الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3574 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara bawareth
    يعني ما اقدر التحق ببعثة المرحلة هاذي ؟؟

واذا ممكن ايش الخطوات

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    للاسف لا .. الحل الوحيد تدرسين على حسابك، وتطلبين الحاق بالبعثة بعد ٤ شهور من الدراسة. ربي يوفقك

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة العمر
    السلام عليكم
    حبيت استفسر نزل تقديم للمعيده في جامعه من الجامعات وتم التسجيل والله الحمد بس باقي ماتم الترشيح هالشي ياثر ع تقديمي في الابتعاث

افيدوووني

وعليكم السلام، ما يأثر الا اذا تم توظيفك بشكل رسمي

7 "
  3. القبول المشروط يعني تدرسين بنفس معهد الجامعة واذا خلصتي المستويات تدخلين التخصص بدون اختبار توفل او ايلتس

لكن الغير مشروط انك تختبرين اختبار اللغة حتى لو خلصتي كل المستويات وتجيبين الدرجة اللي تطلبها الجامعة

يا عالم فجاة اختفت الرسايل الخاصة عندي ،، في احد مثلي ؟؟

7 "
  4. السلام عليكم

ما شاء الله لقيت نسبه كبيره من المبتعثين رايحين امريكا حوالي ٨٠٪

بحكم اني كنت مبتعث سابق في امريكا ولان في كندا ودي اقارن بينهم

طبعا عدد الجامعات اكبر في امريكا من كندا وقد تكون فرصه القبول فيها اكبر ولاكن في بعض الامور اللي تخليني افضل كندا علي امريكا منها

سهولة الحصول علي الفيزا الكنديه خلال اسبوعين تحصل عليها و تجديد الفيزا من داخل كندا وهي نقطه جدا مهمه لان في كثيرين من الطلاب اللي اعرفهم راحوا امريكا ولما رجعوا السعوديه تم رفض طلبهم او تأخرت الفيزا ٦ الي ٩ اشهر

٢) الجوازات في المطارات الكنديه اكثر تعاون مع الطلاب السعودين من الجوازات الامريكيه لما كنت في امريكا كانت الطياره دائما تقلع ويسر احجز علي الطياراه اللي بعدها

٣) المكافئات في كندا افضل بكثير من مكافئات امريكا سواء للعوائل او العزابيه مع العلم ان الاختلاف في الاسعار مانوا كبير طبعا علي حسب المدن
    المدن الغاليه في امريكا مثل نيورك ولا واشنطن يقابلها تورينتوا و فانكوفر في كندا
    بالنسبه مكافئات امريكا عائله مع طفل ٣٨٠٠ اتوقع ولاكن في كندا ٥٤٠٠
    وتقريبا تكلفت السكن والحضانه في الدولتين نفس الشي
    ٤) اللي لاحظته في كندا معاهد اللغه اقوي من حيث الدراسه وارتباطها بي الجامعات بحيث الطالب ينهي المستويات ويدخل الجامعه من دون اختبارات الايلتس والتوفل
    اما في امريكا بعض الجامعات تطبق النظام بسماح الطالب الدخول للبرنامج الاكاديمي من دون اختبار الايلتس والبعض لا ولا ننسي موضوع الجيمات والجي ار اي لطلاب الماستر

اتمني الماقارنه تنفع البعض في اختيار الدولة

اخيرا اللي يقول قبولات كنده صعبه في البرامج الاكاديميه فهو يغالط نفسه

لانه كثيرين من الطلاب اللي يكون معدلاتعم كويسه و توفر فيهم الشروط ينقبلون

اخيرا في فديوا شفته عن التلعليم بكندا اتمني يفيدكم

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينه المنوره2014
    السلام عليكم

طبعا عدد الجامعات اكبر في امريكا من كندا وقد تكون فرصه القبول فيها اكبر ولاكن في بعض الامور اللي تخليني افضل كندا علي امريكا منها

سهولة الحصول علي الفيزا الكنديه خلال اسبوعين تحصل عليها و تجديد الفيزا من داخل كندا وهي نقطه جدا مهمه لان في كثيرين من الطلاب اللي اعرفهم راحوا امريكا ولما رجعوا السعوديه تم رفض طلبهم او تأخرت الفيزا ٦ الي ٩ اشهر

٢) الجوازات في المطارات الكنديه اكثر تعاون مع الطلاب السعودين من الجوازات الامريكيه لما كنت في امريكا كانت الطياره دائما تقلع ويسر احجز علي الطياراه اللي بعدها

٣) المكافئات في كندا افضل بكثير من مكافئات امريكا سواء للعوائل او العزابيه مع العلم ان الاختلاف في الاسعار مانوا كبير طبعا علي حسب المدن
    ٤) اللي لاحظته في كندا معاهد اللغه اقوي من حيث الدراسه وارتباطها بي الجامعات بحيث الطالب ينهي المستويات ويدخل الجامعه من دون اختبارات الايلتس والتوفل
    اما في امريكا بعض الجامعات تطبق النظام بسماح الطالب الدخول للبرنامج الاكاديمي من دون اختبار الايلتس والبعض لا ولا ننسي موضوع الجيمات والجي ار اي لطلاب الماستر

الله يعطيك العافيه عالمعلومات
    لكن بالنسبه للاسعار ماهي نفسها وانا اعرف مبتعثات في امريكا وفي كندا
    امريكا ارخص

القبول الجامعي : في كثيييييير جامعات بامريكا قبولها يكون على اساس انهاء مستويات معينه في المعهد التابع لها

ومع كامل احترامي الناس اللي شايله هم الايلتس لدي الدرجة وتبحث عن جامعات تقبلهم بدونه .. ترى الجامعات ماحتقبلكم بدون ايلتس الا ومستواها مش ولابد .. ولا الجامعات القويه تطلب ٧ اقل شيء
    واللي شايف انه الايلتس شيء تعجيزي ومايقدر عليه يكمل دراسته هنا احسن له
    اذا ماحققتو نتيجه بالايلتس كيف حتكون دراستكم !!

نرجع لكندا .. الدولة قوية في الدراسه كما سمعت

وارجو عدم نشر فكرة التخويف من اختبارات الـ gre و الـ gmat لانها مو مستحيله وكل شيء يحتاج جهد وكمان مافي لها درجة نجاح معينة بالنهاية التقدير للجامعه و اللي معدلاتهم فوق ٣ من ٤ يتساهلو معهم كثير بدرجة الجي ار اي

اختارو الدوله اللي تقتنعو فيه من ناحية تخصصكم والجامعه المناسبة من حيث التصنيف بعد كذا فكرو بالامور الثانويه من مصاريف معيشه وغيره

اما انه تبدأو خطتكم للابتعاث بكلمة الجامعة الاسهل و القبول الاسهل ( فهذا قمة عدم الطموح )

امريكا استراليا كندا الخ ...
    ماتفرق اي دوله .. اللي يفرق انت ليش اخترت الدوله ؟ ولاكلها فيها جامعات قويه ومستواها عالمي

هذا رأيي البسيط والخاص فيني واسفه عالاطاله
    موفقين يارب ^^

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امشي ورا حلمي
    القبول المشروط يعني تدرسين بنفس معهد الجامعة واذا خلصتي المستويات تدخلين التخصص بدون اختبار توفل او ايلتس

لكن الغير مشروط انك تختبرين اختبار اللغة حتى لو خلصتي كل المستويات وتجيبين الدرجة اللي تطلبها الجامعة

يا عالم فجاة اختفت الرسايل الخاصة عندي ،، في احد مثلي ؟؟

يجزاكِ ربي بالخير
    ازيد على كلامك .. بخصوص القبول المشروط ، احياناً الجامعة تشترط درجة معينة في اللغة لكِ اذا حصلتي عليها بكذا تكونين حققتي شرطهم. وفيه بعض الجامعات تعفيكِ من شرط اللغة اذا وصلتي لمستوى متقدم في معهدهم.
    عكس القبول الغير مشروط، يكون بتحقيقك لمتطلبات الجامعة كما هي.

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينه المنوره2014
    السلام عليكم

اشكرك، معلومات مفيدة ومحفزة.
    ياليت يتم اثراء الموضوع بمثل هالمعلومات .. هذا مانحتاجه.
    كندا دولة جميلة وقوية، ولا يختلف عليها احد.
    لكن الهاجس المخيف بالنسبة لي في كندا شيئين:
    صعوبة القبول مع قلة الفرص + صعوبة الدراسة ( اقصد الصعووووبة الشدييييدة جداً والتعقيد )
    اما الجامعات الامريكية، اللي تسمح لطلابها بالالتحاق فيها دون تحقيق شرط اللغة:
    غالباً لان الطالب وصل لمستوى عالي في المعهد. ( وهذه نحسبها نقطة مشتركة بين كندا وامريكا )
    او لان الطالب حقق شروط اخرى تطلبها الجامعة.
    او بتكون من جامعات "ماعندك احد" ^^
    عندي تعليق اخير على نقطة اختبارات الجيمات والجي آر اي
    بعد الاطلاع والبحث عن تخصصي، وجدت ان حتى بعض الجامعات الكندية تطلب هالاختبارات! فما راح تفرق هالنقطة بين امريكا او كندا.
    الفارق الحقيقي والاولوية.. لطبيعة وخطة الدراسة، بغض النظر عن الامور الثانية.

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Distraction
    اشكرك، معلومات مفيدة ومحفزة.
    ياليت يتم اثراء الموضوع بمثل هالمعلومات .. هذا مانحتاجه.
    كندا دولة جميلة وقوية، ولا يختلف عليها احد.
    لكن الهاجس المخيف بالنسبة لي في كندا شيئين:
    صعوبة القبول مع قلة الفرص + صعوبة الدراسة ( اقصد الصعووووبة الشدييييدة جداً والتعقيد )
    اما الجامعات الامريكية، اللي تسمح لطلابها بالالتحاق فيها دون تحقيق شرط اللغة:
    غالباً لان الطالب وصل لمستوى عالي في المعهد. ( وهذه نحسبها نقطة مشتركة بين كندا وامريكا )
    او لان الطالب حقق شروط اخرى تطلبها الجامعة.
    او بتكون من جامعات "ماعندك احد" ^^
    عندي تعليق اخير على نقطة اختبارات الجيمات والجي آر اي
    بعد الاطلاع والبحث عن تخصصي، وجدت ان حتى بعض الجامعات الكندية تطلب هالاختبارات! فما راح تفرق هالنقطة بين امريكا او كندا.
    الفارق الحقيقي والاولوية.. لطبيعة وخطة الدراسة، بغض النظر عن الامور الثانية.

فين هذه الجامعات الي تقبل بإنهاء درجة معينة في معهدها للغة؟؟

احس هذا النوع من الجامعات تكدس الين انقرض وماصار موجود.

7 "
27 من 394 صفحة 27 من 394 ... 222627283277 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.