الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3580 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azoz.d3
    السلام عليكم

التخصص شريعه هل امتداده قانون ؟

كم تأخذ اجرائات السفر لو كنت بسافر امريكا ؟ يعني من 20 / 10
    متى راح اطلع من السعوديه الحبيبه
    عشان معي واحد بيطلع على حسابه ويقول لو تتأخر بسافر قبلك افيدوني ضروري ؟؟؟
    مافي وقت محدد على حسب قبولك تطلع بعد اصدار القرار ، الاجرائات تحكمها القبول + الفيزا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة forgivness
    احس اني جدا متخوفة من شرط المفاضلة .. صحيح اني مستوفية للشروط بس احس صعب كل شخص مستوفِ للشروط انه ينقبل بسبب كثرة المتقدمين ..يعني إلا مايكون فيه تفضيل لاصحاب المعدلات الاعلى مثلا بسبب التحصيل الاكاديمي وهكذا

احد يقدر يفيدنا من هالناحية ؟!

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    في المراحل الماضية كان هالشرط موجود, لكن كان مجرد كلام وتخويف عادي
    وبإذن الله هالسنة مايتغير شي. لا تشيلون هم .. الله يوفقنا جميعا يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distraction
    حتى الآن مافي شي رسمي يؤكد عودة بريطانيا لقائمة الدول ..
    اعلنوا هالشي ع موقع الوزاره وبعدين ياليت تكون الاجابه ع السؤال مو نتكلم عن موضوع خارج السؤال

7 "
  4. السلام عليكم
    انا تخصصي علاقات عامه وكنت حابه اكمل بعثه ان شاء الله
    بس اتفاجأت لما دخلت الموقع ومالقيت تخصصي من ضمن التخصصات المطلوبه

هل ممكن اني اقدم على تخصص الصحافة الالكترونيه وبعدين اغير للعلاقات العامه من هناك ؟؟
    ولا ما يمديني ؟؟
    لاني حابه اكمل في تخصصي

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أملي بربي عظيم
    اعلنوا هالشي ع موقع الوزاره وبعدين ياليت تكون الاجابه ع السؤال مو نتكلم عن موضوع خارج السؤال
    طيب من فضلك أعطيني الرابط اللي أعلنوا عليه ؟
    7 "
  6. السلام عليكم ورحة الله وبركاته

كل عام وانتو بخير ، كل عام وانتو إلى الله أقرب ، أسأل الله أن يرحمنا ويغفر لنا في هذا الشهر الفضيل وأن يجمعنا في جنات الخلد كما اجتمعنا في هذا الملتقى المفيد والأكثر من رائع ...

طبعا حبيت أطرح دا الموضوع بعد قصة سارتلي مع الإختبار الجميل ال (TOEFL) كنت متحمسة إني أختبرو في دي السنة وفعلا الحمد لله سجلت في الاختبار ، وبحثت عنو هنا وهناك وجمعت قدر من المعلومات ، والحمد لله لغتي الانجليزية تعتبر جيدة جدا او كما اعتقدت ههههه . ورحت أشتريت أكبر كتاب في المكتبة للتحضير للاختبار على أساس إني أخلصو وذاكرت لمدة أسبوع ونص تقريبا وكان عندي خطة وكدا بس ما استمريت لأنو وقت المذاكرة كان ضيق بحكم قرب الاختبارات النهائية . ولما جا موعد التوفل كنت معتمدة بعد الله ـ سبحانه و تعالى ـ على اللي ذاكرتو ومعلوماتي السابقة في الانجليزي ودخلت الإختبار وكلي ثقة إنو حأجيب درجة عالية بإذن الله بس لما جاتني النتيجة على الإيميل وفتحت الموقع انصدمت صراحة ولقيت درجة ما أتوقعتها أبدا . بس الحمد لله . ومن داك اليوم عرفت اني لازم أشد حيلي أو زي ما يقولوا بالعامية ( أفحط ) في الإنجليزي عشان أجيب درجة عالية .
    ومن هنا خطر في بالي إني أسوي موضوع لنا خصوصا للراغبين في الدراسة في دولة تتكلم انجليزي وكمان حابة أأكد انو ممكن لغتنا الانجليزية تكون مرا كويسة بس الضعف عندنا في المصطلحات الاكاديمية والاستراتيجيات الاكاديمية من تلخيص و غيره واللي بيقيسها اختبار التوفل ، كمان حبيت أوضح اني حطيت الموضوع في دا القسم لأني حسيتو انو مهم زي أي موضوع أو إستفسار تاني وأبدا مهو بدري إننا نبدأ نهتم بشي زي كدا . فحبيت اننا نتشارك في طرح الأفكار ،الأشياء ،المواقع ،الكتب ،التجارب ، أو حتى الطرق اللي تستخدموها لتطوير اللغة وخططكم ايضا إن وجدت ....

* بعض من الكتب ( اللي أشتريتها من جرير ) :.

- CAMBRIDGE _ ENGLISH VOCABULARY IN USE _ UPPER INTERMEDIATE سعرو تقريبا 129 ريال ( طبعا دا الكتاب كان عند أختي وأتصفحتو وعجبني ورحت أشتريتو طيران مررا جميل الكتاب ورااائع لتعلم المفردات و في منو مستويات ، ويغطي تقريبا أغلب المواضيع اللي نحتاجها وكمان معا سي دي ، اول 4 وحدات مخصصة فقط لعرض طرق لحفظ الكلمات مع التمارين يعني من النهاية كتاب يستحق الشراء مع انو غالي نوعا ما ) .

- OXFORD PICTURE DICTIONARY ( دا الكتاب جميييل جدا هو قاموس بالصور ومرتب جدا بحيث يسهل عملية البحث ) .

- LONGMAN ACTIVE STUDY DICTIONARY ــ أو إذا عندكم أي Dictionary تاني ــ ( طبعا مثلي مثل الأغلب في الايام الحالية نفضل استخدام القاموس الإلكتروني مثل ترجمة جوجل *اللي غالبا تكون كلجه ههههه * لأنو بينطق الكلمات والجمل كمان ، ولكن أيضا لا أستغني عن القاموس الكتابي لأنو بيساعد عند البحث عن كلمة ممكن توضع إشارة جنبها بحيث لو لاحظت/ي تكرار الإشارة 3 مرات يعني ان الكلمة مرت كتيير وهنا يكون الواحد جاد بحفظ الكلمة ومعناها ودي من الطرق اللي تساعد في حفظ الكلمات المهمة و اللي كانت موضحة في القاموس ) .

واخيرا وليس آخرا في بعض الكتب التانية اللي من سنين عندي واليوم نفضت الغبار عنها مثل كتاب ( قواعد اللغة الإنكليزية ) طبعا أنا من كلمة * إنكليزية* غسلت يدي من الكتاب ما أدري أصلا كيف أشتريتو هههههههه ، وايضا بعض المجلات ولكن ماهي بتلك الاهمية . وخلاصة تجربتي إني قررت أن أبدأ أستعد نفسيا وأكاديميا وشعاري هو ( لا للتسويف بعد اليوم ... و نعم للإلتزام من اليوم ) ..
    وخطتي جدا مرنة ، وهي اني ألاقي وقت محدد كل يوم على الأقل ساعة لتحسين لغتي مع الاستعانة بمصادر مختلفة و دي بعض منها :.
    - في اليوتيوب (ENGVID) وموقعهم engVid .
    - في اليوتيوب ايضا قناة LEARN ENGLISH WITH LET'S TALK-FREE ENGLISH LESSONS .

وبكذا نهاية الموضوع الله يسلمكم ..... وأتمنى التوفيق للجميع ..... أنتظر ردودكم ، طرحكم ، و إقتراحاتكم لعلنا نستفيد أو حتى نتحمس عشان نبدأ نتعلم لو شي بسيط من اليوم وكل يوم ....

اختم موضوعي بالمقولة اللي تقول : " مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة " .
    و أعتذر عن تقصيري وطول الموضوع رغم وضوح فكرته ولكن مع الحماس هههه

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a_khoj
    السلام عليكم
    انا تخصصي علاقات عامه وكنت حابه اكمل بعثه ان شاء الله
    بس اتفاجأت لما دخلت الموقع ومالقيت تخصصي من ضمن التخصصات المطلوبه

هل ممكن اني اقدم على تخصص الصحافة الالكترونيه وبعدين اغير للعلاقات العامه من هناك ؟؟
    ولا ما يمديني ؟؟
    لاني حابه اكمل في تخصصي

وعليكم السلام. للأسف امتداد التخصص شرط أساسي لهالمرحلة.
    7 "
14 من 394 صفحة 14 من 394 ... 91314151964 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.