي بس اذا غيرت المؤهل السابق لعلوم حاسب بلقاه (وتخصص علوم حاسب يعتبر قريب لتخصصي فما أدري ليش هم إي ونحنا لا!), فايش تنصحوني؟
    إني اختار المؤهل السابق علوم حاسب واختار التخصص اللي أبيه؟ أو مؤهلي السابق الفعلي وأختار أي شي من قائمة التخصصات؟
    أنا مصمم إني أدرس MIS لمرحلة الماستر, أتمنى إفادتكم.
    7 "
  5. الموضوع يبغاله فيتامين " و "

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hino00o
    لاحول ولا قوة الا بالله// دام هذا كلام الفوزان :| ها لقرار مارح يحذفوه لنهاية برنامج الابتعاث ��

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    صحيح راح يظل القرار إلى المرحلة 15 يعني مافي فايدة غير تطلعي ع حسابك و بعدان تحولي للبرنامج
    7 "
  6. ليس من المعقول المملكة تنقصها كفاءات للدراسات العليا في مجال الحيوان! وهو من البرامج المتاحة لطلاب الماجستير. ولا يوجد احتياج لدراسات اللغة الإنجليزية! أنا خريج إنجليزي مؤخراً وتفاجأت حقيقة في عدم وجود التخصص وكأن أبناء البلد عباقرة في اللغة! عشت في كندا أكثر من 6 أشهر في سنة 2013, وشفت كيف الملحقية تدفع الملايين للمعهد لتعليم الطلاب السعوديين وهم من يعانوا من فشل ذريع على مستوى اللغة (مستويات أغلب الطلاب السعوديين في الأشهر الأولى هي مستويات المبتدئيين Beginners) والسبب يرجع لفقر المملكة من جودة معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس وأفسام اللغة الإنجليزية في الجامعات السعودية، بالتالي المستوى السيْ لخريجي الثانويات والجامعات أيضا. على العكس تماماً لما شاهدته بالواقع من طلاب الهند وبعض دول أوروبا (مثل ألمانيا, سويسرا وفرنسا) والذين يتجهون مباشرة أو بعد أشهر قليلة في معاهد للغة إلى الجامعات الكندية. إذا كيف يعقل للوزارة اهمال تخصصات أو برامج الداراسات العليا المهتمه في شؤون اللغة الإنجليزية مثل TESOL أو Applied Linguistics وغيرها؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed_1988
    ليس من المعقول المملكة تنقصها كفاءات للدراسات العليا في مجال الحيوان! وهو من البرامج المتاحة لطلاب الماجستير. ولا يوجد احتياج لدراسات اللغة الإنجليزية! أنا خريج إنجليزي مؤخراً وتفاجأت حقيقة في عدم وجود التخصص وكأن أبناء البلد عباقرة في اللغة! عشت في كندا أكثر من 6 أشهر في سنة 2013, وشفت كيف الملحقية تدفع الملايين للمعهد لتعليم الطلاب السعوديين وهم من يعانوا من فشل ذريع على مستوى اللغة (مستويات أغلب الطلاب السعوديين في الأشهر الأولى هي مستويات المبتدئيين Beginners) والسبب يرجع لفقر المملكة من جودة معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس وأفسام اللغة الإنجليزية في الجامعات السعودية، بالتالي المستوى السيْ لخريجي الثانويات والجامعات أيضا. على العكس تماماً لما شاهدته بالواقع من طلاب الهند وبعض دول أوروبا (مثل ألمانيا, سويسرا وفرنسا) والذين يتجهون مباشرة أو بعد أشهر قليلة في معاهد للغة إلى الجامعات الكندية. إذا كيف يعقل للوزارة اهمال تخصصات أو برامج الداراسات العليا المهتمه في شؤون اللغة الإنجليزية مثل TESOL أو Applied Linguistics وغيرها؟
    أنا تخصصي لغويات تطبيقية، ومستغربة جداً انه اللغة الانجليزية غير مدرجة تماماً بالإضافة إلى التخصصات التعليمية كتصميم مناهج وطرق تدريس والادارة التعليمية و تعليم ذوي الإحتياجات الخاصة.. تفتقر تخصصات الإبتعاث إلى التخصصات الأساسية وهي التعليم واللغة! فليس من المعقول أن يتم فتح جميع التخصصات بإستثاء التخصص الأساسي وحجر الأساس وهو التعليم! فنحن كمن يبني يبني متناسين الأساس وهو التعليم! فكلما أصبح لدينا كوادر تعليمية ممتازة زادت فرصنا في الإرتقاء..

بالنسبة للتخصصات أفكر كما قال أحد الأعضاء بإختيار الفندقة والسياحة.. لكن لو إخترت هذا التخصص فهل أنا مجبرة على دراسته؟ لأني أريد إكمال دراستي في مجال التعليم!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريما1010
    انا انجليزيه يائسه بعد ..

ماادري لو بسجل مثل ماتقولون
    وبعدين نعترض .. تخصصي مو موجود اصلا
    وش اقرب شي له ممكن اسجل فيه ؟!

بعدين قريت انو الي يسجل محاسب على صحة المعلومات الي يسجل فيها وفقا لنظام العقوبات

<< مادري شقصدهم بالعقوبات ياساتر ههه

المهم يالانجليزيين وش سويتو بإيش سجلتو
    ووش نظام العقوبات الي يقولون
    ما سجلت لسه :| أفكر بالسياحة والفندقة أو التسويق
    7 "
121 من 189 صفحة 121 من 189 ... 71116120121122126171 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.