الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3571 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا مثلك حبيبي رغم اني بكالوريوس الا اني اتمنى اروح مدينة مميزة ثقافة جديدة رغم اني مارحت امريكا

انا جمعت معلومات كثيرة حبيبي وراح افيدك

بريطانيا

1- طبيعتها جميلة
    2- سهلة للماجستير
    3- الدول الاوروبية جنبك

لكن من سلبياتها ان شعبها عنصري بشكل كبير وفيه فرق كبير بينه وبين شعب امريكا لكن اذا انت متزوج راح ترتاح اكثر لانك اصلا مايهمك الشعب مادام معاك زوجة

استراليا كلها نفس مواصفات بريطانيا الا ان شعبها شوي فريندلي يعني مو مثل الامريكي ولا هو مثل البريطاني (بينهم)

نيوزلاندا نفس استراليا بحكم انهم في قارة وحدة لكن الدراسة اصصصعب بكثثير ومعقدين

المانيا ما انصحك فيها ابدا اعرف زميل لي ماقعد اسبوع وحول على امريكا لان اللغة الالمانية صعبة لكن مو هذا السبب القوي
    السبب القوي ان الشعب الالماني من اكثر الشعوب عنصرية شايف نفسه بطريقة غير طبيعية وممل جدا يعبد الوقت والنظام
    مستحيل تشوفه يضحك معاك وينبسط الا وقت الاجازات بس فما اضن بتتعود عليه

فرنسا نفس الشيء لكن اللغة اقرب للالمانية بقليل وايضا الشعب شوي اهون ولكن يبقى عنصري ايضا

والسويد والنرويج وشاكلتها بتكون الغربة اصعب واصعب بشكل لايصدق لانها مدن يقل فيها السعوديين بشكل كبير وايظا الترفيه ضعيف والثقافة عادية ولاتمتلك تاريخ

عموما انا انصحك باسبانيا , صدقني بلد جدا جميل فارق التوقيت (ساعة عن المملكة’) الشعب يموت ف العرب لان اصلهم عربي وجدا طيب اقارنه بامريكا

فيه ميزة لاتوجد الا في اسبانيا من بين دول العالم (ان المدن الاسبانية حية والصخب موجود في النهار والليل وتلاقي العالم تتمشى ف كل وقت)

ايظا فرنسا والبرتغال وايطاليا على الحدود تقدر تروح سياحة وايضا اسبانيا من ارخص الدول الاوروبية ولاتنسى حضارة العرب قديما توجد في اسبانيا (بالتحديد الاندلس)
    بتشوف متاحف جدا جميلة

اتمنى اني افدتك ولو بالقليل
    7 "
  2. انا ودي اكمل في امريكا

يعني العنصريه اكثر في امريكا ولا اسبانيا
    ومين اللي شعبها فله مو شايف نفسه
    عشان اقدر أتأقلم بسرعه معهم
    علما اني مازرت لا امريكا ولا اسبانيا

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. اهلين اخوي ،

نفس تفكيري ، انا كنت حاطة في بالي امريكا ، ولكن بعد التفكير غيرت الى فرنسا .

المعلومات لقيت اللي ابيه من هالمنتدى وغير كذا تواصلت مع المبتعثين ومع الملحقيه والحمدالله عرفت كل شيء .
    ليه فرنسا ؟
    غيرت عن امريكا لان عندي خلفيه بالانقلش فوق المتوسط ولو اشتغل على نفسي اصير امتياز فا ما احتاج اللغه ،
    نظام الدراسة بالنسبه لتخصصي "قانون" ما عجبني مع ان يوجد فيها افضل الجامعات ،
    سويت مقارنة لنطامين وجاز لي فرنسا.
    سبب ثالث اللغه الفرنسية في قانون الدولي تعتبر الثانية ، فهذا الشيء بيكون في صالحي ان شاء الله اذا اخترت تخصص قانون دولي.
    اذا تبي تعرف نظام البعثه في فرنسا واي شيء ممكن اساعدك لاني من زمان وانا ابحث .

طبعا الاستخارة ثم الاستخارة ، وحاول تقرا كثير عن تخصصك ونظامهم ، مواقع الجامعاتهم فيها انقلش فا ابحث فيها ،

الله يسهل عليك يارب ويوفقك

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليتك تفهم
    تعقيب على توضيحك ...
    اذا الطالب سوف يبتعث من وزارة التعليم العالي يلزمة احضار قبول معهد وجامعة معترف فيها من قبل وزارة التعليم وتكون الجامعة والمعهد في نفس الاقليم .
    واذا كان الطالب على حسابه الخاص يحظر فقط قبول معهد وضمان مالي شخصي ويقدمها على السفارة الامريكية.

الي اعرفه إن قبول الجامعه تجيبه في فتره دراستك للغه يعني الوزاره ما تطلب قبول جامعه في هذه الفتره تطلب فقط قبول معهد انجليزي معترف فيه , وبعدعين تجيب قبول جامعة .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة العمر
    السلام عليكم
    حبيت اعرف الجامعات الموصى فيها واعرف وش الجامعه اللي فيها تخصص الاعلام الرقمي

افيدوني

وعليكم السلام، تفضلي هذا رابط الجامعات الموصى بها :
    http://ru.mohe.gov.sa/Must_Read.aspx...2fdefault.aspx
    ابحثي عن التخصص، في الدولة المرغوبة. وبتظهر لك قائمة الجامعات ان كان موصى فيها ام لا. وبالتوفيق ^^

.:.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليتك تفهم
    تعقيب على توضيحك ...
    اذا الطالب سوف يبتعث من وزارة التعليم العالي يلزمة احضار قبول معهد وجامعة معترف فيها من قبل وزارة التعليم وتكون الجامعة والمعهد في نفس الاقليم .
    واذا كان الطالب على حسابه الخاص يحظر فقط قبول معهد وضمان مالي شخصي ويقدمها على السفارة الامريكية.

شاكرة لك على التعقيب، لكن بالنسبة للطلاب المبتعثين من خلال البرنامج. يلزمهم قبول المعهد أو اللغة فقط لاصدار قرار الابتعاث. وقبول الجامعة، مش مهم لاصدار القرار.

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة شجرة
    بعض الجامعات الأمريكية تسجل كيمياء بشكل عام بدون تحديد التخصص

السؤال هو هل فيها تخصص ولا حيكون كيمياء عامة؟

لما اطلعت على تخصصي في بعض الجامعات، لقيته يُدرس فعلاً بشكل عام من غير تحديد معين. لذلك اطلعي على خطة التخصص، وتأكدي شخصياً ان كان التخصص يُدرس بشكل عام فعلاً او لا.

7 "
19 من 394 صفحة 19 من 394 ... 141819202469 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.