الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sarah-
    عذرا عالتدخل
    يعني لازم يكون master of Science ?
    اهلا اختي حياك الله

نعم لابد ان يكون التخصص اكاديمي ومكمّل للدكتوراه مثل masters of science

الفرق انه التخصصات الاكاديميه تكون متخصصه اكثر من المهنيه ومقبوله
    ويمكنك سؤال الجامعه اذا احترت في التخصصات للتاكد منهم سواءا تخصصات اكاديميه او مهنيه

وفقك الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف إبراهيم
    من فضلكم أود الاستفسار ما إذا كان يحق لي تغيير تخصصي (بعد إصدار قرار الابتعاث) من امتداد لتخصص البكالوريوس إلى امتداد آخر لنفس التخصص؟

وشكرا لكم.
    طالعة ماجستير بإذن الله، هل أستطيع تحويل التخصص من تقنية نانو الى فيزياء عامة مثلا؟ أو فيزياء نظرية؟ أو إلى أي تخصص فيزيائي؟
    فهل هناك ضوابط تمنعني؟
    وما هي الإجراءات المتبعة لتغيير التخصص؟
    وهل يحق لي التغيير بعد إصدار القرار؟

مع خالص الشكر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف إبراهيم
    طالعة ماجستير بإذن الله، هل أستطيع تحويل التخصص من تقنية نانو الى فيزياء عامة مثلا؟ أو فيزياء نظرية؟ أو إلى أي تخصص فيزيائي؟
    فهل هناك ضوابط تمنعني؟
    وما هي الإجراءات المتبعة لتغيير التخصص؟
    وهل يحق لي التغيير بعد إصدار القرار؟

مع خالص الشكر
    وقعتي تعهد عدم تغيير تخصص لاصدار قرار الابتعاث ،، هالموضوع اجليه لين توصلين بلد الابتعاث حتى ماتصير مشاكل مع الوزاره
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdlmhsn
    انا قدمت على كم جامعة من قائمة الجامعات المميزة كلهم طالبين التوصيات تكون الكترونية. طبعاً أنا أول وحدة خليت الدكاترة يسوون التوصية الكترونية والباقيات ارسلت ورقية لأني استحيت من الدكاترة كل شوي مشغلهم بتوصية لجامعة ثانية.
    طبعاً في النهاية الجامعة اللي عطيتهم التوصية الكترونية هي الوحيدة اللي جاني منها قبول.
    انا اتوقع اذا كانوا طالبين الكترونية وعطيتيهم غير اللي طالبين ممكن ياخذونها بشكل سلبي.

حياك الله ,,

لا, عـــدم توفر المتطلبات لا يعني بأنك ستعطي صورة سلبية عنك !
    أنا جربت وَ قدمت الورقية بعد طلبهم للإلكترونية وَ تفهموا الوضع. ونصيحة, لا تقول أستحي وَ ما أروح للدكتور لأنه ماوضع في هذا المكان إلا لمساعدة الطلاب إنتبه يكون لك أي غرض وتتهاون في طلبه من القســــم لأنك ستعاني إذا ماسافر الدكتور !! ستجد صعوبة في تسليمك توصية علمية !

بالتوفيق ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GhadaFM
    وقعتي تعهد عدم تغيير تخصص لاصدار قرار الابتعاث ،، هالموضوع اجليه لين توصلين بلد الابتعاث حتى ماتصير مشاكل مع الوزاره

في أحيان كثيرة وهذا المعمول به حاليا ..
    الملحقية تحيل معاملة التحويل إلى الوزارة !
    لــــذا, الأفضل محاولة إصدار القرار على التخصص المرغوب بشتـــــى الطريق !

بالتوفيق ,,
    7 "
  6. السلام عليكم

ألف شكر لكل من يشارك و يرد و نسأل الله لهم ولنا التوفيق والسداد

أنا مرافق لمبتعثة و موجودين حالياً بأمريكا بمرحلة اللغة ، جميعنا حاصلين على درجة البكالوريوس في هندسة التصميم الداخلي

زوجتي بتكمل ماجستير ادارة المشاريع وانا كنت احلم بأن اكمل الماجستير في ادارة الأعمال ولكن شرط امتداد التخصص بدد احلامي و الله المستعان

الآن نحن في مرحلة التقديم على الجامعات و لدي تخصصين احترت ما بينهم و اتمنى اهل الخبرة يفيدوني

الأول ماجستير الهندسة الصناعية ، سبب اختيار هالتخصص اني اشتغلت 6 سنوات بإدارة مبيعات "مصنع" وحبيت هالمجال بشكل كبير
    الثاني ماجستير ادارة المشاريع ، و لكن لا اعلم ما اذا كان التركيز بالتدريس على الادارة الهندسية والمختصة بالمعماري او المدني ام الادارة بشكل عام ، لأني من الآخر ما وجدت نفسي في تخصصي الهندسي كما وجدت نفسي كإداري

اتمنى الافادة مع جزيل الشكل
    7 "
390 من 394 صفحة 390 من 394 ... 340385389390391 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.