الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألماسة النادرة
    اكثر مافكر فيه التكدس كل ماسال عن ولايه نسبة العرب فيها يطلع بالهبل ...
    الله يسهل الامور
    كيف اعرف أن هذه الولاية فيها عرب كثير ولا لا ؟ يعني فيه موقع يظهر عدد العرب !

ولدي سؤال اخر انا كيف اعرف ان هذه الجامعة فيها تكدس ولا لا

اذا بتقولي من خلال موقع الوزارة الجامعات الموصى بها فأنا بحثت كثير ولا أجد كلمة متكدس أو جامعة باللون الاحمر

هل التكدس يتم ظهور كلمة تكدس بجوار اسم الجامعة في موقع الوزارة ولا مثلا يكون باللون الاحمر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو شجون
    كيف اعرف أن هذه الولاية فيها عرب كثير ولا لا ؟ يعني فيه موقع يظهر عدد العرب !

ولدي سؤال اخر انا كيف اعرف ان هذه الجامعة فيها تكدس ولا لا

اذا بتقولي من خلال موقع الوزارة الجامعات الموصى بها فأنا بحثت كثير ولا أجد كلمة متكدس أو جامعة باللون الاحمر

هل التكدس يتم ظهور كلمة تكدس بجوار اسم الجامعة في موقع الوزارة ولا مثلا يكون باللون الاحمر
    بالنسبة للولايات اقراء عنها من خلال محرك بحث مبتعث بتلقى معلومات عن عدد السعوديين كثير او قليل

اما التكدس فهو موجود باللون الاحمر .. استعرض الدوله ثم الولاية ثم المدينة والجامعات اضغط على اسم الجامعة وستظهر جميع تخصصاتها المعتمده من قبل الوزارة وبعض التخصصات تجد أمامها كلمة متكدس بالاحمر ..
    ربما الجامعات التي بحثت فيها لايوجد فيها تكدس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    أحب أوضح لك أنه المناقشة ليست مناقشة على مشروع أو بحث قمت به .. فهذا شيء الزامي في جميع الجامعات
    الموضوع اختبارات بعضها تحريري وبعضها شفوي .. وتحتاج إلى استذكار جميع ماتم دراسته ..
    المبتعثين القدامي كتبو عن هذا الموضوع تستطيع القراءة عنه ..
    اعتقد أن وضع الجهد في البحوث والمشاريع خير من وضعها في اختبار مصيري كهذا قد يخسف جميع التعب الذي تم بذله طوال فترة الدراسة ..

أحب أذكر لك مثال بسيط أعرف طالبة تخرجت بمرتبة شرف من تخصص علوم الحاسب وعند التقدم لاختبار الماستر في جامعة الملك عبدالعزيز كانو قد حددو لهم تقريبا 5 مواد لاستذكارها .. وتفاجأت في الاختبار أن 70٪ من الاسئلة من مادة درستها كورس واحد فقط ولا تحبها وليس لها أي نيه للتخصص فيها ولم تتجاوز الاختبار
    هل يعني أن الطالبة فاشلة ؟ بالطبع لا ولها مشاريع حصدت فيها العلامات الكاملة .. لاتخبرني أنك كطالب ستتخرج وأنت تحتفظ بكل معلومة درستها في رأسك ..

لكن الاختبار ليس بالصعوبه المستحيله طبعا لكن مطلوب في الجامعات ذات التصنيف العالي فقط اللي عنده استعداد يبذل جهود مضاعفة بالتأكيد يستطيع

ملاحظة / هناك جامعات قوية لا تطلب هذا الاختبار لماذا المجازفة اذا ؟ اذا كانت النتيجه واحدة
    اختي

انا عند كلمتي , طالب الدراسات العليا اذا ما كان كفؤ و متقن تخصصه بحذافيره ما اشوف انه يستحق فرصة الدراسة

و على سيرة انت حافظ كل معلومة دراستها , انا الحمد لله ملم ب أغلب كم درسته و اكثر و اذا في نقص اعوضه بالسؤال و البحث و مستعد لاختبارات مصيرية اذا كانت تختبر هل انا استحق او لا و في أي وقت

الدراسات العليا تحتاج هوا و عشق و حب مو قدرة و وقت , الدراسات العليا امتياز و ليست حق

و لا تتكلمي لي عن حالات متفوقة لأني أعرف خريجي جامعة الملك عبد العزيز بتقدير ممتاز و تتناقشي معاه تشوفي انه طالب عادي انت توازيه في العلم و يمكن اكثر , الدرجات مو كل شي لأن في فرق بين الاجتهاد في الحفظ و الإلمام بالتخصص, الحفظ مو كل شي

و مافي شي اسمه انا احب هذا انا بأتخصص في هذا و اسحب على الباقي , العلم يؤخذ قطعة وحدة , تخصصك شي و حق الله في كل شيء درستيه لازم يؤدى

ما ابغى اطيل لأن الموضوع ليس ملكي و الخلاصة اني عند رأيي
    7 "
  4. نقاش جميل ومفيد ، يعطيكم العافيه عيسى عسيري ، so soon ، ضابطكيشن وجميع من يشاهد الموضوع
    أحب أضيف نقطه ان الجامعات المميزه لها وزنها عندنا في البلد وخارج البلد ، منها ارامكو خريج الـ top 10 والـ top 50 لهم مزايا خاصه ..
    وحتى لو افترضنا ان مالها تقدير ف السعوديه فـ يكفي مسألة إرضاء الذات وشعور الانجاز بعد التخرج من جامعه كبيره
    الطموح جميل لكن الواقع اجمل ، إذا تقدر على الـ top 10 فـ هذا perfect واذا تقدر على الـ top 100 فـ هذا رائع واذا ع الـ top 200 فـ هذا جميل
    اهم شي ان الشخص يشتغل على الـ maximum من قدراته ودائماً يطور من نفسه ويرتقي ،
    الي يدخلون الجامعات المتميزه أشخاص تعبوا واجتهدوا من بدايته دراستهم الابتدائيه والمتوسطه،
    والي بيدخل جامعه ف البكالوريس top 200 ويجتهد ويشد حيله طبيعي انه بيلتحق بجامعه top100 ف الماستر و top 10 ف الدكتوراه ،
    بقدر طموحك وإجتهادك تحقق أحلامك ، الله يحقق أحلامكم جميعاً
    7 "
  5. أخ عيسى عسيري كلامك رائع .. لكن تأكد قلة من تفكر كذلك
    أنا شخصيا لا أرى أن فائدة الاختبار الشامل مثل المسار البحثي .. البحث هو عمل ذاتي وقد يكون طريقك لابتكار شيء جديد
    أما تحفظ مناهج ضخمة لتتجاوز الاختبار وينتهي الامر لا فائدة من ذلك بالنسبة لي
    خصوصا أنه غالبا المسار البحثي منفصل عن الاختبار الشامل
    في النهايه كثير من المعلومات ستتبخر مع مرور الوقت ونحن لسنا بأجهزة كمبيوتر حتى يطلب منا أن نخزن كل معلومة على مر السنين
    ولايخفي عليك أخي أن جميع التخصصات الدراسية تحتوي على مناهج ومعلومات لا يستفيد منها الطالب بتاتا ولا يمارسها في حياته العملية < وأنا شخصيا جربت هذا الشيء
    ومثالك انه بعض الطلاب يحفظ ثم ينسى غير دقيق .. الطالبة التي ذكرتها لك لديها مشاريع تصميم برامج ( لغة برمجيات ) هل هذا شيء يحفظ ؟
    كل شخص لها اهتمامات والتخصص العام لايعني أن تتشرب كل مواده والا لماذا وجدت التخصصات الدقيقة ؟

كل مسار له تفاصيله البحث والبروجكت مسارات تعطي الطالب مجالات ابتكار وتطوير نفس .. برأيي أفضل من حفظ المعلومات وسردها في ورقة ثم مناقشتها
    هناك بعض الجامعات لديها البحث والاختبار الشامل في نفس المسار .. لتصنيف أعلى للطالب

الاخ عبدالله ، الجامعة التي أريدها تصنيفها ٣٧ على مستوى أمريكا و لديهم اختبار شامل أيضا لكن لازلت في مرحلة السؤال عن الجامعة .. و فعلا رغبتي بجامعه تصنيفها يجعلني افتخر بتخرجي منها .. لكن من المحبط لنا أن لا يتم تقدير هذا الشيء وينظر للمعدل فقط يعني ربما يتخررج طالب من جامعة ضعيفه ومتساهله بمعدل أعلى مني ،، ( وقتها ايش بيسوي لي اسم الجامعة ) .. لذلك اصبح الامر محير لي مثلي مثلكم ولازلت لم أقرر
    لكن بالنسبة للمسار بالتأكيد سأختار البحثي لرغبتي في اكمال الدكتوراة بإذن الله

أتمنى تستمرو بطرح ارائكم حتى نستفيد جميعا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرجع-استراليا
    يصرفلك طبيعي طيلة فترة البعثة
    لطالما انك قدمت اجازة للملحقية و طلعت حسب وقت اجازتك الراتب شغال
    اذا تأخرت عن اجازتك بدون علمهم حيصير طلب ايقاف صرف ( هما يسووه من عندهم ) و يتوقف الراتب لين ترجع و تقولهم ليش اتأخرت
    غير كدا راتبك شغال و امورك تمام

- - - مشاركة محدثة - - -

فين محتاجة القبول اي بلد؟
    امريكا واعتذر عن التأخير بالرد
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sarah.Ibrahim
    انا بصراحة حفيدك من بعض المعلومات الي حصلت عليها من خلال قراءتي وايضاً من تجارب اشخاص اعرفهم
    اولاً حدد ولاية تتواجد بها جامعة مناسبة لتخصصك واحتياجاتك
    ثم اطلع على المعاهد الموجودة في المدينة وقدم عليها
    بعد اللغة لو القبول غير مشروط. تختبر اختبار التوفل .. لو عديت بالدرجة المطلوبة جهز اوراق الجامعة و قدم
    وان شا الله يتم قبولك

يعطيك العافيه اختي ساره
    اللي افهمه منك اول شي اجيب قبول لغة بنفس المدينة اللي فيها الجامعه المناسبه
    طيب التوفل مين يختبرني فيه المعهد او الجامعه ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الجابري
    يعطيك العافيه اختي ساره
    اللي افهمه منك اول شي اجيب قبول لغة بنفس المدينة اللي فيها الجامعه المناسبه
    طيب التوفل مين يختبرني فيه المعهد او الجامعه ؟
    اخي التوفل والايلتس لها مراكز اختبارات تختبر فيها
    و هناك كثير من الجامعات لاتجبرك على هذين الاختبارين ويكفيها أن تدرس في المعهد التابع لنفس الجامعة وعندما تنتهي منه تدخل الجامعة مباشرة .. ايضا معاهد ELS المعروفة ، هناك كثير من الجامعات تقبلك بمجرد انهاء المستوى 112 في هذا المعهد بدون توفل او ايلتس

معاهد els ١٢ مستوى كل مستوى شهر واحد

ميزة اختبار الايلتس و التوفل أنه يضمن لك التقديم على عدد كبير من الجامعات أيضاً
    ويمكنك الحصول على الدرجة المطلوبه بعد انهاء عدد مستويات معينه في المعهد دون الحاجة الى انهاء جميع المستويات ..
    7 "
188 من 394 صفحة 188 من 394 ... 138183187188189193238 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.