الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3573 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RRRRRR
    السلام عليكم

أعزائي

الحمدلله تم تغيير حالة الطلب من ( مطلوب رفع الوثائق ) إلى ( الطلب تحت الإجراء )

الحمدلله الحمدلله الحمدلله

عقبال التدقيق ^_^

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    الحمد لله عقبالي والجميع

والله يوفقنا يارب و يجعل ابتعاثنا خير لنا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HOOOPE
    السلام عليكم

أنا تخصصي دراسات معلومات من كلية علوم الحاسب تغير المسمى حاليا الى إدارة معلومات

مالتخصصات المتاحة لي ؟؟
    ماافضل الدول للابتعاث من حيث دراسة الماجستر و المعيشة بشكل عام ؟؟
    و هل يمكنني تغيير دولة الابتعاث فيما بعد او مسار التخصص بعد فترة التسجيل الالكتروني ؟؟؟

و جزاكم الله كل خير

هل من رد ؟؟؟؟ أرجوكم
    7 "
  3. السلام عليكم
    باختصار انا كنت ابي اسجل في المرحله العاشره للماجستير كان معي تخصص احياء ثم كملت تمريض تخصص ثاني وتجاوزت عمر 27 سنة وللاسف ماقدرت اسجل لتجاوزي العمر. ورحت الوزاره وقالو لي مافي حل الا انك تطلعين ع حسابك ثم تطلبين انضمام بعد كذا؟
    هل هناك مجال لعمل استثناء لحصولي على تخصصين بكالوريوس او الحل الوحيد اللي قالوه لي ؟
    يعطيكم العافيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HOOOPE
    السلام عليكم

أنا تخصصي دراسات معلومات من كلية علوم الحاسب تغير المسمى حاليا الى إدارة معلومات
    طھط®طµطµط§طھ ط§ظ„ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„ط¹ط§ط´ط±ط© ظ…ظ† ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط®ط§ط¯ظ… ط§ظ„ط*ط±ظ…ظٹظ† ط§ظ„ط´ط±ظٹظپظٹظ† ظ„ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹ
    مالتخصصات المتاحة لي ؟؟
    ماافضل الدول للابتعاث من حيث دراسة الماجستر و المعيشة بشكل عام ؟؟
    و هل يمكنني تغيير دولة الابتعاث فيما بعد او مسار التخصص بعد فترة التسجيل الالكتروني ؟؟؟

و جزاكم الله كل خير
    بصراحة ما عندي فكرة عن تخصصك بس تقدري تزوري الصفحة المخصصة بالمرحلة العاشرة و شوفي لو في تخصصك أم لا

اذا مافي,, يصير للأسف انتي من التخصصات المتضررة ودا موضوع تاني ( في موضوع خاص بهم )
    بالنسبة لافضل دولة والله كلاً و اولوياته يعني مافي دولة افضل من الاخرى يعني مثلاً انا افضل اوروبا عن باقي القارات فـ بيكون اوروبا الانسب ليا من جميع النواحي
    وبالنسبة لتغيير الدولة بحسب علمي يجب أن يكون هناك سبب قوي و مقنع للتغيير,, الورازة السنة دي جداً مشددين
    و بالنسبة لمسار التخصص كان يمشي الوضع في المراحل السابقة انك تغيري عند حصولك على قبول جامعي بالتخصص المطلوب.. بس حالياً الوضع متخلف و التعليمات صارمة

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rasha saad
    السلام عليكم
    باختصار انا كنت ابي اسجل في المرحله العاشره للماجستير كان معي تخصص احياء ثم كملت تمريض تخصص ثاني وتجاوزت عمر 27 سنة وللاسف ماقدرت اسجل لتجاوزي العمر. ورحت الوزاره وقالو لي مافي حل الا انك تطلعين ع حسابك ثم تطلبين انضمام بعد كذا؟
    هل هناك مجال لعمل استثناء لحصولي على تخصصين بكالوريوس او الحل الوحيد اللي قالوه لي ؟
    يعطيكم العافيه
    للاسف الوزارة جداً مشددة في الشروط في المرحلة دي..
    ممكن تقدري ترفعي اعتراض للديوان الملكي بس ماعندي فكرة كيف
    و لو ما نفع يصير مالك حل الا الدراسة على حسابك الخاص
    7 "

5. السلام عليكم ورحمة الله
    بالبداية اسأل من الله أن يوفقنا جميعاً ويحقق لنا ما نتمناه ويرضاه عنا

انا سجلت في المرحلة العاشرة درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية
    ورتبت رغباتي على النحو التالي : أستراليا - أمريكا - إيرلندا

هل هذا الاختيار موفق ؟ وهل يتم القبول على الرغبة الاولى غالباً ؟
    ماهي الاجراءات قبل القبول النهائي وبعد اصدار قرار الابتعاث ؟
    تقريبا كم تستغرق مدة الحصول على الموافقة ؟
    لأهل التجربة والمعرفة : ماهي افضل المدن في استراليا من حيث المناخ والمعيشة وتوفر الجامعات المناسبة لتخصصي ؟
    هل المكافأة الشهرية لدارسي الماجستير تختلف عن البكالوريوس ؟

شكراً ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.master

السلام عليكم ورحمة الله
    بالبداية اسأل من الله أن يوفقنا جميعاً ويحقق لنا ما نتمناه ويرضاه عنا

انا سجلت في المرحلة العاشرة درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية
    ورتبت رغباتي على النحو التالي : أستراليا - أمريكا - إيرلندا

هل هذا الاختيار موفق ؟ وهل يتم القبول على الرغبة الاولى غالباً ؟
    ماهي الاجراءات قبل القبول النهائي وبعد اصدار قرار الابتعاث ؟
    تقريبا كم تستغرق مدة الحصول على الموافقة ؟
    لأهل التجربة والمعرفة : ماهي افضل المدن في استراليا من حيث المناخ والمعيشة وتوفر الجامعات المناسبة لتخصصي ؟
    هل المكافأة الشهرية لدارسي الماجستير تختلف عن البكالوريوس ؟

شكراً ...
    لا احد يستطيع تحديد ما اذا كان اختيارك موفق أو لا فمن المفترض أن يكون اختيارك بناءً على بحث سابق قمت به بتحديد افضل الجامعات والشروط التي تناسبك

نعم غالباً الترشيح على الرغبة الأولى

الاجراءات قبل القبول النهائي في الابتعاث هي مرحلة التدقيق وتقديم كافة المستندات المطلوبة

الاجراءات قبل إصدار قرار الابتعاث كثيرة لكن سيأتي وقتها فيما بعد وسنشرحها بالتفصيل أهمها
    حضور الملتقيات كاملة
    استلام الضمان المالي
    مراسلة المعاهد والحصول على قبول I-20
    التقديم على السفارة والحصول على الفيزا

وهنا مواضيع في ملتقى المرحلة التاسعة تشرح الخطوات بالتفصيل المصور
    يمكنك أن تلقي نظرة عليها وتكون فكرة كاملة عن الاجراءات

المكافأة لاتختلف بين المراحل

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    لا احد يستطيع تحديد ما اذا كان اختيارك موفق أو لا فمن المفترض أن يكون اختيارك بناءً على بحث سابق قمت به بتحديد افضل الجامعات والشروط التي تناسبك

نعم غالباً الترشيح على الرغبة الأولى

الاجراءات قبل القبول النهائي في الابتعاث هي مرحلة التدقيق وتقديم كافة المستندات المطلوبة

الاجراءات قبل إصدار قرار الابتعاث كثيرة لكن سيأتي وقتها فيما بعد وسنشرحها بالتفصيل أهمها
    حضور الملتقيات كاملة
    استلام الضمان المالي
    مراسلة المعاهد والحصول على قبول I-20
    التقديم على السفارة والحصول على الفيزا

وهنا مواضيع في ملتقى المرحلة التاسعة تشرح الخطوات بالتفصيل المصور
    يمكنك أن تلقي نظرة عليها وتكون فكرة كاملة عن الاجراءات

المكافأة لاتختلف بين المراحل

شكراُ على التجاوب السريع والرد الوافي

فعلاً ترتيب الرغبات كـ " دول " اخترتها بناءً على استشارات وتوصيات من أهل المهنة والتخصص اضافةً لمعايير شخصية
    لكن هل الجامعات في هذه الدول محصورة ومحددة من قبل وزارة التعليم العالي
    كي أطلع على برامجها وشروطها ومعرفة ما اذا كانت تناسبني وتتوافق معي ؟!
    ام الوضع مفتوح يعتمد على اختيار الطالب ورغبته وحصوله موافقه رسميه من اي جامعة يرغبها ؟

ألف تحية
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sarah.Ibrahim
    على حسب تصنيف الجامعات فـ امريكا لديها افضل جامعات في القانون..
    وهذا تصنيف موقع QS لافضل جامعات القانون QS World University Rankings by Subject 2013 - Law | Top Universities

بالنسبة للملل بصراحة يختلف من شخص لشخص ايرلندا دولة مشهورة بطبيعتها وجوها الرائع و كمان في موقع TripAdvisor يقدر يفيدك بالأمكان الموجودة للترفية في ايرلندا و المدينة الي حابة تختاريها
    والله يوفقنا

يعطيك العافييه

عارفه ان جامعات امريكا هي الاكثر في التصنيف
    وفي جامعات اقل ,, لكن النقطه هي الجامعات ذات التصنيف العالي في امريكا ليست سهله القبول
    وفي ذي الحاله ما استفدت شي كوني في امريكا وجامعتها مميزه

ايرلندا في جامعه تعتبر في51 من 100 في تخصص القانون ,, وقبولها ممكن ان شاء الله

امريكا وايرلندا نظام مختلف ,, ايش الافضل ؟
    هل ممكن اجد قبول في جامعه امريكا ضمن تصنيف عالي في القانون اعلى من 50 ؟؟ ام لا لاني سمعت ان قبولات القانون في امريكا صعبه

||

هل ممكن اغير البلد بعد الابتعاث واخذ اللغه ؟
    7 "
  9. سلام عليكم
    كيفكم
    بالامس قابلت صديق ليا من المرحله الثانويه طلع ابتعاث ودرس الصيدله بكندا وتوه مخلص المهم في حديثي معاه قال لي شغله انه لما تحضر الملتقيات راح يطرحو عليكم سؤال هل ترغب بالزواج من مبتعثه وكان جوابه بنعم هذا السؤال يسئلوه للجنسين الذكور والاناث المهم هوا من ظمن الي جاوبو بنعم واتزوج ماشاء الله وعنده الحين بنوته عمرها اربع سنوات المهم هذا السؤال الغرض منه علشان المرافق عند المبتعثات علشان مايصرفو على اخوها او والدها يخلو الصرف المالي على جنب ويضربو عصفورين بحجر واحد

7 "
67 من 394 صفحة 67 من 394 ... 176266676872117 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.