الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3574 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rehab0
    السلام عليكم ..
    انا بكالوريوس كيمياء ابي اعرف ايش افضل امتداد لتخصصي ويكون له مستقبل وظيفي ومطلوب
    من التخصصات ذي : الطاقه المتجدده / جولوجيا التعدين/ العلوم الأساسية /طب بشري : هذي الاقسام اللى فكرت فيها بس نفسي اعرف خطة تدريس الطاقة المتجدة بامريكا او ايرلاند هل تعتمد على الرياضات ولا لا ..

شي اخر افضل للتخصصات ذي امريكا او ايرلندا علما انو ايرلندا تخصصاتها قليلة وممكن مو موجودة اللى حددتها فحبيت اتأكد ..

وكيف اعرف افضل الجامعات اللى فيها معهد اللغة ومنها مايطلبو التوفل واختبار الجيمات واحسن ولاية بامريكا ؟
    اسفة استفساراتي كثيرة بس احس اني تايهة ياليت تجاوبوني وشكرا لكم ..

الأفضل امريكا اكيد لأن عندك خمسين ولاية غير المدن ف عندك مجال مفتوح لأحتياجاتك

انصحك تقرأين كثير ف المنتدى وعن الولايات وغيرها
    موفقه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rehab0
    السلام عليكم ..
    انا بكالوريوس كيمياء ابي اعرف ايش افضل امتداد لتخصصي ويكون له مستقبل وظيفي ومطلوب
    من التخصصات ذي : الطاقه المتجدده / جولوجيا التعدين/ العلوم الأساسية /طب بشري : هذي الاقسام اللى فكرت فيها بس نفسي اعرف خطة تدريس الطاقة المتجدة بامريكا او ايرلاند هل تعتمد على الرياضات ولا لا ..

شي اخر افضل للتخصصات ذي امريكا او ايرلندا علما انو ايرلندا تخصصاتها قليلة وممكن مو موجودة اللى حددتها فحبيت اتأكد ..

وكيف اعرف افضل الجامعات اللى فيها معهد اللغة ومنها مايطلبو التوفل واختبار الجيمات واحسن ولاية بامريكا ؟
    اسفة استفساراتي كثيرة بس احس اني تايهة ياليت تجاوبوني وشكرا لكم ..

والله انا زيك نفسي اعرف الخطة الدراسية للطاقه المتجددة

من ناحية الوظيفة أتوقع كلها لها مستقبل لانو الوزارة حطت تخصصات محتاجتها الدولة

جيولوجيا التعدين نصحتني رئيسة قسم الكيمياء ابعد عنو لانه للنسائي صعب جدا

وكمان عندي استفسار ليش ما فكرتي في تقنية النانو يقولو حلو وله مستقبل

شوفي دا الرابط عن الطاقه المتجددة يمكن تستفيدي منو

http://www.qalqilia.edu.ps/renewe.htm
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بما ان الموضوع يخص الطلاب وتبادل الاراء .. سأقول ماعندي بأختصار
    انا ابي اروح ولكن احس بخوف وتردد مع العلم بأني اطمح للتعلم والحمدلله اموري كلها زينه بأذن الله .. ولكن أشعر بخوف وتررد لامثيل لهم >أحس اني بروح بصير لحالي بدون امي ابوي اخواني متعود عليهم مادري شالحل .. قد يقول البعض لست بطفل!! ولكن مو هنا المشكلة ولكن احس بأني متعود على كل شي من الوالد والاخوان والاهل والوالده اخاف هذه الاشياء تعيق دراستي بالتفكير العميق اللى دائما مااسرح فيه مثل ماهو حاصل معي في رمضان رمضاني هذا ليس مثل اي رمضان مضى كنت اعاني في النوم كنت لاجيت انام تتأني سواليف الدراسة والسفر وعناها اسال الله لي ولكم التوفيق الله يعين يارب
    هل هذا طبيعي هناك من يشعر بمثل مااشعر .. أيضا لاقدر الله لو الواحد راح وماقدر يكمل وتمت العودة يحاسب ويجازاء او لا >> علما بأني ماقلت هذا الكلام باني شخص لعاب بالعكس انا حريص اشد الحرص على التزام بمواعيدي دراستي يعني بشكل أوضح >> أشيل هم الشي مهما كان حتى لو كان البعض يراها صغيره .. اما انا احب بأن أعطي كل شي حقة بقدر ماهو .
    اما الخجل والاجتماعية سأقدر بأن اتجاوزها بأذن الله >> مما يعني اني اجتماعي بمحدودية وخجول في بعض الامور ليست بالخجل القوي لو احد تداخل معي ابادله بنفس مايبادلني ولكن ببعض التصنع والتردد والخوف .. اعتذر لو اطلت في الحديث واتمنى بأن يخيرني الله ماهو خير لي ولكم .. ويوم غدا سأقوم برفع الاوراق ان شاءالله >>من رمضان لحد الساعة التي أكتب فيها متردد حتى برفع الاوراق ولكني توكلت على الله وسأقوم برفعها اليوم .. اتمنى نصيحة عابره - توجيهه طيبة - دعاء من خلفي اسال الله لكم بمثلها والمسلمين .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LEO10
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بما ان الموضوع يخص الطلاب وتبادل الاراء .. سأقول ماعندي بأختصار
    انا ابي اروح ولكن احس بخوف وتردد مع العلم بأني اطمح للتعلم والحمدلله اموري كلها زينه بأذن الله .. ولكن أشعر بخوف وتررد لامثيل لهم >أحس اني بروح بصير لحالي بدون امي ابوي اخواني متعود عليهم مادري شالحل .. قد يقول البعض لست بطفل!! ولكن مو هنا المشكلة ولكن احس بأني متعود على كل شي من الوالد والاخوان والاهل والوالده اخاف هذه الاشياء تعيق دراستي بالتفكير العميق اللى دائما مااسرح فيه مثل ماهو حاصل معي في رمضان رمضاني هذا ليس مثل اي رمضان مضى كنت اعاني في النوم كنت لاجيت انام تتأني سواليف الدراسة والسفر وعناها اسال الله لي ولكم التوفيق الله يعين يارب
    هل هذا طبيعي هناك من يشعر بمثل مااشعر .. أيضا لاقدر الله لو الواحد راح وماقدر يكمل وتمت العودة يحاسب ويجازاء او لا >> علما بأني ماقلت هذا الكلام باني شخص لعاب بالعكس انا حريص اشد الحرص على التزام بمواعيدي دراستي يعني بشكل أوضح >> أشيل هم الشي مهما كان حتى لو كان البعض يراها صغيره .. اما انا احب بأن أعطي كل شي حقة بقدر ماهو .
    اما الخجل والاجتماعية سأقدر بأن اتجاوزها بأذن الله >> مما يعني اني اجتماعي بمحدودية وخجول في بعض الامور ليست بالخجل القوي لو احد تداخل معي ابادله بنفس مايبادلني ولكن ببعض التصنع والتردد والخوف .. اعتذر لو اطلت في الحديث واتمنى بأن يخيرني الله ماهو خير لي ولكم .. ويوم غدا سأقوم برفع الاوراق ان شاءالله >>من رمضان لحد الساعة التي أكتب فيها متردد حتى برفع الاوراق ولكني توكلت على الله وسأقوم برفعها اليوم .. اتمنى نصيحة عابره - توجيهه طيبة - دعاء من خلفي اسال الله لكم بمثلها والمسلمين .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كأنك تتكلم عني
    انا مثلك متعلقة جداً جداً جداً بأهلي وخاصة امي ، وبالنسبة لي ماني متعوده اخذ منهم وكذا متعودة اعطيهم ويعتمدون علي باشياء كثير، وشايلة همهم هم وش بيسوون لا رحت
    وشايله همي انا بعد وش باسوي بدونهم ؟ ، مع العلم ان ابوي بيروح معي بس بعد هالهم ملازم تفكيري كثير
    ومثلك بعد في حكاية النوم من قبل رمضان الى الآن وانا نومي اي كلام وكله احلام بالسفر وكوابيس واحلم باهلي وخاصة امي كثير
    احس هالشعور طبيعي جداً جداً جداً

الاهل ان مارحنا عنهم بالدراسة بنروح بوظيفة او زواج ، يعني هذي سنة الحياة .. الحياة ماشية كذا الواحد يمشي ورا رزقه ، هم قبلنا مشوا ورا ارزاقهم
    توظفوا وتزوجوا وجابوا عيال ، ماكانوا متعلقين باهلهم؟ اكيد كانوا متعلقين ويمكن اكثر مننا ، بس احنا شعور الغربة بيخف عننا لأننا بعصر تقنية ، نقدر نتواصل معهم اكثر من مرة باليوم باكثر من برنامج

واللي يخفف عني اكثر اني بالعشرين ، افكر اللي راحوا وهم 18 سنة يعتبرون صغار على الغربة والسفر وانهم يدبرون انفسهم بأنفسهم ، واكثرهم راح وهو لغته ميح كيف دبر نفسه؟
    انا عن نفسي مو خايفة من (كيف ادبر نفسي) كثر ما انا خايفة من تفكيري بأهلي ، بس اقول هالصغار دبروا انفسهم وهم صغار وعانوا كثير من الغربة وخاصة مع صغر سنهم ، فأكيد احنا الوضع بيكون اسهل بكثير علينا

بس ما انكر اني قبل ما ارفع اوراقي استخرت في رفعها وفي اختياري للدولة ، ورفعتها ومن وقتها احس ارتحت شوي
    لأن الغرض من الاستخارة انها اذا ضبطت امورك وتيسرت فهي خيرة ، وان تكنسلت فهي خيرة ، وانا سلمت امري لله والله بيكتب لي الخيرة في امري
    وصرت افكر بالحياة هناك وانه الماستر كله سنة وبفترة اللغة باشد حيلي وباحاول اخلصها قبل ما اكمل السنة ، والحمدالله اخترت دولة قريبة (أيرلندا) فأكيد اهلي بيجون على الاقل مرتين بالسنة وباروح لهم اكيد
    وبتمشي الايام بسرعة وبتكون ذكريات حلوة ، والاهم بنرجع بشهادة حلوة وبيصير مستقبلنا افضل

اما من ناحية اذا ما مشيت بالدراسة ، من رايي لا تفكر بهالموضوع
    اشوف كثير مبتعثين كانوا مو ماشين هنا بالسعودية بس مشوا برا ، يمكن لأن الانظمة برا اكثر تشدد او خوفهم يرجعون بدون شهادة ، بس المهم مشوا
    التعثر اتوقع نادر ، واتوقع بعد الملحقية اذا شافتك مامشيت هي بتوقف عنك الصرف ، ووقتها انت تقرر ترجع ولا تكمل
    ما اظن ان موضوع الجزاءات فعلا حقيقي انك ترجع لهم الفلوس اللي صرفوها ، والله اعلم ان شاء الله غيري يفيدك اكثر بهالنقطة

واخر نصيحة استخير للمرة الاخيرة وارفع اوراقك فوراً.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H1991
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كأنك تتكلم عني
    انا مثلك متعلقة جداً جداً جداً بأهلي وخاصة امي ، وبالنسبة لي ماني متعوده اخذ منهم وكذا متعودة اعطيهم ويعتمدون علي باشياء كثير، وشايلة همهم هم وش بيسوون لا رحت
    والله أني مثلك تماما متعود على أهلي خاصة واني ماقد رحت او سافرت بدونهم
    وشايله همي انا بعد وش باسوي بدونهم ؟ ، مع العلم ان ابوي بيروح معي بس بعد هالهم ملازم تفكيري كثير
    والله صح الله يعين يارب .. كويس ابوك معك يخفف اشوي الله يطول عمره ويؤفقة وياك
    ومثلك بعد في حكاية النوم من قبل رمضان الى الآن وانا نومي اي كلام وكله احلام بالسفر وكوابيس واحلم باهلي وخاصة امي كثير
    احس هالشعور طبيعي جداً جداً جداً
    والله أعاني لهذا اليوم بالتفكير المستمر حتى من كتبت موضوعي للان قلت بنام ولا نمت الله يعين يارب

الاهل ان مارحنا عنهم بالدراسة بنروح بوظيفة او زواج ، يعني هذي سنة الحياة .. الحياة ماشية كذا الواحد يمشي ورا رزقه ، هم قبلنا مشوا ورا ارزاقهم
    والله صح لكن سبحان مؤلف القلوب والله حتى مستقبلا اذا كبرنا اشوي ورزقنا الله افكر اكون قريب يمهم علما ليس بأني اصغر اخواني يلعب دور حتى اخواني اللاحظ فيهم نفس الشي وانا اصغرهم واول واحد افكر اطلع يارب ييسرها
    توظفوا وتزوجوا وجابوا عيال ، ماكانوا متعلقين باهلهم؟ اكيد كانوا متعلقين ويمكن اكثر مننا ، بس احنا شعور الغربة بيخف عننا لأننا بعصر تقنية ، نقدر نتواصل معهم اكثر من مرة باليوم باكثر من برنامج
    والله عارف وادري .. لكن سبحان من قدرهم

واللي يخفف عني اكثر اني بالعشرين ، افكر اللي راحوا وهم 18 سنة يعتبرون صغار على الغربة والسفر وانهم يدبرون انفسهم بأنفسهم ، واكثرهم راح وهو لغته ميح كيف دبر نفسه؟
    والله من ناحيتي ماشوف فرق هههه احسني نفس ما انا مافرقت ابو 18 عن ابو 22 احس نفسها نفسها .. وعن نفسي والله اشوفه تحدي وكاني طالع بنفس ماطلعوا ماشاءالله عليهم
    انا عن نفسي مو خايفة من (كيف ادبر نفسي) كثر ما انا خايفة من تفكيري بأهلي ، بس اقول هالصغار دبروا انفسهم وهم صغار وعانوا كثير من الغربة وخاصة مع صغر سنهم ، فأكيد احنا الوضع بيكون اسهل بكثير علينا والله بعد انا موب خايف ادبر نفسي كلها بتتسهل ان شاءالله .. ولكن اخاف من الهواجيس وهالاشياء وبعد ماحب التغيير في كل شي ولكن بتوكل واحاول على بركة الله

بس ما انكر اني قبل ما ارفع اوراقي استخرت في رفعها وفي اختياري للدولة ، ورفعتها ومن وقتها احس ارتحت شوي
    بستخير والله مره ومرتين و ثلاث لابد منها وموكل امري على الله ولابد من تيسسير ربي لي للمسار اللي ابيه
    لأن الغرض من الاستخارة انها اذا ضبطت امورك وتيسرت فهي خيرة ، وان تكنسلت فهي خيرة ، وانا سلمت امري لله والله بيكتب لي الخيرة في امري
    ونعم بالله .. ان شاءالله راح استخير لااازم ولابد منه اسال الله يخيرني وياكم الطريق المريح اللي فيه خيره لي وكل مسلم
    وصرت افكر بالحياة هناك وانه الماستر كله سنة وبفترة اللغة باشد حيلي وباحاول اخلصها قبل ما اكمل السنة ، والحمدالله اخترت دولة قريبة (أيرلندا) فأكيد اهلي بيجون على الاقل مرتين بالسنة وباروح لهم اكيد امريكا نفس ايرلندا ؟؟ وماهو الفرق وهل سنة بكل البلدان ؟؟ وشمعنى فكرتي بايرلندا اختيار احد من والدينك او عشان القرب ؟؟ احسها ممله وانا والله من التشيت والحيره مابعد فكرت بالدولة اللي ابيها ولكن حاط مبديا امريكا >> عشان اكثر الناس تقولي اهم الفرندلي والاجتماعين والحبوبين في الغالب رغم اني محدودي في العلاقات ولكن بما اني بغترب قلت راح اغير شخصيتي بالي اقدر علية
    وبتمشي الايام بسرعة وبتكون ذكريات حلوة ، والاهم بنرجع بشهادة حلوة وبيصير مستقبلنا افضل
    والله صح هذا المبتغى الله يرزقنا كل ماهو خير

اما من ناحية اذا ما مشيت بالدراسة ، من رايي لا تفكر بهالموضوع
    ان شاءالله > رغم اني الحمدلله مسيرتي الدراسية زينه الحمدلله ولكن مع تعب النفسية هههه تخلق مثل هالاشياء لدرجة من الحين شايل هم لعثمتي بالكلام زعل احد المعلمين علي او اي شي >> مثل ماقلت اعطي الشي اكبر من حجمة غصببببباااا عني والله
    اشوف كثير مبتعثين كانوا مو ماشين هنا بالسعودية بس مشوا برا ، يمكن لأن الانظمة برا اكثر تشدد او خوفهم يرجعون بدون شهادة ، بس المهم مشوا
    والله ممكن عن نفسي >> اذا الوضع تشدد يمكن انهبل هههه لان اللاعب اصير عنده جدي واشيل هم ومسووليه مالها داعي بس انتهي واختبر حققت درجة زينه وانا اول خاااايف كل الخوف اني اجيب درجة سيييه
    التعثر اتوقع نادر ، واتوقع بعد الملحقية اذا شافتك مامشيت هي بتوقف عنك الصرف ، ووقتها انت تقرر ترجع ولا تكمل
    يارب ييسر امورنا والمسلمين ان شاءالله مانشوف العقبات والاعواججات > صراحة انا حتى عكس سير داخل حاره مهجورة اخاف اخالف ولا احب عشان لااافتح على نفسي باب لذلك الله يجنبني اي مناقشة او محاشرة >> النتيجة = خاسر لا احب المجادل ادور المرضي والاسهل لكلا الطرفين ههه
    ما اظن ان موضوع الجزاءات فعلا حقيقي انك ترجع لهم الفلوس اللي صرفوها ، والله اعلم ان شاء الله غيري يفيدك اكثر بهالنقطة
    ان شاءالله ما احتاج للاشياء هاذي ولكن احب اتطمن على كل شي عشان لا ادخل ابوي في نقاشات مستقبلية لاقدر الله >> ومتفال خير الحمدلله لكي اجده باذن الله
    واخر نصيحة استخير للمرة الاخيرة وارفع اوراقك فوراً.
    ان شاءالله .. شكرا اسال الله ان يؤفقك ويرزقك ماتتمنين .. والله لااخفيك بعض من كلامك خفف الضغط الحاصل ان شاءالله التأثير يبقى لحد مابعد النوم >> خواف متردد
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    7 "
  6. ^

اخترت ايرلندا بسبب القرب وسهولة جية اهلي وروحتي لهم وصغر حجم الدولة ، وانهم يعطون المرافق الغير دارس فيزا مرافق وسهولة فيزتها بعد
    وان اللي رايح معي ابوي ومو ابوي لحالي فاذا فيه شي مهم بالسعودية يقدر يرجع يخلصه ويجي لأن الرحلة مو طويلة مثل امريكا والشعب برضو فرندلي مثل امريكا
    بس يبقى المميز في امريكا كثرة جامعاتها وتميز جامعتها

وعن مدة الماستر كنت اظنه سنتين بامريكا بس قريت رد للعضوة (بائعة التوت) قالت انه نادر يكون الماستر سنتين بامريكا وانها هي خلصته بسنة او ١١ شهر نسيت والله
    بس المهم انه مو سنتين
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haneen777
    يا جماعه انا سجلت فالبعثة امس ماجستير انشالله
    بس انا حاليا اشتغل في شركة خاصة و مسجلة فالتامينات الاجتماعية هل ممكن هالشي يسببلي مشكلة؟ و انرفض مثلا؟
    لا مافي ضرر عليك الممنوع يكون موظف حكومي
    7 "
93 من 394 صفحة 93 من 394 ... 438892939498143 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.