الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3573 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الجابري
    يعطيك العافيه اختي ساره
    اللي افهمه منك اول شي اجيب قبول لغة بنفس المدينة اللي فيها الجامعه المناسبه
    طيب التوفل مين يختبرني فيه المعهد او الجامعه ؟
    انا ماعندي علم كبير بالمعاهد بصراحة
    و
    ماشاءالله رد الاخت so soon كفى ووفى
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى عسيري
    السلام عليكم و رحمة الله

يا جماعة تغيرت حالة الطلب عندي من تحت التدقيق الى تحت الاجراء , ما معنى هذا و شكرا

تحياتي للكل
    جميع من كان تحت التدقيق اصبح اﻻن تحت اﻻجراء
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    أخ عيسى عسيري كلامك رائع .. لكن تأكد قلة من تفكر كذلك
    أنا شخصيا لا أرى أن فائدة الاختبار الشامل مثل المسار البحثي .. البحث هو عمل ذاتي وقد يكون طريقك لابتكار شيء جديد
    أما تحفظ مناهج ضخمة لتتجاوز الاختبار وينتهي الامر لا فائدة من ذلك بالنسبة لي
    خصوصا أنه غالبا المسار البحثي منفصل عن الاختبار الشامل
    في النهايه كثير من المعلومات ستتبخر مع مرور الوقت ونحن لسنا بأجهزة كمبيوتر حتى يطلب منا أن نخزن كل معلومة على مر السنين
    ولايخفي عليك أخي أن جميع التخصصات الدراسية تحتوي على مناهج ومعلومات لا يستفيد منها الطالب بتاتا ولا يمارسها في حياته العملية < وأنا شخصيا جربت هذا الشيء
    ومثالك انه بعض الطلاب يحفظ ثم ينسى غير دقيق .. الطالبة التي ذكرتها لك لديها مشاريع تصميم برامج ( لغة برمجيات ) هل هذا شيء يحفظ ؟
    كل شخص لها اهتمامات والتخصص العام لايعني أن تتشرب كل مواده والا لماذا وجدت التخصصات الدقيقة ؟

كل مسار له تفاصيله البحث والبروجكت مسارات تعطي الطالب مجالات ابتكار وتطوير نفس .. برأيي أفضل من حفظ المعلومات وسردها في ورقة ثم مناقشتها
    هناك بعض الجامعات لديها البحث والاختبار الشامل في نفس المسار .. لتصنيف أعلى للطالب

الاخ عبدالله ، الجامعة التي أريدها تصنيفها 37 على مستوى أمريكا و لديهم اختبار شامل أيضا لكن لازلت في مرحلة السؤال عن الجامعة .. و فعلا رغبتي بجامعه تصنيفها يجعلني افتخر بتخرجي منها .. لكن من المحبط لنا أن لا يتم تقدير هذا الشيء وينظر للمعدل فقط يعني ربما يتخررج طالب من جامعة ضعيفه ومتساهله بمعدل أعلى مني ،، ( وقتها ايش بيسوي لي اسم الجامعة ) .. لذلك اصبح الامر محير لي مثلي مثلكم ولازلت لم أقرر
    لكن بالنسبة للمسار بالتأكيد سأختار البحثي لرغبتي في اكمال الدكتوراة بإذن الله

أتمنى تستمرو بطرح ارائكم حتى نستفيد جميعا
    الأخ عيسى و الأخت so soon و الأخوان المتابعين ، تذكرونني بأيام الصراع التي عشناها قبل التخرج و الوظيفة و المسارات ، عليكم جميعا أن تعلموا بأن اسم الجامعة أو مركزها أو تصنيفها أو تصنيف طلابها لا يعني المتسلطين و المتحكمين و أصحاب القرار في شيء ، كل ما يهمهم بأنك أستطعت أن تأتي بشهادة من الولايات المتحدة الأمريكية و بتقدير مميز و مثالا على ذالك .
    لو أن زيدا تخرج بتقدير جيد من جامعة هارفرد و عمرا تخرج بتقدير ممتاز من جامعة تصنيفها 1000 بين الجامعات الأمريكية ستكون الأفضلية و السبق و المميزات لعمر

هذا المثال أنا عشته في التقديم الوظيفي ، نصيحة لمن يريد إسنكمال حياته الطبيعية أن يعمل على حصوله على شهادة بتقدير مميز ثم يعود ويلتحق بالوظائف المميزة في السعودية ، أما من يبحث عن القدرات و الأبحاث والشهادات الأكاديمية العليا وهم قلة فهذا مسار آخر يحتاج إلى الصبر و الجلد

آسف للإطالة ولكن ذكرتوني بالماضي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng . mohammed gazy
    الأخ عيسى و الأخت so soon و الأخوان المتابعين ، تذكرونني بأيام الصراع التي عشناها قبل التخرج و الوظيفة و المسارات ، عليكم جميعا أن تعلموا بأن اسم الجامعة أو مركزها أو تصنيفها أو تصنيف طلابها لا يعني المتسلطين و المتحكمين و أصحاب القرار في شيء ، كل ما يهمهم بأنك أستطعت أن تأتي بشهادة من الولايات المتحدة الأمريكية و بتقدير مميز و مثالا على ذالك .
    لو أن زيدا تخرج بتقدير جيد من جامعة هارفرد و عمرا تخرج بتقدير ممتاز من جامعة تصنيفها 1000 بين الجامعات الأمريكية ستكون الأفضلية و السبق و المميزات لعمر

هذا المثال أنا عشته في التقديم الوظيفي ، نصيحة لمن يريد إسنكمال حياته الطبيعية أن يعمل على حصوله على شهادة بتقدير مميز ثم يعود ويلتحق بالوظائف المميزة في السعودية ، أما من يبحث عن القدرات و الأبحاث والشهادات الأكاديمية العليا وهم قلة فهذا مسار آخر يحتاج إلى الصبر و الجلد

آسف للإطالة ولكن ذكرتوني بالماضي
    يعطيك العافيه يارب
    انا كنت ف صراع مع جامعات قوية و ميزانية البعثة وحضانه وغيرها اشيا كثير كلها ابغا التوب والاحسن لها وبكلامك ذا بسطت الأمور كثثثير 👍💜💜
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    اخي التوفل والايلتس لها مراكز اختبارات تختبر فيها
    و هناك كثير من الجامعات لاتجبرك على هذين الاختبارين ويكفيها أن تدرس في المعهد التابع لنفس الجامعة وعندما تنتهي منه تدخل الجامعة مباشرة .. ايضا معاهد ELS المعروفة ، هناك كثير من الجامعات تقبلك بمجرد انهاء المستوى 112 في هذا المعهد بدون توفل او ايلتس

معاهد els ١٢ مستوى كل مستوى شهر واحد

ميزة اختبار الايلتس و التوفل أنه يضمن لك التقديم على عدد كبير من الجامعات أيضاً
    ويمكنك الحصول على الدرجة المطلوبه بعد انهاء عدد مستويات معينه في المعهد دون الحاجة الى انهاء جميع المستويات ..
    اولآ ربي يعطيك العافيه

الجامعات الكثير اللي تقبل من غير التوفل والايلتس يعتبر قبول مشروط اتوقع صح

وكمان ع قولتك معهد ELS يجبرك انك تخلص ١٢ شهر
    واذا دخلت معهد بختبار التوفل والايلتس بمكاني اختبر باي لحظه اذا جبت درجه دخلت الجامعه لو شهر مثلآ صح
    7 "
  6. مين ماستر الطاقة المتجددة بكالوريوس كيمياء
    وين فيه جامعة فيها معهد لغة وموجود هالتخصص ؟ واي ولاية ؟ وياليت كالفورنيا ؟
    تعبت وانا ادور لازم اعرف الجامعة اول لانو نيتي ابي ادرس بمعهدها وهالشيء تعبني بالبحث
    ايه الطلب للان تحت الاجراء وخانة تعديل الوثائق حذفوها شلون كذا !!!!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rehab0
    مين ماستر الطاقة المتجددة بكالوريوس كيمياء
    وين فيه جامعة فيها معهد لغة وموجود هالتخصص ؟ واي ولاية ؟ وياليت كالفورنيا ؟
    تعبت وانا ادور لازم اعرف الجامعة اول لانو نيتي ابي ادرس بمعهدها وهالشيء تعبني بالبحث
    ايه الطلب للان تحت الاجراء وخانة تعديل الوثائق حذفوها شلون كذا !!!!
    تقدر تكتب بقوقل " جامعه تدرس ماستر في الطاقه المتجدده في ولاية كالفورنيا بنظام المشروط " وان شاء الله يطلعلك الي تبي ..

بالنسبه لخانة الوثائق ايه خلاص شالوها قربت نتائج القبول ..

بتوفيق لي ولك والجميع**
    7 "
  8. انا قبل التقديم دخلت على موقع ابحث في الولايات والجامعيات للي فيها تخصصي انا وزوجي
    الشغله شويه متعبه لان لازم نعرف كل شي عن الولايه سواء من ناحيه الاسعار والسكن والمواصلات والجامعات وكل شي بس وقفت البحث بحكم اني مابي استعجل واستبق الأمور
    وانتظر لين تطلع النتائج بالقبول او الرفض عشان اعرف موقفي اتحرك بالبحث او اوقف
    وشكل النتائج قريب يعلنو عنها بس متى الله يعلم لان خانه طباعه الطلب وتعديل الوثائق ألغيت

احد عنده فكره متى بتكون النتائج وعلى خانه متابعه الطلب او رسائل على الجوال او الأيميل

يارب التوفيق للجميع ولي
    وهالفتره صرت بس ادخل يوتيوب واشوف برنامج يوميات مبتعث مره حلو البرنامج ويفيدني بكدا معلومه يمكن تكون غايبه عنكم
    7 "
189 من 394 صفحة 189 من 394 ... 139184188189190194239 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.